للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران             تناسل فضيحة منع صلاة الجمعة بمسجد الدائرة الثانية بجماعة اسرير. !!؟             دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه             وزارة الداخلية تطلق يد الولاة والعمال لمواجهة المنتخبين “الكسالى”             هذه تفاصيل مذكرة الاعتقال الصادرة في حق الإعلامي بقناة الجزيرة احمد منصور             حكم بالسجن على رونالدو لعامين مع تحويله الى غرامة مالية ضمن تسوية لاقفال ملفه الضريبي             بعد منعهم من السفر،إدارة الضرائب تفتح ملفات تهربهم الضريبي             المجلس الأعلى للحسابات يحيل إلى المحاكم الإدارية ملفات 14 منتخب من بينهم منتخبين بالصحراء             قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي             انقلاب شاحنة محملة بالماندلينا بين بوجدور والداخلة             البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير             فرقة جديدة للاستخبارات الاقتصادية تحقق في ملفات ثقيلة لتبيض الأموال والتهريب الدولي             يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
هذه تفاصيل مذكرة الاعتقال الصادرة في حق الإعلامي بقناة الجزيرة احمد منصور

قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي

البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

موظف سابق بأكاديمية كليميم وادنون يدوس القانون ويستمر في احتلال السكن الوظيفي للسنة الثالثة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 دجنبر 2016 الساعة 04 : 04


صحراء بريس-كليميم

انتهز السيد "لحسن العود" رئيس قسم سابق بأكاديمية كليميم وادنون حالة التراخي في تطبيق القانون وغياب الرقابة من الوزارة الوصية للاستيلاء على منزل بمدينة كليميم كان منح له في إطار السكن الوظيفي خلال فترة اشتغاله بالأكاديمية،إلا أن السيد "العود" رفض مغادرة المسكن بعد تقاعده،وحرم موظف اخر يحق له الاستفادة من السكن الوظيفي وفق القانون.
المشرع كان واضح في هذا الباب وفرض على كل موظف انتهت مدة خدمته بإفراغ السكن الوظيفي،لكن رئيس القسم المذكور أنتهج العشوائية وتجاوز القانون لاكتساب منزل بالقوة وفي تحدي واضح لسفراء الوزارة بالإقليم والجهة ولكل اجهزة الرقابة بالوزارة،إلا أنه وللأسف الشديد قوبلت هذه العنتريات من هذا الشخص بتلكّؤ في تنفيذ القانون وتكريس علويّته ليبقى قرار مطالبته بإفراغ السكن الوظيفي مجرد حبر على ورق إلى يومنا هذا.
عدد من منتسبي اسرة التعليم اعتبر أن تعامل الجهات المختصة مع ملف احتلال السكن الوظيفي تغيب عنه الجدية المطلوبة ،وذهب عدد منهم إلى التأكيد على أن تنفيذ قرارات الافراغ تشوبه العديد من المؤاخذات والتحفظات حيث يتم تطبيق قرارات الافراغ بصفة انتقائية ليذهب الضعيف ضحية(حالة المدير الدهيمي) ويسلم المخالفون النّافدون والمسنودون(حالة العود) .
ونحن في هذه الصحيفة "صحراء بريس" وكما عوّدنا قراءنا ومتابعينا دائما على الانحياز للحق والدفاع عليه،نطالب الجهات المسئولة بالانكباب  على هذا الموضوع لإعادة الوضع الى طبيعته ومحاصرة هذا الانفلات الذي ينم عن جهل وعدم ادراك لمعنى المواطنة الحقيقية، والمحافظة على ألأملاك العمومية باعتبار أن هذه العقارات لا تعود في الواقع للوزارة وإنما لكل المغاربة ويتعين المحافظة عليها مثلها مثل المال العام تماما.

