للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         انقلاب شاحنة محملة بالماندلينا بين بوجدور والداخلة             البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير             فرقة جديدة للاستخبارات الاقتصادية تحقق في ملفات ثقيلة لتبيض الأموال والتهريب الدولي             يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

تقرير عن المسيرة والتدخل الامني ضد المعطلين بمدينة السمارة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 مارس 2011 الساعة 16 : 00


صحراء بريس/ س -  السمارة


 بمجرد انتهاء الاجتماع الأسبوعي ليوم الأحد 20\02\2011، بالمقر العمالي الكونفدرالية الديمقراكية للشغل بالسمارة والذي خرج بقرار تنظيم مسيرة احتجاجية سلمية تنطلق عقب الانتهاء من صلاة جمعة 25 فبراير 2011 من أمام مسجد الحسن الأول في اتجاه العمالة حيث تختتم بحلقية نقاش، وقد اتخذ القرار بموافقة الأغلبية الساحقة من المعطلين الحاضرين في الاجتماع ليتم انتداب مجموعة عمل من أجل التحضير للمسيرة وضبطها ومن تم بدأ العمل.

     وسنحاول هنا جرد الحقائق والوقائع كما حدثت دون زيادة أو نقصان وذلك من أجل اطلاع الرأي العام المحلي على حقيقة الأمور وسد الباب على التأويلات المغرضة و الإشاعات الزائفة التي عادة ما يتم التعامل بها مع مطالبنا العادلة وهنا سنقف على محورين أساسيين:

1_ المحور الأول : قبل الشكل النضالي:

  • تكفلت لجنة العمل بإعداد اللافتات وقد تم كتابة الشعارات التالية عليها:

ـ المعطلين بمدينة السمارة يطالبون بحقهم في الشغل.

ـ خيراتنا كفيلة بتشغيلنا.

ـ مجموعة المعطلين لمدينة السمارة : لا للتهميش ...   لا للمحسوبية...    لا لهدر المال العام...

وقامت بإعداد عصابات للرأس تحمل شعارات مطالبة بالشغل وحاثة على احترام حرية التعبير و التظاهر ...

  • قامت اللجنة بإرسال إخبار إلى السلطات المحلية و تم إرساله إلى كل من : الديوان الملكي بالرباط، وزارة الداخلية، عامل إقليم السمارة، المدير الإقليمي للأمن الوطني بالسمارة، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالسمارة، الوكيل العام للملك بالعيون، وكيل الملك بالسمارة، ثم الصحافة المكتوبة و المرئية و المسموعة بما فيها المواقع الالكترونية، وذلك عبر البريد المضمون و نملك الإثباتات، ثم انتقلت مجموعة من المعطلين إلى مقر الباشوية حيث رفضوا تسلم الإخبار ومن بعدها إلى مقر الأمن الإقليمي ليستقبلها عميد الأمن الإقليمي و تسلم منها الإخبار.
  • عقد المعطلون بمقر الكونفدرالية  يوم الخميس 24\02\2011، اجتماعا استباقيا للشكل من أجل وضع آخر اللمسات  على التحضيرات و الضبط الجيد للقاعدة المعطلة و وضع خطط للتعامل مع أي انزلاق للشكل وذلك لكونه سيتم في الشارع العام وهذه الإجراءات يجب أن تكون على درجة عالية من الجدية.
  • قامت السلطات بإرسال مجموعة من الإشعارات إلى مجموعة من المعطلين لم تجرأ حتى على تسميتهم معطلين، تنفي فيه توصلها بإخبار الوقفة وهذا بطبيعة الحال منافي للواقع كما وضحنا سابقا ثم تم إجبار البعض منهم على تسلم قرار بمنع المسيرة و تهديد عوائلهم بشكل مباشر لمنعهم من المشاركة كما تلقى بعض أعضاء المجموعة، تهديدات غير مباشرة من طرف بعض العناصر الأمنية بتكسير أرجلهم إذا ما شاركوا في المسيرة.
  • توصلت المجموعة بمبلغ مالي من أحد أفرادها والذي أكد فيه أنه تسلمه من عند السلطات من أجل ثنيه عن المشاركة في المسيرة و نتحفظ على ذكر المعطل والجهة التي سلمته المال.
  • ويوم الجمعة تمت محاصرة المسجد بالحواجز الحديدية و حصار بوليسي رهيب، ضم شاحنات عسكرية تحمل جنود مدججين بالهراوات الخشبية و شاحنات تابعة للقوات المساعدة وسيارات للدرك ناهيك عن قوات التدخل السريع بزي رسمي ومدني كلهم بطبيعة الحال جاهزون للتدخل.
  • قامت سلطات الامنية بالإقليم بتوجيه أوامر عاجلة لمجموعة من المقرات الحكومية(البلدية، المحكمة الابتدائية، قضاء الأسرة...) و المتاجر المجاورة لمسجد الحسن الأول بإغلاق إداراتها في الساعة الثانية عشرة زوالا و ذلك ليتسنى لقوات القمع التفرد بالمعطلين المسالمين و تكسير عظامهم في غياب الشهود.
  • كما منعت سلطات الامنية بمدينة السمارة فريقا تقنيا للتلفزة الجهوية من تغطية المسيرة السلمية لطمس الأدلة و تغييب الرأي العام عن ما يمارس من ديكتاتورية سلطات الامنية  بالمدينة تحت ذريعة -منطقة حساسة- -ظروف غير ملائمة-
  • و أخر ورقة لجأت إليها السلطات المحلية بمدينة السمارة هو محاولة إظهار مجموعة المعطلين على أنهم أناس لا يحترمون المساجد و يتخذونها لإثارة القلاقل وذلك من خلال تخصيص خطبة الجمعة بالكامل لهذا الغرض ناهيك عن انجرار الخطيب هو الأخر إلى درجة قراءة آيات من القرآن الكريم في الركعات الاثنتين تظهر و كأننا دنسنا المسجد و نحن أكثر من يحترم المساجد.
  • وسجلنا كذلك عسكرة المسجد ونواحيه بأفراد الأمن بزي مدني حيث انتشروا بين المصلين.

