للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         مودريتش أفضل لاعب في العالم لسنة 2018             إحباط عملية حريك لعشرات الشباب من شاطيء بطرفاية             أزمة جديدة بين مكونات الحكومة بعد “اساءة” وزير من حزب أخنوش لتركيا ولحزب العدالة والتنمية             جلسة خمر تنتهي بمقتل شاب في عقده الثاني ببوجدور             سحب الثقة يتهدد رئيس جماعة افركط الداهوز بسبب..(وثائق)             غرق شاب بواد الساقية بالعيون             وزارة الداخلية تنذر جماعات محلية امتنعت عن تنفيذ أحكام قضائية             زلزال ملكي جديد يتهدد واليا كليميم وادنون والداخلة واد الذهب             نشرة إنذارية..أمطار عاصفية بعدد من الاقاليم منها كليميم والسمارة وافني وطاطا             تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب             بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

اختتام المرحلة الأولى لمشروع الفن التشكيلي بكليميم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 29 نونبر 2016 الساعة 52 : 11


صحراء بريس/ عن جمعية المبدعين الشباب -كليميم

اختتمت جمعية المبدعين الشباب ، المرحلة الأولى لمشروع" الفن التشكيلي في خدمة التنمية الاجتماعية " المنظم بشراكة مع وكالة التنمية الاجتماعية و وزارة المرأة والأسرة والتضامن ، بلقاء تقييمي للمرحلة، صبيحة يوم الأحد 27  نونبر 2016 بحضور السيد رئيس الجمعية و أمينها ومجوعة من الأعضاء والمنخرطين ، وقد عرف اللقاء مناقشة مجموعة من المحاور المتعلقة بانجاح باقي مراحل المشروع وكذا العراقيل التي واجهت إنجاز بعض الانشطة خلال هذه المرحلة، والتي كان من أهمها الظروف المناخية الصعبة ،وغياب الدعم من طرف الهيئات المحلية  والمجالس المنتخبة .
وجدير بالذكر أن الجمعية أطلقت المشروع خلال حفل اطلاق أنشطة الموسم الجمعوي 2016 – 2017 ،وذلك بتاريخ 11 نونبر 2016 بقاعة الاجتماعات التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في إطار احتفال الشعب المغربي بذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال .
وقد عرفت المرحلة الأولى من هذا المشروع ، استهداف حي للا مريم (النوادر) ، حيث تم انجاز  جداريات جمالية وتحسيسية على واجهة مؤسسة تعليمية ، بهدف غرس القيم الجمالية والتحلي بالأخلاق الفاضلة . كما تم بتاريخ 26  نونبر  2016 انجاز مجموعة من الورشات في الفن التشكيلي،الألعاب الرياضية ، التنشيط التربوي والتعبير الجسدي من  رقصات و أناشيد وغيرها... استهدفت الأطفال المتمدرسين بالمدرسة الابتدائية المتواجدة بالحي المستهدف . ونظرا للظروف المناخية التي واجهت اللجنة المنظمة خلال انجاز أنشطة المرحلة الأولى فقد  تم تأجيل معالجة مجموعة من الكتابات على الجدران إلى  وقت لاحق . ومن المرتقب انطلاق المرحلة الثانية من هذا المشروع ، خلال نهاية الأسبوع الأول من شهر دجنبر المقبل ، وسيعرف استهداف حي للا حسناء (دوار اللوح) بانجاز مجموعة من الأنشطة المختلفة والتي تستهدف الأطفال والشباب وباقي الساكنة .
وللإشارة فمشروع" الفن التشكيلي في خدمة التنمية الاجتماعية " الذي  أطلقته جمعية المبدعين الشباب بشراكة مع وكالة التنمية الاجتماعية و وزارة المرأة والأسرة والتضامن  يستهدف خمسة أحياء وهي : حي للا مريم ، حي للا حسناء ،حي الفيلا ، حي الرجاء في الله ، حي امحيريش ، كما سيعرف المشروع كذلك مسابقات للاكتشاف المواهب في الفن التشكيلي... وقد أكد السيد رئيس الجمعية ، الأستاذ الحسن شويس ،  أن مشروع " الفن التشكيلي في خدمة التنمية الاجتماعية " يأتي في إطار إستراتيجية الجمعية في الاهتمام بالحاجات الملحة للأطفال والشباب في التعبير عن الذات ، كأسلوب ناجع في محاربة مجموعة من الظواهر السلبية التي تعاني منها الأحياء المستهدفة . ويتميز المشروع بتنوع الأنشطة المبرمجة ، فمن الورشات الفنية، إلى المنافسات  والمسابقات التربوية، مرورا بالدورات التكوينية للشباب والشابات اختتاما باكتشاف المواهب وتشجيعها ، استجابة لشعار الجمعية في " تأهيل الشباب وتشجيع المواهب  الصاعدة " .
كما يعتبر الجانب البيئي حاضرا بشكل كبير في هذا المشروع ،لما سيعرفه من اهتمام بالفضاء الأخضر ،والتحسيس بأهمية المحافظة على البيئة وخدمتها  بشكل يستفيد منه عموم ساكنة الأحياء الخمسة المستهدفة .



