للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي             انقلاب شاحنة محملة بالماندلينا بين بوجدور والداخلة             البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير             فرقة جديدة للاستخبارات الاقتصادية تحقق في ملفات ثقيلة لتبيض الأموال والتهريب الدولي             يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي

البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

الجنود السابقون و حملة الشواهد العليا في مبيت ليلي بعمالة طانطان
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 مارس 2011 الساعة 10 : 00


صحراء بريس / اوس رشيد - طانطان


دخلت مجموعة الحياة للجنود الصحراويين السابقين في اعتصامها الثالث بعد تملص عمالة الطانطان بطريقة حربائية من تلبية ابسط نقط الملف المطلبي و هي بطاقة إنعاش قارة لأفراد المجموعة..و عرف هدا الاعتصام احتجاج سلمي صامت أمام مقر العمالة وبالضبط في المكان الذي هرع إليه الشاب السويح الحسين بعد اشتعال جسده احتجاج على نهب خيرات الإقليم و إقصاء شبابه وطالبت المجموعة في بيان جديد لها ببطائق إنعاش رسمية و بقع أرضية   بالإضافة إلى مطلبها بإزالة الحرفين البائسين dj من اجل الاستفادة من التعويض العسكري الممنوح للمحاربين السابقين و دفع المستحقات المالية المجمدة.

وجلت المجموعة معها الافرشة من اجل المبيت الليلي خصوصا بعد دعم العائلات لهده المعارك النضالية السلمية .وتزامن هدا الاعتصام مع اعتصام مجموعة من حملي الشواهد الجامعية العليا من اجل المطالبة بالشغل القار و العيش الكريم و شاهدت الجريدة أفراد المجموعة وهم يلفون سلسلة حديدية حول أيديهم  ويرددون شعارت تندد بالإقصاء و التهميش ودخلت هي الأخرى في مبيت ليلي إلى جانب مجموعة الحياة.وقال مصدر حقوقي إن بطاقة إنعاش التي يطالب بها الشباب الكادح هي فقط تعويض عن البطالة ولا تصل حتى إلى الحد الأدنى للأجور أو تلبي ظروف المعيشة ورغم دلك هناك مافيا في عمالة طانطان لازالت تعيش في أجواء الاستبداد و الظلم القديم وتصادر حقوق الناس ومطالبهم الاجتماعية في تحدي لإرادة الجماهير .

وكانت  جريدة "دعوة الحرية" قد توصلت ببيان موقع من مجموعة الحياة للجنود الصحراويين السابقين جاء فيه ما يلي:

   نحن مجموعة الحياة للجنود السابقون الصحراويون بعد اعتصامنا في الرباط لمدة أسبوع أمام مقر الديوان الملكي للأميرة للا مريم من 31 غشت إلى 08 شتنبر 2010 و بعد وعود بتسوية ملفنا الاجتماعي تبين لنا عدم الجدية في التجاوب مع مطالبنا المشروعة و بعد هذا التماطل دشنت مجموعتنا سلسلة من اللقاءات مع مجموعة من المسؤولين للتحسيس بحالة التهميش و الإقصاء التي نعيشها . أكثر من هذا راسلنا جميع السلطات من السيد العامل مرورا بالولاية و الجهة إلى وزارة الداخلية و غيرها حتى البرلمان ، و بعدها قررنا الدخول في معارك نضالية حتى يتم تحقيق مطالبنا إلى أخر نفس مبدين رغبتنا في إحراق النفس هذه الأخيرة التي ذلت في هذا البلد (حياة كريمة أو...) انتهى البيان ، و غطت الجريدة اعتصام المجموعة لمدة يوم واحد أمام عمالة الإقليم و تم تعليق هذا الشكل الاحتجاجي بعد وعد بمعالجة حقيقية للملف المطلبي_ لم تتم تلك المعالجة_ و تجدر الإشارة أن أعضاء هذه المجموعة  يعانون من ظروف اجتماعية مزرية و أغلبهم معيل لأسر مع العلم أنهم وجهو رسالة إلى الديوان الملكي .



3358

10






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- غموض

مواطن

ما معنى جنود سابقين يا صاحب المقال الحقيقة شيء والمقال شيء حرام عليكم

في 04 مارس 2011 الساعة 44 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- طفح الكيل وسال الزبى

