للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير             فرقة جديدة للاستخبارات الاقتصادية تحقق في ملفات ثقيلة لتبيض الأموال والتهريب الدولي             يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

شكرا بلطجية ( حي الوكالة ) بالداخلة فقد كشفتهم حقيقة جمعية أسيساريو
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 مارس 2011 الساعة 24 : 11


صحراء بريس / محمد ع .ب – الداخلة

 

كانت لإولى خرجات جمعية منتخبي الساقية الحمراء وواد الذهب ( اسيساريو)   منذ تأسيسها  في اتجاه مدينة الداخلة يوم التلاتاء 1 مارس  برئاسة حمدي ولد الرشيد رئيس الجمعية والمجلس البلدي للعيون  وقعا طيبا في نفوسنا كمتضررين من الاحداث التي شهدتها المدينة مؤخرا وكسبت أسيساريو بعضا من إحترام الصحراويين بكافة ربوع الوطن  رغم تحذيرات العارفين بخبايا الامور, أكدتها تسريبات من داخل ولاية الجهة على أن الزيارة لم تأتي الا بعد إستغاثة السلطات بحمدي ولد الرشيد لتهدئة الوضع..., فزيارات أعضاء الجمعية للمنازل والاسر  والمصابين ,ومارافقتها  من حوارات ودية طغت عليها عبارات التأييد والمؤازرة ,التضامن ووعود الدعم  المستمر ورد الاعتبار وتوزيع مساعدات ...الي غير دالك من المسكنات التي  هدأت بعضا من نفسية من عاشوا وقع التخريب على يد بلطجية حي الوكالة المعروفة تحركاتهم ودوافعها ,  الا ان دفئ الاحساس بسند  ذوي القربى  لم يعمر طويلا  ليصدق المثال القائل (إصبر على الكذاب ) ,فقد فاجأتنا المنابر المغربية بقصاصات عن لسان حمدي ولد الرشيد  يطبل فيها بإنجازاته في الداخلة من قبيل إقناع المستقيلين (الحربائيين) من المنتخبين عن إستقالاتهم التي قدموها احتجاجا على تزييف الحقائق التي نهجتها كعادتها السلطات ,ويسوق لنجاحات (طبعا لها ثمن في العرف السياسي) جمعيته في حفظ ماء وجه الداخلية في شخص ممثلها حميد شبار والي الجهة ولم نجد إشارة واحدة عن مطالب المتضررين الصحراويين ولا إدانة  للمجرمين , فهل تأسيس جمعية أسيساريو ليست إلا قرص مهدن يستعمل عند إرتفاع حمى الصحراويين ؟؟

إن زيارة أسيساريو لم تكن كما توقع الصحراويين عامة  بذافع مؤازرة  ذوي القربى في محنتهم وجبر خواطر  الصحراويين كافة  تعويضا (كما فهم الكثيرين) عن فضيحته بالعيون خلال أحداث مخيم كديم ايزيك,  بل جاءت  إرضاءا  لذوي السلطة لحفظ ماء وجه الوالي المتهم شعبيا في هده الاحداث التي شرخت السلم الذي كان ينعم به الشماليين .

إن الوقائع وبالملموس تؤكد ان الجمعية ليست الا خليطا قبليا في نسخة عصرية تماشيا مع العصر الحديث لستغلال معاناة وألالام الصحراويين بإعتبارها هواية بعضا من ذوي القربى... فما الثمن هذه المرة يا...أسيساريو ؟



5275

20






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ولد الرشيد قام بما عجز عنه اخرون

