للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         رسمياً..صدور قرار التمديد الثاني للجنة المسيرة لمجلس جهة كليميم وادنون بالجريدة الرسمية             أنباء عن التمديد للجنة المسيرة لجهة كلميم وادنون             أنباء عن منع المستشار عبد الوهاب بلفقيه من مرافقة الوفد المغربي إلى بروكسيل             كلميم: إدانة عون سلطة ب 8 أشهر سجنا بتهمة النصب.             مركز “TLScontact” يتوقف عن استلام ملفات الراغبين في الحصول على تأشيرة فرنسا             مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

بيان :عن الحزب الأشتراكي الموحد-فرع كلميم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 08 مارس 2011 الساعة 17 : 12


عن الحزب الاشتراكي الموحد -فرع كلميم


على اثر الأحداث التي عرفتها مدينة كلميم يوم 20 فبراير ،بناء على الدعوة التي وجهتها مجموعة من شباب المغرب، ومساندة من مجموعة من الإطارات السياسية و النقابية و الحقوقية و الجمعوية ،ومن ضمنها تحالف اليسار الديمقراطي الذي يشكل الحزب الاشتراكي الموحد أحد مكوناته،وأمام ما عرفته الساحة المحلية بكلميم من تطورات،و أحدات أدى بعضها إلى انزلاقات و خلف خسائر مادية ،وجروح و أعطاب بشرية و انتهت باعتقالات و محاكمات طالت مجموعة من شباب المدينة.

وبعد مشاركتنا انسجاما مع توجهات الحزب الاشتراكي الموحد، وتتبعنا عن كتب مختلف وقائع ومحطات هذه الأحداث التي تلت 20 فبراير اجتمع أعضاء المكتب المحلي للحزب بتاريخ 06 مارس 2011 بمقر الحزب، وبعد مناقشة مستفيضة لهذا الوضع فإننا نعلن ما يلي:

- تثمنن للأجواء التي مرت بها تظاهرات  فبراير وطنيا في شكلها السلمي الحضاري و بمطالبها المشروعة

-  استنكارنا لكل أشكال التخريب التي طالت الممتلكات العامة و الخاصة بكلميم و مطالبتنا بفتح تحقيق فوري و الكشف الأطراف الحقيقية التي كانت وراء هده الممارسات اللا مسؤولة.

- استنكارنا و إدانتنا لكل أشكال التضييق والاستنطاق  التي تغرض لها بعض رفاقنا من كلميم و اكدير و الرباط و غيرها من المدن (- لمهود مصطفى – الصدق ماء العينين – العونين محمد ....) و كل الديمقراطيين في هذا البلد.

نعلن للرأي العام الوطني  و الجهوي و المحلي أننا كنا و سنبقى دوما منخرطين في كل الأشكال النضالية المشروعة لإحقاق إصلاحات سياسية موسعة ،وضمان فصل حقيقي السلط و توسيع صلاحيات الوزير الأول ضمان قضاء مستقل عادل.



3285

5






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- أين أنتم

وادنوني

أين انتم من عائلات المعنتقلين و لمادا لم تتضامنوا معهم و انتم تعلمون كما يعلم الجميع أن أبناءهم أبرياء ، أم أنكم لا تعرفون عناوينهم إلا في الإنتخابات ، عار عليكم

في 08 مارس 2011 الساعة 20 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- عميل عبد الوهاب

متتبع

مادا تنتظر ياصحب الرد رقم واحد من احد ابرز اعضاء هدا الحزب. الدي فضح نفسه في برنامج المدينة لاداعة العيون المخزنية..تابع حواره و ستعلم انبطاحه و مساوماته و شطحاته الدفاعية عن عبد الوهاب الدي اعطاه بقعة ليبني بها منزلا قرب المحطة اضافة لكرطيا ديال الانعاش.
اما حضوره المحتشم في حركة 20 فبراير.0.من اجل التبليغ..
اما دفاع هدا الفرع الحزبي.فاشبه بدفاع الصهاينة عن الفلسطينيين في محنهم

في 09 مارس 2011 الساعة 42 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- واحشموااااااااااااااااا

مواطن صحراوي

لاتدعو بانكم تناظلون .بل انتم تسترزقون وتنهبون وبعد دالك تستنكرون .
نحن من يستنكرمنكم ومن اساليبكم الانبطاحية . واراكم خرجتوا على اهل كليميم.

في 11 مارس 2011 الساعة 51 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- المصلحة الشخصية

الانتخابات على الابواب

بكل وضوح خرج الكوا و كل الباقين في المنسيقة الحزب بالمدينة عن المصار النضالي الدي عهدناه في هدا الحزب مند اعوام ليست بالقليلة والمثلة كثيرة اولها المنسوري حسان الدي اصبح من قطعان عبد الوهاب مرورا بالكوا الخ...والشي العجيب والفريد انهما رجلى التعليم يعني فهمين علي عبد الوهاب
ارجو من الحزب ان يخرج لنا ببيان يوضح لنا اسباب انسحاب عدد من الاخوان من الحزب ابرزهم الاستاد بليحة و بارا و بن حدا الخ ....
اما هدا البيان عبارة عن دعاية استباقية للانتخابات القريبة .

