للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         مركز “TLScontact” يتوقف عن استلام ملفات الراغبين في الحصول على تأشيرة فرنسا             مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

تنقيل تأديبي في حق المدير الإقليمي للكهرباء بكليميم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 شتنبر 2016 الساعة 01 : 13


 

صحراء بريس-كليميم

أصدر المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء، عقوبة تأديبية في صورة قرار عادي في حق المدير الإقليمي للكهرباء بكليميم السيد "الحبيب بوغمران"(الصورة) ،وذلك بتنقليه من مدينته كليميم نحو مدينة العيون مع الإبقاء له على المنصب كمدير إقليمي .

وأفاد مصدر من داخل المكتب ل"صحراء بريس"  بأن قرار التنقيل جاء على خلفية نتائج بحث باشرته لجنة تفتيش مركزية، بعد تسجيل تجاوزات في طريقة تزويد ضيعات فلاحية بالكهرباء بجماعة اباينو ومنع مستثمرين من التزود بالكهرباء.
وكانت عدد من المصالح المركزية تلقت عدد من الشكايات من احد أفراد الجالية بالخارج يتهم فيها السيد بوغمران بمنعه من حقه في التزود بالكهرباء ما سبب له خسائر على مستوى منتوجه الفلاحي ،وأكد ذات المصدر السابق أن وساطة قادها مسؤولون بوكالة الكهرباء بكليميم من اجل استرضاء المشتكي وقبول طلبه بالتزود بعداد كهربائي ،إلا أن المواطن رفض وطالب باعتذار مكتوب من السيد بوغمران.

جدير بالذكر أن "صحراء بريس" كانت السباقة لنشر أخبار عن تجاوزات في طريقة تزويد المجال القروي بالكهرباء،وعن محاباة يقوم به السيد بوغمران لجماعات معينة كجماعة لقصابي فيما يشدد الإجراءات ضد قاطني جماعة أخرى كجماعة اباينو،فضلا عن تورط تقني بالمكتب في تلقي رشاوي بشكل مفضوح.


الصورة : السيد الحبيب بوغمران



3756

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- المكتب الوطني للكهرباء

ابراهيم

باسم الله قال. الله تعالى في كتابه العزيز ضهر الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا صدق الله العظيم. اخواني الفساد في جهة كلميم حطم الرقم القياسي العالمي اما العقوبة التأديبية في حق السيد المدير الإقليمي للكهرباء نتمنى ان تكون عبرتا لمن سولت له نفسه انه فوق القانون وخاصتا جماعة تركاوساي وجماعة صبوية وفي الأخير أقول لجميع المفسدين ان مصيركم انشاء الله في السجن المركزي ببوزكارن او في عكاشة. ما ضاع حق وراءه مطالب. الى الامام والكفاح مستمر.

في 10 شتنبر 2016 الساعة 43 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الفساد بكلميم

محمد

نحن افرادالجاليةبالمانيا نتمنى من الإدارات المركزية بالرباط ان تعاقب كل من سولت له نفسه ان يلعب بمصالح المغاربة خارج وداخل الوطن وهدا كلام صاحب الجلالة ونقول لجميع المفسدين وعلى رأسهم السيد الضريس بوزارت الداخلية الدي يدافع عن المفسدين بجهة وادنون الدين كشف عن أسماءهم الكولونيل العسري أقول للسيد الوزير اتق الله انك ستحاسب امام الشعب وغدا امام الله وفي الأخير سيكون مصيرك مصير البصري . اما السيد المدير الإقليمي للكهرباء فهاده بداية فقط فالقادم أسوأ انشاءالله لجميع الفسدين الدين هم فوق القانون العتمدين على المناصب التي حصلوا عليها بالمال الحرام وفي الختام أقول للمظلومين لاتقنطو عليكم بالصلاة والدعاء على المفسدين الظالمين. ان الله يمهل ولا يهمل. الاهم آرينا فيهم يوما أسودا أمين يارب العالمين.

في 10 شتنبر 2016 الساعة 27 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الفساد بوادنون

حسان

السلام عليكم عيد مبارك على جميع المغاربة اما عن الفساد في كلميم ففي أمريكا الجميع يقراء ما يكتب في الجرائد الاكترونية وخاصتا فظيحة الدرك الملكي حيت كشفت التحقيقات مجموعتا من المفسدين الدين تتستر عليهم وزارت الداخلية التي هي من المفروظ ان تكون صارمتا وتطبق القانون على المفسدين وبالمناسبة أقول للسيدوزيرالداخلية الم تسمع الى شريط فيديو في اليوتوب لمستشاربرلماني بجهة كلميم واد نون بتهم فيه عامل اقليم سيدي افني بتزوير الانتخابات الجماعية السابقة وهدا اتهام خطير لماذا لايكونتحقيق في الموضوع. معناه ان السيد الضريس في الداخلية يدافع عن المفسدين بالجهة وهدا الكلام سبق ان تطرقة له إذاعة الحوار البريطانية. شوهتم صمعة البلاد والعباد داعينكم الى الله. اما السيدالمدير الكهرباء فهو عبرتا للآخرين وان شاء الله مصير المفسدين عكاشة في الدنيا وجهنم في الآخرة

في 10 شتنبر 2016 الساعة 00 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- SYNERGIE

Mohammed '

