للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

حقوق الإنسان أزرق العينين
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 شتنبر 2016 الساعة 55 : 14


 

بقلم: محمود خليفة

     في مراجع الأمراض الجلدية، نجد أن البشرة تنقسم إلى ستة أنواع، تبدأ من النوع رقم 1(skin type 1)، ويتميز بلون بشرة فاتح جدا وشعر أشقر أو أحمر وعيون زرقاء، ويبدأ لون البشرة يتدرج في الأنواع التالية حتى نصل إلى النوع رقم 6(skin type 6)، والذي يتميز أصحابه بلون البشرة الشديدة السواد (زنجي) والشعر الأسود المتجعد والعيون غامقة اللون البني.

وحين وُضع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في 10 سبتمبر 1948، لم يُفرَق فيه بين أصحاب البشرة بأنواعها الستة، إنما وُضع لكل البشر (بألوان بشرتهم المختلفة).

وفي المادة الثالثة للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، نجد هذا النص العظيم " لكل فرد الحق في الحياة والحرية وسلامة شخصه". وطبعا، لن نولي وجوهنا إلا شطر الغرب لنرى تطبيقا عمليا لهذا المبدأ، أما جهة الشرق (ماعدا قلة من الدول)، فلن نجد تطبيقا لهذا المبدأ ولا غيره من مبادئ حقوق الإنسان سواء كانت عالمية أو أمرت بها الأديان السماوية وغير السماوية. 

وفي الشرق الأوسط أو الأدنى أو الأبعد، ودول العالم المتخلفة، بيد أنه لا حق للفرد في الحرية ولا في الحياة ذاتها؛ حيث تزهق الحياة لقائد عسكري نسي (أن يصفق) بعد خطاب الزعيم الكوري الشمالي، وتزهق الحياة أيضا لآلاف من فصيل سياسي أو ديني معارض كما حدث ويحدث في مصر (السيسي) في مجزرة رابعة وأخواتها، وتزهق الحياة كذلك لمسلمي بورما و(حتى للأجنة في بطون أمهاتها)، ويُضطَهد مسلمو تركستان الشرقية المغتصبة بيد الجيش الصيني في حق الحياة والحرية والعيشة بكرامة، والاضطهاد الصيني استفحل لدرجة منع المسلم من الصوم وإجباره على أن يفطر، ولا حق للحياة للشعب العراقي (السني المذهب) في الفلوجة وغيرها، وللشعب السوري وخاصة المسلمين منهم.      

أما الغرب، فلقد طبقت حكوماته هذا المبدأ وغيره من مبادئ حقوق الإنسان على شعوبها التي انتخبتها.

وإذا كان الغرب هو وجهتنا لنرى التطبيق العملي لحقوق الإنسان، فإننا نصعق حينما نرى التمييز في تطبيق هذه الحقوق:

 

1- اضطهاد ارتداء مايوه البحر المحتشم (البوركيني):

"البوركيني"، لباس بحر نسائي محتشم، وهو كلمة مشتقة من كلمتي برقع وبيكيني، ويغطي هذا الرداء جسد المرأة كاملا.

وفي فرنسا، بلد الحريات والحضارة والتقدم، نجد أن الدنيا عندهم تقوم ولا تقعد بسبب ارتداء امرأة مسلمة  للبوركيني!

ما هذا؟ هل (البوركيني) يؤذي أحدا؟ أو تراه يؤذي السمك في البحر؟ أم يؤذي أو يلوث ماء البحر؟ أم يلوث رمال الشاطئ؟ أم يضايق المصطافين على الشاطئ ويؤذي عيونهم؟ أم تراه يؤذي مزاجهم العام؟

أم هل البوركيني ضد حضارة الغرب وقيمه ومبادئه؟

وبعدما قامت الدنيا ولم تقعد، تعاملت الشرطة مع المرأة المسلمة المرتدية للبوركيني بمنتهى الإهانة والتعدي على حريتها الشخصية وأجبروها على خلع (البوركيني) أمام المصطافين على الشاطئ!

تقول تلك المرأة "إنها شعرت بأن تعامل ضباط الشرطة معها كان عنصريّا ومقصودا لإهانتها بشكل علني".

وتقول امرأة مسلمة ثانية، وتدعى "سيام" من مدينة "تولوز"، إنها كانت تتمشى على ساحل البحر مع طفليها، عندما أوقفها ثلاثة من رجال الشرطة وأخبروها بأن زيها ليس مناسبا.

