للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         الأمن يمنع مسيرة لأهالي جماعة اسرير تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16400 هكتار(فيديو)             انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             انحراف سيارة مندوب الصحة بايفني وصطدامها بحافة جبل ونجاته             وفاة حالة ثانية لسيتيني متأثراً بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي             قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية             جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات             العثور على هيكل عظمي بميرلفت .. والامن يحقق             تعيين مدير جديد للمستشفى الإقليمي لكليميم             الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة             في جنازة مهيبة..تشييع جثمان الشاب المقتول في كليميم وسط حضور أمني مهم             قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة             الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار            شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص            اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار


شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار


لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص

 
اقلام حرة

والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

بلاغ صحفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بشأن التعاقد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

كلميم : دخول مدرسي مرتبك بمسؤول إقليمي... وواقع نقابي متشرذم....
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 أكتوبر 2016 الساعة 31 : 14


صحراء بريس / ن هـ -كليميم

إن المتتبع للشأن التعليمي بإقليم كليميم، بوابة الصحراء ،لا يمكنه إلا أن يلحظ استفحال الأزمة و انتقال أوضاع المدرسة العمومية، المزرية أصلا ،من سيئ إلى أسوء في عهد النائب الإقليمي الحالي على جميع الأصعدة والمستويات سواء تعلق الأمر بتسيير الموارد البشرية   أو البنيات التربوية أو التسيير المالي والإداري ...

فمند أن تولى السيد" الحافظ حواز" إدارة نيابة إقليم كلميم  حرص أشد الحرص على تهميش الكفاءات بهذا المرفق العمومي وإطلاق يد المفسدين المتلاعبين بمصير نساء ورجال التعليم ،ومعهم المتعلمات و المتعلمين  الدين لا حول ولا قوة و لا ذنب لهم ،جميعا، سوى أن السيد المدير الإقليمي اختار الاعتماد  على أساليب بائدة في تسيير المرفق العمومي سمتها المحسوبية و الزبونية والمصالح و الشخصية والقبلية...

      وكنتيجة حتمية للسياسة العرجاء لتدبير المرفق العام والشأن التعليمي بالإقليم والتي استندت مؤخرا إلى خدمة بعض الدكاكين النقابية حيث استنجد الغريق بالموتى ،فان الدخول المدرسي لموسم 2016-2017 قد افتتح على إيقاع الاختلال والمهازل وما يزال يعيش عليها إلى حدود كتابتنا لهذه السطور، نــــورد بعضــــا منها كما يأتي:

 - تأخر عملية مليون محفظة بالاقليم .

- إغلاق النيابة الإقليمية مقابل التفرغ للدعاية الانتخابية لأحد الأحزاب .

- مباشرة حملة انتخابية من تكموت بجماعة تغجيجت والتي أسفرت عن أزمة تكموت التي أطلق النائب الإقليمي شرارتها بتلفظه بكلمات نابية متعالية في حق ساكنتها،فكانت ميسرات تغجيجت وصلاة الجنازة المشهورة على التعليم بالمنطقة خير معبر عن حالة الدخول المدرسي بكلميم لهذه السنة 2016-2017.

- حذف أسابيع بكاملها من أيام الإطعام المدرسي التي يباشرها المدعو"اضرضور" الذي لا يبقي ولا يدر ، وتجويع التلاميذ مقابل اختلاس الملايين إذا ما احتسبنا الأيام المخصومة لكل تلميذ مضاعفة بعدد التلاميذ المعنيين بالإطعام .

- إغراق النيابة الإقليمية بالملحقين التربويين الدين يعملون بالمداومة مقابل الخصاص المهول في عددهم بالإدارات التعليمية بالإقليم والتي هي مكان عملهم الطبيعي.

- رداءة الفضاء التعليمية بالإقليم خاصة بالعالم القروي وافتقارها لأبسط المرافق الصحية ،وكذا انتشار البناء المركب الذي يهدد فلذات أكبادنا ومعهم أساتذتهم.