مواكب لزيارة الاسيساريو للداخلة

ان ماقام به حمدي ولد الرشيد بالداخلة من اجل تهدئة الاوضاع والاعلان عن التضامن والمازرة لكل المتضررين،فضلا عن تقديم مساعدات لبعض الاسر التي تعرضت لاتلاف ممتلكاتها يعد من حسنات ولد الرشيد التي لاتعد ولاتحصى فالعيون كلها تشهد له بنفس الشعور،لانه جرئ وشجاع وعنيد وكريم وصاحب ايادي بيضاء على غالبية ساكنة الصحراء رغم ما يقال عنه،وعلى ساكنة اقليم واد الذهب ان تفتخر بمثل هؤلاء الرجال الذين تكبدوا المشاق من اجل مشاركتهم همومهم وطرحهاعلى المسؤولين ،اما من ادعى ان زيارةولد الرشيد لهادوافع اخرى فهو واهم وعاجز على تقديم المساعدة لمن هم في امس الحاجة اليها ولو على سبيل الجانب المعنوي ،لكن تحركات رئيس الاسيساريو اربكت خصومه وجعلتهم يسددون بنادقهم نحوه بعد ان فشلوا في لعب الدور الذي يلعبه على اكثر من واجهة.

في 07 مارس 2011 الساعة 39 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الى متى؟

صحراوي

الى متى ؟ تضحكون على اذقان الصحراوين باستغلال ماسيهم بانتهاز الفرص حتى ولو كان على حساب الاموات يا اهل الرشيد يا صنيعة حرب الصحراء واباطرة لارتزاق الى متى؟ ستتقون الله في ابناء جلدتكم الصحراويين فالغناء استغنيتم ماذا بالله تريدون الم تسمعون وبكل بساكة انه اذا ما ركب
اثنان الحصان فلابد ان يكون واحدا مردوفا في الوراء وهذا يعني انكم لن تكون ابدا زعماءا ولا قادة للاهل الصحراء فكفى بحق الله من استغلال المعناة واللالام قسحقا لكم وبئيس المصير;

في 07 مارس 2011 الساعة 08 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- ان ينصركم الله فلا غالب لكم

عبد العزيز دي اشبيلية

الراجل خدام الله لا يعطلوا . ماعاونتوه اعطوه اتيساع الله يعاونوا.ماتخدموا ولي شفتوه خدام اتمو تابعينوا..ماترحموا ماتخلوا رحمت ربي تنزل..امصاب الصحراء فيها اثنين من حمدي ولدالرشيد داك الي عادل الا شي زين .نطلبولوا مولانا في كل صلاة الله ينصرك ويعطيك قد الي تعطي للوليات والفقراء والمساكين.اما الحاسدين الناقميين فرد كيدهم الئ نحوريهم.وكلها فعلوا باين.الي معدل شي صالح باين والي ...باين.

في 07 مارس 2011 الساعة 20 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- فاقد الشئ لايعطيه

صحراوي غاضب

الحقيقة المرة التي يرفض البعض ان يصدقها هي ان ليسيساريو او غيرها ليست الا نسخ مطورة من الاستبداد المخزني الدي يبطش ويقدم التعازي باليد الاخرى وولد الرشيد هو وكل اعوان السلطة من شيوخ هم عباراة عن سماسرة تقاطعت مصالحهم مع المحتل المغربي فهو يقدم لهم الاعطايا وهم يعطونه غطاشرعي لما يرتكبه من جرائم في حق الصحراويين وعبر التاريخ كانت دائما هاته الفئة المتحالفة مع المستعمر موجودة لكنها ستزول بزوال المستعمر

في 07 مارس 2011 الساعة 49 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الإسيساريو وفضيحتها في الداخلة

رباب محمد

تلعب هذه الجمعية على عقول الصحراويين .. سكان الداخلة وطنيون لا إنفصال في ذاكرتهم الشعبية عاشوا مع موريتانيا و استقبلوا المغرب بصدر رحب . و لكن المفسدون و المستثمرون بين قوسين من ابناء الداخلة يلعبون على فكرة الإنفصال لحاجة في نفس يعقوب .. أما حمدي ولد الرشيد فنيته صادقة ويحب الصحراويون كما يحب وطنه المغرب ... ولاشك في مصداقيته أعانه الله ..