                



1055

2






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- بالتوفيق

محمد

وفقكم الله شباب الابداع

في 29 نونبر 2016 الساعة 30 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- hhh

mowatin

دخل صبيحة اليوم الاثنين، الحبيب الحيان، أحد ورثة "الحيان مبارك بن محمد سالم"، في إضراب مفتوح عن الطعام (الصورة )، أمام القنصلية المغربية بإقليم بولونيا الإيطالي، احتجاجا على ما قال بأنه "تماطل رئاسة المجلس الجماعي لكلميم في تنفيذ حكم قضائي يقضي بصرف تعويض مالي تم إقراره لفائدة هؤلاء الورثة جراء الترامي على أرضهم الكائنة بحي الموحدين بمدينة كلميم".


وفي فيديو مصور له منشور على صفحته الفايسبوكية، أعلن "الحبيب الحيان"، عن خوضه لإضراب مفتوح عن الطعام أمام القنصلية المغربية ببولونيا الإيطالية، ضدا على ما أسماه بـ"تعسفات رئاسة المجلس البلدي لكلميم في تنفيذ القرار الصادر عن المحكمة الإدارية بأكادير رقم 327 بتاريخ 2011/05/11، في القضية رقم 90/2009 ثم قرار محكمة الاستئناف الإدارية بمراكش، في جلستها العلنية تحت رقم 35 بتاريخ 2012/01/12 وهو الملف المحفوظ تحت رقم 583/6/2011".


وذكر "الحبيب" بأن ورثة " الحيان مبارك بن محمد سالم"، راسلوا عبر ممثلهم القانوني جميع الوزارات والإدارات المعنية بخصوص هذا الملف، كما دخلوا في مفاوضات مع المجلس البلدي لكلميم، أسفرت عن تحرير محضر تعهد بموجبه الرئيس السابق بتسوية الملف عبر صرف نصف التعويض في السنة المالية 2014 والنصف المتبقي سنة 2015، لكن هذا التعهد لم يتم احترامه"، على حد قول ذات المتحدث، مشيرا إلى أن " هذا المبلغ ملتزم به باسم ورثة الحيان مبارك في الخزينة العامة"، ومضيفا بأن "المبلغ وقع في التقادم فكان لابد من تأشيرة الوالي حتى يتسنى صرفه، وهو ما تفاعل معه الأخير، حيث قام بمراسلة الخزينة التي أكدت وجود المبلغ المذكور"، حسب تصريحه.


وفي ذات الفيديو، قال "الحبيب"، بأنه " خلال تواجده داخل أرض الوطن زار مكتب المهاجرين بولاية كلميم الذي أكد القائمون عليه بأن الوالي أشر على الوثيقة وأرسلت بتاريخ 2016/08/28 وهنا لم يتبقى سوى أن تقوم البلدية بالتوقيع على أمر الأداء لتعويضهم عن الترامي على أرضهم لكن الرئيس امتنع " على حد قوله.


وفي ختام تصريحه، طرح "الحبيب الحيان"، سؤالا على رئيس المجلس الجماعي لكلميم، "أليست المادة 181 من القانون التنظيمي 113/14 من الميثاق الجماعي صريحة وواضحة بما فيه الكفاية؟"، ثم طرح سؤالا آخر على وزير الهجرة، "أهكذا يكافأ أبناء الجالية المغربية بالمهجر؟ أيعجز وطني عن دفع مستحقات مواطن يفني شبابه في المهجر؟".

في 30 نونبر 2016 الساعة 22 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

فرنسا مستمرة في دعم مويتانيا لمحاربة القاعدة

يضربون عن الطعام من أجل لقمة العيش

تأسيس شبكة للدفاع عن حقوق الجالية المغربية المقيمة بالخارج

الدخول الإداري يبدأ في فاتح شتنبر والدراسة تنطلق رسميا في 16 شتنبر

هل استوعبنا جيدا قضية مصطفى سلمى ولد سيدي مولود

يا ايها الصحراويون المناضلون اختاروا؟؟

ما لم تنقله صحافة السوق الدولي الأول للاستثمار.. !

هل هي ملكية برلمانية أم تأصيل لنظرية حكم عربية جديدة

تأسيس تنسيقية محلية لمعطلي إقليم كليميم

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

البوليساريو وقبيلة لبيهات و نهاية الولاء

شركة ألزا الاسبانية تشرع في تدبير النقل الحضري بأكادير

الفاعل النقابي بين المسؤولية والالتزام الأخلاقي

هل'' البوليساريو" تمثل الصحراويين؟؟

هل هي ملكية برلمانية أم تأصيل لنظرية حكم عربية جديدة

المغرب وحتمية الانتقال من دولة الأعيان القرويين إلى دولة "شباب الفايسبوك

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بجهة كلميم السمارة تجدد مكتبها الجهوي

عريضة تطالب السلطات بحماية مسير المحطة الطرقية كليميم-اسا من التهديد. !!





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مودريتش أفضل لاعب في العالم لسنة 2018


مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.