للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أزمة طبيب جوهرة باب الصحراء ورئيس النادي السملالي تصل الى القضاء             الالاف يتظاهرون في الرباط للمطالبة باطلاق سراح معتقلي “حراك الريف” وهذا ما فعلته السلطات             هؤلاء يسيطرون على أراضي شاسعة بكليميم بشكل غير عادل ومدهش (اسماء)             نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل             بوعيدة يوجه رسائل نارية لحلفائه ومعارضته والساكنة .. شاهد ماذا قال؟             مقتل شاب بطلق ناري نواحي الداخلة بسبب..             تعطيل الدستور             صدام حاد بين كنوبس والمصحات الخاصة والمنخرط هو الضحية             الداخلية تدقق في فواتير مشتريات بلديات وعمالات(السيارات ،المحروقات،وكراء المرافق )             المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”             الغموض يلف مقتل فرنسية مغربية الأصل بميرلفت             مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بالسخرية بعد استدعاء معاق بكرسي متحرك للتجنيد الاجباري             كعكة البرلمان تحول الأخير إلى حلبة للملاكمة والجماني يرسل بنشماس للمستعجلات             لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات             السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على             الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك عاجزة مالياً بسبب الفساد والفرقة الوطنية للشرطة تتحرك             سقوط هاوي لصيد بالقصبة من أعلى جرف بطانطان             "صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني             الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية             تركي ال الشيخ يعلن عن زيارة الى المغرب والشارع منقسم بين رافض ومرحب،واتحاد الكرة يوضح             شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين            وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا            مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض            عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع            شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم            الفنانة إليسا تتعمد ذكر اسم خاشقجي في حفلٍ لها بدبي وتخلق بلبلة بالسعودية           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين


وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا


مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض


عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع


شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم

 
اقلام حرة

تعطيل الدستور


الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية


المهداوي طلب اللجوء إلى ماليزيا؟


ومن قال أن جريمتكم الشنعاء ستسقط بالتقادم؟؟


حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
"صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني

النقابة الوطنية للصحافة ترفض الحكم على الصحفيين الأربعة وتحمل بنشماس المسؤولية

جمعيات باوروبا تصدر بيانا حول ترامي مافيا العقار على الاف الهكتارات بجماعة اسرير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على

قتال دامي وحرائق في تندوف وانباء تؤكد سقوط عشرات جرحى(فيديو)

من هو رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح برهان؟

الربيع العربي يطرق المنطقة العربية..بعد بوتفليقة ،عمر البشير ينضم لقائمة الساقطين

 
مختفون

البحث عن طفلة مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

صحف اليوم :80 في المئة من ذوي الاحتياجات الخاصة عاطلون عن العمل
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 أكتوبر 2016 الساعة 39 : 07


صحراء بريس / و م ع

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنين..

* أخبار اليوم:

- 80 في المئة من ذوي الاحتياجات الخاصة عاطلون عن العمل.. إذ رسمت أرقام منتدى تشغيل الأشخاص في وضعية إعاقة صورة قاتمة عن إدماج ذوي الاحتياجات الخاصة في سوق العمل، بعدما كشفت أن 80 في المئة من الأشخاص المعاقين في سن النشاط عاطلون عن العمل؛ منتقدا عدم التزام الحكومة بتوظيف نسبة 7 في المئة من المعاقين في القطاع العام. ملتقى تشغيل الأشخاص في وضعية إعاقة الذي افتتح أول أمس السبت بالبيضاء انتقد أيضا ضعف استفادة نسبة كبيرة من المعاقين المغاربة من قوانين الحماية الاجتماعية وعدم إدماجهم في المجتمع وسوق الشغل.

- 28 شركة تسجل أداء ضعيفا في بورصة الدار البيضاء خلال شهر شتنبر. وقد استقرت رسملة البورصة في حدود 507 ملايير درهم بزيادة عن الشهر الماضي، حيث سجلت رسملة في حدود 499 مليار درهم. أما على مستوى التداولات فقد بلغت ما مجموعه 1.29 مليار درهم وهيمنت السوق المركزية على معظمها، إذ بلغت نحو 1.2 مليار درهم، بينما لم تتجاوز قيمة المعاملات في سوق الكتل 46 مليون درهم.