في 07 مارس 2011 الساعة 19 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- يكفي كذبا و بهتانا و خلطا للأوراق

م.م.لمين

يبدو أن كاتب هذا المقال لديه حزازات شخصية مع حمدي ولد الرشيد ، و لم أرى في مقاله الذي لم يتجاوز القليل من السطور أي فكرة مقنعة تفيد تواطؤ السيد حمدي ولد الرشيد مع السيد الوالي المحترم حميد شبار.
إن المنتقد لأي عمل أو مبادرة يجب أن يقدم البديل ، فإن كان حمدي ولد الرشيد قد كلف نفسه عناء السفر للتضامن مع الساكنة ووأد الفتنة في المهد فإن غيره من منخبي جهة وادي الذهب الكويرة لم يكلف نفسه عناء الوقوف على المتضررين و المعتصمين اللهم قلة من المنتخبين الشرفاء القلائل.
أما فيما يخص الوالي حميد شبار فقد وفق في إمتصاص غضب المتضررين من الساكنة و قطع الطريق على المتصيدين في المياه العكرة من الانفصاليين و الوصوليين والانتهازيين من النخب التقليدية المتعفنة التي حاولت الركوب على موجة الأحداث الأخيرة من خلال محاولة تكرار سيناريو أحداث العيون التي أفضت إلى إقالة الوالي السابق و تعيين الوالي الخليل الدخيل، حيث قام الوالي حميد شبار شخصيا بزيارة ميدانية لمنازل العائلات المتضررة أيام : الأربعاء و الخميس و السبت المنصرم ، و أنصت لشكاوى المواطنين ووعدهم بالتعويض و عدم تكرار مثل هذه الأحداث.
إن كاتب هذا المقال و الذي تحركه خلفيات قبلية لم يجد شيئا يقدمه إلا محاولة لإذكاء النعرات القبلية و إشعال الفتن بين أبناء الوطن الواح

في 07 مارس 2011 الساعة 31 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- واين ذهبت العيون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صحراوي فقط

يبدو ان السي ساريو (اسيساريو  ) يحاول ان يلعب من خلال تقديم المساعدات ومن خلال المآزرة المفتعلة..
اذا كان حمدي فعلا يهمه الشأن الصحراوي فعلا فعليه ان ينظر اولا متضرري العيون ممن تعرضت ممتلكاتهم في المتاجر والبيوت الى النهب..وحتى احواش الغنم لم تسلم..
فأين هو التعويض ..
فلا يغرنكم ذلك اخوتنا واهالينا في الداخلة..فعمل السي ساريو المهذب والمحترم ترسيخ اقدامه و محاولته الجادة في التحدث باسم الصحراويين ..والحديث عنهم يحتاج كشرط اساس الدفاع عنهم وحتى ولو كان اسم الانفصال وارد في الاجندة ..وتلك لن تحدث ابدا وبذلك فلن يصير السي ساريوالمتحدث..............

في 07 مارس 2011 الساعة 06 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- لقد فهمنا اللعبة

ابراهيم

السلام عليكم
فهمنا لعبة الداخلية وماجورهما فنحن عشنا معهم مايقارب نصف قرن

في 07 مارس 2011 الساعة 29 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- سري للغاية

sahraouiiiiiiiiiii

سري للغاية

انتقل الاستقلالي حمدي ولد الرشيد، رئيس بلدية العيون، مرفوقا بأعضاء جمعيته «الأسيساريو» إلى مدينة الداخلة، عقب أحداث الشغب التي عرفتها هذه المدينة خلال الأسبوع الماضي. وزار ولد الرشيد الأسر الصحراوية المتضررة من هذه الأحداث قبل أن «يوزع» عليها هبات مالية، وصلت إلى مليوني سنتيم لكل أسرة متضررة. وكان لافتا للانتباه أن ولد الرشيد استثنى من برنامج زيارته مواطنا قتل في هذه الأحداث بطريقة وحشية على يد ميلشيات انفصالية داست جسده مرتين بسيارة رباعية الدفع. وفسر مصدر مطلع هذا «السلوك الانتقائي» لولد الرشيد في توزيع هباته المالية بكون المواطن القتيل، البالغ من العمر 53 سنة والذي ترك خلفه أسرة مكلومة، لا يتحدر من أصول صحرواية، وإنما هو مجرد وافد على مدينة الداخلة واستقر بها قبل 23 سنة. ووصف البعض خطوة ولد الرشيد بـ«الفضيحة، لأن حياة مواطن وأمنه ينبغي أن يكونا فوق كل اعتبار»، فيما تساءل آخرون قائلين: «ماذا لو كان القتيل مواطنا صحراويا والمتهم بقتله شخصا محسوبا على الأمن المغربي، أكيد أن انفصاليي الداخل سيقيمون الدنيا ولا يقعدونها قبل أن تدخل على الخط جهات أممية ومنظمات حقوقية دولية وصحف أجنبية لتأليب الرأي العام على المغرب»، «لكن، وبما أن القتيل ليس صحروايا، تضيف المصادر نفسها، فإن السلطات المحلية بالمدينة لم تكلف نفسها عناء اعتقال الجناة، الذين لازالوا يتجولون في شوارع الداخلة بكل حرية على متن نفس السيارة».


