للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         وزارة الداخلية تنذر جماعات محلية امتنعت عن تنفيذ أحكام قضائية             زلزال ملكي جديد يتهدد واليا كليميم وادنون والداخلة واد الذهب             نشرة إنذارية..أمطار عاصفية بعدد من الاقاليم منها كليميم والسمارة وافني وطاطا             تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب             بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

الأجهزة الأمنية بكلميم تقمع وقفة احتجاجية سلمية لطلبة الدراسات العليا بمصر -فيديو-
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 مارس 2011 الساعة 32 : 14


صحراء بريس / كليميم                                                                   صورة رمزية

 

      تدخلت القوات الأمنية في مدينة كلميم بشكل عنيف على طلبة الدراسات العليا بمصر مخلفة إصابات في صفوفهم ، كما تم انتزاع اللافتة وهاتف نقال لأحد المحتجين ، وفي اتصال مع احد الطلبة الذين حضروا الوقفة  قال فوجئنا في الدقائق الأولى من فتح الشكل وبدون سابق إنذار أو إخبار بتدخل عنيف لمن سماهم رجال القمع . وقد خلفوا اصابات متفاوتة كان أشدها إصابة الطالب خالد الركيبي . وحول أسباب الوقفة قال إن أكثر من 70 طالب بمدينة كلميم من الطلبة الدارسين بمصر والذين كانوا ضحية الأوضاع الغير مستقرة بمصر، يطالبون بالاستفادة من تذاكر السفر  على غرار باقي المدن الصحراوية وكذا الاستفادة من بطائق الانعاش التي ستمنح للمعطلين باعتبار أنهم أشد حاجة إليها لانعدام أي منحة أو سكن جامعي بالديار المصرية والمطلب الأخير هو الاستفادة من مبلغ مالي يعوض لهم الضرر الذي لحق بهم .

قيديو وقفة الاسبوع الماضي:





7875

20






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الإنعاش للأرامل والمعاقين

محمد عالي

هل الشباب المعول عليه للنهوض بأداء الدولة والرفع من مستواها يدرج نفسه مع الأرامل وزالمعوقين لطلب بطائق الإنعاش، كلنا مررنا من العطالة، وعملنا بكد في سوق الشغل رغم هزالته وشمرنا عن سواعدنا ولم يسجل علينا التاريخ يوما بطاقة إنعاش واحدة، الطالب الجامعي يجب أن يرتقي بمستواه بعيدا عن الصدقات.

في 07 مارس 2011 الساعة 09 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- استنفار غير عادي

4asrir

استنفار امني غير عادي في كلميم ، لم يمضي ربع ساعة على الوقفة السلمية حتى تدخل الامن ليأخذ اللافتة بالقوة ثم اعقبه تدخل همجي في حق طلبة الدراسات العليا ، و هو ما يؤكد مستوى عالي من حرية التعبير في بلدنا .

في 07 مارس 2011 الساعة 51 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الحق يعلو و لا يعلا عليه

مواطن من كلميم

السلام عليكم

أولا و قبل كل شيء الموقع محجوب عن المغاربة نظرا لما يعرضه من حقائق .. فواصلوا وفقكم الله
سنقوم بتصف الموقع رغما عن أنف السلطات ...
كيف يتجرأ هؤلاء الذين لا يتوفرون على مستوى ثقافي أن يمدوا ايدهم على منهم أحسن منهم مستوى و أخلاقا
شلت أيديهم...
تحية لكم


في 07 مارس 2011 الساعة 16 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- انتهازية مقيتة من هذه الفئة

الأساوي

أي حقوق يتكلم عنها هؤلاء؟أعرف أن من يطلب العلم بالخارج يكون متحملا لمصاريفه في جميع بقاع العالم الا اذا تعلق الأمر بتخصصات معينة تمنح بموجبها الدولة منحة دراسية.
من جهة أخرى ألم تظهر لك هذه الحقوق حتى الآن ؟
ونحن نعرف جيدا معنى الدراسة بمصر.أي الحصول على شهادة بمجهودقليل و كسل كثير,الله يعطينا وجهكم ياتريكة الويل

في 07 مارس 2011 الساعة 56 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- مع الاحتجاج ضد الانتهاز