وامرأة أخرى تم تغريمها ماليا لارتدائها البوركيني على ساحل مدينة "كان" الجنوبية.

وقد حظرت 30 بلدية بفرنسا، خلال الأسابيع الماضية، ارتداء (البوركيني) على الشواطئ.

وأيدت المحكمة الإدارية بمدينة "كان" قرار المنع، واعتبرت التي لا ترتدي ملابس الاستحمام الصحيحة (البيكيني)، أنها قامت بانتهاكا، وتعاقب بغرامة مقدارها 38 يورو (42 دولارًا)!

وأكد رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، دعمه لرؤساء البلديات الذين قرروا حظر ارتداء "البوركيني"،وقال :"إنه يتفهم قرار رؤساء البلديات الذين يبحثون في هذه المرحلة المتوترة عن حلول لتجنب اضطرابات في النظام العام". وأكمل: "وراء البوركيني فكرة تقول إن النساء فاسقات وإنه يجب أن يكنّ مغطيات بالكامل؛ وهذا لا يتوافق مع قيم فرنسا والجمهورية". وأكد فالس ضرورة "أن تدافع الجمهورية عن نفسها في مواجهة الاستفزازات"، كما دعا السلطات للتنفيذ الصارم لقانون حظر النقاب في الأماكن العامة".

فيا رئيس الوزراء الفرنسي:

أين هي الاستفزازات التي يسببها البوركيني؟ وأين اضطراب النظام العام الذي يقوم به البوركيني (المغلوب على أمره وأمر صاحبته)؟

وهل النساء اللاتي ارتدينه لهن علاقة بالإرهاب؟

أم هن نساء (بسيطات) أردن أن يتمعن بالبحر مثل كل النساء في الدنيا الواسعة؟

 

 ويرى مراقبون أن الحظر الفرنسي على (البوركيني)، تحول إلى (مهزلة)، على خلفية قيام ضباط الشرطة المسلحة بمسدسات رذاذ الفلفل والهراوات، بدوريات على الشواطئ لمراقبة التزام المسلمات بالحظر.

ويا أيها الغرب المتحضر:

أين تطبيق مبادئ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وخاصة في المادة الثالثة القائلة: "لكل إنسان حق التمتع بكافة الحقوق والحريات الواردة في هذا الإعلان، دون أي تمييز، كالتمييز بسبب العنصر أو اللون أو الجنس أو اللغة أو الدين أو الرأي السياسي أو أي رأي آخر، أو الأصل الوطني أو الاجتماعي أو الثروة أو الميلاد أو أي وضع آخر، دون أية تفرقة بين الرجال والنساء".

أليست المرأة المسلمة حرة في ارتداء ملابس البحر أو غيره طبقا لما يمليه عليها دينها الذي أمر باحتشامها حين خروجها؟

أليس ارتداء لباس البحر من أبسط حقوق الانسان؟

أليس (البوركيني) شبيها بلباس الغوص كثيرا؟

ولقد نشر إمام فلورنسا "عزالدين الزير"صورة لبعض الراهبات بفرنسا وهن على البحر بزيهن الديني المحتشم ولم تتعرض لهن الشرطة.

فلماذا الاعتراض على المسلمة المحتشمة؟! لماذا التمييز يا عاصمة النور؟!

 

اجبار المسلمة على خلع البوركيني أمام المصطافين بمنتهى الإهانة

 

راهبات فرنسا على البحر بزيهن الديني بدون اضطهاد الشرطة

 

 

2- السخرية من الرموز الدينية

ولم تكتفِ عاصمة (الحضارة والنور) باضطهاد النقاب والحجاب والبوركيني، إنما وصل الاضطهاد إلى السخرية من رموز منْ يخالفهم في دينهم وخاصة (المسلمين)؛ فها هي جريدة"شارل إيبدو" تنزل على غلافها صورة عارية (حتى للأعضاء التناسلية) لرجل مسلم ملتحٍ وامرأة مسلمة وهما يرفعان أيديهما فرحا بنزول البحر، غير الصور المتعددة للسخرية من رمز الإسلام، النبي محمد صلى الله عليه وسلم، في مرات سابقة!