في 07 مارس 2011 الساعة 51 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- السي ساريو

معني

كفى تملق وكذب وخداع وارتزاق فالعالم يتغير فلما تتغير العقول التائهة في السياسة الفارقة؟

في 07 مارس 2011 الساعة 14 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- حمدي رأس الغول

تيف تيف

يا صبحان الله الكل يمجد سفاح قتال عنصري من أكبر اللصوص بالأقاليم الجنوبية كل المشاكل التي تتخبط فيها ساكنة الصحراء من صنعه هو وأخية خليه ألهم أتعجب لأحد المعلقين يريد الحجج واش دخلت أعليك بالله واش هداك وجهك ولا كفاك يا أخي أكل الرمل والعمران و الكرطيات والحدائق العمومية الصفقات وللائحة طويلة وين راح من قضية أكديم ازيك والمعتقلين و الشهداء وين راح عن أهل السمارة التي تحترق كل يوم وين راح عن بوجدور طنطان كليميم أسا الزاك هدا الانسان يجب تقديمه الى العدالة

في 08 مارس 2011 الساعة 41 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- يعطيك الله قد لتعطي

عبدالعزيز دي اشبيلية

الي ما عاجبوا دا الي معدل حمدي ولد الرشيد.يتقدم ويقول لنا شمعدل هوا.الي رافعوا مولانا والله مايقضوا العبد.وحمدي ولدالرشيد ناصروا مولانا ولي ناصروا مولانا لايخسروا عليه الحساد شي.

في 08 مارس 2011 الساعة 31 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- صاحب التعليق رقم11 معادي للبشرية

متتبع لانشطة الاسيساريو

ان صاحب التعليق رقم 11 يحمل في قلبه كراهية لاهل الرشيد ويحاول ان ينفتها في تعليقاته التي لاتخضع لاية مراقبة والفارغة من اي قوة ادبية او عقلانية ،لان المنتقد لابد له من دلائل وحجج يقدمها كبرهان لاقواله،وصاحب التعليق 11 يفتقر حتى لابسط قواعد اللغة العربية فانشائه مليء بالاخطاء ،فلم يستطع التفريق بين س وص حتى ينتقد اسياده الذين حققوا الكثير لهذا الشعب باغلى بقعة ارضية في المملكة،وحري بصاحب التعليق ان ينكب على مراجعة قواعد اللغة وترك من هم اكبر منه قيمة وجاه ومعنى ،عوض نفث سمومه على هذا اوذاك.فولد الرشيد قام بما عجز عنه من بقوا في مكاتبهم المكيفة جاثمين ينتظرون التعليمات ،اما حمدي فتحرك من تلقاء نفسه وجمع اهل الصحراءوتوجه نحو اخوانه ليازرهم ويعلن عن تضامنه معهم ويقدم لهم ما لم يستطع اخرون تقديمه ،ام التعليقات الفارغة من كل معنى فهي سهلة للكتابة والنطق،لكن الفعل هو الصعب،فاتقوا الله في من وجدتموه يخدم بلدكم ويدافع عنكم بكل جراة.

