للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         فضيحة بيئية من العيار الثقيل بكليميم تمرير قناة للماء الصالح للشرب وسط حفرة صرف صحي(فيديو)             كلميم: اصطدام بين دراجتين يسفر عن مصرع شاب ونقل اثنان للمستشفى             نائب رئيس جماعة اساكا تركوساي يفضح اختلالات كبيرة بالجماعة ويتهم المكتب الوطني للماء(فيديو)             لا تغييرات في الولاة والعمال بالصحراء بإستثناء والي العيون..وهذه لائحة بالأسماء             أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني             مدير الكهرباء بكليميم "مخروك" يستمر في إحراج مدير الماء "بن جيموع" وكشف عجزه             الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)             انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب             حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             قربالة وعراك بجماعة افركط وسقوط عضو بالمعارضة مغشيا عليه بعد تعرضه للضرب(اسماء)             امين مال الخيرية الإسلامية بكليميم يطالب بفتح تحقيق في المالية بعد المهزلة الخطيرة             إصابات في تدخل عنيف لقوى الامن ضد المهمشين و المهمشات الصحراويين             محاولة للانتحار بمدينة العيون             مصرع شخص واصابة أحد أبناء كلميم العاملين في نقل البضائع بين كناريا والأقاليم الجنوبية(اسم)             الأساتذة المتعاقدون يعتزمون شلّ المؤسسات التعليمية أيام 19 و20و21و22             نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا             توقف حركة السير بمعبر الكركرات بسبب..             الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل             مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE            حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات            شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي            بيان الجالية الوادنونية باوروبا بلقاء بلجيكا بعنوان "متحدون في محاربة الفساد"           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE


حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير


هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات


شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب

بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

الرباط تستدعي سفيرها بأبوظبي،وأنباء عن استدعاء السعودية سفيرها بالمغرب

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 05 أكتوبر 2016 الساعة 44 : 07


صحراء بريس /و م ع

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء..

* أخبار اليوم:

- رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران يقول "عودنا صلب، لا نخاف من المعارضة ولا نبكي على الحكومة". ابن كيران اضاف أنه لا يوجد خطر أحمر بخصوص فدرالية اليسار الديمقراطي. (حوار).

- أعداد الصينيين الراغبين في زيارة المملكة ترتفع ب 3500 في المئة.. فقد كشفت معطيات وإحصائيات جديدة صادرة عن الأكاديمية السياحية الصينية أن المغرب تحول إلى أكثر الوجهات السياحية المطلوبة من قبل الصينيين، بمعدل ارتفاع الى 3500 في المئة، وذلك بعد قرار إلغاء التأشيرة بالنسبة إلى المواطنين الصينيين الراغبين في زيارة المغرب، إثر الزيارة التي قام بها الملك محمد السادس للصين، وتوقيعه اتفاقية شراكة مع الرئيس الصيني.

* المساء:

- مباركة بوعيدة، القيادية في حزب التجمع الوطني للأحرار والوزيرة المنتدبة في الشؤون الخارجية والتعاون، تقول إن "نجاح النسخة الثانية للحكومة دليل على انضبط وزراء التجمع"، مضيفة أن "حصيلة الحكومة إيجابية، ونفتخر بعملنا". بوعيدة قالت "سنرفع ميزانية الصحة إلى 7 في المئة من الميزانية العامة للدولة، ونشيد مستشفى جامعي في كل جهة". (حوار).

- الأمين العام لحزب الحركة الشعبية امحند العنصر يقول إن "الحكومة ملزمة بتعديل قوانين التقاعد إذا كان أغلب المغاربة يرفضونها". العنصر قال "أخشى من تأثير أجواء الانتخابات على المشاركة"، مضيفا "سنتحالف مع البيجيدي إذا قبل أولوياتنا". (حوار).

