للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             “اعطيني نعطيك”..حزب البام المرتبك داخليا يتجه إلى مسألة رئيس الحكومة وأمناء الاحزاب             مسلسل الإعفاءات بجهة كليميم وادنون يتواصل و دفعة جديدة تشمل المسؤولين الإقليمين عن الصحة             رؤساء اقسام ومصالح بالاكاديميات والمديريات يتحسسون رؤوسهم بسبب             شرطة العيون تطلق الرصاص لتوقيف جانحين             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

نواكشوط تحتضن منتدى اقتصاديا موريتانيا مغربيا

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

التنسيقية الصحراوية للمعطلين بالعيون تحتج وتطالبها بحقها في التوظيف
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 مارس 2011 الساعة 10 : 23


صحراء بريس / العيون


نظمت التنسيقية الصحراوية للمعطلين مساء يوم الأربعاء 02 مارس الجاري وقفة احتجاجية أمام مندوبية التشغيل بالعيون رددوا خلالها شعارات تطالب بالتسريع في عملية التوظيفات التي سبق أن تلقوا على إثرها بوعود من طرف ولاية العيون، بعد العملية الأولى التي شهدتها المدينة الشهور الماضية، وقالت التنسيقية في بيانها، توصلت " صحراء بريس " بنسخة منه، أنه  إيمانا منهم  كصحراويين أحرار بالفكر السلمي والحضاري المتميز كضرورة مبدئية، ودفاعا عن ملفاتهم المطلبية العالقة المطمورة  حسب قول البيان تحت طاولة المساومين من الأوصياء على الشأن المحلي ،حتى تبقى منسية ودوما على الهامش ، كما هو حال الصحراويون الشرفاء.

ويضيف البيان أن المعطلون الصحراويون ارتأوا إلى احترام التدبيرات الإدارية في مسألة إيصال أصواتهم للجهات المعنية، لإنصافهم إحقاقا لمبدأ العدالة الإجتماعية، حيث تم الإتصال و فتح قنوات الحوار مع كل الإدارات المركزية والسيادية، بدءا من العمالة و إنتهاءا بالولاية، بصفتها المسؤول الأول والمنسق مع الإدارة المركزية. وهو ما جعل المعطلون يتمسكون بملفهم المطلبي العادل القاضي بتوظيفهم المباشر بسلك الوظيفة العمومية، داعين كافة  الهيئات السياسية، الحقوقية والنقابية، وكذا المنظمات الدولية والمنابر الإعلامية لدعم الملف المطلبي للأطر و المجازين والتقنيين الصحراويين المعطلين من أبناء مدينة العيون، مع رفضهم ما أسموه بسياسة التسويف والمماطلة، وصم الآذان التي تنهجها السلطات المحلية في التعامل مع مطلبهم المشروع مما يدفعهم للتساؤل:  هل هم أمام سياسة ظاهرها الحق والقانون والرفاهية للصحراويين، وباطنها الإقصاء والتهميش، التجويع والتفقير؟، أليسوا مواطنون يقول البيان لهم الحق في التوظيف والعيش بكرامة؟، أم أنهم ضحية لعبة خلط أوراق ماهو سياسي بما هو إجتماعي؟، أم أنهم معطلون من الدرجة الثالثة نتيجة الإقصاءات المتكررة و المقصودة  و آخرها عملية فاتح مارس الجاري ؟.

لذلك طالبوا الجهات المسؤولة، بحقهم في ولوج أسلاك الوظيفة العمومية و التسريع بالإعلان عن المناصب التي تم تخصيصها للإقليم، مهددين بمواصلة أشكالهم النضالية حتى ولو اقتضي الأمر يضيف بيان التنسيقية إلى أكثر من ذلك، وليكن ما يكن، ولن يوقفهم أي شيء حسب قولهم عن تحقيق ملفهم المطلبي، ولتتحمل الحكومة المغربية كامل المسؤولية عما سيؤول إليه الوضع .

وختمت التنسيقية الصحراوية للمعطلين بالعيون بيانها بتنديدها لكل الأشكال القمعية و الممارسات التعسفية في حق ساكنة الصحراء و بالخصوص ساكنة مدينة الداخلة. و استنكارهم التدخل الهمجي الذي طال كل الفئات الصحراوية المتضررة زوال يوم الاثنين وكل التهديدات التي تطال مناضلي كل الفئات المعطلة.