أبو نضال الكلميمي

حق الاحتجاج ضد العطالة حق مشروع بالإطلاق . و أول لبنات هذا الحق هو أن يتم رفض مناصب التوظيف المباشر التي التي تمنح فقط للمناطق الجنوبية و المطالبة بتعميمها على كل ربوع المغرب . أليس من يتلقى القمع الوحشي اليومي أمام البرلمان بأحق منافي الشغل؟؟؟ ألا نجد بينهم حالات إنسانية تدمي القلوب ؟؟؟
رفضت التوظيف الانتهازي بالجنوب و أنا أشرف الآن على 15 سنة عطالة و لكن أصاب بالغثيان حين أسمع عن جهلة كسالى يهربون إلى مصر ليشتروا بدراهم معدودة شواهد ينتهزون بها وظائف التشغيل المباشر ، أقسم أنهم جهلة و أميون بكافة الشرائع و الأديان و لا يصح أن نطلق عليهم صفة طلبة .
لو كانوا طلبة بالفعل بماتحمله الكلمة من معنى لجسدوا رفعة و سمو الانتماء إلى الفضاء الجامعي ، لاعترفوا لمصر أرض الكنانة التي أوتهم و قبلت أميتهم في معاهدها لاعترفوا لها بالجميل و آزروا شبابها الرائع بميدان التحرير لا سيما أنها لحظة تاريخية لن يعيشها المرء مرتين في حياته حتى يجد ما يحكي لأحفاده ذات يوم . إنهم جهلة ، انتهازيون إنهم كسالى شر ما يكون الكسل .
تصورا معي الشباب الجامعي في السبعينيات و الثمانينيات لو كان متواجدا بمصر في مثل عنفوان هذه الثورة هل كان سيجمع حقائبه و يلوذ بالفرار متبولا في ثيابه الداخلية كأي مخنث لم تكتمل رجولته؟؟؟؟
اصمتوا يا أشباه الرجال فبالفعل كنتم ببقائكم بمصر ستدنسون شباب ميدان التحرير .
لا أخفيكم سرا ، يوم تتوفر لدي الإمكانية سأذهب رأسا إلى مصر و أقبل تراب و إسفلت ميدان التحرير و الذي و طأته أقدام الثوار فترابهم أشرف من أن أمر أمام الولاية و أرى منظركم المخزي .
بئسا

في 07 مارس 2011 الساعة 16 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الى صاحب التعليق 4 الاساوي

ولد كلميم

أولاً شفاك الله من ميزة الحسد و الحقد .
ثانياً لا اعرف كيف تنصب نفسك مدافعاً عن المسؤولين ، مع ان الاحتجاج حق مشروع ، و حتى لو نزلت للشارع و احتجيت لانك ترى انك الاصلح لمنصب الملك فسوف نحترمك لانك على الاقل مارست حق من حقوقك المشروعة ، أما ان تجلس قرب الكمبيوتر و تحتقر البشر فهذه من شيم القذافي .


في 07 مارس 2011 الساعة 37 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- ماشاء الله

محمد المختار

بارك الله فيكم يا شباب و ثبتكم على الحق ، أنا درست بالمغرب و كنت أتمنى ان ادرس بمصر في وقت لم يتعدى عدد الطلبة هناك اثنين او ثلاثة ، لكن الحمد لله أنني أجد شباب كلميم يمثل الشباب الصحراوي في ارض الكنانة ، أعانكم الله و يسرك لكم اموركم .

للأسف طلبة كلميم مهمشين اكثر من غيرهم ، فكل مطالبكم هي امر واقع بالنسبة لطلبة الاقاليم الجنوبية الاخرى ، لذلك استغرب كيف يجد البعض انه ليس من حقكم المطالبة و الاحتجاج . لكن هذا شئ عادي مع الانتشار المخزني الكثيف على المواقع هذه الايام ، و سمعت ان هناك وظيفة جديدة في الامن مهمتها نشر مثل هذه التعليقات المتبطة للهمم .

لكن ما تتخزف منه الدولة قادم بإذن الله ، و يسقط هذا النظام الملكي الفاسد و البائد هو و أتباعه من المستفيدين على دم الشعب و نرى نظام ديمقراطي بحق تسموا فيه الحريات و يقوم على الكرامة و العدالة الاجتماعية .

بالتوفيق .

