للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

صحف اليوم:لا غرامة على التاخير في اداء فواتير الكهرباء
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 24 دجنبر 2016 الساعة 48 : 05


صحراء بريس / و م ع

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت..

* أخبار اليوم:

- مذكرة عاجلة إلى الحكومة بسبب الهدر المدرسي. نسبة كبيرة من الأطفال لا يلتحقون بالتعليم الابتدائي فيما ينقطع الباقي عن التعليم نتيجة مجموعة من العوامل غالبا ما تكون اقتصادية. واقع دفع بأكثر من 15 جمعية ومنظمة مدنية إلى رفع مذكرة ترافعية لحكومة تصريف الأعمال لمطالبتها بإلزامية التعليم الأولي والأساسي، خاصة في صفوف الفتيات في الوسط القروي، في برنامج عمل الحكومة 2017-2022.


- مديرية التأمينات: إجراءات جديدة لاستخلاص المستحقات من وسطاء التأمين. فبعد قرار منع وسطاء التأمين من تقسيط مستحقات عقود التأمينات للزبناء، عادت مديرية التأمينات والاحتياط الاجتماعي بإجراء جديد يدخل حيز التطبيق ابتداء من السنة المقبلة، ويهم متأخرات الأداء العالقة في ذمة وسطاء التأمين. ويفرض الإجراء على شركات التأمين وإعادة التأمين التي لم تقم بتسوية وضعية أقساط أو مساهمات وسطائها في أجل 15 يوما الموالية لتلقيها، وضع مبلغ تعادل قيمة المتأخرات.

* المساء:

- 92 في المئة من الدواجن التي تباع في الأسواق غير خاضعة للمراقبة. فقد كشفت دراسة حديثة عن معطيات صادمة بخصوص ظروف ذبح وتوزيع وبيع الدجاج بالمغرب تشتغل دون مراقبة وبشكل عشوائي، لافتة إلى أن 92 في المئة من كميات الدواجن المعروضة للبيع تمر عبر القطاع العشوائي غير المرخص له، و20 في المئة من الديك الرومي تسلك نفس المسار، وهو ما يكشف العشوائية التي تطبع قطاع الدواجن ببلادنا في ظل غياب مصالح المراقبة الصحية للمنتجات الغذائية.

- هيئة حقوقية تعتزم إطلاق حملة دولية لدعم عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي. فقد اتخذ المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان من يوم الثلاثاء المقبل موعدا لتنظيم ندوة صحفية للتعريف بالآليات الإفريقية لحقوق الإنسان وتفاصيل الخطوات والحملة الدولية التي ستقوم بها الرابطة لدعم عودة المغرب للاتحاد الإفريقي وانخراطه في هذه الآليات.

* الأحداث المغربية:

- اعتراف دولي بجامعة فاس.. إنجاز مغربي جديد، فلأول مرة في تاريخ الجامعات المغربية تمكنت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس من حجز مقعدها ضمن أفضل 300 جامعة في العالم لسنة 2016، وفق تصنيف مؤسسة (إيدوكايشن وورلد تايمز هيغر) الذي يعنى بالتعليم العالي على المستوى الدولي. التصنيف يعتبر الأفضل دوليا لأنه يعتمد على 13 معيارا للجودة تغطي جميع مجالات تدخل الجامعة، مثل مؤشرات التكوين والبحث العلمي والنشر والانفتاح على العالم.

- المغرب يفتح قطاعه الصحي أمام المهاجرين. فقد نظمت وزارة الصحة، مؤخرا بالرباط، بتعاون مع الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة والمنظمة الدولية للمهاجرين، مائدة مستديرة حول موضوع "صحة المهاجرين: رافعة مهمة للإدماج متعددة القطاعات في المغرب". الندوة جاءت لتحسيس وتعبئة مختلف القطاعات الوزارية المعنية التي تتباحث سبل دعم النهوض بالمنظومة الصحية، للمساهمة في سياسة المملكة الخاصة بإدماج المهاجرين.

* آخر ساعة:

- ابن كيران يلعب ورقته الأخيرة مع أخنوش.. فقد أفادت مصادر الجريدة أن الانتقادات المتنامية الموجهة إلى ابن كيران بسبب تعثر المشاورات والإفراج عن حكومته الجديدة، دفع ابن كيران إلى أن يلعب شوطه الإضافي الثاني، من خلال لقاء مرتقب مع عزيز أخنوش للحسم في مشاركة الأحرار في الحكومة المرتقبة من عدمها.