* الأحداث المغربية:

- العجز التجاري يتفاقم ب 31.4 في المئة في الفصل الثالث.. فقبل أيام عممت المندوبية السامية للتخطيط مذكرة حول الظرفية، جاء فيها أن النمو خلال الفصل الثاني وقف عند عتبة 0.5 في المئة، ولا يبدو أن الفصل الثالث سيكون أفضل من سابقيه بكثير، إذ تتوقع المندوبية حسب مذكرة جديدة تسجيل زيادة بنسبة 1 في المئة خلال هذا الفصل، قبل أن تتراجع النسبة من جديد إلى 0.8 في المئة فقط خلال الفصل الرابع من هذا العام. ومن المتوقع أن يتفاقم العجز التجاري بحوالي 31.4 في المئة فيما ستتراجع تغطية الصادرات للواردات إلى 48 في المئة فقط.

- امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، يقول إن "الحركة الشعبية ستدافع عن التعددية التي تميز المغرب"؛ مضيفا، خلال مهرجان خطابي نظمه الحزب بمدينة أفورار، أن "شباب القرى يجب أن يحظى باهتمام الحكومة، وبدعم المقاولات الوطنية".

* الصباح:

- لخليع يطالب ابن كيران بثلاثة ملايير درهم.. لا تزال الحكومة تتماطل في تحويل مستحقات المكتب الوطني للسكك الحديدية من الضريبة على القيمة المضافة، ما أدى إلى تراكم المبالغ لتصل إلى 3 ملايير درهم. وأثر هذا الوضع بشكل كبير على نشاط المؤسسة، التي أبانت حصيلة نشاطها، خلال نصف الأول من السنة الجارية، خسارة بقيمة 470 مليون درهم، وذلك رغم تحسن مبيعاتها التي ناهزت مليارين و200 مليون درهم.

- عمر بلافريج، وكيل لائحة اليسار بالرباط، يقول إن "حصيلة حكومة ابن كيران كارثية"، داعيا إلى تقييم المشاريع الاستراتيجية عوض التراشق بالأرقام. بلافريج أكد على ضرورة توفر الجرأة السياسية لدى الفاعلين من أجل الانتقال من مناقشة القضايا الهامشية إلى طرح القضايا الكبرى التي من شأنها نقل البلاد إلى وضعية متقدمة في التدبير. (حوار).

* رسالة الأمة:

- الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، محمد ساجد، يدعو إلى قطع الطريق على الفاسدين والمفسدين، والمشاركة بقوة في انتخابات 7 أكتوبر للإسهام في بلورة تشكيلة برلمانية قوية قادرة على الدفاع عن الصالح العام لجلب التنمية. جاء ذلك خلال ترؤس ساجد تجمعا خطابيا بمنطقة لوداية بمراكش أول أمس الإثنين.

- جدد المغرب، أول أمس الإثنين، خلال اجتماع بالقاهرة للجنة الوزارية العربية الرباعية المعنية بالتحرك العربي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، موقفه الثابت الداعم للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني من أجل إقامة دولته المستقلة ونيل حقوقه كاملة. وقال أحمد التازي، مدير المشرق والخليج والمنظمات العربية والإسلامية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، الذي ترأس الوفد المغربي في أشغال هذا الاجتماع، إنه تم التأكيد على موقف المغرب الواضح بخصوص القضية الفلسطينية، والمتمثل في دعم كل ما من شأنه خدمة المصلحة الفلسطينية وتدعيم كل المساعي التي تقترحها القيادة الفلسطينية برئاسة محمود عباس (أبو مازن).

* المنعطف:

- ظاهرة الاكتظاظ تثير سخط آباء وأولياء التلاميذ.. فقد قررت الفدرالية الوطنية المغربية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ الدخول بعد السابع من أكتوبر الجاري في برنامج احتجاجي يشمل تنظيم وقفات سلمية محلية تتوج بمسيرة وطنية بالرباط، داعية جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ وتنظيماتها الإقليمية والجهوية وكذا القوى الحية بالمجتمع إلى دعم البرنامج الاحتجاجي وتحمل مسؤولياتها التاريخية في إنقاذ المدرسة العمومية".

