للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             “اعطيني نعطيك”..حزب البام المرتبك داخليا يتجه إلى مسألة رئيس الحكومة وأمناء الاحزاب             مسلسل الإعفاءات بجهة كليميم وادنون يتواصل و دفعة جديدة تشمل المسؤولين الإقليمين عن الصحة             رؤساء اقسام ومصالح بالاكاديميات والمديريات يتحسسون رؤوسهم بسبب             شرطة العيون تطلق الرصاص لتوقيف جانحين             انفصالي وخائن للوطن تهم جاهزة لكل من ينتقد الفساد فالصحراء،ونشطاء وسياسيون ينددون بهذا الترهيب             فتوى تحرم احتفالات رأس السنة الأمازيغية واعتبارها من عادات الجاهلية             وفاة طالب صحراوي خارج أرض الوطن بسبب..             خطير..سائق سيارة مسروقة يدهس شرطي بإفني             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

نواكشوط تحتضن منتدى اقتصاديا موريتانيا مغربيا

بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

صحف;800 مليار سنتيم لدعم السكر و البوطاغاز خلال 10 أشهر من 2016
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 دجنبر 2016 الساعة 53 : 05


صحراء بريس / و م ع

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الاثنين :
* أخبار اليوم:
- 800 مليار سنتيم لدعم السكر و البوطاغاز خلال 10 أشهر من 2016.. إذ كشفت المعطيات المتعلقة بتحملات صندوق المقاصة، إلى حدود شهر أكتوبر الماضي، تسجيل انخفاض مهم يرجع بالأساس إلى انهيار الأسعار الدولية للبترول مع تسجيل عودة الانخفاض أيضا في أسعار السكر على الصعيد الدولي. ويدعم الصندوق حاليا مادتي غاز البوتان (التوزيع و النقل) والسكر فقط، وبلغت تحملات دعم هاتين المادتين إلى غاية 30 أكتوبر 2016، 8.4 ملايير درهم مقابل 9.6 ملايير درهم في الفترة نفسها من سنة 2015.
- إجراء من أجل السير العادي لمرافق الدولة.. يترأس رئيس الحكومة المعين عبد الإله بنكيران، هذا الخميس، اجتماعا جديدا لمجلس الحكومة المنتهية ولايتها، يخصص لنقطتين فريدتين تتعلقان بتعويض غياب قانون المالية. يتعلق المرسوم الأول بفتح الاعتمادات اللازمة لسير المرافق العمومية والقيام بالمهام المنوطة بها، أي شق النفقات، فيما يهم المرسوم الثاني استخلاص بعض الموارد المالية برسم سنة 2017.
* المساء:
- العثماني: لسنا في أزمة سياسية ويتعين إيجاد حل وسط لهذا المأزق.. حيث أكد سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أن تأخر تشكيل الحكومة الحالية ليس أزمة سياسية بل هو أزمة شعورية لمن يريد أن يشكل الحكومة أو من يرغب في الالتحاق بها، داعيا إلى إيجاد حل وسط لما وصفه ب"المأزق". جاء ذلك خلال المنتدى السياسي لمنتدى شبيبة العدالة والتنمية المنعقد أول أمس السبت بسلا.
- المتورطون في أحداث "إكديم ازيك" التي خلفت 13 قتيلا يمثلون أمام القضاء.. سيعود ملف أحداث مخيم "اكديم ازيك"، التي خلفت 13 قتيلا، منهم 11 من رجال الأمن وإطفائي ومدنيان، إلى الواجهة بعد أن حدد القضاء يوم 26 من الشهر الحالي كموعد لانطلاق محاكمة المتهمين أمام محكمة الاستئناف، بعد قرار بقبول طلب نقض الأحكام الصادرة عن المحكمة العسكرية بالرباط. وتزامن تحديد تاريخ مثول المتهمين في أول جلسة أمام محكمة مدنية مع