للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء..
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 أكتوبر 2016 الساعة 13 : 06


صحراء بريس/ و م ع

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء..

* أخبار اليوم:

- الأوراش الملكية تؤطر مشروع القانون المالي لسنة 2017.. تصادق الحكومة، في آخر مجلس لها اليوم، على مشروع قانون المالية 2017، الذي تؤطره الأوراش الملكية، كتعزيز المخطط الأخضر، وإعداد ميثاق جديد للاستثمار، وتوجيه المغرب نحو الانتقال الطاقي. توجهات مشروع القانون المالي سبق أن قدمها وزير المالية محمد بوسعيد، في المجلس الوزاري الذي عقد يوم الإثنين 26 شتنبر الماضي.

- محمد الساسي، القيادي في فدرالية اليسار، يقول "لن نتحالف مع حزب الأصالة والمعاصرة". الساسي أضاف "نحن اليوم في موقع المعارضة وسنبقى فيها، ولن نشارك في الحكومة في ظل الواقع السياسي الحالي". (حوار).

* الصباح:

- المغرب يشيخ بوتيرة متسارعة..سيواجه المغرب على المديين المتوسط والكبير إشكالية الشيخوخة، ما من شأنه أن يؤزم أكثر التوازنات المالية لصناديق التقاعد، حيث أكدت دراسة أنجزها صندوق الأمم المتحدة للسكان وأعلن عن خلاصاتها أخيرا أن المغرب يشيخ بوتيرة سريعة، مشيرة إلى أن الشيوخ سيمثلون 15 في المئة من العدد الإجمالي للسكان في أفق 2030، أي بعد أقل من 15 سنة، وسترتفع النسبة إلى 22.9 في المئة بعد عقدين من ذلك. * آخر ساعة:

- "البام" يقدم نفسه البديل الأنسب لحكومة راكمت اختلالات في التدبير.. حيث شددت قيادة الحزب طيلة الأيام العشرة الماضية، على ضرورة وأهمية التغيير الآن، لإنقاذ البلاد من مغبة التدبير الكارثي للحكومة المنتهية ولايتها، والذي أدى إلى تعثر الإصلاحات والمشاريع التنموية القادرة على إلحاق المغرب بمصاف الدول الصاعدة.

- رئيس الحكومة يتهم الأطباء ب"الابتزاز" والمنصوري يصف كلامه ب"التضليل الانتخابوي".. فقد خلفت اتهامات عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، للأطباء الجراحين، بابتزاز المرضى غليانا وغضبا في صفوف الأطباء والعاملين في القطاع الصحي الخواص منهم والحكوميون. عبد المالك المنصوري، طبيب جراح متخصص بالمستشفى الجامعي السويسي بالرباط، قال إن ما جاء على لسان رئيس الحكومة من تهم بحق أطباء الجراحة تحديدا "باطلة وغير مسؤولة"، معتبرا أن مثل هذه التصريحات هي "تضليل انتخابوي".

* رسالة الأمة:

- سابقة.. ساجد والعماري وشباط ولشكر وبنعبد الله في مناظرة تلفزيونية: المعارضة تحضر بكل أمنائها، والبيجيدي أكبر المتخلفين. ففي سابقة من نوعها، نظمت قناة ميدي 1 تيفي مناظرة انتخابية، شارك فيها خمسة زعماء أحزاب، ويتعلق الأمر بمحمد ساجد، الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، وإلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة وحميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال وإدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، ونبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية. وغاب عن هذه المناظرة كل من عبد الإله بن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وصلاح الدين مزوار رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار.

- تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الإثنين، من إحباط مشروع إدماج العنصر النسوي بالمغرب داخل المنظومة الإرهابية لما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية"، وذلك على خلفية تفكيك خلية تتكون من عشر فتيات مواليات لهذا التنظيم، ينشطن بمدن القنيطرة وطانطان وسيدي سليمان وسلا وطنجة وأولاد تايمة وزاكورة وسيدي الطيبي (نواحي القنيطرة). وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أن هذه العملية أسفرت عن حجز مواد كيماوية يشتبه في استعمالها في صناعة المتفجرات لدى إحدى المشتبه فيهن، مضيفا أنه سيتم إخضاع هذه المواد للخبرة العلمية من طرف المصالح المختصة.