كتائب الاصلاح والتغيير

من حق جنونا السابقون الاستفادة من الامتيازات قبل اي مدني لان وضعهم حساس للغاية ولن ننسى احدات الدار البيضاء الارهابية التي تم فيها استقطاب جنود متدربين سابقين بدافع الحاجة والحياة المريرة ولايخفى عنا ان الدول المتحضرة والعاقلة تعتني بجنودها الحاضرون والسابقون لان الدفاع عن حوزة الوطن اختصاصهم وعكس دلك نرى اليوم العسكري في حالة مزرية فقر مدقع حرمان كبت خوف حياة بائسة باختصار تكون عبرة لكل من سولت له نفسه الانخراط في صفوف القوات المسلحة الملكية المغربية ناهيك عن الضباط والضباط السامون الدين ادو القسم لنهب حصة الطعام ~الغنية بالبروتين و....؟~~بصراحة شوهوا هده المؤسسة الشريفة التي يجب الاعتناء بصغارها قبل كبارها ومحاربة الزبونية والمحسوبية .والله هدا حرام والدولة تتحمل كامل مسؤوليتها للاصلاح الفوري لانه طفح الكيل وسال الزبى بهدا الوطن الدي طال الفساد جميع مؤسساته.والسلام عليكم ورحمة الله .

في 04 مارس 2011 الساعة 20 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- تكاد ولا خوي لبلاد

كابران شاف

مشكلة الطنطان تتمثل في أنها قرية ببلديتين ..لا يستفيد سكان الطنطان من بحرهم سوى الحساسية والرطوبة القاتلة السردين المهرب كل يوم أمام أعين الطنطانيين قد يجعل من طنطان دبي الجنوب المغربي ناهيك عن لو بقيت الطانطان بلدية واحدة لما رأينا حالة السويح ولا غيرها نقود سمككم تصرف في اكادير اين هي البقع و الكارطيات و الوظائف والرخص و المساعدات الاجتماعية.
شهدت مدينة طانطان مسيرة جماهيرية حاشدة فاقت كل التوقعات يومه الأحد 20 فبراير 2010 بتاطير من التنسيقية المحلية لحركة 20 فبرايرو بدعم مباشر من فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان رفعت شعارات..
لا لمصادرة احلامنا ,لا لمصادرة حقنا في الرأي والتعبير ,لا للذل والاهانة ,لا للاستبداد.
نعم للكرامة ,نعم للعدالة والمساواة ,نعم لبناء مغرب حر وديمقراطي حداثي.
قوى الشر المسؤوليين عديمي الضمير فهم ليسو مغاربة مادمو يخربون مدينة الطانطان مهد البولسياريو وبدلك فهم يزاكون اطروحتهم الانفصالية.
وزدعليهم المنتخبين الدين يبعون المخدرات والكوكايين و يطمعون في مشروع لتربية الغنم يضم 10 معزات ..
تحيةحارة من الى الطلبةومجموعة الحياة للجنودالسابقين نتضامن معكممن هدا المنبر الحر.
الطانطان يشهد تصاعد كبير في النضال و ينعتق من عصابة الكابة
انا حندي سابق وعلى اطلاع بما يجري في كواليس عمالة طانطان وبلدية الوطية و الطانطان اشياء قدرة و فظيعة جدا ربما لا يرتكبها العقيد امعمر القدافي .
بعد رحيل العامل احمدمرغريش في شهر ماي المقبل سافضحهم انشاء الله.


في 04 مارس 2011 الساعة 53 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- اتقوا الله فينا

ننتظر التغيير الى الافضل

بصفة من المعاقين القاطنين مدينة طنطان اندد بسياسة التهميش التي طالتنا كمواطنين شرفاء ولنا الحق في الامتيازات التي تتمتع بها المدينة والتي يستفيد منها اعيان وسلطات محلية وهذا لا يخفى على كل ذي عقل رشيد
سوف نسائلكم امام الله

في 04 مارس 2011 الساعة 14 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- خبر طازج

LACHLACH

شوهد رئيس المجلس البلدي القديم عبد الفتاح بولون مساء امس حوالي السادسة مساء و هو في جلسة حميمية مع مجموعة حملة الشواهد العليا , و قد تربع في جلسته بزيه التقليدي الصحراوي و هو منشرح و البشاشة تعلو محياه ..و قد جاد على المعتصمين بفتاة من ماجادت عليه به سنين رئاسة بلدية طانطان..
السؤال المطروح , اية ريح قدمت بك الى فم العمالة §? ا هوالوقوف معهم في الشدة ? ام الحنين لممارساتك السياسية الشادة ?؟ ام يا ترى هو ناقوس الخطر ... ! !§

في 04 مارس 2011 الساعة 15 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- ؟؟؟هل تقبل لنفسك ان تكون شيطان؟؟؟

