للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

موظف سابق بأكاديمية كليميم وادنون يدوس القانون ويستمر في احتلال السكن الوظيفي للسنة الثالثة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 دجنبر 2016 الساعة 04 : 04


صحراء بريس-كليميم

انتهز السيد "لحسن العود" رئيس قسم سابق بأكاديمية كليميم وادنون حالة التراخي في تطبيق القانون وغياب الرقابة من الوزارة الوصية للاستيلاء على منزل بمدينة كليميم كان منح له في إطار السكن الوظيفي خلال فترة اشتغاله بالأكاديمية،إلا أن السيد "العود" رفض مغادرة المسكن بعد تقاعده،وحرم موظف اخر يحق له الاستفادة من السكن الوظيفي وفق القانون.
المشرع كان واضح في هذا الباب وفرض على كل موظف انتهت مدة خدمته بإفراغ السكن الوظيفي،لكن رئيس القسم المذكور أنتهج العشوائية وتجاوز القانون لاكتساب منزل بالقوة وفي تحدي واضح لسفراء الوزارة بالإقليم والجهة ولكل اجهزة الرقابة بالوزارة،إلا أنه وللأسف الشديد قوبلت هذه العنتريات من هذا الشخص بتلكّؤ في تنفيذ القانون وتكريس علويّته ليبقى قرار مطالبته بإفراغ السكن الوظيفي مجرد حبر على ورق إلى يومنا هذا.
عدد من منتسبي اسرة التعليم اعتبر أن تعامل الجهات المختصة مع ملف احتلال السكن الوظيفي تغيب عنه الجدية المطلوبة ،وذهب عدد منهم إلى التأكيد على أن تنفيذ قرارات الافراغ تشوبه العديد من المؤاخذات والتحفظات حيث يتم تطبيق قرارات الافراغ بصفة انتقائية ليذهب الضعيف ضحية(حالة المدير الدهيمي) ويسلم المخالفون النّافدون والمسنودون(حالة العود) .
ونحن في هذه الصحيفة "صحراء بريس" وكما عوّدنا قراءنا ومتابعينا دائما على الانحياز للحق والدفاع عليه،نطالب الجهات المسئولة بالانكباب  على هذا الموضوع لإعادة الوضع الى طبيعته ومحاصرة هذا الانفلات الذي ينم عن جهل وعدم ادراك لمعنى المواطنة الحقيقية، والمحافظة على ألأملاك العمومية باعتبار أن هذه العقارات لا تعود في الواقع للوزارة وإنما لكل المغاربة ويتعين المحافظة عليها مثلها مثل المال العام تماما.

 



2130

8






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- فضحكم الله

مهتم

فعيدة بوكنين ينزل هذه الأيام بكل ثقله على الحافض حواز قصد طرد العود الحسن من السكن الإداري من أجل تسليمه لمدير الثانوية الجديدة السيد الحسن بوكنين أخ المدير الإقليمي السابق عيدة بوكنين والهدف ضم سكن العود للسكن الذي يسكن فيه أخ عيدة بوكنين ويصبح هذا الأخير مستفيدا من سكنيين متجاورين .لا حول ولا قوة إلا بالله .
فالحافض حواز لا يستطيع أبدا رفض طلبات ولي نعمته عيدة بوكنين فأمر أدنابه لكتابة هذا المقال وأقصد أحمد سالم إلهيم المتخصص في تمجيد المدير الحالي والتطبيل له في المواقع الإليكترونية .
فإذا كانت المصلحة العامة هي المحرك الرئيسب لكتابة هذا المقال فلماذا تغضون الطرف على السكن المحتل بالأكاديمية من طرف عبد الرحمان الكمري المعفى من منصبه بسبب النهب والإختلاس وسوء التدبير وند ثلاث ستوات وهو يحتل السكن وينهب الكهرباء والماء والأنترنيت والمكيفات ويسرق المتلشيات من الأفرشة والتجهيزات الخاصة بفضاءات الإيواء بالأكاديمة .
ولماذا وضعتم صورة الأكاديمة في المقال ببساطة حتى تموهوا الرأي العام عن ممارسات المديرية الإقليمية ومسؤولياتها