في 07 مارس 2011 الساعة 01 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- اياك اعني فاسمعي ياجارة

ابن هذا البلد

اننا نعرفكم من لحن القول ايها المنافقون المشككون اعداء النجاح الذين تعيشون في مستنقعات النفاق بعتم انفسكم بثمن بخس لتحاربوا اخوانكم المناضلين الصامدين . اننا نعرفكم مامن مسيرة طلابية الا كانت ايديكم و السنتكم تحاول افسادها و قد نجحت مرات كتيرة لكن هده المرة الأمر مختلف و سوف يكتب للمناضلين عن حقوقهم النجاح ادا استمروا و شدوا الهمم.
بالنسبة للاخ الذي كتب الإنعاش للأرامل والمعاقين ماأحب هذا الى قلوبنا أن يصرف على هذا الصنف لكنه يقينا يصرف الى امثالك المنافقين اصحاب المصالح الشحصية و بين المسؤولين ومن يجري في ركبهم.واذا كنت تجهل هدا فما عليك سوى ان تجري جردا على فقراء كلميم وأعنيائهم و انظر من المستفيد
أما بالنسبة لالأساوي لما لاتدهب أنت بنفسك و تشتري لنفسك أو لأخيك شهادة من هنالك و اتبت صدق كلامك غير ان من لم يصل اللحم يقول اف خانز علما ان الماستر في المغرب راه ريحتوا فاحت و لا بغتوا نكبوا على بعض راه أصبح يباع و يشترى و الخبار راه فراسك او كاين السمسارة ديالوا أما مصر قريت تنجح ماقريت ترسب اضف الى هذا الذكاترة الدين يدرسون هم الافضل علي الصعيد العربي اذا لاوجة للمقارنة ياكاتب المخزن.
القافلة تسير و الكلاب تنبح
طلاب كلنا صامدون

في 08 مارس 2011 الساعة 21 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- الظلم ظلمات يوم القيامة

مسلم

هذا ماعود تنا علية السلطات المغربية في استجابتها لمطالب و حقوق الطلبة بالهروات و الدبوس و تفتح عليهم ابواب التهم والافتراء في حين أن ابناء المسؤولين يتابعون دراستهم ابناء الشعب يمنعون من السفر الاتمام دراستهم با...لخارج و يطوقهم المخزن وينهال عليهم ضربا و ركلا في ز من الحريات و لا نقول لهم سوى لك يوم يا قدفي كلميم سوف يأتي دورك
أليس الصبح بقريب؟

في 08 مارس 2011 الساعة 50 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- les profiteurs

abdel

l etat cest pas une vache,tous le monde vous profite d elle,c est tu pas les moyens pour les etudes on egypt rest chez toi, on plus cherche un diplome vide

في 08 مارس 2011 الساعة 24 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- كلميم في القلب

guelmim

والله لكم الله وانفسكم اما ابناء المنطقة فيعدون على رؤس الاصابع انظروا جيدا لمن يطالب بالبطائق والله ليسوا من ابناء المدينة لانهم اصلا غير موجودين بها .تحية لكم اخواني والله ينصركم . اتمنى يوم ان ارى ابناء المدينة الاحرار مجتمعين في مدينتهم لكي يحرروها من الاباطرة كما يفعلون في مدن اخرى .واني على يقين بادن الله انه ليوم قريب.تحية للاخوة المناضلين

في 08 مارس 2011 الساعة 19 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- قليلا من الديمقراطية

ولد التواغيل

اسمحوا لي لم أكن أعرف أن صاحب المقال هو من يشرف عليه وبالثالي يمرر من الردود ما يعزز وجهة نضره ويقصي ما يتعارض معها نعم الديمقراطية التي نطالب بها.

في 08 مارس 2011 الساعة 13 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- ليتحملوا المسؤولية

بنت طاطا

لماذا تصرف الدولة كل ما تصرفه على التعليم من أجل إنتاج معطلين يطالبون بالوظيفة العمومية أو يرمون في أحضان المؤسسات الخاصة التي تستغلهم دون أدنى حقوق لا تأمين لا تقاعد فليتحمل المسؤولون مسؤولياتهم كل من موقعه ولا ولادهم كايختارو ليهم التكوينات المزيانة والخدايم المزيانة ولاد الشعب يرميوهم للزبالة

في 08 مارس 2011 الساعة 28 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- خليك من الهضره ديال البوليس والمشككين

صاحب حق

لرد على اولتك اللدين يقولون اننا نطالب ببطائق الانعاش فقط الملف اكبر من دلك بكتير هدا من جهة من جهة اخرى االى صاحب القول ان الانعاش للارامل والمعاقين فقط هو كلام بوليسي سمعناه اتناء الاعتقال من طرف الوليس وبالتالي فهو راى يروج له البوليس وشردمته .
ولولئك الدين يقولون انا الدراسه في الجامعات المصريه  ( غير اجي وشري الدبلوم والله لا قفلت لا فورت  ) ولك ان تعلم كنت تجهل او تتجاهل ان الوضع التعليمي بالمغرب تعليم تحكمه المحسوبيه والزبونية بالضافه الى انه في اخر القائمه العالميه  ( ويحصل لك الشرف انك تقرا في مصر تحت ايدين الدكاتره العضام امتال يحيى الجمل و احمد يوسف و نيفين مسعد ....... قمه العلم والتوضاع ماشي بحال ميخيات هنا النفخه على الخوا ..... المهم حليكم من لهضره والخطاب ديال المخزن كاع اولاد الشعب يا الحازق شكون حاس بيك