ismail_ziram

الساكت عن الحق شيطان اخرص ::اللصوص ينهبون خيرات المدينة ونحن نتفرج,هل هو خوف او جهل ام رضى.فليسال كل واحد منا نفسه;من اي الناس انا الجاهلون الخائفون ام الراضون بما فرض الواقع ام المستفيدون من مال ولدة الحرام (وما اكترهم ) ! ! ! !...من يفرض هدا الواقع;ولمن المصلحة في بقاء الحال على ما هو عليه.كل المدن المحيطة تغيرت وتقدمت وازدهرت الى الاحسن,ونحن مازلنا نعيش في ضلام مخيف ومميت تفرضه تماسيح أمنت من الدولة وغربان أمنت من السكان,همها الوحيد إفتراس وإمتصاص ما طاب وما لذ من خبث الدنيا وأموال الاعباد**الحلال بين والحرام بين**..يتفنون في ابداع طرق السرقة والإستمتاع والتضاهروالتكبرعلى خلق الله,وكأن الله ليس في الوجود.هناك من بنى القصوربالمليارات (الكاتب العام لعمالة طانطان قصر في فاس مليار و300وفيلا في اكادير حوالي 400وما خفي اعضم )وهناك من استفاد من50بقعة وما فوق لوحده في طنيطينة وفي الوطية"عبيد الله مدير الديوان" *ما عرفناه واش مدير الديوان نيت ولا سمسار*اما الكرطيات التي تدهب الى جيوب رؤوس الفساد الممسوخين فحدث ولا حرج.كل واحد منهم وكدا اتباعهم تحت تصرفه اكثر من سيارة من سيارات الدولة تستعمل في خدمت العائلة*المدامات المصونات والابناء المفشيين ديال سعادتهم*لأنهم ليسوا من طينة العباد الآخرين.متى ستنتهي هده المهزلة؟؟؟وكيف السبيل إلى كبح جماح المفسدين والفاسدين والمنافقين وال.....*ولا ننسى ان الساكت عن الحق شيطان اخرص ! ! !وهل تقبل لنفسك أن تكون شيطان؟؟؟الحق يعلا ولا يعلا عليه ! ! !تحية محبة ومودة لكل ابناء طانطااااان الشرفاء

في 04 مارس 2011 الساعة 29 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الكلام الموزون

الدردوري

أنا لا أحييكم لأنكم لستم جنودا سابقين كما تدعون...والا قصدتم المصالح الاجتماعية المخولة بحل مشاكل هذه الفئة...مفهوم استغلال الظرفية...و لكن ما أحلى أن تعري على كتافك وتكافح ...عوض أن تنال كرطية وتبقى تدور في القهاوي بدون طموح...وشكرا

في 04 مارس 2011 الساعة 57 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- حر

الى الامام حثى ازالة الفسلد و المفسديين

لابد من الصمود و الاصرار حثى نيل المطالب فهؤلاء الدين يسيرون شؤون ساكنة طانطان لا يفهمون الى بلغة النار والحديد فطانطان تعيش احتقان لابد ان تنفجر المدينة و تكون بنغازي المغرب فالمقاربة الامنية التى يتم تسير بها المدينة اتبتت فشلها المهم المزيد من الصمود و النضال فزمن الحرية و الانعتاق قد حل فيجب اجاد حلول جدرية تضمن كرامة و مستقبل ابناء المنقطة و ليس حلول ترقيعية متل الكرطيات و البقع ... لهدا يجب رفع سقف المطالب الى اكتر من دالك ........... الى الامام

في 04 مارس 2011 الساعة 01 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- صحراوة المعكازة

البطل


ألا تخجلون من أنفسكم يا قبيلة صحراأين..يا نكارين الجميل...يا شعب النوم و الكسل و الشاي..تطلبون الكارطيات و البقع الأرضية كما لو أن المغرب لكم وحدكم..لأمادا لا تشمروا عن سواعدكم و تشقووا و تعملوا..أم أنكم ألفتم حياة الكسل و الخمول..أنكم تعيشون عالة على الوطن..اندحروا....

في 04 مارس 2011 الساعة 42 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- لمادا

x tantan

أول أقول لمجموعة الحياة للجنود الصحراويين السابقين انا أحيهم أحسن تهاني و أقولو لهم لا تنصطو لي كلم ‎‎ ‎‎‎‎ المبولسين و البركاكا
‎ كم يعطوكم في تعليق يا أيها لمبولسين
أما نحنو الصحراوين دأما نطالب بحقنا حتا لموت نحن معكم .

في 04 مارس 2011 الساعة 45 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



فرنسا مستمرة في دعم مويتانيا لمحاربة القاعدة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

عالي الغز الكاتب العام الجهوي للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين

قبيلة عربية من شمال مالي ترفع شكوى ضد موريتانيا وفرنسا لعمليتيهما العسكرية

الصراع القديم الجديد بين المغرب واسبانيا‏

تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية ببوجدور بمناسبة ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجي

انفجار ثكنة النعمة:السلطات تبدأ اجتماعا أمنيا ومصدر عسكري يروي قصة الهجوم

قضية الصحراء تدخل النفق المظلم

الجنود السابقون و حملة الشواهد العليا في مبيت ليلي بعمالة طانطان

مجموعة الحياة في إضراب عن الطعام بالطانطان وغياب مسؤول محاور

"غسلنا أيدينا" من الحكامة في قطاع التربية والتكوين





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.