للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني             مدير الكهرباء بكليميم "مخروك" يستمر في إحراج مدير الماء "بن جيموع" وكشف عجزه             الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)             انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب             حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             قربالة وعراك بجماعة افركط وسقوط عضو بالمعارضة مغشيا عليه بعد تعرضه للضرب(اسماء)             امين مال الخيرية الإسلامية بكليميم يطالب بفتح تحقيق في المالية بعد المهزلة الخطيرة             إصابات في تدخل عنيف لقوى الامن ضد المهمشين و المهمشات الصحراويين             محاولة للانتحار بمدينة العيون             مصرع شخص واصابة أحد أبناء كلميم العاملين في نقل البضائع بين كناريا والأقاليم الجنوبية(اسم)             الأساتذة المتعاقدون يعتزمون شلّ المؤسسات التعليمية أيام 19 و20و21و22             نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا             توقف حركة السير بمعبر الكركرات بسبب..             الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل             حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا             كلميم:مطالب بفتح تحقيق في تحويل واد ام لعشار إلى مقلع للصخور دون ترخيص             معاش ابن كيران وحب الظهور !             بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري             حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            حريق يلتهم واحات للتمور إميتك قيادة أديس بإقليم طاطا             مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات            شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي            بيان الجالية الوادنونية باوروبا بلقاء بلجيكا بعنوان "متحدون في محاربة الفساد"           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


حريق يلتهم واحات للتمور إميتك قيادة أديس بإقليم طاطا


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير


هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات


شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب

بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

الرباط تستدعي سفيرها بأبوظبي،وأنباء عن استدعاء السعودية سفيرها بالمغرب

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 أكتوبر 2016 الساعة 27 : 05


صحراء بريس / و م ع

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس..

* أخبار اليوم:

- كواليس لقاء حصاد بالأمناء العامين للأحزاب حول الخروقات الانتخابية.. فقد قال وزير الداخلية محمد حصاد، أول أمس في لقاء مع الأمناء العامين للأحزاب السياسية وممثليهم، في اجتماع للجنة الحكومية لتتبع الانتخابات، إن وزارته اتخذت 54 قرارا احترازيا ضد رجال السلطة، تتضمن إما التوقيف المؤقت عن العمل أو إدخالهم إلى الإدارة ومنعهم من العمل في الميدان والاحتكاك بالمواطنين مباشرة. وفي الوقت الذي برأ حصاد رجال وأعوان السلطة من أي تدخل في الانتخابات بحجة أنه لا يتوفر على أي دليل ملموس يدينهم، اعترف بأن وزارته توصلت بأزيد من 110 شكايات ومقالات حول خروقات مفترضة.

- امحمد الخليفة، وزير سابق ومن مؤسسي حزب الاستقلال، يقول إن "الحكومة المقبلة سيرأسها حزب العدالة والتنمية". الخليفة قال إن حكومة ابن كيران عالجت ملفي المقاصة والتقاعد بحكمة بالغة وشجاعة نادرة وجعلت مصلحة الوطن والمواطنين فوق المصلحة الحزبية الضيقة.

* الصباح:

- تفكيك شبكة الاتجار في الشعير المدعم.. فقد فككت عناصر الشرطة القضائية بالبئر الجديد، أخيرا، شبكة تنشط في الاتجار في القمح والشعير المدعمين، اللذين يمنع بيعهما للعموم. وأفادت مصادر الجريدة أن معلومات توصلت بها الشرطة القضائية حول وجود شبهة الاتجار في الشعير المدعم من قبل صاحب محل بشارع الساقية الحمراء دفعتها إلى مداهمة المحل بعد مراقبة مستمرة له فحجزت شاحنة كانت بصدد تفريغ حمولة من الشعير المدعم الموجه في الأصل إلى الفلاحين ببرشيد، بعد أن أشعرت بذلك النيابة العامة المختصة.