تأسيس جمعية تنسيقية لعائلات وأصدقاء الضحايا، والتي أعلنت عزمها "اتخاذ كل المبادرات اللازمة لمواكبة أطوار هذه المحاكمة، والسعي إلى الانتصاب كطرف مطالب بالحق المدني بهدف إطلاع المحكمة على جوانب من معاناة أسر الضحايا وتقديم مطالبهم بخصوص هذه القضية". وأكدت الجمعية في بلاغ لها أن "أقدس حق من حقوق الإنسان هو الحق في الحياة، والذي تم سلبه من أبنائنا الأحد عشر الذين تم اغتيالهم بدم بارد خلال مزاولتهم لواجبهم المهني يوم 8 نونبر 2010 بضاحية مدينة العيون".
* الأحداث المغربية:
- "دو هيل": إفريقيا فضاء للتعبير عن شراكة بين المغرب وإدارة ترامب.. كتبت صحيفة (دو هيل)، أول أمس السبت في مقال تحليلي بعنوان "السياسة الخارجية للولايات المتحدة قد تبدأ دينامية ملتزمة مع البلدان الإفريقية"، أن القارة، بتحدياتها السوسيو اقتصادية وفي مجال مكافحة التطرف العنيف والإرهاب الذي ينشط في بعض أنحاء القارة، تعد فضاء للتعبير عن شراكة متعددة الأوجه بين المغرب وإدارة ترامب. وجاء في هذا المقال التحليلي، الذي يحمل توقيع أحمد الشرعي، كاتب وعضو مجلس إدارة العديد من مراكز التفكير الأمريكية، أن "إفريقيا، التي تواجه مشاكل سوسيو اقتصادية خطيرة لدرجة أن بعض مناطق القارة أضحت ملاذا للشبكات الإرهابية الدولية، توجد اليوم تحت تهديد هذه الآفة التي تستهدف سكينة المواطنين الأفارقة، وتعرض للخطر المصالح الوطنية لبلدان بعيدة، على غرار الولايات المتحدة".
- ارتفاع في المخالفات البيئية.. حيث سجل الدرك الملكي في إطار حملاته المتواصلة منذ مطلع السنة الجارية، 24 ألفا و730 مخالفة، منها 2650 خلال شهر أكتوبر الماضي، وذلك عبر التراب الوطني في إطار ممارسة مهام الشرطة الإدارية والقضائية في مجال حماية البيئة. وتتوزع المخالفات حسب المعطيات الإحصائية للدرك الملكي في مجال المراقبة إلى 22 ألف و320 مخالفة متعلقة بحماية التربة والثروة الحيوانية والنباتية، و 2017 مخالفة تتعلق بحماية الماء والحيوانات البحرية و393 مخالفة ترتبط بحماية الهواء.
* الاتحاد الاشتراكي:
- طارق المالكي: السلطات العمومية مدعوة إلى تعزيز تنافسية المقاولات الصغرى لامتصاص البطالة.. إذ دعا طارق المالكي، الأستاذ الباحث بالمعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات، إلى ضرورة إيلاء السياسات العمومية أهمية بالغة للمقاولات الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا، على اعتبار أن هذه الأخيرة تشكل الرهان الحقيقي لرفع النمو الاقتصادي ويعول عليها كثيرا لامتصاص مستوى البطالة. جاء ذلك في تصريح للجريدة على هامش الملتقى الدولي الثاني لروح المقاولة وتنمية المقاولات الصغرى والمتوسطة الذي نظمه المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات على مدى يومين بالدار البيضاء.
- حجم النفايات في المغرب قد يصل إلى 12 مليون طن في سنة 2020.. أفاد التقرير الاستراتيجي لسنة 2017 الذي يحمل عنوان "بانوراما المغرب في العالم : الرهانات الكونية للمحيط الحيوي" الذي نشره مؤخرا المعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية، أن حجم النفايات في المغرب قد يصل إلى 12 مليون طن في أفق عام 2020، أي ما يعادل الضعف مقارنة مع سنة 2014. وأوضح التقرير، استنادا إلى البنك الدولي، أن الكلفة الاقتصادية المترتبة عن تدهور البيئة في المغرب، والمرتبطة بضعف الأداء على مستوى تدبير النفايات الصلبة، تشكل حوالي 0,5 في المائة من الناتج الداخلي الخام، نظرا لكون النفايات المنزلية وما يشابهها تلقى مرارا في مطرح النفايات، وفي نقط سوداء أو في مجاري المياه بدون أدنى شكل من أشكال المعالجة أو المراقبة.