فهل وجد مسلم (إرهابي أو معتدل)في تاريخ الإسلام كله سخر من أي نبي؟ وهل وجد داعشي (متطرف وشديد الإرهاب) سخر من المسيح -عليه السلام- بأي طريقة للسخرية سواء كان رسما أو غيره(ردا) على سخرية تلك الجريدة؟

 

 

 

 

 

 

3- المساهمة في اغتيال الحياة

وساهم الغرب (المتحضر) في الصمت المطبق والشامل وهو يشاهد الحياة وهي تُغتال في سوريا وفلسطين والعراق وبورما وتركستان الشرقية ومصر مع انقلاب 3/7/2013، وإفريقيا الوسطى وغيرها....

وتعامى الغرب وهو يرى الفظائع والقتل والتطهير العرقي في سجن أبي غريب في العراق، ومعتقل غوانتانامو أو (همجية العصر)، وفي الفلوجة وغيرها.

ولم يخرس الغرب فقط، إنما شل آلياته القانونية في مجلس الأمن والأمم المتحدة لرفع الظلم والاضطهاد واغتيال الحياة (بدم بارد) من أنظمة ديكتاتورية وعنصرية ومتخلفة، وما صمته و(مباركته)عن مجزرة رابعة وأخواتها ببعيد!

والغرب أيضا هو الذي اغتال الحياة ومص ثروات الدول التي استعمرها لقرون عديدة.

 

 

 

فصل 15 رأسا مغربيا بيد جيش فرنسا أثناء احتلاله للمغرب

 

 

4- المساهمة في قمع الحريات

وساهم الغرب وخاصة (الولايات المتحدة الأمريكية) في تدمير الديمقراطية والحريات وتثبيت أركان الأنظمة الديكتاتورية والمتخلفة والمنقلبة على الأنظمة المنتخبة ديمقراطيا في كثير من البقاع في العالم، وخاصة في قارة إفريقيا التي تعتبر مهبط الانقلابات العسكرية في العالم.

فأين تطبيق المادة 21 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان القائلة: " إن إرادة الشعب هي مصدر سلطة الحكومة، ويعبر عن هذه الإرادة بانتخابات نزيهة دورية تجري على أساس الاقتراع السري وعلى قدم المساواة بين الجميع أو حسب أي إجراء مماثل يضمن حرية التصويت".

 

إلى المسلمين الموجودين في دول الغرب

لا تفرطوا في حقوقكم الدينية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها لأن المادة الأولى من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان تقول: "يولد جميع الناس أحراراً متساوين في الكرامة والحقوق".

 ولا تكون حركتكم و (رد فعلكم) على الاضطهاد كرد فعل (أقلية دينية)، بل يجب أن تدافعوا على كامل حقوقكم كاملة طالما أنكم تتمتعون بجنسية الدول التي تعيشون فيها؛ لأن الغرب لا يطبق مبادي الإعلان العالمي لحقوق الإنسان إلا على أصحاب البشرة الشقراء والعيون الزرقاء فقط.



1347

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



هل تحول الولاة في الجنوب الجزائري إلى رؤساء للجمهوريات، بل أكثر، حكام مطلقون؟؟

المعلومة بنت الميداح: المعارضة مشاركة في حملة تقويض قانون حقوق المرأة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

التعاقد من اجل التشغيل مدخل لانتهاك حق الأجر...؟

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

محمد لمين الراكب رئيس جمعية ثيرس للوحدة والتنمية

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

"اكديم نزريك" كبرياء الصمود على جغرافية امازيغية بالصحراء

الخشية من الله

(بيان)الجمعية الوطنية لأسر شهداء و مفقودي وأسرى الصحراء المغربية

على هامش ذكرى السبت الأسود بسيدي افني:في انتظار غد لا إسم له ولا عنوان ؟؟؟

العيون: مينتو حيدار زعيمة "الكوديسا" تحصل على تسعة بقع أرضية دون وجه حق

الإعتصام المفتوح من أمام مقر ولاية جهة كليميم السمارة

تقرير الوفد الاجنبي (مركز روبرت كينيدي) الذي زار الصحراء الغربية ومخيمات اللاجئين الصحراويين بتندوف

العيون: "مينتو حيدار" تترشح لجائزة نوبل للسلام للمرة الثانية

متابعة من العيون لزيارة المبعوث الاممي "روس"

بيان الحزب الاشتراكي الموحد فرع طانطان





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.