- كريم غلاب، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال ووكيل لائحته بدائرة ابن مسيك بالدار البيضاء، يقول إن تصدر حزبه نتائج الانتخابات التشريعية المقررة غدا الجمعة وتعيين رئيس حكومة يقود التجربة الحكومية المقبلة من صفوفه، وارد جدا. غلاب أوضح أن حزب الاستقلال واثق في نفسه وفي كفاءاته ومطمئن إلى النتائج التي حصدها خلال الانتخابات الجماعية الماضية، التي بوأته الرتبة الثانية من حيث عدد المقاعد والأصوات، والرتبة الأولى في مجلس المستشارين.

* المساء:

- معدلات الجريمة في ارتفاع والأمن الشخصي للمغاربة يتراجع. فقد رصد تقرير دولي جديد تراجع الأمن الشخصي للمغاربة بشكل يدعو إلى القلق، حيث صنف المغرب تاسع دولة إفريقية تراجع فيها مستوى السلامة الشخصية بفعل مجموعة من العوامل، من ضمنها ارتفاع معدلات الجريمة والاتجار في البشر والاضطرابات الاجتماعي والعنف السياسي. وبخصوص الترتيب فيما يخص الأمن الشخصي على مستوى القارة الإفريقية، حل المغرب في المركز 21 من أصل 54 دولة شملها تقرير مؤشر محمد إبراهيم للحكامة في إفريقيا.

* الأحداث المغربية:

- الخيام: الإرهابيون يستهدفون القاصرين والإناث بالخصوص، وهو أمر مقلق لنا جميعا. فقد أكد مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية عبد الحق الخيام، الثلاثاء الماضي بسلا، أن الخلية الإرهابية المكونة من عشر نساء، والتي تم تفكيكها الإثنين في عدة مدن بالمملكة، كانت تعتزم تنفيذ هجوم انتحاري يوم سابع أكتوبر الجاري. وبالنسبة للخيام فإن هذه العملية الوقائية كشفت معطى جديدا باعتبار أنها المرة الأولى التي يتم فيها تفكيك خلية مكونة من عناصر نسائية"، مشددا على أن الإرهابيين يستهدفون القاصرين والإناث بالخصوص، وهو أمر مقلق لنا جميعا. إنه ناقوس خطر".

- مونيا غلام، عضوة اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال ومنسقة البرنامج الاقتصادي للحزب، تقول إن "برنامج حزب الميزان هو استكمال للأوراش التي باشرتها حكومة عباس الفاسي". وعلى المستوى الاقتصادي، قالت غلام إن الحزب يقترح إحداث هيئة للقطاع الخاص، كما يقترح تخفيض الضريبة على الشركات من 30 إلى 25 في المئة في أفق سنة 2021.

* العلم:

- عبد القادر الكيحل، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، يقول إن الحزب يراهن على إعادة الاعتبار للمواطن المغربي كيفما كان انتماؤه؛ مشيرا، خلال لقاء تواصلي مع أطر ومناضلي الحزب بسلا، من إلى أن التغيير أصبح أمرا لا مفر منه خاصة في ظل الاحتقان الاجتماعي والاقتصادي الذي يشهده المغرب في الآونة الأخيرة.

* الاتحاد الاشتراكي:

- سجلت حركة النقل الجوي خلال شهر غشت الماضي بمختلف مطارات المملكة رقما قياسيا من حيث المسافرين الذين بلغ عددهم ما مجموعه مليون و958 ألف و418 مسافر. وأفاد تقرير للمكتب الوطني للمطارات أنه بفضل هذا الرقم القياسي فقد ارتفعت حركة النقل الجوي خلال هذا الشهر بنسبة 25ر2 في المائة مقارنة مع الشهر ذاته من السنة الفارطة حيث كان العدد آنذاك محددا في مليون و915 ألف و 303 مسافرين.

