للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         حكم بالسجن على رونالدو لعامين مع تحويله الى غرامة مالية ضمن تسوية لاقفال ملفه الضريبي             بعد منعهم من السفر،إدارة الضرائب تفتح ملفات تهربهم الضريبي             المجلس الأعلى للحسابات يحيل إلى المحاكم الإدارية ملفات 14 منتخب من بينهم منتخبين بالصحراء             قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي             انقلاب شاحنة محملة بالماندلينا بين بوجدور والداخلة             البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير             فرقة جديدة للاستخبارات الاقتصادية تحقق في ملفات ثقيلة لتبيض الأموال والتهريب الدولي             يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي

البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

تحرش : إختفاء المجتمع المدني بالصحراء وجمعية بالرباط تنتقد بلاغ الادارة العامة للامن
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 دجنبر 2016 الساعة 23 : 10


صحراء بريس /بن يحيى-متابعة

في متابعة لملف الشرطي المتحرش بتلميذات اعدادية الفلاحة بيكليميم وبعد اصدار الادارة العامة للامن الوطني لبلاغ تبرئ ذمة اللشرطي (بيغريسن) من تهمة التحرش بناءا على تحقيق داخلي حسب البيان ,وفي ضل اختفاء فعاليات المجتمع المدني بكليميم خاصة والصحراء عامة والتي نجدها ثثور عندما يتعلق الامر بحرمانها من الدعم العمومي ومشاريع المبادرة الوطنية او لدعم منتخب او مسؤول ما.... ضحايا تحرش عناصر الامن بكليميم لم يجدن الا  جمعية "نساء ضد التحرش الجنسي" بالرباط والتي اصدرت من جديد بيانا  (ا توصلت صحراء بريس بنسخة منه) تنتقد بلاغ الادارة العامة للامن الوطني والدي جاء (حسب بيان الجمعية) بلغة غير محايدة لتدخلها في شؤون التحقيق النزيه والدي ليس من اختصاصها..كما دعت الجمعية وزير العدل الي التحرك لتحقيق العدالة ..كما وجهت نداءا الي فعاليات المجتمع المدني بكليميم قصد الاهتمام بهدا الملف ..نص البيان :

جمعية نسـاء ضـد التـحـرش الجـنسـي                                          السبت 10 دجنبر 2016

                      منظمة غير حكومية  

شارع عبد المومن، رقم 30، الشقة 6      

                    حسان، الربـــــــــــاط

          الهاتف: 0600741981

 

بيـان تعقيـب على بلاغ الإدارة العامة للأمن الوطني

بشأن تحرش شرطي بتلميذات قاصرات بكليميم

      بعد اطلاع جمعية "نساء ضد التحرش الجنسي" على بلاغ الإدارة العامة للأمن الوطني، والذي كشفت من خلاله  عن نتائج التحقيق الداخلي الذي أجرته بعد اتهام أحد عناصرها بمدينة كلميم بالتحرش بتلميذات مدارس كان يعمل على تأمينها.

      إذ اعتبرت أن "هذا الحادث العرضي أثير في بادئ الأمر من طرف أشخاص محسوبين على نشطاء الطرح الانفصالي مشفوعا بتعليقات غير صحيحة، على اعتبار أن الشرطي المذكور هو الذي كان ضحية اعتداء جسدي بليغ من طرف أحد المنضوين في ما يسمى بـ"الأطر الصحراوية المعطلة"، والذي جرى توقيفه وتقديمه أمام المحكمة قبل أن توافيه المنية داخل السجن، وهو ما جعل هذا الشرطي موضوع عدة وشايات بعد ذلك من طرف جهات تزعم أنه كان المسؤول عن اعتقال المعني بالأمر و"وفاته" داخل السجن".

     كما أكدت على أنها "لم تتوصل نهائيا بأية شكاية رسمية تنسب فعل التحرش للموظف المذكور، كما لم يثبت لديها تسجيل أي فعل مخالف في حقه".

