للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني             مدير الكهرباء بكليميم "مخروك" يستمر في إحراج مدير الماء "بن جيموع" وكشف عجزه             الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)             انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب             حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             قربالة وعراك بجماعة افركط وسقوط عضو بالمعارضة مغشيا عليه بعد تعرضه للضرب(اسماء)             امين مال الخيرية الإسلامية بكليميم يطالب بفتح تحقيق في المالية بعد المهزلة الخطيرة             إصابات في تدخل عنيف لقوى الامن ضد المهمشين و المهمشات الصحراويين             محاولة للانتحار بمدينة العيون             مصرع شخص واصابة أحد أبناء كلميم العاملين في نقل البضائع بين كناريا والأقاليم الجنوبية(اسم)             الأساتذة المتعاقدون يعتزمون شلّ المؤسسات التعليمية أيام 19 و20و21و22             نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا             توقف حركة السير بمعبر الكركرات بسبب..             الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل             حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا             كلميم:مطالب بفتح تحقيق في تحويل واد ام لعشار إلى مقلع للصخور دون ترخيص             معاش ابن كيران وحب الظهور !             بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري             حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            حريق يلتهم واحات للتمور إميتك قيادة أديس بإقليم طاطا             مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات            شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي            بيان الجالية الوادنونية باوروبا بلقاء بلجيكا بعنوان "متحدون في محاربة الفساد"           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


حريق يلتهم واحات للتمور إميتك قيادة أديس بإقليم طاطا


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير


هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات


شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب

بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

الرباط تستدعي سفيرها بأبوظبي،وأنباء عن استدعاء السعودية سفيرها بالمغرب

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

صحف:- لقاء الفرصة الأخيرة بين بنكيران وأخنوش-- لا زيادة في رواتب التقاعد
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 دجنبر 2016 الساعة 38 : 04


صحراء بريس / و م ع

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء..

* أخبار اليوم:

- لقاء الفرصة الأخيرة بين بنكيران وأخنوش.. ينتظر أن يكون عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة المعين، وعزيز أخنوش، رئيس التجمع الوطني للأحرار، قد التقيا مساء أمس الاثنين في محاولة جديدة لإيجاد مخرج للبلوكاج الذي حال دون ميلاد الحكومة الجديدة منذ أكثر من شهرين. ويصف المراقبون الاجتماع المرتقب بين الرجلين بـ"لقاء الفرصة الأخيرة" مضيفين أنه يسفر عن التوصل إلى توافق حول تشكيل الحكومة أو إعلان فشل المشاورات رسميا، وبالتالي العودة إلى صناديق الاقتراع.

- مداخيل الضريبة على الشركات ترتفع إلى 530 مليار سنتيم. حيث ارتفعت مداخيل الضريبة على الشركات مع نهاية نونبر الماضي لتستقر عند 53.6 مليار درهم، وسجلت بذلك ارتفاعا ب 2.2 مليار درهم وبنسبة 6.5 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية. وأوضحت مذكرة للخزينة العامة للمملكة أن الضريبة على الشركات مع نهاية نونبر 2015 عرفت انخفاضا ب 2.4 في المائة بالمقارنة مع نونبر من سنة 2014.

* الأحداث المغربية:

- بعد الانسحاب من جمع رؤساء مجالس الجماعات "المصباح" يتجه نحو مقاضاة "الجرار".. فبعد انسحاب ممثلي أحزاب العدالة والتنمية والاستقلال والتقدم والاشتراكية، من الجمع العام لجمعية رؤساء مجالس الجماعات، الثلاثاء الأخير، ينتظر أن يتخذ قرارا باللجوء إلى القضاء للطعن في أشغال الجمع، خاصة أن المنسحبين اعتبروا أن الجمع العام غير قانوني بسبب ما أسموه "الشوائب التي رافقت التحضير له". وأعطت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في اجتماع لها أول أمس الأحد، الضوء الأخضر لمنتخبيها للجوء إلى القضاء وذلك بتأكيدها "مساندتها لكل الخطوات القانونية والتنظيمية".