- المغرب يشارك في المعرض الدولي لمنتجات الصناعة الدوائية ببرشلونة. فقد أفاد المركز المغربي لتنمية الصادرات (المغرب تصدير) بأن ثماني مختبرات للأدوية المغربية ستشارك في الدورة ال27 للمعرض الدولي لمنتجات الصناعة الدوائية، الذي تحتضنه برشلونة من 4 إلى 6 أكتوبر الجاري. وأوضح بلاغ للمركز أن الرواق الوطني، الذي تبلغ مساحته 197 متر مربع، سيعكس، من خلال هذه المشاركة، التقدم المحرز في العقود الأخيرة من قبل صناع ومهني قطاع الصناعات الدوائية، مشيرا إلى أن المغرب دأب على المشاركة في هذا الحدث منذ سنة 2011.

* آخر ساعة:

- الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري يقول "نحن لا ندغدغ مشاعر المغاربة بالكلام". العماري اعتبر، أمام أنصار حزبه أول أمس الثلاثاء بالقنيطرة، أن الحكومة فشلت في تحقيق آمال الشعب في التعليم والصحة والتشغيل وشهدت على نفسها بأن حصادها "صفر"؛ مضيفا أن مطلب التمديد الذي يطالب به رئيس الحكومة "لا يمكن القبول له".

- الحملات الانتخابية للأحزاب تستقطب 540 ألف مشارك. فقد قال وزير الداخلية محمد حصاد أول أمس بالرباط، إن الحملة الانتخابية الخاصة باقتراع سابع أكتوبر الجاري تمر في "ظروف عادية جدا"؛ مضيفا أن عدد التظاهرات المنظمة برسم الانتخابات التشريعية الحالية ارتفع بنسبة 5 في المئة مقارنة مع انتخابات سنة 2007. وأبرز الوزير أن هذه الأرقام تؤشر إلى "تحسن كبير جدا" في سير العملية الانتخابية.

* المنعطف:

- المتصرفون المغاربة يشجبون الإصلاحات التراجعية للتقاعد. فقد أكد الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة رفضه للإصلاحات التراجعية التي أقدمت عليها الحكومة بشأن الصندوق المغربي للتقاعد الذي بدأ مفعوله في الاقتطاع من الأجور نهاية شهر شتنبر 2016. ودعا المكتب، في بيان، الأحزاب المغربية لجعل قضية المتصرفين قضيتهم والترافع من أجلها في كل المحافل واللقاءات.

- قال دوايت بوش، سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، الإثنين الماضي خلال الدورة الثالثة لمنتدى المغرب–الولايات المتحدة حول التجارة و الاستثمار بمدينة سياتل الأمريكية؛ إن المغرب أضحى "فاعلا إقليميا" رائدا في مجال الطيران، و ذلك بفضل الرؤية المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس. وأضاف السفير الأمريكي، أن المملكة المغربية، التي أصبحت مركزا بالنسبة لإفريقيا، قطعت "خطوات هامة" في قطاع يتوفر على قيمة مضافة عالية، وذلك بفضل استراتيجية تنموية واضحة و محددة بشكل جيد.

* بيان اليوم:

- شرفات أفيلال، عضوة الديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، تشيد بالمجهودات التي بذلتها الحكومة وعلى رأسها حزب التقدم والاشتراكية، في قطاعات الصحة والماء؛ مضيفة في تجمع خطابي بإقليم تنغير، إلى أن هذه المنطقة في حاجة للمزيد من الاستثمارات في قطاع الماء، هو ما يراهن عليه حزب التقدم والاشتراكية من خلال مواصلة الإصلاحات.

- حميد ناحيلي، وكيل لائحة "الكتاب" بعين السبع-الحي المحمدي، يقول إن صوت المواطن أمانة يجب تحصينه وجعله ضامنا لمصداقية الانتخابات. ناحيلي أضاف أن التصويت أداة ناجعة لقطع لطريق على المفسدين الذين يراهنون على ضعف المشاركة ليحولوا عدم التصويت إلى تصويت ضمني لصالحهم.