- كتبت صحيفة "لوموند" الفرنسية، في عددها الصادر الأحد الماضي، أن مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ (كوب 22 ) الذي ينظم في نونبر المقبل بمراكش، يمكن أن يشكل "لحظة حاسمة" في تاريخ الحكامة المناخية، مشيرة إلى أنه حسب "كل التوقعات فان اتفاق باريس حول المناخ سيدخل حيز التنفيذ بالمغرب". وبعد أن أبرزت الضوء الأخضر الذي أعطاه الاتحاد الأوروبي من أجل المصادقة على اتفاق باريس بموجب مسطرة غير مسبوقة، أوضحت الصحيفة أنه بعد عام على مؤتمر (كوب 21) والاتفاق العالمي الذي تمخض عنه من أجل احتواء الاحتباس الحراري، فان المؤتمر المقرر ما بين 7 و18 نونبر بمراكش، سيشكل "لحظة حاسمة" في تاريخ الحكامة المناخية.

* بيان اليوم:

- الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنبعد الله يقول إن حزب الكتاب عندما قرر التحالف مع العدالة والتنمية والتواجد بالحكومة كان هدفه هو خدمة البلاد ومصالح المواطنين، وهو ما يتضح جليا من خلال إنجازات وزراء الحزب سواء في الصحة أو السكن أو الماء أو التشغيل وكذلك الثقافة. جاء ذلك خلال تجمع جماهيري بقلعة السراغنة.

- سيدي بويا ماء العينين، وكيل لائحة حزب الكتاب بطرفاية، يقول إن "حزب التقدم والاشتراكية له حضور قوي بالأقاليم الجنوبية ويقود حملة انتخابية جادة ومسؤولة"، مؤكدا على العمل من أجل خلق نموذج استثماري بطرفاية من أجل حل إشكالية البطالة المتفاقمة بالمنطقة. (حوار).

* الاتحاد الاشتراكي:

- الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر يقول إن "الاتحاديين ليسوا مثل الآخرين الذين يبحثون فقط عن فوز مرشحيهم، بل إنهم يجعلون فرص التواصل التي تتيحها هذه الانتخابات محطات للتداول في مشاكل المغاربة وانتظاراتهم؛ معربا، خلال كلمته بالمهرجان الخطابي الذي احتضنته مدينة الداخلة أول أمس الإثنين، عن التزام الحزب بوقف العديد من السياسات التي أنهكت اقتصاد البلد مما انعكس سلبا على وضعية المغرب في جل المجالات.

- المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي يعتبر أن "الحل الديمقراطي لمجمل الأوضاع والمخاطر، ليس هو الترويج لأطروحة قطبية مفتعلة ومصطنعة"، معتبرا أن الترويج لهذه الأطروحة "اجتهاد غير موفق"؛ ومشيرا إلى أن قوى اليسار مطالبة اليوم أكثر من أي وقت مضى برص صفوفها وتكتلها من أجل الحصول على نتائج تمكنها من الفعل الحقيقي في السياسات العمومية واقتراح البدائل والتغيير والإصلاح ومحاربة الفساد.

* آخر ساعة:

- 60 ألف مغربي بأمريكا و10 آلاف أمريكي بالمغرب.. قد كشف المركز البحثي الأمريكي بيو للدراسات الذي يوجد مقره بواشنطن ويعمل في مجال أبحاث الشعوب والنشر، أن عدد المهاجرين المغاربة بالولايات المتحدة الأمريكية تضاعف خلال عشر سنوات الماضية، إذ وصل إلى 60 ألف مهاجر مع نهاية السنة الماضية، بعدما كان عددهم لا يتجاوز حوالي 30 آلاف مهاجر مغربي ما بين 1990 و2000.

- هذا ما ينتظره المغاربة إذا عاد للبيجيدي لقيادة الحكومة.. فقد كشف رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران عن نيته في رفع اليد تدريجيا عن دعم غاز البوتان، إذا تمكن من قيادة الحكومة المقبلة، التي ستتمخض عن اقتراع 7 أكتوبر، مما يعني أن المغاربة سيكونون مطالبين باقتناء قنينة الغاز بسعرها الحقيقي (حوالي 112 درهما) عوض 42 درهما.