- أكد عبد الرفيع حمضي، مدير حماية حقوق الإنسان في المجلس الوطني لحقوق الإنسان، خلال ندوة دولية بتونس، أن هذا الأخير "مؤهل" ليضطلع بدور الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب في المغرب. وأضاف حمضي، خلال هذه الندوة التي نظمت بمبادرة من "المنتدى الوطني للوقاية من التعذيب" في تونس يومي 19 و20 دجنبر الجاري، أن "خبرة وتجربة المجلس الوطني لحقوق الإنسان تؤهلانه لممارسة صلاحيات الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب وفق المعايير الدولية للبروتوكول الاختياري لمناهضة التعذيب، والممارسات الدولية الفضلى المقارنة".

* الصباح:

- حجز 200 طن من المواد المتفجرة.. حالة استنفار غير مسبوقة شهدتها أمس الجمعة منطقة السوالم الطريفية التابعة إداريا إلى عمالة برشيد، إذ حلت بها تعزيزات للدرك الملكي التابع للقيادة الجهوية البيضاء، وعناصر من المختبر التقني للدرك الملكي ومتخصصون في المتفجرات تابعون إلى شركة متخصصة في المناجم. وعلمت الجريدة أن حالة الاستنفار نجمت عن عثور عناصر الدرك على كميات من نترات الأمونيوم التي تستخدم في تصنيع القنابل والمتفجرات، مخزنة في مستودع، وبلغت كميتها التقديرية حوالي 200 طن.

- اختفاء لقاحات الأطفال من الصيدليات.. فقد فضح صيادلة وموزعو أدوية بالجملة للجريدة، أمس الجمعة، تفاصيل مخطط احتكاري ومناف للقانون انطلق تنفيذه منذ أسابيع وأسفر عن اختفاء لقاحات الأطفال من الصيدليات ومخازن شركات التوزيع بالجملة، ما جعل كلفة التطعيم ترتفع جدا لتنهك جيوب كثير من الأسر. ويقوم المخطط وفق المصادر، على جعل التلقيح والتطعيم مقرونا بفحص الرضيع أو الطفل في عيادة طبيب الأطفال، أما الجهات الواقفة وراء ذلك فهي مختبرات وطنية ودولية ووزارة الصحة التي تمسك عن التحرك وتطبيق القانون.

* الاتحاد الاشتراكي:

- جدد اتحاد المحامين العرب تأييده لمقترح الحكم الذاتي، تحت السيادة المغربية، لتسوية النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية. وأكد الاتحاد، في بيان صدر في ختام اجتماع لمكتبه الدائم انعقد بدمشق، على "تأييده للجهود المغربية الرامية إلى حل سلمي شامل للنزاع في قضية الصحراء المغربية وذلك بمنح الإقليم حكما ذاتيا في إطار وحدة التراب المغربي".

- سجلت حركة المسافرين على مستوى مطار مراكش المنارة الدولي ارتفاعا بلغت نسبته 14.20 في المائة خلال شهر نونبر الماضي، وذلك مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2015. وحسب إحصائيات صادرة عن المكتب الوطني للمطارات فإن 352 ألف و434 مسافرا استعملوا مطار مراكش المنارة في تنقلهم خلال هذه الفترة، مقابل 308 ألف و600 مسافرا في نفس المدة من السنة الماضية.

* بيان اليوم:

- لا غرامة جديدة عن التأخير في أداء فواتير استهلاك الكهرباء. فقد نفى المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب الأخبار التي تداولتها بعض المواقع الإلكترونية والتي تزعم أن المكتب يعتزم تطبيق غرامة جديدة قدرها 25 درهما عن كل تأخير في أداء فواتير استهلاك الكهرباء ابتداء من فاتح يناير 2017. وجاء في بلاغ أن "المكتب يود التأكيد لزبنائه الكرام أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء جديد في مجال تحصيل الفواتير".


- أكد رئيس مؤسسة "حديقة ماجوريل"، بيير بيرجي، أن متحف "إيف سان لوران" الذي سيرى النور بمدينة مراكش، سيمكن من إبراز جانب كبير من ثقافة المغرب. وقال بيرجي، في تصريح للصحافة عقب الاستقبال الذي خصه به جلالة الملك محمد السادس، أول أمس الخميس بالقصر الملكي بمراكش، "إن هذا المتحف، المزمع إنجازه عما قريب، سيشكل أكثر من مجرد متحف إيف سان لوران. حيث سيكون بمثابة مركز ثقافي كفيل بتسليط الضوء على جانب مهم من ثقافة المغرب".