في 19 دجنبر 2016 الساعة 30 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- موظف بالاكاديمية

الرجوع لله

نعم الكمري ما زال يحتل السكن الاداري بالاكاديمية رغم ان هناك رؤساء تستحقه فالاكاديمية اصبحت مثل زريبة البهائم  (اللي عجبو شيحاجة ايديرها كيديرها انا لله وانا اليه راجعون ولاحول ولا قوة الا بالله.

في 19 دجنبر 2016 الساعة 22 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الابتزاز

متتبع

احتلال السكن الوظيفي يشمل مجموعة من الأفراد فحالة الحسن بوكنين تعتبر حالة غريبة حيت استفاد من تولي أخيه عيدة بوكين نيابة اقليم كلميم وأعطاه سكن وظيفي لاعدادية الحضرامي علما أنه انتقل من بوجدور إلى كلميم بدون سكن وظيفي  (الثانوية الجديدة الاعدادية  ) وهناك حالة النائب السابق حمدي شرف الدين الدي احتل السكن الوظيفي لمدة تقارب التمان سنوات وهناك من يستفيد من السكن الوظيفي دون أن يستغله كحالة ابناي مبارك وغيرها من الحالات التي تعرفها نيابة كلميم وبالتالي يجب التعامل مع الكل ليس مع الشخص الواحد على ما يبدو أن هناك من يريد تصفية الحسابات مع العود دون البقية انكشفت اللعبة.

في 19 دجنبر 2016 الساعة 29 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- كليميم

إجا

كل من يسكن بإعدادية الحضرمي و هو لا ينتمي لطاقمها التربوي و الإداري فهو يحتل السكن.أنظروا كم من سكنيات بهده المؤسسة.لعنة الله على المنافقين.السيد الحسن بوكنين أخ المرتزق السابق عيدة بوكنين جار للسيد العود الحسن و لا أحد تحدث عنه.والأدهى أن سيارة مجلس الحهة التي يستغلها عيدة بوكنين من و إلى إنزكان حيث يعمل دائمة الوقوف بجانب المنزل الدي سلم لأخيه خارج كل المساطر.أين خبر المنزل الدي يحتله محمد جلبان بنفس المؤسسة؟أين المنزل الدي يحتله بوعلام الصادق؟ قولوا الحقيقة أو أصمتوا.

في 19 دجنبر 2016 الساعة 58 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الى صاحب التعليق 1

ناشط اعلامي

السلام عليكم
للتوضيح فقط،السيد الهين لا علاقة تجمعه بصحراء بريس وهو لا يستطيع كتابة حتى جملتين مترابطتين فكيف بمقال.فعلا هو متملق وانبطاحي ،شأنه شأن العود وبوكنين وحواز،وأطمينك أن الاعلام الحر سيفضحهم جميعا.واذا كان حواز يجرو على منح ذاك السكن للحسن بوكنين فليفعل وسترى يومها ما سيكتبَ

في 19 دجنبر 2016 الساعة 07 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الله يهديكم

محمد متابع

اتقوا الله في بعضكم رآه هذه الفريش كاين غار عند الناس ديال التعليم . علاش عطيتو فرصة الجميع يتفرجوا فيكم. للي خذا شي حاجة الله ينفعو بيها .
رآه إلى جينا اندققو فكولشي رآه والله لا بقا شي مسؤول فهذا التعليم فجهة كلميم ولا حتى العيون. وانتوما المسؤولين المتقاعدين نعلوا الشيطان وخلوا لبلاصة للشباب، رآه قضيتو غرض الحمد لله وتقاعدتوا حاولوا اتشبعوا الله يجعل البركة. فعلا الكرسي وثير ولكن الحياة هاكا دايرة. الله يجعل البركة وعيقوا شويا رآه ما كتصنعوش شي حاجة مستحيلة . سمحوا للدولة حيث مسكينة ما قدراش ترد فوجاهكم التمديد، سمحوا لها توظف الشباب وتنقي شويا وجهها معاهم رآه المغرب عااااااامر بالكفاءات

