للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             بلطجية يسيطرون على منطقة قندهار ويفرضون إتاوات وسط غياب المراقبة             الوالي الناجم ابهي يحدد غدا الاثنين كموعد لعقد جلسة استثنائية لجماعة افركط             اتهامات من بعض سكان جماعة تكليت لعضو بالمجلس الإقليمي بكليميم بسبب             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

المنع والحظر يطال جميع أشكال التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بالعيون
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 08 شتنبر 2016 الساعة 13 : 17


صحراء بريس / عن المجموعة-العيون

احتج عشرات المعطلين و المعطلات المنضوين تحت لواء التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بالعيون ،صباح يوم الخميس 8 شتنبر على الساعة 11:30 بتوقيت غرينتش ، بالشارع الرئيسي للمدينة " شارع السمارة " قبالة مقر جهة العيون الساقية الحمراء للمطالبة باحترام الحق في الشغل وفق آلية التوظيف المباشر بأسلاك الوظيفة العمومية و الشبه العمومية ، و للتنديد بالاتفاقات و الصفقات المشبوهة و الملتوية، التي تهدف بالأساس ضرب حراك التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين و الركوب على نضالا ته.
     الوقفة السلمية و التي تمت محاصرتها بأعداد كبيرة من قوات القمع ( الشرطة بزي رسمي و بزي مدني – القوات المساعدة – البلير بزي الشرطة ) لم تتركها السلطات سوى دقائق ردد خلالها المعطلون شعارات تعبر عن واقع البؤس الذي يعاني منه المعطل و الصحراويين عامة ، في أرض تزخر بخيرات طبيعية كفيلة بضمان الرفاهية و العيش الكريم لأبناء الصحراء عامة.
فمنذ إنطلاق الوقفة تقدمت قوات القمع و تحت اشراف كبار المسؤولين الأمنيين و السلطات المحلية باشا المدينة لتفريق الوقفة الاحتجاجية السلمية لتتم ملاحقة المحتجين على طول شارع السمارة و الأحياء المجاورة لجهة العيون من طرف التشكيلات القمعية و ذلك لإخلاء المنطقة المذكورة من اي تواجد للمعطلين.
      مما خلف إصابات في صفوف معطلي التنسيق نذكر منها : سحل لحبيب المسيح وإصابته على مستوى الذراع الأيمن، كما تم التدخل بشكل عنيف وهمجي في حق كل من مبارك الصحراوي ومحمد مولود منصور هذا الأخير تمت إصابته على مستوى القدم اليسرى وتمزيق ملابسه .
كما رصدت لجنة المتابعة ترصد رجال الشرطة بزي مدني للمعطلين المحتجين، قبل إنطلاق الشكل ومنعهم من الإلتحاق بالمكان المحدد للوقفة الإحتجاجية . جميع هذه التدخلات التي تطال التنسيق تؤكد بشكل فعلي الحظر الممارس عليه ومنعه من أبسط حقوقه في الإحتجاج السلمي.

       إن التنسيق الميداني وهو يستحضر تاريخ حركة المعطلين الصحراويين ، المليء بمحطات نضالية كبرى كانت نتيجة شروط موضوعية أفرزتها السياسات العمومية الفاشلة للدولة والفساد السياسي واقتصاد الريع في الصحراء . إن هذا التحالف بين السلطة والمنتخبين و بعض الانتهازيين ،يهدف أساسا إلى فرملة حراك المعطلين الصحراويين وبلقنة الساحة النضالية، فهذه النخب الفاسدة تسعى لنشر وعي زائف وزرع السلبية لتدمير كل فعل نضالي حقيقي يسعى إلى التغيير ، هذا التغيير الذي يهدد مصالحها ويتعارض معها، إنها ثنائية الفساد والإستبداد التي تعمل على استمرار اقتصاد الريع ،حفاظا على مصالحها ،هذه الطغمة الفاسدة أو بمعنى أصح الأوليغارشية التي تستحوذ على الثروة والسلطة وتحول الغالبية لخدمة رغباتها ونزواتها. إن هذا التحالف ليؤكد وبالملموس طبيعة الإستهداف المباشر للفعل النضالي والذات المناضلة ، الرافضة للمساومات غير المبدئية والتسويات الخيانية ،والمتشبثة بخيار الوحدة وجبهة الرفض والصمود لواقع البؤس والإقصاء والتهميش. إن قوة وعي المعطل المتطلعة إلى إرساء العدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية ، قادرة على مجابهة حالة الغطرسة والبطر التي أصبحت صفة ملازمة لبعض الكيانات المكلفة بتسيير الشأن العام بالصحراء .
      إننا كتنسيق نؤكد بأننا لن نسمح بإسدال الستار عن هذه الجريمة، والتي تأتي ضمن سلسة من الجرائم تهدف في عمقها إلى بلقنة حراك التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين ، وتحييده عن مساره النضالي ، ودخوله في دوامة من الصراعات الجانبية ، بل سنبقى نناضل لإبراز معنى هذه الجرائم المرتكبة ضدنا ،وما ترمي إليه في العمق وتبيان خطورة نتائجها ، كما سنناضل لمحو كافة أثار ونتائج هذه التحالفات بنفس العزيمة وبنفس التصميم.
ختاما لما سبق إن جميع أساليب الترهيب الهمجية، وكل محاولات التجزئة والكولسة والتسويات الخيانية ، المنتهجة ضد المد النضالي السلمي لتنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين لن تستطيع وقفه أو القضاء عليه بل ستنتهي الى التعفن في مزبلة التاريخ، وستهب عليها رياح التدهور والانحطاط من كل الاتجاهات ، ﻷن قوة الحق كفيلة بالدفاع عن ذاتها وتحصينها. إن التنسيق الميداني يؤكد من جديد على سلمية مسيرته النضالية والتي لن يحيد عنها مهما بلغت مستويات القمع وخطورتها .
كما نناشد جميع المعطلين الصحراويين بالعيون التمسك بإطارهم التنظيمي ،والاستعداد لجميع الخيارات المطروحة أمام استمرار هذه السياسات الممعنة في الإجهاز على حقوقنا الاجتماعية والاقتصادية الشرعية.
        كما نجدد دعوتنا إلى جميع الهيئات الحقوقية، المدنية والسياسية إلى تحمل مسؤوليتها الأخلاقية تجاه قضايا المجتمع المصيرية، والفئات المضطهدة والمهمشة، وعلى رأسها فئة المعطلين، المغبونة اجتماعيا والمضطهدة فكريا والمحاصرة ميدانيا والمعاقبة إقتصاديا.
التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بالعيون
الخميس 8 شتنبر
2016

 

 

 



1952

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الحرب على الخمر تنطلق من فاس

مجموعة الامل للمعطلين الصحراويين بالعيون تربك حسايات المسؤولين

شلل يصيب ميناء الداخلة بعد منع شاحنات نقل السمك من التوجه صوب العيون

جمعية موريتانية تسعى لتدويل ملف الضحايا الموريتانيين الدين قضو بسجون البوليزاريو

ثلاث مجموعات للمعطلين الصحراويين بالعيون تناضل من أجل الوظيفة

إنتفاضة معطلي سيدي إفني "حركة ضد البطالة" امام العمالة

قوات الأمن تحاصر المعطلين الصحراويين بالعيون

ضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان بالصحراء يطالبون بإنصافهم

المنظمات الحقوقية تدين منع السلطات المغربية الحقوقي التونسي كمال الجندوبى من دخول أراضيها

محاكمة شبه عسكرية لمعتقلي جماعة العدل والاحسان الجدد

المنع والحظر يطال جميع أشكال التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.