     فالجمعية تعلق بما يلي:

  • إذا كانت الإدارة العامة للأمن الوطني قد أوردت في بلاغها ما سبقت الإشارة إليه، فهي بذلك تبرأ ساحة موظفها من تهمة التحرش الجنسي بتلميذات قاصرات، مما يشوش على المحاكمة العادلة ومحاولة التأثير على التحقيق القضائي وعلى استقلال القضاء ونهج سياسة الإفلات من العقاب.
  • إن الإدارة العامة للأمن الوطني بنفيها التوصل بأية شكاية رسمية في الموضوع، تتنكر للشكاية التي رفعتها إليها جمعية نساء ضد التحرش الجنسي ولم تعتبرها شكاية رسمية أو أنها تنكر توصلها بها أصلا.
  • إن جمعية نساء ضد التحرش الجنسي قد راسلت الإدارة العامة للأمن الوطني من أجل التحقيق وتعميق البحث، وهي تروم بذلك تدخل هذه الأخيرة من أجل إحالة موظفها على مجلس تأديبي كإجراء تأديبي إذا ثبت تورطه، كما لها كإدارة معنية أن تحيل الملف على النيابة العامة لتشرع في التحقيق القضائي عن طريق الشرطة القضائية.

     ولذا فإنها تعلن ما يلي:

1)  إنتقادها الصارم لبلاغ الإدارة العامة للأمن الوطني والذي جاء بلغة تفيد أنها غير محايدة، وذلك لتدخلها في شؤون التحقيق النزيه والشفاف والمتخصص - وهذا التدخل ليس من اختصاصها - ومحاولة للتأثير على مسار البحث النزيه الذي تشرف عليه النيابة العامة وتقوم به الشرطة القضائية الموجودة قضائيا تحت رئاسة النيابة العامة ووزير العدل وإداريا تحت رئاسة الإدارة العامة للأمن الوطني. وجدير بالذكر أنه معروف أن الشرطة القضائية في المغرب لها ولاء للإدارة وليس للنيابة العامة.

2)  مطالبتها وزير العدل والحريات والنيابة العامة بكليميم بسحب ملف التحقيق من الشرطة القضائية التي أصبحت تحت تأثير الرؤساء الإداريين وتحويله إلى الضابطة القضائية للدرك الملكي توخيا للشفافية وللحياد وللنزاهة لأن الدرك الملكي غير تابع للإدارة العامة للأمن الوطني.

3)  عدم الاستجابة لهذا المطلب يعتبر انتهاكا لحقوق الطفل وانتهاكا للمحاكمة العادلة وانتهاكا كذلك لحق المرأة في الحماية من العنف والتحرش الجنسي وتعبيرا واضحا من الدولة على الاستمرار في السياسة الجنائية المتساهلة مع قضية التحرش الجنسي ومع خرق المحاكمة العادلة ومع استقلال القضاء.

4)  مناشدتها الجمعيات الحقوقية المتواجدة بكليميم وخاصة المهتمة بالأطفال للاهتمام بالملف ومتابعته والاتصال بالمعنيات وعائلاتهن والبحث في الوقائع بغية جمع المعطيات للوصول إلى الحقيقة.

 

                                                                                       إمضاء: امنتو الحامد

                                                                                           رئيسة الجمعية



1250

2






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- تعقيب

ياسين

اذا ظهرت المعنى فلا فائدة في التكرار من توقيع البيان يظهر المغزى من تحريك الجمعية  (الحامد ) عائلة موالية للانفصاليين ولا يهمها من شيء سوى نشر الفتنة لكن ذلك لن ينطلي على ابناء كلميم بالخصوص واكرر بالخصوص لأنني اعرف جيدا ابناء كلميم....الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها....../.

في 10 دجنبر 2016 الساعة 46 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- رد على ياسين

ولد كليمبم

مالكم غار كتخلطو وتجلطو قال لك عائلة الحامد موالية للانفصاليين سير بعدا عرفهم وعرف مواقفهم وحسن سيرتهم واحترام الناس لهم عاد تكلم. شنو صيفطوك تغطي الشمس بالغربال. هاكا دايما نتوما كتنساو زبايلكم وتسبوها ف الناس

في 13 دجنبر 2016 الساعة 55 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



عاجل من كلميم : عذرا آل الزنزانة 9، فهناك من يخونكم !!!

بعد سنوات الأضواء والمجد والشهرة...هكذا رحـل مشاهير العالم...؟

نبيل العوضي..تاكد انهم لن يرضوا عنهم مهما فعلوا

طريقة صحية للمذاكرة وأطعمة تساعد على التركيز

حكم سيادة القانون – أم سطوة تصفية الحسابات

تحرش : إختفاء المجتمع المدني بالصحراء وجمعية بالرباط تنتقد بلاغ الادارة العامة للامن

بوجدور : العثور على الطفل "عبد الغاني البزار" ميتا بميناء بوجدور

تحرش : إختفاء المجتمع المدني بالصحراء وجمعية بالرباط تنتقد بلاغ الادارة العامة للامن





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

حكم بالسجن على رونالدو لعامين مع تحويله الى غرامة مالية ضمن تسوية لاقفال ملفه الضريبي


تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.