2444

3






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الاتحاد بدون عنصرية قوة

معطل

تحية نضالية عالية لكافة المعطلين الصحراوين ابناء كافة المدن الصحراوية بدون تمييز الشرفاء منهم. المجد لتنسيقية المعطلين الصحراويين على صمودها النضالي ضد التهميش وسياسة المماطلة الممنهجة من طرف المسؤولين على ملف ومشكل المعطلين.من خلال هذه الكلمات اريد توجيه سؤال واحد للمسؤولين عن هذا التنسيق من اجل التوضيح لا غير. ما هي الاهداف من هذا التنسيق. لماذا لا يكون هناك تنسيق وحوار قبل الوقفات مع كافة القواعد المعطلة للمجموعات في مكان موحد حتى تتفق على كل شئ. لماذا ينتظرون حتى تتبقى ساعتان على الوقفة ويتصلون بالمجموعات. هل هناك خلفيات وراء ذلك.لماذا ليست هناك تقة بين افراد لجن المجموعات. لماذا يكذبون على القواعد ويقولون للقواعد ان الطرف الاخر هو الذي لا يريد التنسيق.المرجو من المناضلين الشرفاء الذين لا يتحركون بخطابات سياسية شوفينية الدعوة لاجتماع شامل للمعطلين الصحراويين من اجل الحوار الجاد والقويم من اجل اقبار التفرقة والتشردم وايضا وضع القواعد في الصورة. فمن لذيه الحق نحن معه.والله ولي التوفيق.

في 04 مارس 2011 الساعة 20 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الفشل جنازة خاصة والنجاح شان عام لكل المعطليين الصحراويين

معطل *مجموعة النهضة*

لنا كل الشرف ان شاركنا اخواننا المعطلييين في الوقفة التي كان صداها مدويا بين كل المعطليين وفي ارجاء الصحراء قاطبة . لذا فنحن لا نريد ان يركب اح على نضالات المعطليين بالعيون ويدعي انه هو من انجح الشكل النضالي كلنا نحاولر نفس المسؤولين ولدينا نفس الهم هو التشغيل وشعارنا نعرفه دوما وابدا لا للاقصاء التوضيف هو السبيل .تحية المجد والخلود لكل مناضل شريف الخزي كل الخزي لمن يركب على نضالات الجماهير قلنا بالاتحاد قوة . ونذكر دوما ان الاتحاد ليس هو جعل مجموعة واحدة تتحدث عن المعطليين بل اتحاد تنسيقية كل المعطليين بالعيون تضم كل المجموعات ذات المعايير النطقية والمقبولة منا نحن المعطليين الصحراويين .

في 04 مارس 2011 الساعة 18 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- التوظيف المباشر حق مكتسب

الوالي عالي

نظرا للتماطل الذي تنهجه الدولة المغربية في عدم الاستجابة للمطلب المشروع في الحق المكتسب لاصحاب الشواهد المعطلين في الصحراء فاننا نحمل الدولة مغبة الاشكال النضالية ومن تم تطوير ذلك الى ما لايحمد عقباه ولكن سنظل متشبثين بمطلبنا العادل والمشروع وقد قررنا ان شاء الله خوض اضراب مفتوح وستتحمل السلطة المحلية النتائج المترتبة عنه... والسلام.

في 15 مارس 2011 الساعة 23 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

فرنسا مستمرة في دعم مويتانيا لمحاربة القاعدة

التأهيل الحضري يصعد لهجة أعضاء المجلس البلدي للسمارة في دورة يوليوز العادية

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

محمد لمين الراكب رئيس جمعية ثيرس للوحدة والتنمية

محمد لمين الراكب ، رئيس" جمعية العائدين للوحدة والتنمية بالسمارة"

التنسيقية الوطنية للاحتفاء الرسمي بالذكرى المائوي لوفاة المجاهد الشيخ ماء العينين

التنسيقية الصحراوية للأطر العليا المعطلة تندد بالمقاربة الأمنية تجاه الملفات الاجتماعية للصحراويين

التنسيقية الصحراوية للمعطلين بالعيون تحتج وتطالبها بحقها في التوظيف

المجازون الصحراويون المعطلون أبناء العيون يدعون سلطات الإقليم إلى الالتزام

التنسيقية الصحراوية للمعطلين بالعيون تنظم أيام دراسية حول التشغيل

الميزانية الهوياتية و قضية "الهوية الوطنية الموحدة"

بلاغ:وزير التربية الوطنية يؤجل لقاءه مع تنسيقية الفعاليات الجمعوية والنقابية الصحراوية

العيون : تدخل همجي في حق التنسيقية الصحراوية لأبناء وأرامل متقاعدي فوسبوكراع

"فرقة الوالي" الموسيقية بمخيمات لحمادة تعود الى أرض الوطن

بيان حقيقة حول الظروف المصاحبة لمشاركة الفرق الصحراوية بمهرجان أوسرد

تنسيقية اكديم ايزيك تنتفض سلميا وفاءا لملحمة اكديم ايزيك، والسلطات المغربية تقمعها بالقوة





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.