* المساء:

- الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله يقول إن "خيارات المغاربة لا تقتصر على حزب العدالة والتنمية أو من يريد السيطرة على الحياة السياسية"؛ مضيفا أن "تحالفنا مع "البيجيدي" ظرفي وتجاوزه لن يتم ببدائل مصطنعة". (حوار).

- الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري محمد ساجد يقول إن "وضعية الاقتصاد المغربي تدهورت رغم النية الحسنة للحكومة". محمد ساجد قال إنه "لا حدود حمراء في تحالفاتنا"، مضيفا أن "الاتحاد الدستوري ضد القطبية الحزبية". (حوار).

* الصباح:

- إفلاس "هانجين" يعصف بواردات مغربية.. فقد تسبب إعلان الناقل البحري الدولي "هانجين" عن إفلاسه في ارتباك حركة الاستيراد، وعبد العزيز منطراش، رئيس الجمعية المهنية للوكلاء البحريين ومستأجري البواخر بالمغرب، يقول إن الضرر تركز في صفوف المستوردين المغاربة من دول آسيا، خصوصا الصين، ذلك أن مجموعة من البواخر لا تزال في عرض البحر، الأمر الذي أربك حسابات شركات الوساطة في النقل التي وجدت نفسها في مأزق حقيقي مع المستوردين.

- "البيجيدي" يشعل جبهة البوادي ضد "البام".. فقد كشفت الساعات الأولى من الحملة الانتخابية المنطلقة أن حزب رئيس الحكومة يسعى إلى تدارك أخطائه في الانتخابات الجماعية بالتركيز على المدن الكبرى، إذ بدت خطة البيجيدي تعتمد على الهجوم على معاقل الأحزاب المنافسة وفي مقدمتها الأصالة والمعاصرة. ويشدد الحزب الحاكم في دعايته على إنجازات وإصلاحات مهمة استطاعت حكومة ابن كيران أن توصلها للعالم القروي، مما أسهم في تنمية وتحسين وضعيته سواء تعلق الأمر بالطرق القروية أو الربط بالماء والكهرباء، أو تعميم وتقريب المدارس والخدمات الصحية.

* الأحداث المغربية:

- حظي الخطاب "الرائع" و "الإستثنائي" الذي ألقاه جلالة الملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى ال 63 لثورة الملك و الشعب، في 20 غشت الماضي، يإشادة الكونغرس الأمريكي وذلك في رسالة موجهة للمؤسسة التشريعية الأمريكية من قبل عنصرين بارزين بمجلس النواب. وقالت رئيسة اللجنة الفرعية للاعتمادات المالية بوزارة الخارجية والعمليات الخارجية، كاي غرانغر، التي وقعت هذه الرسالة مع رئيس اللجنة الفرعية للاعتمادات المخصصة للنقل، ماريو دياز بالارت: "نكتب إليكم لنلفت انتباهكم إلى بعض مقتطفات الخطاب الرائع الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى ال63 لثورة الملك والشعب، والذي أدان من خلاله جلالة الملك، و بشكل قوي، الفكر الإرهابي"؛ مستحضرة العديد من المقاطع البارزة في الخطاب الملكي.

- حكومة ابن كيران تنهي ولايتها على وقع تراجع غير مسبوق للنمو.. هو تراجع خطير لم يسبق أن سجله الاقتصاد المغربي منذ مدة كان له الوقع السلبي على نمو اقتصاد المملكة. فقد أفادت المندوبية السامية للتخطيط، بأن نسبة نمو الاقتصاد الوطني تقهقرت إلى مستوى غير مسبوق، حيث أظهرت نتائج الحسابات الوطنية خلال الفصل الثاني من سنة 2016 انخفاضا قويا في وتيرة نمو الاقتصاد الوطني الذي سجل نسبة نمو بلغت 0.5 في المئة عوض 4.2 في المئة خلال الفترة نفسها من سنة 2015.

* آخر ساعة:

- الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري يقول إن "حزبه عازم على الفوز بثلاثة مقاعد بوجدة، مبرزا، خلال مهرجان خطابي للحزب بجهة الشرق، أول أمس السبت، أن "المدينة تملك كل المقومات لذلك، والبام لديه من الطاقات والكفاءات ما يجعله قادرا على حمل مشعل (التغيير الآن)". العماري أكد أن "الحكومة مطالبة بأن تفكر في مواطني الجهة الشرقية مرتين، بسبب التهميش من جهة، وبسبب غلق الحدود مصدر عيش الكثير من العائلات".

- رئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماش يقول إن المغرب وألمانيا مطالبان باستثمار الفرص والمؤهلات التي يتوفر عليها البلدان في سبيل الارتقاء بمستوى العلاقات التي تجمعهما، في أفق إرساء مقومات شراكة استراتيجية؛ مقترحا، خلال استقباله لرئيس مجلس البوندسرات الغرفة العليا للبرلمان الألماني ستانيسلاو ريدي تيليش، الخميس الماضي بالرباط، إقامة منتدى برلماني مغربي-ألماني كإطار للعمل المشترك لتعزيز وتقوية العلاقات المغربية الألمانية.

* رسالة الأمة:

- غياب الولوجيات يعرقل تمكين ذوي الإعاقة من ممارسة حق التصويت.. فقد أكدت فعاليات من المجتمع المدني في تصريحات متطابقة للجريدة أن غياب الولوجيات في عدد من المدن والأقاليم المغربية يعرقل تمكين الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من ممارسة حق التصويت في أحسن الظروف خلال الانتخابات التشريعية المزمع تنظيمها يوم 7 أكتوبر الجاري؛ معتبرة أن ذلك من شأنه أن يفرغ دورية وزارة الداخلية إلى الولاة والعمال من أجل اتخاذ تدابير تيسير حق التصويت في وجه المعاقين من كل محتوى.

- الحكومة تعقد آخر اجتماعاتها قبل إجراء الانتخابات البرلمانية.. حيث يترأس عبد الإله ابن كيران، غدا الثلاثاء، آخر مجلس للحكومة يخصص لدراسة مشروع قانون المالية لسنة 2017، كما سيقدم محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية عرضا لتقديم المشروع، وكذا النصوص المصاحبة له.

* الاتحاد الاشتراكي:

- الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر يقول إن "حكومة ابن كيران ضيعت خمس سنوات من الزمن السياسي المغربي"؛ مضيفا، خلال تجمع جماهيري بمدينة وجدة، أن "في المغرب يتنافس مشروعان: ديمقراطي حداثي وآخر رجعي ومحافظ، وكل حديث عن طريق ثالث لا يخدم أبدا وحدة اليسار". لشكر قال من جهة أخرى إن "محاربة التهريب تقتضي بدائل تنموية حقيقية، وعلى الجزائر أن تكف عن سياسة الضرب تحت الحزام".

- أعلنت الكتابة العامة للاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغييرات المناخية أن مشروع "حصد الضباب" الذي بادرت إلى إنجازه جمعية دار سي حماد الدرهم بإقليم سيدي إفني، حاز على جائزة "التشجيع للأمم المتحدة لتغير المناخ". وسيتم تسليم هذه الجائزة إلى الجمعية المغربية دار سي حماد للتنمية والتربية والثقافة، التي تقودها نساء، والتي صممت ووضعت شبكة بارعة في منطقة سيدي إفني بجماعة إثنين أملو، لجني الضباب من أجل تحويله إلى مياه صالحة للشرب لفائدة المواطنين في المنطقة. وهذا المشروع الذي وصفته الأمم المتحدة ك"أكبر نظام لحصاد مياه الضباب في العالم تم تشغيله بشكل عملي"، يعتبر حلا مبتكرا يقلل من الإجهاد المائي.

* المنعطف:

- الأمين العام لجبهة القوى الديمقراطية المصطفى بنعلي يقول إن الحزب مرتاح بخصوص نسبة تغطية الجبهة للدوائر الانتخابية التي شملت 69 دائرة، أي 75 في المئة، والتي جعلت الجبهة في صدارة الأحزاب السياسية على مستوى التغطية، وكذا لنوعية المرشحات والمرشحين الذين تمت تزكيتهم لخوض الاستحقاق التشريعي لسابع أكتوبر القادم.

- أكد الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية ، رومان نادال، أن مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ (كوب 22) المقرر تنظيمه في نونبر المقبل بمراكش، سيمكن من مواصلة الدينامية التي أطلقها اتفاق باريس، الرامي إلى التصدي إلى تأثير التغيرات المناخية. وأضاف نادال في تصريح للصحافة على هامش لقاء حول رهانات مؤتمر (كوب 22) تنظمه مجلة (أوبينيون أنترناسيونال) بشراكة مع الموقع الإخباري الفرنسي (أطلس أنفو)، أن الرئاسة المغربية لمؤتمر المناخ تولي أهمية قصوى للتصدي للتغيرات المناخية، مشيدا بالزخم الذي أفرزته هذه الدينامية حول الرئاسة المغربية.