في 08 مارس 2011 الساعة 49 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- جمعية التخلويد

الباشا

السلام عليكم

و الله ما نهب خيرات البلاد سوى هؤلاء المرتزقة و اللذي استغلوا قضية الصحراء لكي يكشرواعلى أنيابهم...
ترى متى أيها الشعب المغربي ستستقظ قبل فوات الآوان

في 08 مارس 2011 الساعة 40 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- الخديعة

ابن الساقية

تواطؤ مكشوف من هده الجمعية النكرة فالعيون ...وبالحراء في المنطقة لقد دهبو الداخلة حتى لا يسمعوا اهات المستضعفين من الصحراوين في العيون في مجزرة شارع السمارة امام الطاقة والمعادن المنهوبة ..حيث ضرب المخزن بلا رحمة النساء والاطفال والعجزة والشيوخ ..لالشى سوى المطالبة بحقوقهم المغتصبة التي لا تستطيع هده الجمعية الحديث عنها وبالاحراء الدفاع عنها ...لكنها استطعت دبحها ..يا اهل الداخلة الاحرار ...من يجعل الخير في غير اهله يكن حمده دما ويندم فمن عرفت ديته يقتل

في 08 مارس 2011 الساعة 10 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- لا خير في المستقيلين ولا فيمن اثناهم عن الاستقالة

احرار رغم المحن

يحاول البعض شخصنة الصراع حتى يفرغه من محتواه اقول للمطبلين بولد الرشيد وحتى لمعارضيه لشخصه ان كل من اتى سواءا كان حمدي او زيد او غيره فهم بيادق للمخزن وما دهابهم لداخلة الا لمتصاص الغضب الصحراوي هناك وما تقديم المنتخبين هناك لاستقالتهم الا اضحوكة للمزايدة لا غير الواقع واضح الا من اراد ان يغمض عينيه عنه لا خير في بيادق المخزن ولا تعايش للصحراويين مع النظام السياسي القائم بالمغرب هذا النظام الاستبدادي الشمولي الذي لاخير فيه لنفسه فمابالك للصحراويين وعلى الصحراويين التوحد امام هذه الهجمات المتكررة للمحتل الذي ينتهجها من اجل ابادة الانتفاضة العصية على فهمه فمابالك بالقضاء عليها ايها الصحراويين انتم ملزمون بالقضاء على القبلية من اجل النجاح فيما تصبون اليه و كل الوطن او الشهادة

في 09 مارس 2011 الساعة 15 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- فكرة المخزن عنا

الرايس

فكرة المخزن عن الشعب الصحراوي وهي عندما يهان الصحراوي يقوم المال المخزني بمسح الإهانة عن كل صحراوي  (فكل صحراوي عند المخزن هو مرتزق وبدون كرامة ) ولهذا أرسل المخنز إلى الداخلة وفد من  (جزرة آل الرشيد ) ليوزع بضعة دراهم معدودة على أهل الداخلة بعدما أوغلت عصى المخزن الغليظة فساد و تخريبا في بيوت أهل الداخلة الآمنة المسالمة وبمساعدة بلطجية حي الوكالة .
فولد الرشيد يقوم بعمل سخرة للمخزن عندما يدعوه أو تدعوه الحاجة إلى ذالك وكما تعلمون فأن ولد الرشيد عنده علاقة مع كنس والمسح الشوارع وصناديق الزبالة وذالك من خبرته الطويلة والمعمرة على رأس البلدية و الإنعاش الوطني منذ السبعينات.


في 09 مارس 2011 الساعة 51 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- ولد الرشيد و دعايته

لمام العيون

اطرح سوالا لماد ولد الرشيد و جمعيته لا يفعلون ما فعلوه في الداخلة بعد هده الحداث الأليمة في مدينة العيون بعد احداث اكديم ازيك او أن مدينة العيون خارج نطاق جمعية اسيساريو التي هي اسست على أن تكون منافسة لجمعية بيد الله و ليس للدفاع عن الصحراويين كما يدعي حمجي ولد الرشيد و أتباعه و نفس الأمر كجلك مع بيد الله وأتباعه

في 09 مارس 2011 الساعة 10 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- علي بابا و....