 



2152

8






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- فضحكم الله

مهتم

فعيدة بوكنين ينزل هذه الأيام بكل ثقله على الحافض حواز قصد طرد العود الحسن من السكن الإداري من أجل تسليمه لمدير الثانوية الجديدة السيد الحسن بوكنين أخ المدير الإقليمي السابق عيدة بوكنين والهدف ضم سكن العود للسكن الذي يسكن فيه أخ عيدة بوكنين ويصبح هذا الأخير مستفيدا من سكنيين متجاورين .لا حول ولا قوة إلا بالله .
فالحافض حواز لا يستطيع أبدا رفض طلبات ولي نعمته عيدة بوكنين فأمر أدنابه لكتابة هذا المقال وأقصد أحمد سالم إلهيم المتخصص في تمجيد المدير الحالي والتطبيل له في المواقع الإليكترونية .
فإذا كانت المصلحة العامة هي المحرك الرئيسب لكتابة هذا المقال فلماذا تغضون الطرف على السكن المحتل بالأكاديمية من طرف عبد الرحمان الكمري المعفى من منصبه بسبب النهب والإختلاس وسوء التدبير وند ثلاث ستوات وهو يحتل السكن وينهب الكهرباء والماء والأنترنيت والمكيفات ويسرق المتلشيات من الأفرشة والتجهيزات الخاصة بفضاءات الإيواء بالأكاديمة .
ولماذا وضعتم صورة الأكاديمة في المقال ببساطة حتى تموهوا الرأي العام عن ممارسات المديرية الإقليمية ومسؤولياتها

في 19 دجنبر 2016 الساعة 30 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- موظف بالاكاديمية

الرجوع لله

نعم الكمري ما زال يحتل السكن الاداري بالاكاديمية رغم ان هناك رؤساء تستحقه فالاكاديمية اصبحت مثل زريبة البهائم  (اللي عجبو شيحاجة ايديرها كيديرها انا لله وانا اليه راجعون ولاحول ولا قوة الا بالله.

في 19 دجنبر 2016 الساعة 22 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الابتزاز

متتبع

احتلال السكن الوظيفي يشمل مجموعة من الأفراد فحالة الحسن بوكنين تعتبر حالة غريبة حيت استفاد من تولي أخيه عيدة بوكين نيابة اقليم كلميم وأعطاه سكن وظيفي لاعدادية الحضرامي علما أنه انتقل من بوجدور إلى كلميم بدون سكن وظيفي  (الثانوية الجديدة الاعدادية  ) وهناك حالة النائب السابق حمدي شرف الدين الدي احتل السكن الوظيفي لمدة تقارب التمان سنوات وهناك من يستفيد من السكن الوظيفي دون أن يستغله كحالة ابناي مبارك وغيرها من الحالات التي تعرفها نيابة كلميم وبالتالي يجب التعامل مع الكل ليس مع الشخص الواحد على ما يبدو أن هناك من يريد تصفية الحسابات مع العود دون البقية انكشفت اللعبة.

في 19 دجنبر 2016 الساعة 29 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- كليميم

إجا

كل من يسكن بإعدادية الحضرمي و هو لا ينتمي لطاقمها التربوي و الإداري فهو يحتل السكن.أنظروا كم من سكنيات بهده المؤسسة.لعنة الله على المنافقين.السيد الحسن بوكنين أخ المرتزق السابق عيدة بوكنين جار للسيد العود الحسن و لا أحد تحدث عنه.والأدهى أن سيارة مجلس الحهة التي يستغلها عيدة بوكنين من و إلى إنزكان حيث يعمل دائمة الوقوف بجانب المنزل الدي سلم لأخيه خارج كل المساطر.أين خبر المنزل الدي يحتله محمد جلبان بنفس المؤسسة؟أين المنزل الدي يحتله بوعلام الصادق؟ قولوا الحقيقة أو أصمتوا.

في 19 دجنبر 2016 الساعة 58 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الى صاحب التعليق 1

ناشط اعلامي

السلام عليكم
للتوضيح فقط،السيد الهين لا علاقة تجمعه بصحراء بريس وهو لا يستطيع كتابة حتى جملتين مترابطتين فكيف بمقال.فعلا هو متملق وانبطاحي ،شأنه شأن العود وبوكنين وحواز،وأطمينك أن الاعلام الحر سيفضحهم جميعا.واذا كان حواز يجرو على منح ذاك السكن للحسن بوكنين فليفعل وسترى يومها ما سيكتبَ

في 19 دجنبر 2016 الساعة 07 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الله يهديكم