في 19 دجنبر 2016 الساعة 34 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- احتلال المساكن الادارية

متتبع

ليس كلميم فقط، فهناك العيد من المساكن في مدرسة الشريف الادريس بطانطان مازالت تستغل أومقفولةمن قبل العديدمن المتقاعدين،مع أن هناك من انتقل الى السكن في فيلته وتركها مقفولة انه الفساد بعينه أو خصصها لاولادهيعربدن فيها.

في 20 دجنبر 2016 الساعة 57 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- تصفية حسابات

اسير

اي علاقة لك بالصحافة عامة وبصحراء بريس خاصة انت ياخي حتى كلمة مقادة معارف تكتبها ونذكر يا شبيه الصحفي ان هناك بزاف ديال الموظفين ساكنين ف السكن الوظيفي واصلا معندهمش الحق نذكر :
الدحماني بن يونس حارس عام باعدادية الحضرامي لي جا من بوجودر بدون سكن ولي زوجة ديالوا موظف شبح ف العمالة من قبيلة ايتوسا وقريبة من المدير الإقليمي السابق ومدير إقليمي بانزكان ايت ملول حاليا وستافد من السكن الا يعتبر هذا ريعا وتجاوزا للقانون ؟ أين هو من السكن الوظيفي ونزيد شرف الدين لي هادي فوق 8سنوات لي شاد التعاقد ومستافد الابن ديالو من ىالسكن باعدادية الحضرامي أيضا و حالة ابناي أمبارك الذي يعمل بأكاديمية الجهوية للتربة والتكوين وأين ذهبت حالة الكمري عبد الرحمان الذي يسكن بمسكن في مقر الأكاديمية دون اي صفة وحالة المرحوم امحلا البشير الذي تسكن عائلته حاليا بمدرسة الداخلة وعدد من المديرين الذين يستفيدون من مساكن وظيفية دون السكن فيها كمدرسة القدس وثانوية الصداقة من هاد المعماعة كيبان ان هذا المقال يهدف فقط الى تصفية الحسابات كلشي باين وواضح .


في 25 دجنبر 2016 الساعة 32 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



موظف سامي بوكالة الاقاليم الجنوبية بالعيون واستغلال النفوذ

عائلة موظف سابق بقناة العيون تتهم مسؤول منسق مع المينورسو بالتهجم على ملك الغير

مندوبية الانعاش الوطني بكلميم مخفر للاعتقال والتعذيب او إدارة عمومية ؟؟

الغرفة الفلاحية بجهة كليميم السمارة تحت ظلال الفساد.؟

كليميم : هل ينتظر المجلس البلدي حوادث مميتة حتى ينظف شوارع المدينة من الباعة العشوائيين ؟؟

موظف بولاية العيون قريبا في قفص الاتهام

أزيد من 150 موظفا شبحا ببلدية العيون بينهم زوجات رؤساء مصالح، وأقرباء للرئيس ونوابه

جماعة تفاريتي بالسمارة من الاستعمار الاسباني الى الاستعمار العائلي

العيون: مدير شركة ورئيس مجلس منتخب، موظف شبح بالتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية!!!

الكشف لأول مرة عن شهادة للتاريخ بخصوص مخيم " أكديم إزيك "

موظف سابق بأكاديمية كليميم وادنون يدوس القانون ويستمر في احتلال السكن الوظيفي للسنة الثالثة

احتلال السكن الوظيفي بأكاديمية كليميم وادنون وسط صمت دائرة الاملاك المخزنية(بالأسماء)





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.