في 11 مارس 2011 الساعة 03 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- انفضح أمر اليسار الموحد بكلميم

كلميمي قح

الكوا .............دراعة كبيرة ورأس مطآطآ :

فاجى السيد الكوا المشاهدين بمدينة كلميم بهيئته التي ظهر بها على شاشة تلفزة العيون ، ففي الوقت الدي كان رفاقه يعتقدون انه سينزل الى عاته المعركة النضالية بالدجين والسبادري اكتفى فقط بالدراعة والتي على مايبدو انها لم تشحد هممه عزيمته وتمده بالطاقة اللازمة للمواجهة وحولها الى مجرد ستار كبير ابيض اختفى خلفه خوفا من نظرات المشاهدين ، واعتمد طيلة البرنامج خطة مفضوحة تنطلق من المثل الشعبي الدي يقول كبرها تصغار حيث ان جميع الاسئلة الموجه له من طرف جدود حول الاحداث كان يتهرب منها فبالنسبة له الاولوية لمحاربة الفساد في الرباط والدار البيضاء اما كلميم فلا ؟؟؟ ! ! ! ! ! ! وعندما يسال عن مسوولية عبد الوهاب في الاحداث يقفز على السوال و يفضل الحديث عن الوالي والامن ؟؟؟ ! ! ! ! ! !..... وعندما يسال عن فضائح الانعاش الوطني يتهرب بشكل واضح ويتحدث عن المشاريع و البرامج الكبرى وكرامة المواطن ؟؟؟ ! ! ! ! ! ! وعن مايطلب رايه في اداء المجلس البلدي يطير الى الرباط ليتكلم عن اداء الحكومة؟؟؟؟ اما عندما يتحدث مرافقاه عن التظاهرات والاحتجاجات ضد رئيس المجلس البلدي ومحاولة الاعتصام امام اقامه فمرة اخرى يصر السيد الكوا الى الرجوع بالمشاهد الى الوراء ويحدثنا عن المظاهرات والوقفات التي نظمت تظامنا مع فلسطين؟؟؟ ! ! ! ! ! ! والعراق؟؟؟ ! ! ! ! ! !
لقد كان اداء السيد الكوا بحق اداء باهتا ومهزوزا لايرقى الى الاحداث وكان يجامل بلفقيه بشكل مفضوح مما جعل هدا الاخير يحس بحرج شديد دفعه الى التنويه به والثناء عليه والافصاح عن تنسيق يجري بينهما لتسيير المدينة ؟؟؟ ! ! ! ! ! !
والتعاون لفك مشاكلها ليتوج هدا التنسيق الفريد باتصال هاتفي بينهما في اوج اندلاع الاحداث والدي طلب فيه السيد الكوا من الرئيس المخلوع والهارب الى .....اكادير ان يسحب بلطجيته واجهزة الامن ؟؟؟ ! ! ! ! ! ! وهو اتصال يدكرنا بالاتصال الشهير الدي جرى مابين الوزير الاول التونسي محمد الغنوشي والرئيس المخلوع بن علي عندما هرب الى جدة بالسعودية ، وبدلك يكون السيد الكوا قد حدد بكل وضوح موقعه الحقيقي في دائرة الاسترزاق والتملق والمتاجرة بقضايا الناس البسطاء بعيدا عن القضايا الحية والحيوية والتي يبدو انها لاتمثل بالنسبة له اولوية وهو ما تبين بوضوح حين طالب من رئيس المجلس البلدي بطريقة تثير الشفقة مطلبين رئيسين عاجلين توفير مستودع للاموات وتكريم الموتى ....عندها فقط تاكدت ان السيد الكوا لا يمثل الاحياء وانه اصبح في عداد الموتى وانا لله وانا اليه لراجعون

في 11 مارس 2011 الساعة 21 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



بيان : المكاتب المحلية للجامعة الوطنية لسائقي السيارات الأجرة

جمعية نون بجزر الكناري تتضامن مع المهندس المعتصم بأسرير وتندد بالمقاربة الأمنية بالعيون .

بيان الجامعة الوطنية للتعليم فرع طاطا

النادي الرياضي باب الصحراء لكرة السلة بكلميم في سطور

بيان :عن الحزب الأشتراكي الموحد-فرع كلميم

بيان :الحزب الاشتراكي الموحد فرع طانطان

فقهنا السياسي وثورات الشعوب

بيان :اللجنة المحلية لمعطلي اصبويا -جماعة اصبويا-إقليم سيدي إفني

بيان :المجلس الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بطاطا

فعاليات جمعوية بمحاميد الغزلان تستنكر خطوة "مجموعة الرحيل"

بيان :عن الحزب الأشتراكي الموحد-فرع كلميم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.