- مشاريع لتطوير التعليم الأولي.. فقد عبد رشيد بلمختار وزير التربية الوطنية، خارطة طريق لتنزيل مشروع الارتقاء بالتعليم الأولي وتسريع وتيرة تعميمه. وتضمنت مذكرة الوزير الجديدة الخطوط العريضة لتنزيل المشروع، الذي يدخل ضمن مشاريع تنفيذ الرؤية الاستراتيجية 2017-2030، مجموعة من المقتضيات في مقدمتها توسيع عرض التعليم الأولي والالتحاق ببنياتها خاصة بالوسطين القروي وشبه الحضري. وشددت المذكرة الموجهة إلى مدراء الأكاديميات على تأهيل مؤطري ومكوني التعليم من مربين ومربيات عاملين به.

* بيان اليوم:

- "أنابيك" تطمح لإدماج 75 ألف شخص بسوق الشغل عام 2017. فقد أكد أنس الدكالي، المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، أن الوكالة تتطلع خلال سنة 2017 لتحقيق هدف إدماج أكثر من 75 ألف في سوق الشغل وتأهيل ما يفوق 20 ألف بالإضافة إلى خلق أكثر من 2000 مقاولة في إطار دعم التشغيل الذاتي. جاء ذلك خلال عرض قدمه الدكالي خلال اجتماع الدورة الثانية لمجلس إدارة الـ"أنابيك" ترأسه عبد السلام الصديقي وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية مؤخرا.

- أمن الدار البيضاء يستعد لتأمين احتفالات رأس السنة وينفي "مزاعم" عن خطر إرهابي.. إذ أكدت ولاية الدار البيضاء، أول أمس الأحد، أن تكثيف الحضور الأمني ببعض المناطق بالمدينة يدخل في إطار الإجراءات والتدابير الأمنية الاعتيادية التي يتم اتخاذها لتأمين احتفالات رأس السنة، دون أن يكون للأمر أي علاقة بأي تهديد أو خطر إرهابي محتمل. ويأتي هذا التأكيد، حسب بلاغ للولاية، على إثر تداول بعض مواقع التواصل الاجتماعي صورا لسيارات وعناصر الأمن بمنطقة عين الدياب وقرب بعض المراكز التجارية الكبرى مرفقة بتعليقات تربط بين هذا التواجد الأمني المكثف ومزاعم باحتمال حدوث أفعال إرهابية.

* رسالة الأمة:

- عبرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون عن "رفضها الشديد" للتصريحات "الخطيرة وغير المسؤولة" الصادرة عن الأمين العام لحزب الاستقلال بخصوص حدود الجمهورية الإسلامية الموريتانية ووحدتها الترابية. وأكدت الوزارة في بلاغ، أمس الاثنين، أنها "ترفض بشدة هذه التصريحات التي تضر بالعلاقات مع بلد جار وشقيق وتنم عن جهل عميق بتوجهات الدبلوماسية المغربية التي سطرها جلالة الملك نصره الله والقائمة على حسن الجوار والتضامن والتعاون مع موريتانيا الشقيقة ". وشدد البلاغ على أن "المغرب يعلن رسميا احترامه التام لحدود الجمهورية الإسلامية الموريتانية، المعروفة والمعترف بها من طرف القانون الدولي، ووحدتها الترابية".

- نسبة ملء السدود بلغت 52 في المئة في 26 دجنبر 2016. حيث أعلنت الوزارة المنتدبة المكلفة بالماء أن نسبة ملء السدود الرئيسية بالمغرب، في مختلف الاستعمالات، بلغت 52 في المئة بتاريخ 26 دجنبر 2016، أي ما يفوق 7,9 مليار متر مكعب كمخزون إجمالي. وأوضحت الوزارة، التي نشرت مؤخرا الوضعية اليومية للسدود، أن هذا المستوى يقل عن المستوى المسجل في نفس الفترة من سنة 2015 التي بلغت فيها المخزونات حوالي 9,9 مليار متر مكعب، أي بنسبة ملء بلغت 65 في المئة.

* المساء:

- "الاتحاد للطيران" تتعاون مع شركة "يوني واي" لتعزيز السياحة في المغرب. فقد أعلنت شركة الاتحاد الإماراتية للطيران عن تنظيم حملة "100.000 زائر صيني إلى المغرب بين فبراير ويونيو 2017" بالتعاون مع شركة "بيكين يوغو ورلد إنترناشيونال ترافل سيرفيس" المحدودة (يوني واي)، أكبر مشغل للجولات السياحية المتجهة إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما تتعاون شركة "الاتحاد" مع هيئة السياحة المغربية لدعم المبادرة المتمثلة في استقطاب 100 ألف زائر صيني سنويا إلى المغرب بحلول عام 2018 مدعومة بسياسة إعفاء المواطنين الصينيين من تأشيرة الدخول إلى المغرب التي بدأ العمل في الأول من يونيو 2016.

