للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قتيل ومفقودين في غرق قارب للحركة بشاطيء ميرلفت(فيديو)             انتحار شاب ثلاثيني بالداخلة             وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء             وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

إستقالة 70 منتخبا بمدينة الداخلة إحتجاجا على تزييف والي الجهة للحقائق
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 02 مارس 2011 الساعة 54 : 20


صحراء بريس / الداخلة

 

اقدم 70 منتخبا بالداخلة على إستقالة جماعية تنديدا بالاحداث الاليمة التي شهدتها المدينة موخرا و ذلك عقب اجتماعهم مع والي المدينة متهمينه بتزييفه للحقيقة عقب استماعهم للشهود العيان  الذين كشفوا للمنتخبين  مجرايات الاحداث بما ينافي ما صرح به والي الجهة كما تاتي استقالتهم على خلفية تقاعس رجال الامن عن اداء واجبهم في ضمان امن الافراد و الممتلكات العامة والخاصة بل تحيز هذه الاخيرة الواضح لفئة ضد اخرى  ,كشفته كدالك  اشرطة الفيديو المؤثقة للاحداث حسب تصاريح المنتخبين  ,كما حملوا المسؤولية الكاملة لوالي الجهة ووالي الامن وقائد القوات المساعدة و منوهين بالدور الحاسم للجيش الملكي الدي تدخل لفك الصراع وحماية الملك العام والخاص.

(الصورة لحريق شب ببعض الخيام المحادية للمنصة-المهرجان-)



3918

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- اضعف الايمان

صحراوي غيور

هدا ما يسمى مشاطرة ابناء المنطقة همومهم ..ودفاع عن المستضعفين ..والوقوف في وجة المخزن وبلطجيتة وقول كلمة حق في وجه هدا العدوان الاثم وتخلص من الجبن ادا لم يكن من الموت بدا فمن العار ان تموت جبان يااحرار الصحراء ستؤكلون يوم ؤكلا اخوانكم في اكديم ازيك ...واحدا واحدا فالامس العيون واليوم الداخلة وغدا الدور على من ..يا ترى

في 03 مارس 2011 الساعة 27 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- fier de vous

ould tantan

je suis tres fier de vous et de votre bon geste.
vous avez montré la braveur et le courage en disant la verité et en soutenant les citoyens qui habitent dakhla, ces gens pacifisites et modestes, ces gens qui ne connaissent jamais ce que veut dire la haine ou les guerre des clons ou toutes sorte d accrochage,
je suis fier de vous et j'avoue mon soutien absoulu et total a votre noble geste.
j espere qu un jour les representants et les elus feront comme vous et defondront le biens des citoyens ou lieu de se plier et appuyer le pouvoir ou les dirigeants politiques.
bravooooo

في 03 مارس 2011 الساعة 30 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- اضعف الايمان ..ام اقواه ؟؟؟؟؟

صحراوي فقط

ربما يعد ما قام به هؤلاء جرأة ما بعدها جراة ..
نشكرهم كثيرا على ذلك..لكن الامر يجب الا يبقى عند هذا الحد..
على هؤلاء المستقيلين ان يرفعوا شكايات الى الحكومة المغربية رغم انها لن تحرك ساكنا..وتطالب هذه المجموعة بتنحية الوالي..بل ان عليهم كذلك محسابة كل من قام بالامر ومن سكت عنه كذلك..
يبدو ان الامر نهضة كبرى بعد الكثير من السكوت...وعلى البلطجية العودة الى مغربهم و مدنهم الاصلية..فاكثرهم شمكارة و متابعين قضائيا والدجولة المغربية تحاول ان تتستر عليهم لانهم في نظرها القاصر يدافعون عن مغربية الصحراء الغربية..

في 03 مارس 2011 الساعة 30 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- شجعان

مواطن

اتمنى ان يقوم جميع المنتخبين بالمغرب بتقديم استقالتهم يارب لأنهم لايمثلون الا انفسهم ولم نعد نتق فيهم.خطوة جريئة لو قام بها المنتخبين الأخرين في جميع انحاء المغرب سنرتاح شيءما.