محمد متابع

اتقوا الله في بعضكم رآه هذه الفريش كاين غار عند الناس ديال التعليم . علاش عطيتو فرصة الجميع يتفرجوا فيكم. للي خذا شي حاجة الله ينفعو بيها .
رآه إلى جينا اندققو فكولشي رآه والله لا بقا شي مسؤول فهذا التعليم فجهة كلميم ولا حتى العيون. وانتوما المسؤولين المتقاعدين نعلوا الشيطان وخلوا لبلاصة للشباب، رآه قضيتو غرض الحمد لله وتقاعدتوا حاولوا اتشبعوا الله يجعل البركة. فعلا الكرسي وثير ولكن الحياة هاكا دايرة. الله يجعل البركة وعيقوا شويا رآه ما كتصنعوش شي حاجة مستحيلة . سمحوا للدولة حيث مسكينة ما قدراش ترد فوجاهكم التمديد، سمحوا لها توظف الشباب وتنقي شويا وجهها معاهم رآه المغرب عااااااامر بالكفاءات

في 19 دجنبر 2016 الساعة 34 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- احتلال المساكن الادارية

متتبع

ليس كلميم فقط، فهناك العيد من المساكن في مدرسة الشريف الادريس بطانطان مازالت تستغل أومقفولةمن قبل العديدمن المتقاعدين،مع أن هناك من انتقل الى السكن في فيلته وتركها مقفولة انه الفساد بعينه أو خصصها لاولادهيعربدن فيها.

في 20 دجنبر 2016 الساعة 57 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- تصفية حسابات

اسير

اي علاقة لك بالصحافة عامة وبصحراء بريس خاصة انت ياخي حتى كلمة مقادة معارف تكتبها ونذكر يا شبيه الصحفي ان هناك بزاف ديال الموظفين ساكنين ف السكن الوظيفي واصلا معندهمش الحق نذكر :
الدحماني بن يونس حارس عام باعدادية الحضرامي لي جا من بوجودر بدون سكن ولي زوجة ديالوا موظف شبح ف العمالة من قبيلة ايتوسا وقريبة من المدير الإقليمي السابق ومدير إقليمي بانزكان ايت ملول حاليا وستافد من السكن الا يعتبر هذا ريعا وتجاوزا للقانون ؟ أين هو من السكن الوظيفي ونزيد شرف الدين لي هادي فوق 8سنوات لي شاد التعاقد ومستافد الابن ديالو من ىالسكن باعدادية الحضرامي أيضا و حالة ابناي أمبارك الذي يعمل بأكاديمية الجهوية للتربة والتكوين وأين ذهبت حالة الكمري عبد الرحمان الذي يسكن بمسكن في مقر الأكاديمية دون اي صفة وحالة المرحوم امحلا البشير الذي تسكن عائلته حاليا بمدرسة الداخلة وعدد من المديرين الذين يستفيدون من مساكن وظيفية دون السكن فيها كمدرسة القدس وثانوية الصداقة من هاد المعماعة كيبان ان هذا المقال يهدف فقط الى تصفية الحسابات كلشي باين وواضح .


في 25 دجنبر 2016 الساعة 32 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



موظف سامي بوكالة الاقاليم الجنوبية بالعيون واستغلال النفوذ

عائلة موظف سابق بقناة العيون تتهم مسؤول منسق مع المينورسو بالتهجم على ملك الغير

مندوبية الانعاش الوطني بكلميم مخفر للاعتقال والتعذيب او إدارة عمومية ؟؟

الغرفة الفلاحية بجهة كليميم السمارة تحت ظلال الفساد.؟

كليميم : هل ينتظر المجلس البلدي حوادث مميتة حتى ينظف شوارع المدينة من الباعة العشوائيين ؟؟

موظف بولاية العيون قريبا في قفص الاتهام

أزيد من 150 موظفا شبحا ببلدية العيون بينهم زوجات رؤساء مصالح، وأقرباء للرئيس ونوابه

جماعة تفاريتي بالسمارة من الاستعمار الاسباني الى الاستعمار العائلي

العيون: مدير شركة ورئيس مجلس منتخب، موظف شبح بالتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية!!!

الكشف لأول مرة عن شهادة للتاريخ بخصوص مخيم " أكديم إزيك "

موظف سابق بأكاديمية كليميم وادنون يدوس القانون ويستمر في احتلال السكن الوظيفي للسنة الثالثة

احتلال السكن الوظيفي بأكاديمية كليميم وادنون وسط صمت دائرة الاملاك المخزنية(بالأسماء)





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

حكم بالسجن على رونالدو لعامين مع تحويله الى غرامة مالية ضمن تسوية لاقفال ملفه الضريبي


تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.