للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         النتائج الكاملة لذهاب دوري أبطال اوروبا ومواعيد مباريات الإياب             تطورات جديدة في قضية الاعتداء على عضو بجماعة أفركط             العيون:صعقة كهربائية تقتل موظف بالمكتب الوطني للكهرباء             القوات العمومية تفرق عشرات الآلاف من الأساتذة بالقوة أمام القصر الملكي !             البحث عن طفل مختفي             وزارة الصحة تعين مناديب بأقاليم العيون،كليميم،السمارة وافني ،وتحجم عن تسمية مناديب..(اسماء)             السلطات الموريتانية تستمر في حملة التضيق على التيار الإسلامي وتغلق جمعيتين خيريتين             فضيحة بيئية من العيار الثقيل بكليميم تمرير قناة للماء الصالح للشرب وسط حفرة صرف صحي(فيديو)             كلميم: اصطدام بين دراجتين يسفر عن مصرع شاب ونقل اثنان للمستشفى             نائب رئيس جماعة اساكا تركوساي يفضح اختلالات كبيرة بالجماعة ويتهم المكتب الوطني للماء(فيديو)             لا تغييرات في الولاة والعمال بالصحراء بإستثناء والي العيون..وهذه لائحة بالأسماء             أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني             مدير الكهرباء بكليميم "مخروك" يستمر في إحراج مدير الماء "بن جيموع" وكشف عجزه             الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)             انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب             حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             قربالة وعراك بجماعة افركط وسقوط عضو بالمعارضة مغشيا عليه بعد تعرضه للضرب(اسماء)             امين مال الخيرية الإسلامية بكليميم يطالب بفتح تحقيق في المالية بعد المهزلة الخطيرة             رجل يتنكر في زي متسول مريض للإحتيال على المواطنين بالعيون            مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE            حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات            شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

رجل يتنكر في زي متسول مريض للإحتيال على المواطنين بالعيون


مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE


حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير


هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السلطات الموريتانية تستمر في حملة التضيق على التيار الإسلامي وتغلق جمعيتين خيريتين

انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب

بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

اختتام المرحلة الأولى لمشروع الفن التشكيلي بكليميم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 29 نونبر 2016 الساعة 52 : 11


صحراء بريس/ عن جمعية المبدعين الشباب -كليميم

اختتمت جمعية المبدعين الشباب ، المرحلة الأولى لمشروع" الفن التشكيلي في خدمة التنمية الاجتماعية " المنظم بشراكة مع وكالة التنمية الاجتماعية و وزارة المرأة والأسرة والتضامن ، بلقاء تقييمي للمرحلة، صبيحة يوم الأحد 27  نونبر 2016 بحضور السيد رئيس الجمعية و أمينها ومجوعة من الأعضاء والمنخرطين ، وقد عرف اللقاء مناقشة مجموعة من المحاور المتعلقة بانجاح باقي مراحل المشروع وكذا العراقيل التي واجهت إنجاز بعض الانشطة خلال هذه المرحلة، والتي كان من أهمها الظروف المناخية الصعبة ،وغياب الدعم من طرف الهيئات المحلية  والمجالس المنتخبة .
وجدير بالذكر أن الجمعية أطلقت المشروع خلال حفل اطلاق أنشطة الموسم الجمعوي 2016 – 2017 ،وذلك بتاريخ 11 نونبر 2016 بقاعة الاجتماعات التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في إطار احتفال الشعب المغربي بذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال .
وقد عرفت المرحلة الأولى من هذا المشروع ، استهداف حي للا مريم (النوادر) ، حيث تم انجاز  جداريات جمالية وتحسيسية على واجهة مؤسسة تعليمية ، بهدف غرس القيم الجمالية والتحلي بالأخلاق الفاضلة . كما تم بتاريخ 26  نونبر  2016 انجاز مجموعة من الورشات في الفن التشكيلي،الألعاب الرياضية ، التنشيط التربوي والتعبير الجسدي من  رقصات و أناشيد وغيرها... استهدفت الأطفال المتمدرسين بالمدرسة الابتدائية المتواجدة بالحي المستهدف . ونظرا للظروف المناخية التي واجهت اللجنة المنظمة خلال انجاز أنشطة المرحلة الأولى فقد  تم تأجيل معالجة مجموعة من الكتابات على الجدران إلى  وقت لاحق . ومن المرتقب انطلاق المرحلة الثانية من هذا المشروع ، خلال نهاية الأسبوع الأول من شهر دجنبر المقبل ، وسيعرف استهداف حي للا حسناء (دوار اللوح) بانجاز مجموعة من الأنشطة المختلفة والتي تستهدف الأطفال والشباب وباقي الساكنة .
وللإشارة فمشروع" الفن التشكيلي في خدمة التنمية الاجتماعية " الذي  أطلقته جمعية المبدعين الشباب بشراكة مع وكالة التنمية الاجتماعية و وزارة المرأة والأسرة والتضامن  يستهدف خمسة أحياء وهي : حي للا مريم ، حي للا حسناء ،حي الفيلا ، حي الرجاء في الله ، حي امحيريش ، كما سيعرف المشروع كذلك مسابقات للاكتشاف المواهب في الفن التشكيلي... وقد أكد السيد رئيس الجمعية ، الأستاذ الحسن شويس ،  أن مشروع " الفن التشكيلي في خدمة التنمية الاجتماعية " يأتي في إطار إستراتيجية الجمعية في الاهتمام بالحاجات الملحة للأطفال والشباب في التعبير عن الذات ، كأسلوب ناجع في محاربة مجموعة من الظواهر السلبية التي تعاني منها الأحياء المستهدفة . ويتميز المشروع بتنوع الأنشطة المبرمجة ، فمن الورشات الفنية، إلى المنافسات  والمسابقات التربوية، مرورا بالدورات التكوينية للشباب والشابات اختتاما باكتشاف المواهب وتشجيعها ، استجابة لشعار الجمعية في " تأهيل الشباب وتشجيع المواهب  الصاعدة " .
كما يعتبر الجانب البيئي حاضرا بشكل كبير في هذا المشروع ،لما سيعرفه من اهتمام بالفضاء الأخضر ،والتحسيس بأهمية المحافظة على البيئة وخدمتها  بشكل يستفيد منه عموم ساكنة الأحياء الخمسة المستهدفة .