في 08 مارس 2011 الساعة 00 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- مزيدا من الصمود

التروزي/حركة معطلو كليميم

تحية عالية لرفاقنا على تحديهم لجبروت قوات الخزي والعار المغربيةالجبانةواصلو صمودكم فالوالي الجديد يجب ان يعرف من اي طينة نحن.....

في 09 مارس 2011 الساعة 51 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- مهزلة التعليم فى المغرب

الوادنونى

بداية انا ضد الإختباء وراء أجهزةالكومبيوتر من داخل غرف مظلمةكحال أصاحبهاوالهجوم على الحركات الإحتجاجية السلمية الحضارية الراقية التى عبر عنها هؤلاء الطلبة أبناء مدينة كلميم الغيورين علي ماآلت اليه أوضاعها الإجتماعية والثقافية والإقتصادية ,وليسوا دخلاء عليها كأمثالك من عملاء المخزن الذين همهم الوحيد هو ضرب كل الحركات الشعبية السلميةالمنادية بإصلاح وتغيير واقع حال ساكنة إقليم واد نون الأصلية,لكن المنطق يفرض توضيح بعض المغالطات التى يروج لها هولاء الطحالب الذين يصطادون فى الماء العكرٍٍِِوالذين لايستحقون مجرد الرد على مزاعمهم (جواب المحكور سكاتو ) لكن إمانا منا بأن التعاليق والردود يقرأها الشرفاء من أبناء الإقليم سنقوم بارجاع الأمور الى مسارها الصحيح ,ٍبداية الى صاحب التعليق رقم 01 فالإنعاش الوطنى في المدينة لايستفيد منه الأرامل والمعاقين بل يذهب الي جيوب الأثرياء المفسدين الدخلاء على الإقليم والي العملاء والمطبلين لهم من أمثالك الذين يروجون لهم ولسياساتهم التخريبية فى الإقليم ٍٍ,أما صاحب التعليق رقم04 فلايفقه شيءا فى استراتيجية المنح الجامعية التى تنهجها الدولة مما يثت أن صاحبنا لم تطأ قدماه الجامعةمن قبل ,فالمنحة الجامعية حق لكل طالب جامعى بمجرد تسجيله فى إحدي الجامعات أو المعاهد العليا سواء فى الداخل أو الخارج وحتى الطلبة الذن تتواجد الجامعات في مدنهم لهم الحق فى الإستفادة من نصف منحة جامعية, أما صاحبنا الذى يسمى نفسه  (أبو نضال الكلميمى )فالنضال وكليميم براؤن منك براءة الذئب من دم يوسف وعليك مراجعة التقارير الدوليةالصادرة عن البنك الدولى ومنظمات دولية مختصة عن أوضاع التعليم فى المغرب الذى احتل مرتبة متأخرة مقارنة مع باقى الدول العربية والعالمية سواء من حيث جودة المقررات التعليمة التى أكل عليها الدهر وشرب ونفض عليها تلابيبه البالية ولم تعد تواكب التطور العالمى ولم تعد تلائم متطلبات سوق الشغل بالمغرب ,أو فاعلية الجامعات المغربية التى صنفت فى ذيل الترتيب العربى والعالمى حيث احتلت الجامعات المغربية مراتب متأخرة في تصنيف «ويبو ماتريكس» الإسباني العالمي الشهير واحتلت مراكز متأخرة مقارنة بدول إفريقية وعربية أخرى وسجلت قائمة أفضل مائة جامعة عربية تفوق جامعات دول عربية صغيرة مثل الجامعة الإسلامية بغزة وجامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة قابوس بعمان التي تفوقت على الجامعات المغربية في الترتيب العالمي والعربي وتمكنت جامعة القاهرة والجامعة الأمريكية في مصر من تصدر الجامعات العربية وجاءتا في المركزين الثامن والتاسع، فيما تم تصنيف جامعة الأخوين في المرتبة 19 افريقيا، تلتها جامعة القاضي عياض في المرتبة 21، وحلت المدرسة المحمدية للمهندسين في الرتبة 33 متفوقة على كلية العلوم بالرباط وجامعة عبد المالك السعدي بطنجةـحسب تصنيف الموقع المذكورـ أضف الى ذلك عطاء الأساتذة الجامعيين المتدنى حيث أن اكثر من ثلثهم لم يسبق له أن نشر أوساهم فى بحث علمى على طول مسيرته التعليمية وفق ماجاء فى دراسة تناولتهابعض الصحف والجرائد المغربية الموثوقة,هذا دون أن نغفل تورط بعضهم فى السمسرة فى الشواهد الجامعيةعلي اختلاف أنواعها حيث بإمكان أى شخص لم تطئ قدماه الجامعة قط من أمثالكم أن يشترى الشهادة الجامعية الى يريد مقابل دريهمات معدودة والحبل على الجرار.