* رسالة الأمة:

- المغرب في حاجة ماسة للقمح خلال الموسم المقبل.. فقد توقع مكتب الصرف ارتفاع واردات المغرب من القمح الصلب خلال موسم 2016-2017 إلى أزيد من 4 ملايين طن من اجل مواجهة تداعيات الجفاف الذي ضرب البلاد هذه السنة، وأدى إلى انخفاض المحاصيل بشكل كبير، مقابل ارتفاع الفاتورة الغذائية بسبة 15.5 في المئة إلى حدود الأشهر السبع الأولى من السنة. وقال المكتب إن المغرب سيكون مضطرا لاستيراد هذه الكميات من الأسواق التقليدية الأوروبية، وبشكل خاص فرنسا، المورد الرئيسي.

- 2016.. سنة إفلاس بامتياز لآلاف المقاولات المغربية. فقد توقع مكتب الدراسات (أولير هرمس) أن تعلن نحو 6400 مقاولة إفلاسها خلال السنة الجارية 2016، أي بارتفاع بنسبة 10 في المئة. وكانت سنة 2015 قد سجلت هي الأخرى رقما قياسيا في عدد المقاولات المغربية التي واجهت مشاكل وقادتها على حافة الإفلاس؛ وذلك حسب تقرير لمكتب شركة "أنفوريسك" التي طورت نظاما تتبع وضعيات الشركات، في تقرر أصدرته، مؤخرا في الموضوع.

* لوماتان:

- أكد وزير الداخلية محمد حصاد، أول أمس الثلاثاء بالرباط، أن الحملة الانتخابية الخاصة باقتراع سابع أكتوبر المقبل تمر في "ظروف عادية جدا". ودعا حصاد المواطنين إلى المشاركة بكثافة في اقتراع سابع أكتوبر المقبل، مشددا على أن "من سيربح هو الوطن".

* البيان:

- أكد السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة بجنيف محمد أوجار على البعد "الاستراتيجي للشراكة الاقتصادية بين المغرب وروسيا" والتي انطلقت في ظل دينامية واعدة جدا". وأوضح في مداخلة له خلال مناقشة السياسات التجارية لموسكو أمام المنظمة العالمية للتجارة، الإثنين الماضي، أن البلدين نجحا في توسيع مجال تعاونهما الثنائي الذي لم يعد يقتصر فقط على المنتوجات الفلاحية والمحروقات والصيد البحري.

* لوبنيون:

- أكدت المندوبية السامية للتخطيط أن الطلب الداخلي، سجل ارتفاعا بنسبة 2,5 بالمائة خلال الفصل الثاني من سنة 2016 مقابل 1,5 بالمائة في الفترة ذاتها سنة قبل ذلك، مساهما بذلك في وتيرة النمو بـ2,7 نقطة مقابل 1,7 نقطة. وأوضحت المندوبية السامية، في مذكرة إخبارية حول الوضعية الاقتصادية في الفصل الثاني من سنة 2016، أن نفقات الاستهلاك النهائي للأسر ارتفعت بنسبة 2,2 بالمائة، مقابل 1,8 بالمائة في الفترة ذاتها من السنة الماضية، بمساهمة في النمو تصل إلى 1,3 نقطة مقابل 1,1 نقطة.

 



866

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

مهاجروا أوروبا الإفريقية

الفساد ينخر مركز البريد بمدينة الداخلة

تذمر المشاركين بالمعرض الجهوي المنظم بالسمارة

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

اليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج بالعيون مناسبة للتعريف بإمكانيات الاستثمار بالجهة

ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

تحقيق : حكايات رجال أمن «منفيين» في الصحراء

قراءة في صحف اليوم الاثنين 4 غشت 2014

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية 25 شتنبر 2014

قراءة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا


نادي باب الصحراء لكرة اليد يفجر مفاجأة ويتفوق على فريق النواصر بطل المغرب

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.