* العلم.:

- حزب الاستقلال يلتزم في برنامجه الانتخابي بتوفير الرعاية الطبية والعيش الملائم ل 80 في المئة من المسنين المغاربة ومحاربة كل أشكال الإقصاء والعنف ضدهم.. فأمام الوضع الذي تعيشه هذه الفئة، وضع الحزب ضمن برنامجه الانتخابي لاستحقاقات 7 أكتوبر آليات كفيلة بإخراج المسن المغربي من وضعية الهشاشة إلى وضعية العيش الكريم، وذلك من خلال مجموعة من التدابير الأساسية منها تطوير مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مجال الرعاية الاجتماعية للمسنين، وإقرار التكوين المستمر للأطباء العامين في مجال طب الشيخوخة، ودعم المجتمع المدني الفاعل في مجال رعاية المسنين.

- بوشتى الجامعي، وكيل لائحة حزب الاستقلال بدائرة الحي الحسني، يقول إن "الانتخابات التشريعية الحالية فرصة للساكنة للإدلاء بأصواتها وترك العزوف لإنجاح العملية الانتخابية"؛ مذكرا أن برنامج حزب الميزان يلتزم برفع نسبة النمو الاقتصادي في القطاعات غير الفلاحية إلى 8 في المئة في أفق 2021 مقابل 3 في المئة ما بين 2012 و2016 والعمل على إحداث 800 ألف منصب شغل مقابل 169 ألف منصب شغل فقط في عهد الحكومة الحالية. (حوار)

* لوماتان:

- قالت سفيرة المغرب بلشبونة، كريمة بنيعيش، أول أمس الاثنين، في اختتام المنتدى الاقتصادي البرتغالي العربي الرابع، أن "المملكة، القوية باتفاقيات التجارة الحرة المتعددة مع الولايات المتحدة الأمريكية ووضعها المتقدم مع الاتحاد الأوروبي، تجذب أكثر فأكثر الفاعلين الاقتصاديين البرتغاليين بفضل مقاربتها الجديدة، القائمة على شراكة مبتكرة بين القطاعين العام والخاص والاستثمار في قطاعات ذات قيمة مضافة عالية كصناعة الطيران، والسيارات، والأوفشورينغ، والطاقات المتجددة".

* أوجوردوي لوماروك:

- أكد الأمين العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية أنجيل غوريا، أمس الثلاثاء بتونس، أن ميناء طنجة المتوسطي يعد أحد مشاريع البنية التحتية الكبرى "ذات البعد العالمي" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا). وأبرز غوريا، في كلمة خلال المؤتمر الوزاري لمبادرة الحوكمة والتنافسية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن منطقة (مينا) شهدت خلال السنوات الأخيرة "ظهور مشاريع كبرى لبنية تحتية ذات بعد عالمي، مثل قناة السويس الجديدة في مصر، وتوسيع ميناء طنجة المتوسط في المغرب، وبناء المدينة البيئية (مصدر) في الإمارات العربية المتحدة".

* البيان:

- دعت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء شرفات أفيلال أمس الثلاثاء بالدار البيضاء إلى وضع خارطة طريق عملية وواقعية للنهوض بالخدمات المناخية داخل البلدان العربية لمساعدتها على محاصرة تأثيرات التغيرات المناخية. وأضافت الوزيرة، في كلمة تليت بالنيابة عنها خلال افتتاح أشغال اللقاء الدولي الذي تنظمه مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بتعاون مع المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، ومكتب الإطار العالمي للخدمات المناخية، في موضوع "دور المعلومات والخدمات المناخية في دعم عملية اتخاذ القرار في سياق تغير المناخ"، أنه ينبغي من أجل ذلك العمل على توفير ما يلزم من المعلومات والمعطيات المناخية لمساعدة المسؤولين في كل القطاعات على اتخاذ القرارات المناسبة للتعامل مع أحد أكبر التحديات في عالم اليوم.



858

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

مهاجروا أوروبا الإفريقية

الفساد ينخر مركز البريد بمدينة الداخلة

تذمر المشاركين بالمعرض الجهوي المنظم بالسمارة

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

اليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج بالعيون مناسبة للتعريف بإمكانيات الاستثمار بالجهة

ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

تحقيق : حكايات رجال أمن «منفيين» في الصحراء

قراءة في صحف اليوم الاثنين 4 غشت 2014

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية 25 شتنبر 2014

قراءة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا


نادي باب الصحراء لكرة اليد يفجر مفاجأة ويتفوق على فريق النواصر بطل المغرب

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.