* العلم:

- حزب الاستقلال يلتزم بخفض معدل البطالة ورفع نسبة التمدرس في الجامعات.. ولهذا جعل الحزب محور الإشراك الفعلي للشباب في التنمية أحد المحاور الأساسية لبرنامجه الانتخابي الذي يخوض به معركة 7 أكتوبر، وذلك عبر وضعه مجموعة من التدابير الدقيقة على رأسها وضع سياسة عمومية مندمجة لإشراك الشباب في التنمية والتسريع بإخراج المجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي وتمكينه من الاضطلاع بأدواره الدستورية ودعمه بالإمكانيات البشرية والمادية الضرورية.

- حمدي ولد الرشيد، وكيل لائحة حزب الاستقلال بالعيون، يقول إن "حزب الاستقلال يقود حملة انتخابية تتميز بالتلاحم والتواصل بين كافة المواطنين"؛ مضيفا أنه منذ انطلاق الحملة قام الحزب بعشرة تجمعات في مدينة العيون كللت بالنجاح، حيث تفاعلت ساكنة المدينة بشكل كبير مع مناضلي ومناضلات الحزب".

* لومتان:

- الحملة الانتخابية تشتد على بعد أربعة أيام من يوم الاقتراع.. حيث تكثف الأحزاب الانتخابية حملاتها ولقاءاتها التواصلية في جميع ربع المملكة، وأعلن الزعماء السياسيون حالة تعبئة شاملة من أجل الفوز بأصوات الناخبين، فالحزب الذي سيفوز بالمرتبة الأولى سيقود الحكومة المقبلة خلال السنوات الخمس المقبلة.

* البيان:

- أكدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن التهديدات المزعومة والتوعد بالضرب والتنكيل من طرف موظفي السجن المحلي بورزازات، التي ادعت أم أحد السجناء تعرض ابنها لها قبل دخوله قاعة الزيارة، مجرد افتراء، إذ أن السجين نفسه نفى هاته الواقعة بمحضر الاستماع. وأوضح بلاغ للمندوبية أنه على إثر تداول شريط فيديو على موقع "اليوتيوب" من طرف أحد السجناء، المعتقل بتهمة الضرب والجرح بسلاح المفضي إلى الموت دون نية إحداثه، والذي تدعي فيه تعرض ابنها للتعذيب على يد مدير ومجموعة من موظفي السجن المحلي بورزازات، أنه تم عرض السجين المعني بالأمر على المستشفى الإقليمي بورزازات للتأكد من ادعاءات أمه بخصوص تعرضه للتعذيب، فتبين بعد فحصه خلوه من أي آثار للتعذيب.

* لوبينيون:

- علم اليوم من مصادر بالبرلمان الأوروبي، أن وفدا من 12 نائبا من مختلف المجموعات السياسية، سيمثل البرلمان الأوروبي في مؤتمر الأمم المتحدة حول التغيرات المناخية المقرر تنظيمه من 7 إلى 18 نونبر المقبل بمراكش. وأوضح المصدر ذاته أن الوفد الذي سيقوده رئيس لجنة البيئة ،جيوفاني لافيا، سيتابع المفاوضات عن كثب، وسيشتغل رفقة نظرائه، على الأهداف المتضمنة في اتفاق باريس، وسبل بلوغها.

* ليبراسيون:

- حصدت الجزائر والبوليساريو فشلهما الثاني بمجلس الأمن خلال شهر شتنبر وحده. فلم يسفر اجتماع مجلس الأمن، الذي انعقد الخميس الماضي، بطلب من حلفائهما التقليديين فنزويلا والأوروغواي وأنغولا، إلا عن إحباطهما الكبير، ودون أي نتيجة، ولا حتى تصريح صحفي، ولا أي دعوة إلى المغرب لوقف بناء طريق الكركرات.



775

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

فرنسا مستمرة في دعم مويتانيا لمحاربة القاعدة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

صحف اليوم :80 في المئة من ذوي الاحتياجات الخاصة عاطلون عن العمل





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”


لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

هذ ما جاء في التقرير الأولي للأمم المتحدة، الموجه إلى مجلس الأمن حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل

تعرف على مشروب سحري مهدئ للسعال ومزيل للبلغم

أغلى طلاق بالعالم وصلت قيمته ما يقارب 4 مليار

 
مــن الــمــعــتــقــل

ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

طفيليات العمل النقابي بكلميم

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.