- إعطاء النائب الإقليمي تعليمات مباشرة للمديرين بالإقليم بتفييض بعض المحضوضين خارج المسطرة التي تنص عليها المذكرة الإطار و بالتالي إطلاق يدهم للتعسف على عدد ليس بالهين من رجال التعليم.

- إعطاؤه تعليمات مباشرة لمديري المؤسسات التعليمية لضرب الحق الدستوري لرجال التعليم في متابعة دراستهم الجامعية ودلك باعتبارها غيابا غير مبرر عن العمل ،متناسيا انه هو نفسه كان متفرغا للدراسة بمدينة فاس التي تبعد عن مقر عمله بنحو 1000 كلم ،خارج الضوابط القانونية .

- إنهاء التكليفات للأساتذة العاملين خارج سلكهم الأصلي دون إسناد مناصب لهم داخل البنية التربوية لمؤسساتهم الأصلية خارج أي ضابط قانوني وكأنهم لا يتقاضون أجورا ولا ينتمون لهيئة التدريس،فلا تنطبق عليهم المقررات الرسمية وذلك بتعليمات مباشرة للمديرين من موظف  بمكتب تسيير المؤسسات و رئيس إحدى المصالح بالنيابة ،ليظل معظمهم أشباحا إلى حدود الساعة ...         

- التلاعب في تاريخ إصدار المذكرة المنظمة للتكليف بالتدريس بالإعدادي والثانوي التي أصدرها  المكلف بتسيير مؤسسات الاعدادي والثانوي (الملحق المخزني بالنيابة) ...أصدرها يوم الجمعة 07 أكتوبر 2016 تزامنا مع يوم الانتخابات البرلمانية ثم يومي العطلة الاسبوعية ،ليكون اخر أجل هويوم الاثنين 10 اكتوبر 2016 ؟؟.  

- التلاعب في ملفات إسناد المناصب الإدارية ودلك بسحب ملفات مرشحين  لهم أعلى النقط التي تؤهلهم للانتقاء الأولي في سابقة خطيرة  ،بهدف تمرير ملفات أقل نقطا للمحضيين ربما دفعوا أكثر ..؟؟ملف الاستاذ "أحمد.ع" نمودجا .

- التلاعب في الرخص المرضية وعدم تفعيل وتعميم مسطرة الفحص المضاد على  كافة رجال التعليم  المعنيين ،حيث يتم تطبيق المسطرة على البعض دون غيره ممن استأسد في رفض الدخول إلى الفصول وتأدية واجبه المهني ...ودلك للضغط على الطرف الضعيف  خارج المساطر القانونية المعمول بها .

- التلاعب في نتائج الفحص المضاد بتواطؤ مع المندوبية الإقليمية لإضفاء صفة قانونية غير واقعية لما سبقت الإشارة له في النقطة السابقة.

- التستر على موظفين أشباح بتواطؤ مع نقابيين معروفين بفسادهم مقابل ضمان وضع مريح لذويهم..

- إخفاء استاذة بمجموعة مدارس فاصك إلى وجهة غير معلومة وهي الاستاذة بنت القبيلة التي سبق أن تم تزوير التحاقها بالزوج رغم أنه لا يعمل بالإقليم ولا يعمل بقطاع التعليم ،وهي قضية كانت  قد دخلت ردهات المحاكم.

 - إلغاء تكليفات"الأشباح" الملحقين بمدرسة الفنون ذات الإطار القانوني المجهول دون دخولهم البنية التربوية في مؤسساتهم الأصلية ليصبحوا أشباحا مع ميزة الشرف برعاية السيد مدير الأكاديمية الجهوية لكلميم واد نون ....