* الأحداث المغربية:

- الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري محمد ساجد يقول إن "المغرب بلد تعددي، وثنائية "البيجيدي" و"البام" اختراع إعلامي". ساجد قال إن العمل السياسي يحتاج إلى كثير من الصراحة والجدية، أما عن تحالفات الحزب المستقبلية فقد أوضح أن "مصلحة البلاد فوق كل اعتبار سواء من موقع المعارضة أو الأغلبية". (حوار).

- عبد الخالق التوهامي، الأستاذ بمعهد الإحصاء والاقتصاد التطبيقي، يقول إن مستوى الدين الخارجي العمومي ليس مقلقا لحدود الساعة، موضحا في اتصال مع الجريدة أنه ما لم يتجاوز الدين نسبة 70 في المئة من الناتج الداخلي الخام، فإن الأمور تبقى مقبولة، لكن شريطة أن توجه الديون إلى تمويل مشاريع استثمارية وليس استهلاكية.

* الاتحاد الاشتراكي:

- الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر يقول إن "الفساد لا يحارب بالكلام بل بالقوانين والمراسيم العملية"؛ مضيفا أن الحكومة الحالية رفضت، مع الأسف، مقترح القانون المتعلق بإحداث هيئة قضايا الدولة الذي تقدم به الفريق الاشتراكي؛ وكالعادة في إطار ازدواجيتها قامت باستعمال المقترح في المؤتمرات الدولية للحديث عن محاربة الفساد. جاء ذلك خلال مداخلة لشكر في مناظرة الأمناء العامين التي بثت على قناة "ميدي آن تيفي".

- الاستثمار الأجنبي في البورصة يتراجع وينحصر في المساهمات الاستراتيجية.. حيث تواصل نفور الرأسمال الأجنبي من الاستثمار في بورصة الدار البيضاء خلال سنة 2015، كما يبرز تقرير أعدته الهيئة المغربية لأسواق الرأسمال حول الاستثمارات الخارجية في البورصة. وكشف التقرير أن مبلغ الاستثمارات الأجنبية في الشركات المدرجة تراجع بنسبة 1.12 في المئة، ونزل من 157.63 مليار درهم في 2014 إلى 155.86 مليار درهم في 2015، في استمرار التوجه التراجعي الذي عرفه في السنوات الأخيرة.

* العلم:

- الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط يقول إن "برنامج حزب الاستقلال برنامج مغربي مئة بالمئة"، حيث أوضح أن برنامجه مبني على التشارك بين كل المؤسسات، والتشارك بين الأحزاب إن كانت في المعارضة أو الأغلبية؛ مسجلا، في كلمته ببرنامج مناظرات "صوت الأمناء العامين"، على قناة ميدي أن تيفي، أن حزب الاستقلال برهن في الحكومة التي ترأسها عباس الفاسي عن كفاءته، وهو مستعد كذلك لأن يكون البديل في المستقبل.

- الشيخ ميارة، قائد الشباب في اللائحة الوطنية للنساء والشباب لحزب الاستقلال، يقول إن ورش إصلاح منظومة العدالة هو أحد الأركان الأساسية في بناء دولة الحق والقانون"، مضيفا أن "الشباب محور مركزي في توجهات حزب الاستقلال لأدواره الطلائعية في التغيير والتنمية". (حوار).

* المنعطف:

- فاطمة الزهراء شعبة، وكيلة اللائحة الوطنية لحزب جبهة القوى الديمقراطية، تقول إن "المرأة في أجندة حزب جبهة القوى الديمقراطية ليست مجرد ورقة انتخابية رابحة أو رهان مرحلي بل قضية من القضايا"، مبرزة مدى الاستعدادات المكثفة والجهود التي يبذلها الحزب لكي يحظى بالمكانة التي يستحقها في الحقل السياسي المغربي. (حوار).

- وزارة التربية الوطنية تقر باكتظاظ الأقسام التعليمية نتيجة فشلها في سد الخصاص. حيث كشفت الأرقام أن نسب الاكتظاظ بالأقسام داخل المؤسسات التعليمية العمومية سجلت أرقاما قياسية غير مسبوقة في تاريخ المدرسة المغربية، بعد أن تجاوز الرقم 72 تلميذا وتلميذة داخل الفصل، في واقع وصفته النقابات التعليمية ب"الفضيحة المخجلة".