* الصباح:

- إعادة فتح ملفات فساد جماعات. فقد فتحت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ملفات عدد من المنتخبين الذين وردت بشأنهم خروقات في التسيير توصلت إليها تقارير المجلس الأعلى للحسابات، واستؤنفت التحقيقات بعد أن قضت تعليمات صادرة عن وزارة العدل والحريات بتأجيل البت فيها إلى ما بعد الانتخابات، مخافة التأثير على التنافس بين بعض المرشحين في الدوائر المحلية، من بينهم رؤساء جماعات أحيلت ملفاتهم على النيابة العامة من لدن المجلس الأعلى للحسابات بغرض التحقيق فيها.

- لا زيادة في رواتب التقاعد.. فقد أججت دراسة حول إعادة تقدير المعاشات (رواتب التقاعد) الخلاف بين الاتحاد العام للمقاولات بالمغرب والنقابات، إذ رفضت "الباطرونا" تحمل كلفة إعادة تقييم المعاشات نحو الارتفاع، فيما اعتبر النقابيون، خصوصا ممثلي الاتحاد المغربي للشغل، الزيادة في قيمتها مطلبا ضروريا، لغاية ضمان راتب تقاعد ملائم للمنخرطين، علما أن قيم المساهمات في الصندوق الاجتماعي تتوزع بنسب محدودة بين الأجراء والمشغلين، ذلك أن الزيادة في المعاشات تتطلب بالضرورة رفعا لقيمة المساهمات.

* آخر ساعة:

- الفرنسيون والإماراتيون والأمريكيون والسعوديون أكبر المستثمرين بالمغرب. فقد احتل المستثمرون الفرنسيون المرتبة الأولى في قائمة المستثمرين الأجانب في المغرب، فيما حلت الإمارات العربية في المرتبة الثانية، بينا احتلت الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الثالث، وجاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة الرابعة، وفق إحصائيات لوزارة الاقتصاد والمالية.

- حزب الجرار يجدد هياكله في مارس المقبل. يواصل حزب الأصالة والمعاصرة تركيزه على البناء التنظيمي، حيث شرع في ضبط لوائح أعضائه واعتماد البطاقة الإلكترونية الذكية للعضوية، في إطار عملية تجديد الانخراطات الخاصة بالعالم المقبل، متجاوزا بذلك الطريقة التقليدية في تجديد بطاقات العضوية وإحصاء عدد بطاقات الأعضاء المعتمدة لدى معظم الأحزاب، خاصة أنه يستعد للمحطات الحزبية المقبلة، حيث سيعقد مؤتمراته انطلاقا من شهر مارس المقبل.

* الاتحاد الاشتراكي:

- بلغ عدد المسافرين الذي استعملوا مطار المسيرة أكادير الدولي منذ بداية السنة الجارية حتى متم شهر نونبر الماضي ما مجموعه مليون و225 ألف و822 مسافرا، مقابل مليون و333 ألف و528 مسافرا في الفترة نفسها من سنة 2015. وتفيد الإحصائيات الصادرة عن المكتب الوطني للمطارات بأن عدد المسافرين، الذين تنقلوا بواسطة الرحلات التجارية في هذا المطار خلال الشهور الإحدى عشر الأولى من السنة الجارية، بلغ في المجموع مليون و222 ألف و759 مسافرا، مقابل مليون و327 ألف و492 مسافرا في الفترة نفسها من السنة الماضية.

- أفادت السلطات المحلية لإقليم سيدي قاسم بأن 9 أشخاص لقوا حتفهم، فيما أصيب 45 آخرون، 15 منهم في حالة خطيرة، في حادثة سير وقعت أول أمس الأحد بالطريق الوطنية رقم 4 الرابطة بين فاس وسيدي قاسم على مستوى دوار العطاطفة بجماعة زكوطة. وأوضحت المصادر ذاتها أن الحادثة نجمت عن انقلاب حافلة كانت تقل مجموعة من الشباب في طريق عودتهم إلى مدينة مشرع بلقصيري بعد نهاية رحلة استجمامية نظمتها لفائدتهم إحدى الجمعيات إلى مدينة إفران.