في 03 مارس 2011 الساعة 35 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- أقسم بالله الحقيقة ولا شيء الا الحقيقة

رجل أمن من الداخلة

أقسم بالله الحقيقة ولا شيء الا الحقيقة
اكبر خطأ هو تنظيم المهرجان، فقد تعالت الأصوات بضرورة الغاء المهرجان لهذه السنة خصوصا بعد أحداث العيون وكذلك الظرفية العربية، الا أن عددا من المسؤولين والذين يستفيدون ماديا من تنظيمه  (ملايير السنتيمات ) رفضوا تأجيله، وعلى رأسهم والي الجهة وكذلك رئيس جهة وادي الذهب لكويرة المسمى المامي بوسيف، والذي يرأس في نفس الوقت جمعية الصحراء والبحر وهي المنظم الرسمي للمهرجان.
أما بالنسبة للوقائع فقد حدث يوم الجمعة 25022011 حوالي الساعة 03و30 صباحا بعد انتهاء سهرة أحياها الفنان رويشة، وفي عودة مجموعة من المغاربة الأحرار الى منازلهم وبالضبط على شارع المسجد بالقرب من دار الشباب أن بدأو بترديد شعارات من قبيل الصحراء صحراؤنا والملك ملكنا. هذه الشعارات حركت الشعور الإنفصالي لدى مجموعة من الإنفصاليين، فاعتبروها استفزازا ليقوم أحدهم بمحاولة دهس هذه الحشود بسيارته نوع لاندروفير وليس لاند كرويزر كما ورد في مقال سابق، ثم التحق به مجموعة من الخونة، وبدأ تراشق الحجارة بين الطرفين ليلجأ الخونة بعد ذلك الى تفجير مجموعة من قنينات الغاز استولوا عليها من دكان للبقالة، وكذلك احراق مجموعة من السيارات حتى يلصقوا التهمة بالمغاربة الأحرار ويصبحوا هم الضحايا والمساكين والمجني عليهم. وهنا حاولنا التدخل لفض النزاع وكنا كلما أبعدنا المغاربة الأحرار بضعة أمتار بمشقة النفس حفاظا على النظام والسكينة العامة، تهاجمنا فلول الخونة نظرا لقلة عددنا وعتادنا ولأننا كنا على أقدامنا، ونحمل العصي فقط. أما الخونة فيحملون السيوف السكاكين. وبالنسبة لسيارات التدخل فكانت في مكان آمن حتى لا يمسها مكروه. لأنه في مغربنا السيارات أهم من رجل الأمن. وهنا كان المغاربة الأحرار يأتون لمساعدتنا. وفي اليوم الموالي تجددت الاشتباكات وقام بعض المرتزقة بدهس مغربي بسيارة نيسان باترول، ففارق الحياة، والاعتداء على العشرات من بينهم أستاذ وهو الكاتب العام لنقابة التعليم. وقاموا أيضا بنهب العديد من المحال التجارية... هذه هي الحقيقة.

في 03 مارس 2011 الساعة 09 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- من يشهدللعروس....

قاضي متدرب

شهادتك مجروح فيها ولا ياخد بها ولايعتد بها فاي تشريع ولقانون ...لعدة اسباب كثيرة اولها انك من اهل العروس ..واخرها انت من المشاركين في الاعتداء الخسيس الحقير ...هده هي كبد الحقيقة .

في 03 مارس 2011 الساعة 27 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- حول شهادة الشرطي

رباب محمد

شهادتك كاذبة . ومن يشهد للعروسة سوي أمها ...... أنت بعيد من هذا عليك بواجبك المهني فقط ..و إلا فأنت متورط في العملية ... أنت اشتركت في عملية النصب و السرقة و بث التفرق و العنصرية ......

في 06 مارس 2011 الساعة 02 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

التأهيل الحضري يصعد لهجة أعضاء المجلس البلدي للسمارة في دورة يوليوز العادية

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

ابن عم امينتو حيضرا سفيرا بواشنطن

مفتش شرطة سابق يطالب من فنلندا بتجريده من الجنسية المغربية

استقالات بالجملة بقناة العيون الجهوية وانباء عن احتمال إيقاف للمدير

تأثيرات شهر رمضان الصحية على الصائم

قضية الصحراء تدخل النفق المظلم

فوسفات الصحراء أهم من البشر

إستقالة 70 منتخبا بمدينة الداخلة إحتجاجا على تزييف والي الجهة للحقائق





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.