* بيان اليوم:

- الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله يقول إن "السبيل الوحيد لتعزيز البناء الديمقراطي، الذي يعتبر من التحديات الأساسية المطروحة اليوم، يمر بالضرورة عبر تكريس السلطة التشريعية للبرلمان، والبلورة الفعلية لاستقلالية القضاء". وشدد بنعبد الله، في المناظرة الكبرى لميدي آن تيفي، المخصصة للأمناء العامين للأحزاب، على أن تكريس فضاء الحريات سواء تعلق الأمر بالصحافة أو التعبير عن الرأي والحريات العامة ضروري، مما سيمكن من خلق أجواء للعمل السليم ومواجهة كافة الإشكالات المطروحة.

- المغرب يدشن مرحلة جديدة من التأطير القانوني للمشهد السمعي البصري.. فقد أكدت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، أمس الإثنين، أن دخول القانونين المتعلقين بالاتصال السمعي البصري وبإعادة تنظيم الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، حيز التنفيذ، يعكس دخول مرحلة جديدة من التأطير القانوني للمشهد السمعي البصري. وجاء في بلاغ للهيئة أن القانونين المذكورين قد دخلا حيز التنفيذ بعد صدورهما بالجريدة الرسمية عدد 6501 بتاريخ 19 شتنبر 2016، وعدد 6502 بتاريخ 22 شتنبر 2016.

* لوماتان:

- تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الإثنين، من إحباط مشروع إدماج العنصر النسوي بالمغرب داخل المنظومة الإرهابية لما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية"، وذلك على خلفية تفكيك خلية تتكون من عشر فتيات مواليات لهذا التنظيم، ينشطن بمدن القنيطرة وطانطان وسيدي سليمان وسلا وطنجة وأولاد تايمة وزاكورة وسيدي الطيبي (نواحي القنيطرة). وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أن هذه العملية أسفرت عن حجز مواد كيماوية يشتبه في استعمالها في صناعة المتفجرات لدى إحدى المشتبه فيهن، مضيفا أنه سيتم إخضاع هذه المواد للخبرة العلمية من طرف المصالح المختصة.

* أجوردوي لوماروك:

- هيمنت الاستثمارات لأوروبية والمشرقية على السوق المالي المغربي في 2015. وقد شكل هؤلاء المستثمرون، مع متم 2015، 92 في المئة من الاستثمار الإجمالي والأجنبي وقرابة 30 في المئة من رسملة البورصة. هذا ما كشفت عنه الهيئة المغربية لسوق الرساميل في تقرير حول الاستثمار الخارجي ببورصة الدار البيضاء لسنة 2015.

* البيان:

- دعا المغرب إلى تعاون وثيق بين الوكالة الدولية للطاقة النووية وبلدان الجنوب بهدف تسهيل ولوجها للطاقة الكهربائية ذات المصدر النووي وذلك من خلال تقوية وتعزيز قدراتها وتأهيل تجهيزاتها. وقال محمد السلاوي القائم بأعمال السفارة المغربية في النمسا ولدى الوكالة بفيينا، في خطاب أمام الجمعية العمومية ال 60 للوكالة المنعقدة في فيينا، إن المغرب لم يفتأ يدعو لتقوية وتعزيز القدرات النووية الإفريقية لأهداف مدنية، مذكرا بتوليه خلال هذه السنة رئاسة فريق التعاون الافريقي في مجال البحث والتنمية والتكوين المتعلق بالعلوم والتقنيات النووية.

* ليبراسيون:

- أفادت مديرية الخزينة والمالية الخارجية التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، بأن الدين الخارجي العمومي للمغرب بلغ في نهاية يونيو الماضي، 9, 312 مليار درهم، مقابل 301 مليار درهم عند متم سنة 2015. وأوضحت المديرية، في نشرتها الفصلية المتعلقة بإحصائيات الدين الخارجي العمومي إلى غاية نهاية يونيو 2016، أن الحجم الإجمالي للمبالغ التي تمت تعبئتها بلغ 9, 14 مليار درهم، منها 4, 8 ملايير درهم موجهة لمشاريع الاستثمارات المؤسسات والمقاولات العمومية و6.5 مليار درهم للخزينة برسم دعم الإصلاحات (8, 5 ملايير درهم) ومشاريع الميزانية (7, 0 مليار درهم).



807

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

مهاجروا أوروبا الإفريقية

الفساد ينخر مركز البريد بمدينة الداخلة

تذمر المشاركين بالمعرض الجهوي المنظم بالسمارة

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

اليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج بالعيون مناسبة للتعريف بإمكانيات الاستثمار بالجهة

ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

تحقيق : حكايات رجال أمن «منفيين» في الصحراء

قراءة في صحف اليوم الاثنين 4 غشت 2014

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية 25 شتنبر 2014

قراءة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.