* رسالة الأمة:

- أزيد من 1200 شخص استفادوا من عمليات توفير الإيواء والتغذية والتطبيب. فقد ذكر بلاغ لوزارة الداخلية، أمس الجمعة، أنه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية قصد التجند لمواجهة الانخفاض الشديد لدرجات الحرارة ببعض مناطق المملكة، قامت السلطات المحلية، بتنسيق مع مختلف المصالح والسلطات المعنية، بتعبئة جميع الوسائل واتخاذ كل الإجراءات لفك العزلة عن المناطق المتضررة وتقديم المساعدة اللازمة للمواطنين لمواجهة الآثار السلبية للظروف المناخية الصعبة. وأوضح البلاغ أن السلطات المحلية عملت منذ 22 نونبر الماضي، على إطلاق عمليات لتوفير الإيواء والتغذية والتطبيب للأشخاص بدون مأوى، شملت أكثر من 1200شخص، خاصة بالمدن التي عرفت انخفاضا شديدا لدرجات الحرارة.

- الدكالي: "لانابيك" أدمجت أزيد من 69 ألف باحث عن عمل خلال السنة الجارية. فقد كشف أنس الدكالي، المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات أن ما يفوق 69 ألفا و813 شخصا تمكنوا من ولوج سوق الشغل، حتى متم شهر نونبر من السنة الجارية، وذلك في إطار برنامج إدماج. وأضاف، خلال عرض قدمه أمس الجمعة في اجتماع الدورة الثانية لمجلس إدارة "لانابيك" بالرباط، إلى استفادة أكثر من 15 ألفا و331 باحثا عن شغل من تحسين قابليتهم للتشغيل في إطار برنامج تأهيل.

* ليبراسيون:

- أفاد المكتب الوطني للصيد البحري بأن القيمة المالية لمنتجات الصيد الساحلي والتقليدي المفرغة تجاوزت 5,96 مليار درهم متم نونبر 2016، أي بزيادة أكثر من 1,28 مليون طن، وهو ما يمثل ارتفاعا بنسبة 12 بالمائة من حيث الوزن وبنسبة 8 في المائة من حيث القيمة مقارنة مع الفترة ذاتها من سنة 2015. وأوضح المكتب، في إحصائياته الأخيرة حول الصيد الساحلي والتقليدي بالمغرب بالنسبة للأشهر الإحدى عشر الأولى من سنة 2016، أن قيمة تسويق الأسماك السطحية بلغت 2,65 مليار درهم عند متم نونبر 2016، مقابل 2,47 مليار درهم قبل سنة، مسجلا ارتفاعا نسبته 7 بالمائة من حيث القيمة.

* لوماتان:

- أشرف جلالة الملك محمد السادس، أمس الجمعة بحي المحاميد بمراكش، على إعطاء انطلاقة أشغال تهيئة تجزئة "الكومي" من أجل إعادة إيواء 1199 أسرة من قاطني دور الصفيح. ويعكس هذا المشروع (291 مليون درهم) الذي يشكل جزءا من البرنامج الوطني "مدن بدون صفيح"، العناية الموصولة التي ما فتئ جلالة الملك يحيط بها الفئات الاجتماعية المعوزة، عبر تمكينهم من الولوج إلى سكن كريم بشروط تفضيلية وتحسين إطار عيشهم.

- أشرف جلالة الملك محمد السادس، أمس الجمعة، بمدينة مراكش على تدشين الشطر الأول من المنتزه الرياضي "أكدال" ومسبح حي "المحاميد"، المشروعان المنجزان في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. ويعكس هذان المشروعان، اللذان يعززان البرنامج الوازن "مراكش.. الحاضرة المتجددة"، الذي كان جلالة الملك قد أعطى انطلاقته في 6 يناير 2014، الرؤية المستنيرة لجلالة الملك، والتي تجعل من الرياضة عنصرا أساسيا لتنمية قدرات الشباب وملكاتهم الفردية، بما يشكل حصنا منيعا يحول دون الوقوع في الانحراف وعاملا يحفز على الاندماج في المجتمع.

* البيان:

- جدد اتحاد المحامين العرب تأييده لمقترح الحكم الذاتي، تحت السيادة المغربية، لتسوية النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية. وشدد الاتحاد الذي يوجد مقره في القاهرة، في هذا بيان أول أمس الخميس، رفضه " أي تدخل أجنبي في هذه القضية"، مؤكدا كذلك " ضرورة فتح الحدود المغربية الجزائرية، مع التقيد بحسن الجوار".



1241

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

فرنسا مستمرة في دعم مويتانيا لمحاربة القاعدة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

صحف اليوم:لا غرامة على التاخير في اداء فواتير الكهرباء





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.