* رسالة الأمة:
- "ميدايز 2016".. إعلان طنجة التاسع يدعو إلى العودة الفورية للمغرب إلى الاتحاد الإفريقي. فقد دعت التوصيات، التي تلاها رئيس معهد أماديوس، ابراهيم الفاسي الفهري، بقوة باسم جميع المشاركين الأفارقة، إلى العودة "الفورية" للمغرب إلى الاتحاد الإفريقي بموجب المادة 29 من القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي، وذلك قبل انعقاد القمة المقبلة الشهر المقبل في أديس أبابا. وأعرب البيان الختامي عن أسف "منتدى ميدايز للأساليب التي تنهجها رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي لتأخير انضمام المملكة، في حين أن الغالبية العظمى من الدول الافريقية أعربت بشكل واضح لصالح عودة المملكة".
- إسدال الستار عن المهرجان الدولي 16 للفيلم بمراكش بتتويج الفيلم الصيني "المتبرع" بالجائزة الكبرى.. فقد أسدل الستار، مساء يوم السبت، عن الدورة السادسة عشرة لهذا المهرجان، بإعلان لجنة تحكيم المسابقة الرسمية عن تتويج الفيلم الصيني "المتبرع" لمخرجه زونغ كيوو بالجائزة الكبرى (النجمة الذهبية).
وأعلنت اللجنة عن فوز فيلم "ميستر إينيفرسو" لمخرجيه الإيطاليين تيزا كوفي ورينر فريميل (النمسا - إيطاليا) بجائزة لجنة التحكيم، والفيلم الصيني "سكين في مياه صافية" لمخرجه وانغ كسييبو ، بجائزة أفضل إخراج.
* العلم:
- النقابات التعليمية في مواجهة مباشرة مع المجلس الأعلى للتعليم.. إذ أعلنت النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية (النقابة الوطنية للتعليم العالي والنقابة الوطنية للتعليم التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والجامعة الحرة للتعليم التابعة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والنقابة الوطنية للتعليم التابعة للفيدرالية الديمقراطية للشغل، والجامعة الوطنية للتعليم/التوجه الديمقراطي) خلال اللقاء التنسيقي التشاوري الذي عقدته أول أمس السبت بالدار البيضاء، رفضها التام والمطلق لتفكيك التعليم العمومي والإجهاز على مجانيته.
- ارتفاع بنسبة 12.9 بالمائة من احتياطي النقد الأجنبي إلى غاية 2 دجنبر 2016.. أعلن بنك المغرب أن صافي احتياطي النقد الأجنبي بلغ 249.7 مليار درهم، وذلك إلى حدود 2 دجنبر 2016، مسجلا ارتفاعا بنسبة 12.9 في المائة على أساس سنوي. وأوضح بنك المغرب، الذي نشر مؤشراته الأسبوعية (من فاتح إلى سابع دجنبر الجاري) أنه، من أسبوع لآخر، سجل هذا الاحتياطي ارتفاعا طفيفا بنسبة 0.2 في المائة.
* آخر ساعة:
- حجز وإتلاف أزيد 300 طن من المنتجات الغذائية الفاسدة في شهر نونبر.. فقد قام المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، خلال شهر نونبر الماضي، بحجز وإتلاف 300 طن من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، منها 255 طن من اللحوم الحمراء والبيضاء، و41 طن من منتجات البحر، و2,3 طن من الحليب والعسل، و1,7 طن من مواد غذائية مختلفة. ووفق بيانات رسمية صادرة عن المكتب فقد جرى منح 79 اعتمادا وترخيصا على المستوى الصحي للمؤسسات والمقاولات في القطاع الغذائي، أي ما مجموعه 4849 اعتماد وترخيص صحي مسلم من طرف المكتب، منها 599 اعتماد وترخيص يخص مستودعات تخزين المواد الغذائية.