* العلم:

- في بلاغ لحزب الاستقلال: "حزب الاستقلال سيظل مؤمنا بوحدة الشعبين المغربي والموريتاني وبالمصير المشترك وبأهمية التكتل والوحدة في مواجهة التحديات المشتركة".

- عبد الكريم مادون، رئيس النقابة الوطنية للتعليم العالي، يقول إن "النقابة الوطنية للتعليم العالي لا يمكن أن توافق على قرار يجهز على مجانية التعليم"، مضيفا أن قرار انسحاب النقابة من المجلس الأعلى للتربية والتكوين تتفق عليه جميع أجهزة النقابة لأن المجلس أراد الاضطلاع بمهام هي من اختصاص الحكومة والبرلمان. (حوار).

* لوماتان:

- منذ انطلاقه سنة 2008 إلى غاية 2016، استفاد مخطط المغرب الأخضر من أزيد من 35.85 مليار درهم من التمويل العمومي. وارتفع الغلاف الخاص بالدولة إلى 7.17 مليار درهم إضافة إلى أزيد من 800 ملون درهم من طرف صندوق الحسن الثاني. وحسب وثيقة رسمية من الشريك العالمي لمخطط المغرب الأخضر فإن البنك الدولي هو أبرز ممول بأزيد من 5.29 مليار درهم، أي 18.5 في المئة من تمويلات المانحين للمخطط.

* أوجوردوي لوماروك:

- عبرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون عن "رفضها الشديد" للتصريحات " الخطيرة وغير المسؤولة" الصادرة عن الأمين العام لحزب الاستقلال بخصوص حدود الجمهورية الإسلامية الموريتانية ووحدتها الترابية. * لوبنيون:

- منذ إطلاقها من طرف جلالة الملك محمد السادس، بتاريخ 18 ماي 2005، ما فتئت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تسير، سنة بعد سنة، نحو تأكيد مكانتها الراسخة ودورها الجوهري، باعتبارها رافعة محفزة لاندماج الشباب وتفتحهم وانخراطهم الفاعل ضمن النسيج السوسيو- اقتصادي

* ليبراسيون:

- الظروف المناخية المواتية خلال الأسابيع الأخيرة تؤشر على موسم فلاحي جديد. فبعد انخفاض القيمة المضافة خلال 2016 إلا أن موسم 2016 /2017 ينطلق في ظل مؤشرات مشجعة؛ حسب ما أعلنت عنه مديرية الدراسات والتوقعات المالية.

* البيان:

- أعلنت الوزارة المنتدبة المكلفة بالماء أن نسبة ملء السدودالرئيسية بالمغرب، في مختلف الاستعمالات، بلغت 52 في المئة بتاريخ 26 دجنبر 2016 ، أي ما يفوق 7,9 مليار متر مكعب كمخزون إجمالي. وأوضحت الوزارة، التي نشرت مؤخرا الوضعية اليومية للسدود، أن هذا المستوى يقل عن المستوى المسجل في نفس الفترة من سنة 2015 التي بلغت فيها المخزونات حوالي 9,9 مليار متر مكعب، أي بنسبة ملء بلغت 65 في المئة.



1053

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



صحف:- الداخلية تحذر المتربصين بالملك-- ارتفاع جديد في أسعار المحروقات

صحف:- 11 مليار درهم مجمدة في حسابات خصوصية-- النساء تطالبن بوزارة خاصة بالمساواة

صحف:- لقاء الفرصة الأخيرة بين بنكيران وأخنوش-- لا زيادة في رواتب التقاعد

قراءة في الصحف الوطنية .. اليوم السبت-الاحد / 13-12 أكتوبر 2013

عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء 1 ابريل 2014

بنكيران يستعدُ لجولة جديدة من المفاوضات بتنازلات كبيرة

صحف:- لقاء الفرصة الأخيرة بين بنكيران وأخنوش-- لا زيادة في رواتب التقاعد





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا


نادي باب الصحراء لكرة اليد يفجر مفاجأة ويتفوق على فريق النواصر بطل المغرب

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.