                



1126

2






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- بالتوفيق

محمد

وفقكم الله شباب الابداع

في 29 نونبر 2016 الساعة 30 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- hhh

mowatin

دخل صبيحة اليوم الاثنين، الحبيب الحيان، أحد ورثة "الحيان مبارك بن محمد سالم"، في إضراب مفتوح عن الطعام (الصورة )، أمام القنصلية المغربية بإقليم بولونيا الإيطالي، احتجاجا على ما قال بأنه "تماطل رئاسة المجلس الجماعي لكلميم في تنفيذ حكم قضائي يقضي بصرف تعويض مالي تم إقراره لفائدة هؤلاء الورثة جراء الترامي على أرضهم الكائنة بحي الموحدين بمدينة كلميم".


وفي فيديو مصور له منشور على صفحته الفايسبوكية، أعلن "الحبيب الحيان"، عن خوضه لإضراب مفتوح عن الطعام أمام القنصلية المغربية ببولونيا الإيطالية، ضدا على ما أسماه بـ"تعسفات رئاسة المجلس البلدي لكلميم في تنفيذ القرار الصادر عن المحكمة الإدارية بأكادير رقم 327 بتاريخ 2011/05/11، في القضية رقم 90/2009 ثم قرار محكمة الاستئناف الإدارية بمراكش، في جلستها العلنية تحت رقم 35 بتاريخ 2012/01/12 وهو الملف المحفوظ تحت رقم 583/6/2011".


وذكر "الحبيب" بأن ورثة " الحيان مبارك بن محمد سالم"، راسلوا عبر ممثلهم القانوني جميع الوزارات والإدارات المعنية بخصوص هذا الملف، كما دخلوا في مفاوضات مع المجلس البلدي لكلميم، أسفرت عن تحرير محضر تعهد بموجبه الرئيس السابق بتسوية الملف عبر صرف نصف التعويض في السنة المالية 2014 والنصف المتبقي سنة 2015، لكن هذا التعهد لم يتم احترامه"، على حد قول ذات المتحدث، مشيرا إلى أن " هذا المبلغ ملتزم به باسم ورثة الحيان مبارك في الخزينة العامة"، ومضيفا بأن "المبلغ وقع في التقادم فكان لابد من تأشيرة الوالي حتى يتسنى صرفه، وهو ما تفاعل معه الأخير، حيث قام بمراسلة الخزينة التي أكدت وجود المبلغ المذكور"، حسب تصريحه.


وفي ذات الفيديو، قال "الحبيب"، بأنه " خلال تواجده داخل أرض الوطن زار مكتب المهاجرين بولاية كلميم الذي أكد القائمون عليه بأن الوالي أشر على الوثيقة وأرسلت بتاريخ 2016/08/28 وهنا لم يتبقى سوى أن تقوم البلدية بالتوقيع على أمر الأداء لتعويضهم عن الترامي على أرضهم لكن الرئيس امتنع " على حد قوله.


وفي ختام تصريحه، طرح "الحبيب الحيان"، سؤالا على رئيس المجلس الجماعي لكلميم، "أليست المادة 181 من القانون التنظيمي 113/14 من الميثاق الجماعي صريحة وواضحة بما فيه الكفاية؟"، ثم طرح سؤالا آخر على وزير الهجرة، "أهكذا يكافأ أبناء الجالية المغربية بالمهجر؟ أيعجز وطني عن دفع مستحقات مواطن يفني شبابه في المهجر؟".

في 30 نونبر 2016 الساعة 22 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

فرنسا مستمرة في دعم مويتانيا لمحاربة القاعدة

يضربون عن الطعام من أجل لقمة العيش

تأسيس شبكة للدفاع عن حقوق الجالية المغربية المقيمة بالخارج

الدخول الإداري يبدأ في فاتح شتنبر والدراسة تنطلق رسميا في 16 شتنبر

هل استوعبنا جيدا قضية مصطفى سلمى ولد سيدي مولود

يا ايها الصحراويون المناضلون اختاروا؟؟

ما لم تنقله صحافة السوق الدولي الأول للاستثمار.. !

هل هي ملكية برلمانية أم تأصيل لنظرية حكم عربية جديدة

تأسيس تنسيقية محلية لمعطلي إقليم كليميم

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

البوليساريو وقبيلة لبيهات و نهاية الولاء

شركة ألزا الاسبانية تشرع في تدبير النقل الحضري بأكادير

الفاعل النقابي بين المسؤولية والالتزام الأخلاقي

هل'' البوليساريو" تمثل الصحراويين؟؟

هل هي ملكية برلمانية أم تأصيل لنظرية حكم عربية جديدة

المغرب وحتمية الانتقال من دولة الأعيان القرويين إلى دولة "شباب الفايسبوك

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بجهة كلميم السمارة تجدد مكتبها الجهوي

عريضة تطالب السلطات بحماية مسير المحطة الطرقية كليميم-اسا من التهديد. !!





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

النتائج الكاملة لذهاب دوري أبطال اوروبا ومواعيد مباريات الإياب


نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.