         هذا باختصار تقرير بسيط عن الدخول المدرسي باقليم كلميم ،أعددناه بصفتنا فاعلين جمعويين ونقابيين ،ارتأينا ان يكون بينا صحفيا للمهتمين بالشأن التعليمي بالمنطقة وللجهات العليا المسؤولة بدأ من الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين كلميم واد نون ثم الوزاررة المعنية  .ودلك بعد أن حرمنا المتواطئون الباحثون عن المصالح الشخصية من تبنيه بصفة رسمية ....



2085

3






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- م.م تكوست وتلاعبات عيدة وفريد بياض

حسناوي

هل يعلم الرأي العام المحلي أن مدير م.م تكوست المتقاعد السيد بن شلاح نور الدين ومعه النقابي العربي التلمودي قد اختلسا ما قيمته 130000 درهم اي 13 مليون سنتيم من حساب جمعية دعم مدرسة النجاح .
هل يعلم قراء صحراء بريس بماذا كافات النيابة العربي التلمودي .الجواب حصل على وسام عال من درجة متفرغ أي شبح .هذا هو مغربنا الجميل.
المرجو الاتصال بمن يدرس في لقصابي للتأكد من المعلومة اماحواز الحافظ فهو على علم .

في 25 أكتوبر 2016 الساعة 28 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- هزلت

تربوي

ماذا تنتظر من نيابة يسرها ويحكمها جاهل لا مستوى له اسمه أضرضور ويتحكم في كل صغيرة وكبيرة ويحشر أنفه في كل شيء
في الوقت الذي يقف فيه المدير الإقليمي للتعليم المسكين عاجزا أمامه
فهو لا يتوانى عن القول أنه المسير الحقيقي للنيابة التعليمية
وأن النواب مجرد كراكيز يحركهم كيف يشاء
الشرط الوحيد فقط هو رمي عظمة لهم من فتات صفقة الإطعام المدرسي وغيره

في 26 أكتوبر 2016 الساعة 56 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الفساد الاداري والاخلاقي

متتبع

لقد اثار هذا المقال بعض الاختلالات التي تميز التدبير الاداري للمديرية الاقليمية لكلميم مع تولي حويويز المسؤولية فهو يتميز بالرعونة رغم جهله باساليب التسيير الاداري والمالي فقداستفاد من انتمائه لحزب الاحرار للحصول على المنصب على غرار سلفه بوكنين الذي كان من المفروض اعفائه لكن تدخلات حزب الاحرار حال دون ذلك اما صاحبناحويويز الحافظ لا يفقه اي شئ ويستغل منصبه للتغطية على ابناء عمومته واغلبهم موظفين اشباح ومنهم بعض اصحاب الدكاكين النقابية مثل :
عبيدة
العطار
اركوكو
الاداري
اعيش و....................
ولعل الفشل في التسيير بدا واضحا مع بداية الموسم الدراسي المتعتر وان هناك عدد من المؤسسات عانت الامرين لولا حكمت ورزنة مدرائها لكانت اغلقت في وجه متعلميها
فالنائب الجديد لازالا مراهقا يبحث عن ارداء نزواته مع تلميذات و عونات شركات النظافة فمن العار ان تسند مسؤولية اقليمية لمثل هذا التافه ولكن لا غرابة في ذلك ان عرفنا الخروقات التي ارتكبها سلفه وتم تزكيته مرة اخرى...............

في 26 أكتوبر 2016 الساعة 55 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إقليم طانطان ينتظر إطلاق 6 مشاريع بقيمة 9.17 مليارات درهم

اعتقال نائب رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك بتهمة تقديم شيك بدون رصيد

موظف بجماعة أسرير يدخل في حركة احتجاجية رفقة ابنيه.؟

الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

السياسيون الفاشلون يختبئون وراء صراع الديانات

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

وفاة طفل بالطانطان

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

بويزكارن : دخول مدرسي على إيقاع الارتجالية‎

كلميم : دخول مدرسي مرتبك بمسؤول إقليمي... وواقع نقابي متشرذم....





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.