في 10 مارس 2011 الساعة 00 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- ابن هذا البلد

اياك اعني فاسمعي ياجارة

للعلم فقط فإن طلبة الدراسات العليا بمصر لايزالون يواصلون نضالهم و المطالبة بحقوقهم المشروعة مع استمرار المخزن بقمعهم بالهراوات و الضرب المبرح و اهمال الوالي لهم و تركهم للشارع .
وهذا الفيديو يوضح بعض المطالب البسيطة التي ينادي بها أبناؤنا لهحقيقها
http://www.youtube.com/watch?v=pzy45GeSfVw


أو

http://www.youtube.com/watch?v=qZzfJbvOHaY

طلاب كلنا صامدون

في 12 مارس 2011 الساعة 03 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- 3odo

........

كوموا يا هبزة الإسترزاقيين .أنتم تكملون ما بدأتم بالجامعات المغربية .عودوا إلى سراويلكم الضيقة و شعركم المدهون .عهدنا فيكم العمالة و الزحفطونية.يا ميحات كما تسمون أنفسكم.عودوا فالنضال براء منكم.

في 17 مارس 2011 الساعة 39 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- الوطن

مع المملكة المغربية

الكلام يجب أن يكون على جميع الطلبة المغرب ماشي غير على الصحراويين ناس ضيعين كتر في شمال المغرب و الله سبحانه لم يفرق بين العربي و الاعجمي والابيض و الاسود

في 19 مارس 2011 الساعة 01 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- مزيدا من النضال

معطل من السمارة

ان المغاربة وحدهم في مشاكلهم ونحن الصحراويون وحدنا في نضالاتنا ماهي مسؤوليتنا في الذي يحدث للطلبة المغاربة اذا كانوا يرضون بالذل والمهانة , اقول لكم عليكم بمزيد من النضال والصمود ضد الحكومة والنظام فانكم ستنالون مرادكم وستحققون مطالبكم المشروعة فمزيدا منالصمود والنضال ومن هذا المنبر نعلن نحن ابناء ومعطلوا السمارة تضامننا مع اخوتنا في كليميم وكل تراب الصحراء تضامنا مبدئيا ولامشروطا فتحية لكم مرة ثانية

في 03 أكتوبر 2011 الساعة 52 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

عشرات الجرحى في قمع وقفة احتجاجية سلمية لعمال ومتقاعدي فوس بوكراع بالعيون

متقاعد و عمال شركة فوسبوكراع الصحراويون ينظمون وقفة احتجاجية أمام مقر مندوبية وزارة الطاقة و المعادن

حملة العطاء تعالج ألف طفل مغربي

دروكدال يرد على استلام

مسلح يقتل ويصيب 40 شخصا في عاصمة سلوفاكيا

المغرب يرحل 11 اسبانيا تظاهروا في الصحراء الغربية دفاعا عن البوليزاريو

هيومن رايتس ووتش تثير ملف اختطاف وتعذيب قياديي العدل والإحسان بفاس

المعتقل السابق بوكفوعبد الله يصرح:السجن لن يزيدنا إلا مزيدا من الصمود والنضال‏

عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

دروكدال يرد على استلام

مسلح يقتل ويصيب 40 شخصا في عاصمة سلوفاكيا

خلية بوليساريو الداخل تستهدف رجال السلطة بالعيون وتهدد بانتفاضة 2010

تاسيس مكتب جمعية الاباء بالثانوية التاهيلية انس بن مالك بالسمارة

ضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان بالصحراء يطالبون بإنصافهم

اعتقال مجاز عاطل بكلميم بعد احتجاجه ومطالبته بحقه في الاستفادة من أدنات النقل

محاكمة شبه عسكرية لمعتقلي جماعة العدل والاحسان الجدد

حصريا على صحراء بريس:الجزء الأول من تقرير ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان بالصحراء

مثول الطالب الصحراوي " مجيد أنوزلا " أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.