2إطلاق الشكل النضالي والقمع الذي جوبه به :

     بعد الانتهاء من صلاة الجمعة وتفرق المصلين -احتراما منا لهم-، تجمع عشرات المعطلين خارج المسجد -احتراما منا للمسجد- في حلقية تمهيدية لانطلاقة المسيرة وشرعوا في ترديد شعاراتهم المطلبية المعروفة:

* حيو صمود العاطلين......

* مطالبنا مطالب نقابية .....

* صامد صامد يا خيي.....

     وبعد ذلك أخذ أحد المعطلين الكلمة، انصبت على تشريح واقع المعطلين بالسمارة والتعامل السلبي للسلطات معها وبالتزامن مع ذلك قامت سلطات الامنية  بضرب وتعنيف مراسل جريدة الصحراء الأسبوعية  السيد : جلال لعناية حيث صادرت آلة تصويره ومنعته بالقوة من تغطية الوقفة.

     و مباشرة شرع المعطلون في تنظيم أنفسهم في شكل صفوف من فردين استعدادا للانطلاق في المسيرة نحو العمالة وقد لقي هذا الأمر استحسان مجموعة من الضباط، بعد أن تأكدوا من أننا مجموعة متحضرة تدافع من مطالب مشروعة، و لكننا فوجئنا بتضاعف الحصار على مقدمة المسيرة من طرف قوات الأمن و المخزن وكان رد المعطلين هو الجلوس على الأرض للتأكيد على سلمية الشكل و التمسك المشروع بإكماله، لكن القوات لم تمهلهم وتدخلت بعنف شديد وغير مبرر ضد المعطلين والذين من بينهم نساء متزوجات حوامل وقد تم التدخل بأوامر مباشرة من طرف كل من : باشا الإقليم، رئيس قسم الشؤون العامة بالعمالة، رئيس قسم لادجيد بالسمارة وعدد كبير من مساعديهم وعميد الأمن الإقليمي وقائد الدرك وغيرهم.

     وكما هو معلوم كان التدخل داميا جدا حيث تم إصابة أكثر من ثلاثين معطلا بجروح متفاوتة الخطورة ( انظر لائحة الضحايا) كان أخطرها إصابة بداد السالك بإصابات خطيرة استلزمت نقله على وجه السرعة إلى المستشفى بالعيون لإجراء عملية جراحية على ركبته التي هشمت بهمجية ووحشية.

  ولم تكتفي القوات المهاجمة بهذا بل قامت مباشرة بمحاصرة المستشفي من كل الجوانب ومنعت الجرحى من تلقي العلاج باستثناء المعطل السالك بداد الذي أصيب بكسور خطيرة على مستوى الركبة.