احمد بابا

هده جمعية علي بابا و40لصا .ان ولد الشيد ليس الا واحدا من الغرباء الدين جاء بهم المخزن ليجتموا على انفاس العباد ويسرقوا وينهبوا الاكثمن 30سنة فخيرات الصراء موزعة بين اهل الرشيد واهل فاس .اما دهابه الى الداخلة فهو لتلميع صورته وترميم بكارته التي افتضها مخيم كديم ازيك وانفضهح امره كاكبر المفسدين وبالتلي اسصل رسالة الى الخزن بانه لاتزال بليده اوراق يلعبها .اما المدافعين عنه فعبارة عن مرتقة وبلطجية يوضفهم في الانتخابات .

في 11 مارس 2011 الساعة 58 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- جائزة نوبل للفساد  (حمدي  )

احمد ش

إن المجتمع الصحراوي غير غافل عن كل ما يدور في الصحراء، وعن طرق نجاح أي شخص في أي منصب،
تدخلي للأخوة الذين يقولون أن حمدي الرجل الوحيد في الصحراء، فالرجولة ليست هي الذكورة وليس كل ذكر رجل، فالذكورة أعضاء تناسلية والرجولة نخوة وإباء وكرامة وشجاعة وقول حق وعدل وحكمة وكرم....
الأخ عبد العزيز دي اشبيلية تطلب الله سبحانه وتعالى لسيدك حمدي فنصيحتي لك إحذر من يوم لاينفع فيه جاه ولامال ولابنون إلا من أتى الله بقلب سليم.
أما الأخ متتبع لأنشطة الاسيساريو، إذا كنت صاحب قوة ادبية أوعقلانية فأجدر بك أن تعلمها لسيدك حمدي ، حتى يتمكن من سحب شهادته المزورةالتي أدلى بها للمجلس البلدي .أما جمعيةالاسيساريو فنعرف كيف أسست وذلك بدون إحترام ابسط القوانين المنظمة للجمعيات، لانقاس لا إنتخاب إنما إقتصر على حاشيته التي تقتصر على الإنتماء والإنبطاح.
وختما أقول إن الظلم لايدوم ، وهذا قانون إلهي، وأنه مهما طال الليل فلابد من نهار وفجر جديد، يمحو ظلمة الليل، والظلم الذي طالما جثم على نفوس البلاد والعباد
أقول لأهل الصحراء الغيورين عليها وعلى أجيالها، إن المسؤول أو الحاكم الظالم هو من يأتي بالفساد وإن لم يكن عادلا فلن ينجح أبدا كيف ماكان إنتمائه أو جاهه أوماله.
اللهم ولي أمورنا خيارنا ولاتولي أمورنا شرارنا ورفع مقتك وغضبك عناأمين ...أمين ...أمين...

في 12 مارس 2011 الساعة 12 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



"أجبان الداخلة" تعاونية نسائية تنتج جبن الناقة بالداخلة

مهرجان سباق الإبل بالجماعة القروية الشبيكة بإقليم طانطان

الوالي حميد شبار يعلن عن قرب انطلاق خطوط جوية جديدة تربط الداخلة،أكادير مراكش

شكرا بلطجية ( حي الوكالة ) بالداخلة فقد كشفتهم حقيقة جمعية أسيساريو

عون سلطة يستنجد بوالي العيون

المجلس البلدي لطانطان يعقد دورته العادية الثانية في جلستها الثانية

البرلمان الأوروبي في ضيافة رئيس الجماعة الحضرية للعيون

وقفة إحتجاجية لتنسيقية موظفي التعليم السلم 9 بالعيون

كليميم : الجالية الوادنونية بالخارج تتضامن مع نشطاء حركة 20 فبراير ضد قمع المخزن

تنسيقية اكديم ايزيك تدق ناقوس الخطر بالرباط

شكرا بلطجية ( حي الوكالة ) بالداخلة فقد كشفتهم حقيقة جمعية أسيساريو





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.