- اعتقال 1549 شخصا ضمنهم 1120 في حالة تلبس في 5 أيام بالبيضاء.. علم لدى المصالح الأمنية بولاية الدار البيضاء أن حصيلة التدخلات التي باشرتها العناصر الأمنية، في ظرف خمسة أيام٬ من 5 إلى 9 دجنبر الجاري، بلغت 1549 شخصا متورطين في قضايا مختلفة. وكشف المصدر ذاته أن الموقوفين متورطون أساسا في قضايا تتعلق بترويج المخدرات وحيازة السلاح الأبيض وحالات التلبس بالسرقة وحالات الاعتداء واعتراض السبيل والنصب والاحتيال وتبادل العنف وغيرها.
* لوماتان:
- ترأس أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وصاحب السمو الأمير مولاي اسماعيل، مساء الأحد، بمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، حفلا دينيا إحياء لليلة المولد النبوي الشريف.
* لوبنيون:
- أكد روبن أودوا عضو ائتلاف جاليات إفريقيا جنوب الصحراء بالمغرب، وهو منظمة غير حكومية مقرها بالرباط، أن الائتلاف يدين "بشدة طرد" مواطنين ينحدرون من هذه المنطقة من الجزائر التي تعرضوا فيها لمطاردة بشرية تنتهك الاتفاقيات الدولية في هذا المجال. وأبرز أن "ما يحدث في الجزائر لا يثير الغرابة. ليس ذلك بالتأكيد بجديد، لكنه غير معقول أيضا"، مذكرا بأن عمليات طرد بوسائل عسكرية لمواطني إفريقيا جنوب الصحراء جرت سابقا في الجزائر سنة 2004".
* ليبراسيون:
- أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، بالتنسيق مع المنطقة الإقليمية للأمن بخريبكة، شخصا من ذوي السوابق القضائية، متورطا في تعريض مفتش شرطة للضرب والجرح العمديين، وذلك خلال المباراة التي جمعت فريقي الرجاء البيضاوي وأولمبيك خريبكة. وتم إيقاف المشتبه فيه، بناء على استغلال تسجيلات كاميرات المراقبة الأمنية خلال ذات المباراة، حيث ظهر في لقطة وهو يباغت موظف الشرطة الذي كان مكلفا بتأمين مدرجات الملعب بلكمة باستعمال أداة حديدية، مما تسبب لهذا الأخير في إصابة خطيرة استدعت إخضاعه لعدة عمليات جراحة لرتق قرنية عينه.



487

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



صحف;800 مليار سنتيم لدعم السكر و البوطاغاز خلال 10 أشهر من 2016

هل سيطيح غضب الصحراويين بوالي العيون وإمارة آل الرشيد؟

هل المواطن الصحراوي مليارديرا ام هو خطاب تحريضي ضد الصحراويين ؟

هل المواطن الصحراوي يستنزف خيرات الشمال ام المسؤولون هم من يستنزفون خيرات الشمال و الصحراء ؟

الإبل شرفها الله وأذلها الرعاة الجدد (الجزء الثاني) !!

أين صرفت 800 مليار سنتم المرصودة للمخطط ألاستعجالي ؟؟؟

ثورة الملك …

قراءة في عناوين الصحف الصادرة يوم الثلاثاء 12 نونبر 2013

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الجمعة 20 دجنبر 2013

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم السبت 21 دجنبر 2013

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الاربعاء 22 يناير 2014





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.