   وفي ختام هذا التقرير تؤكد المجموعة للرأي العام المحلي و الدولي ما يلي:

  • تضامننا المطلق مع ضحايا القمع المخزني من معطلين وغيرهم.
  • مطالبتنا بمحاكمة المسؤولين عن الجريمة المرتكبة في حق رفيقنا : السالك بداد والتي تسببت له في عاهة مستديمة.
  • رفضنا لاستمرار منعنا من الاحتجاج السلمي بالسمارة من طرف السلطات المحلية.
  • تمسكنا المطلق بحقنا في الشغل والعيش الكريم.
  • إشادتنا الكاملة بالتضحيات التي تقدمها الصحافة المستقلة من أجل إيصال الصورة واضحة للرأي العام المحلي والدولي رغم التعتيم المطبق على المدينة.
  • عزمنا على مواصلة أشكالنا النضالية حتى تحقيق كامل حقوقنا.

  • صور الضحية السالك بداد ولائحة المصابين :

 




3687

4






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- قلوبنا معكم

استاذ بثانوية المغرب العربي الاعدادية السمارة

نحن معكم ايها الشرفاء الاحرار حتى تحقيق مطالبكم المشروعة ناضلوا واصمدوا فما ضاع حق وراءه طالب

في 09 مارس 2011 الساعة 50 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- توحيد صفوف الصحراويين

مرياس

نداء : تحية عالية و عالية لكل المناضلين الصحراويين أين ما كانوا. في السمارة.العيون.الطنطان.بوجدور.كليميم.الداخلة...
و المرجوا الإلتفاف حول كونفدرالية موحدة لمجموعات المعطلين الصحراويين في جميع المداشر الصحراوية. من أجل توحيد الصفوف و الدخول في تنسيق جامع لكل الصحراويين يضمن تحقيق الكرامة و العيش للصحراويين في أرضهم.
مع ربط علاقات مع منظمات حقوقية دولية للوقوف على نضالات الشعب الصحراوي. و المعطلون جزء من هذا الشعب

في 09 مارس 2011 الساعة 48 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- قدافي وسيف الصغيروالمرتزقة

متضامن

ان هده المجزرة ..التي ارتكبها سيف الصغير جاءت باوامر ومباركة من القدافي الطاغية و زعيم البام الورقي وممثل الساكنة الاقليم في المجلسين البلدي والمستشرين شخصين..هده هي الديموقراطيه في بلاد المخزن ولكن نهايتهم دنت ..على يد هؤلاء الشباب المضطهدين فتحية لهم وتحية لثورتهم من اجل الكرامة والشغل وتحية الابطال 20 شباط حتى انصر لاتراجع..

في 09 مارس 2011 الساعة 45 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- هاذي أماير الشبعة

سيدي أحمد

أولا نحن الصحراويون لا نريد أن يتكلم أحد باسمنا ولا نريد أن يركب أحد على ضهورنا للحصول على الكارطيات وانتهاز الدولة والمساومة باسمنا، وهذا النضال الي يتكلموا عليه التركة إنكالوا نضال المراهقين، وأنا أطلب من الدولة الضرب من حديد على يد كل البراهش وتتبعهم زنكة زنكة ومنعهم من الحبوب المهلوسة التي أصبحت تباع بالمدارس ، حتى يستقيمواويستفيقوا من تفكيرهم المتعفن.

في 11 مارس 2011 الساعة 19 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

توقيف رئيس مصلحة الشرطة القضائية بأدرار في قضية مقتل ضابطة

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

اختطاف وتعديب وتهديد بالاغتصاب حكاية مواطن اسمه بشري اعولا باقليم طانطان

الداخلة: اللجنة الجهوية للاسثمار بوادي الذهب - الكويرة تصادق على 59 مشروعا

أحالة ملفات رؤساء جماعات الي القضاء بناء على توصية المجلس الاعلى للحسابات

بلدية كلميم تلجأ إلى الشراكة مع الداخلية لمواجهة المنازعات القضائية

مشاريع استتمارية بجهة وادي الذهب لكويرة

بعد صدور تقرير المجلس الاعلى لحسابات متى تحرك المتابعة القضائية لناهبي المال العام بكلميم؟

القدرات العسكرية للجيش الجزائري تقلق اسرائيل

تقرير عن المسيرة والتدخل الامني ضد المعطلين بمدينة السمارة

الحركة التلاميدية بجماعة أسرير تكشف المستور

المخزن يبطش .. و الشعب لن يرضخ

قيمة الإنسان :بين الأسير الصهيوني شاليط، والأسرى المغاربة

"فرقة الوالي" الموسيقية بمخيمات لحمادة تعود الى أرض الوطن

توصل اعضاء مجلس الامن الى صيغة تفاهم حول صيغة صون حقوق الانسان بالصحراء

ماذا لو حفرنا في ذاكرة شهر نونبر؟؟؟

عن السفه الحكومي

عرض عناوين الصحف لنهاية الاسبوع 7-8 يونيو 2014

الشائعات الإلكترونية.. من الكيبورد إلى العالم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.