Il est fort probable que l'office nationale de l'éléctricité dans la zone sud va subir une restructuration aprés 20 ans de mise en ouevre du programme d'éléctrification de cette zone en 1996 en partenariat avec des sociétés étrangéres..qui réclament
l'échec du programme
assimilé au potentiel Synergie..
Le partenariat subit des contraintes
et invoque des délits pérpétrés depuis creance1996, en Absence du créancier référentiel en rapport avec le programme astrophysique..
Le gouvernement ne posséde pas de concession ou de légation permettant
de se réaliser devant un tel grand projet..Alors laissons á Mr Ali El fassi le choix de faire ses aveux..
peutetre qu'il n'y aura plus d'eléctricité au sud..pourvu qu'il ont détourné le cadastre créancier,entrainant la synergie
dans le désastre..
sachant que le style syndic déployé en grande échelle ,reste inferieur aux obligations
fonciéres integrées du programme//

في 10 شتنبر 2016 الساعة 47 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- عبدالطيف

الفساد في بلدينا المغرب العزيز

نشكورو المدير العام الكهرباء علا ما قررهو في حق المدير القليمي الكلميم في حق اخونا من الجالية المغربي الدي ستتمار في القليم امول طيلا في الفلاحة وحرمهو هدا المدير من حقيهي في تزويد ضيعتوه من العداد الكهرباء ونطلبو من جهاة اوخرا تقوم بي المتل كمتال اخونا من هوالندا الموشاني يحضيه الدي نصبات عاليه الشركة العمران بي اكدير وفي يوم عيد الجالية في مدينة اكدير التقا مع السيد الوزير الجالية السيد انيس بيرو ومع السيدا الوالي جهة سوس درعا وممتيل موسسة الحسان التاني المغربة المقيمين بي الخارج وان السيد الموشاني سلاما لي هد المسولين اوراق ديال المشكيل ديالو ونطلوبو من هد المسوالين ان اردو الحق لي هدا الموهجير الدي استتمار امول طايلا

في 10 شتنبر 2016 الساعة 46 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الفانون مزاجي في المغرب

بيهي

القانون فوق الجميع:
من احسن ،احسن اليه
من اخطأ عنوة عوفب
الانتقال الى مدينة العيون هو ميزة حسنة لابي غمران حيث الفساد اكبر والفضاء اوسع والتعويض مضاعف.
كان اجدر بالادارة المركزية ان تحاكمه بتهم واضحة وتفدمه للعدل ليقول كلمته، تلك هي الديموقراطية والمحاسبة.
مع الاسف ان المسؤولية تسند لاناس لايعرفون حقها ويعتبرونها سلطة ضد الشعب وقوة للكسب والاغتناء.فكم من مسؤول يشرع بعواطفه واحاسيسه ضارباعرض الحائط بالقوانين المتفق عليها والمدرجة في دستور اللملكة.
وعليه وجب على كل ادارة تبيان الوثائق المطلوبة للحصول على رخصة معينة بشفافية وبدون تاويلات.
على سبيل امثال كيفية فرض الضريبة تختلف من مواطن لاخر،: جاران بسكن متشابه يؤدي كل واحد ضريبة مخالة للاخر.
سبب يعود الى مزاج الموظف الدي قام بالاحصاء حيث راى مالايعجبه عند احد الجارين.

ان دولة سويسرا ليست بترولية ولانووية ولكن سر تقدمها يكمن في عالة تطبيق الضرائب.




في 11 شتنبر 2016 الساعة 56 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- المفسدون بكلميم باب الصحراء

المهدي

قال الله تعالى ظهر الفساد في البروالبحربما كسبت أيدي الناس. صدق الله العظميم. أيها المسؤولون الدين أخذتم المسؤولية على عاتقكم أنتم السبب في قلة المطر والجفاف الدي تعاني منه البلاد والعباد أنتم السبب نشكوكم الى الله والله لو كانت الكراسي تتكلم لتبرت منكم كيف يعقل ان تأتي أفراد الجالية لتستتمر في البلاد وهي في أمس الحاجة للاستتمار وتعرقلون لهم كان من المفروظ ان يحاكم المدير الإقليمي للكهرباء وليس التنقيل. ولكن أقول للجالية المغربية الخطاء منكم أنتم اخترتم جهة كلميم جهة الفساد والمفسدين والدليل فظيحة الدرك الملكي واعتراف الكولونيل العسري بالمفسدين من مقاولين ومستشارين أقول للجالية لو اخترتم الصومال والله العظيم ستلقون الترحيب والتكريم لأنكم أتيتم لتنمية البلاد. والله العظيم هنا في الصومال الكل يتحذت عن الفسادفي كلميم عن طريق الجرائد الإلكترونية. شوهتم بسمعة البلاد داعينكم الى الله وهاد العواشير الله يأخذ فيكم الحق.
اخوكم من مقدشيو

في 11 شتنبر 2016 الساعة 59 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

ولد سيدي مولود المسؤول ألامني بالبوليساريو سأعود إلى تندوف وليحصل ما يحصل

ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

الصراع القديم الجديد بين المغرب واسبانيا‏

وثيقة أمريكية تكشف أسرار هامة عن نزاع الصحراء

راقص هندي بلا ساقين.. يرقص ويدهش الملايين!

الصحراويون يطالبون برأس والي العيون السابق

قرار تنقيل إطار صحراوي بشكل تعسفي يثير القلاقل في العيون

قراءة في صحف اليوم 2 الاربعاء يوليوز 2014

الثانوية التأهيلية لالة مريم بكليميم: أذن من طين وأخرى من عجين!!؟

تنقيل تأديبي في حق المدير الإقليمي للكهرباء بكليميم

متدربو المعهد الفلاحي بكلميم الممنوعون من الدراسة في اعتصام مفتوح ـ بيان ـ

الدبلوماسية المغربية..برلمانيون يستغلون مهام الدبلوماسية للتسوق وارتياد النوادي الليلية .





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.