للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أمواج عاتية تضرب جزيرة تينريفي بكناريا تدمر شرفات المنازل(فيديو)             العثور على عون سلطة مقتولا بطانطان(اسم)             رسمياً..صدور قرار التمديد الثاني للجنة المسيرة لمجلس جهة كليميم وادنون بالجريدة الرسمية             أنباء عن التمديد للجنة المسيرة لجهة كلميم وادنون             أنباء عن منع المستشار عبد الوهاب بلفقيه من مرافقة الوفد المغربي إلى بروكسيل             كلميم: إدانة عون سلطة ب 8 أشهر سجنا بتهمة النصب.             مركز “TLScontact” يتوقف عن استلام ملفات الراغبين في الحصول على تأشيرة فرنسا             مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
أمواج عاتية تضرب جزيرة تينريفي بكناريا تدمر شرفات المنازل(فيديو)

بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مدير مدرسة يهشم رأس أستاذ ب"قنينة غاز " ويدخله المستشفى بكليميم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 يناير 2017 الساعة 10 : 04


صحراء بريس/بن يحيى-كليميم

افاد احد الاساتذة , ان مدير مدرسة بمجموعة مدارس م م تكوست بلقصابي اقترف جرما حقيقيا في حق أستاذ بنفس المجموعة المدرسية والمسمى " الر. هـ" حيث لخلاف حول السكن الوظيفي تجرأ مدير المجموعة المدرسية وقذف مع سبق الإصرار والترصد رأس الأستاذ بقنينة غاز من الحجم الصغير متسببا له في جروح جد خطيرة كادت تؤدي بحياته لنهايتها لولا الألطاف الإلهية لوقعت الفاجعة.

والحالة هذه عن أي طينة من المديرين نتحدث ؟ وإن كان المشرع منع ضرب التلميذ فبالأحرى الأستاذ. لحدود كتابة هذا الاسطر لم تتحرك أية جهة لمعاقبة الجاني علما أنه يعمل دون أدنى انزعاج كأنه لم يرتكب الجريمة السالفة الذكر، وقد أكد الأطباء أن حالة هشام جد خطيرة وتتطلب  مراقبة طبية دقيقة في انتظار أن يسترجع عافيته ليبلغ الجهات المختصة من أجل متابعة هذا المدير الذي قدم للأسف مثالا سيئا لا يحتدى به عن الأب الروحي للمؤسسة. والحالة هذه فلنصلي صلاة الجنازة على التعليم بكلميم خصوصا إذا مرت الأمور ببساطة كأن هذا المدير قدم باقة زهور للأستاذ وليس قنينة غاز كادت تودي بحياته.

الصورة افتراضية



3762

22






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- اذا جاءكم فاسق بنبأ....

استاذ من مجموعة تكوست

كل ما جاء في المقال ماهو الا كذب وتلفيق وبهتان ولا ندري من اين استقت جريدتكم هذا الافك. فالحقيقة هي العكس تماما ، فاستاذ التربية البدنية ، كما يحب ان ينادى، كان قد استحوذ على السكن الوظيفي لفرعية تسكنان مع العلم انه يعمل بفرعية واعرون، وبعد استنفاذ جميع المساعي الحبية، قام الاساتذة بسلك الطرق القانونية مما ادى الى ايفاد لجنة نيابية كان اول ماقامت به هو قطع الكهرباء عن السكن مما يجعله يرغد ويزبد ويتوعد الجميع فقام باستدراج المدير الى فرعية واعرون والاستفراد به مدعيا مناقشة بعض الامور بعيدا عن اعين الاساتذة ، فقام بمبادرته باللكم والرفس حتى اسقط المدير ارضا فما كان من هذا الاخير الا ان دافع عن نفسه فرد اللكمة للاستاذ وهوالشئ الذي كان ينتظره هذا الاخير فخرج مسرعا من المنزل صائحا على زميله حتى يرى اثر الضربة ويقنعه انه كان ضحية فاسرع الى سيارته وقادها الى كلميم ليدعي بعد ذلك انه اصيب بالشلل؟؟؟؟؟؟ ! ! ! ! هذه هي الرواية الحقيقية لما جرى والمرجو تحري المصداقية قبل نشر اي خبر وكيل الاتهامات الباطلة .

في 03 يناير 2017 الساعة 55 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الفتنة أشد من القتل

الناصح

يظهر جليا من صاحبنا الذي كذب الجريدة أنه أكبر كذاب
وهدفه خلق الفتنة وتأجيج الوضع. فتعليقه مايء بالتناقضات والأخبار الزائفة.

في 03 يناير 2017 الساعة 13 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- لا حول ولا قوة إلا بالله

متتبع

اللهم إن هذا منكر. طبعا نحن كقراء لا يحق لنا تصديق أي جهة لكن صاحب التعليق الأول الذي يبدو منحازا لمدير المؤسسة المذكورة في المقال، والذي نتمنى أن تكون له الشجاعة الكافية للإدلاء بأقواله أمام الأجهزة المختصة. عندي ملاحظة بسيطة حول المساكن الوظيفية بالمديرية الإقليمية لكلميم، هذا الملف الثقيل الذي سبق للجريدة أن نشرت موضوعا بخصوصه، حوالي 20 يوما مضت أقول الملاحظة هي أن احتلال هذا النوع من المساكن وإن كان هذا الاحتلال غير وارد في حالة الأستاذ الذي تحدث عنه المقال لا يحل بهذه الطريقة، بل هناك آليات إدارية ومساطر يجب اتباعها. وإلا سيرتفع ثمن قنينة الغاز التي عهدناها تستعمل للطبخ قبل أن يستعملها هذا  ( المدير للأسف  ) كسلاح مدمرا بها رأس الأستاذ. الذي لا أدافع عنه بتعليقي هذا بل أؤكد أن البلاد فيها القانون. وعاش محمد السادس حامي الملة والدين وضامن أمن واستقرار البلد.
ختاما الترابية الإدارية لا تعني العبودية بل هي مظهر تنظيمي لا يجب جعله عصا ظالمة أو قنينة غاز لتهشيم رؤوس المرؤوسين من طرف رؤسائهم.

في 03 يناير 2017 الساعة 12 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- اتقوا دعوة المظلوم فانه ليس بينها وبين الله حجاب

استاذ بفرعية تسكنان

بدوري وكشخص قريب من الاحداث التي جرت بمجموعتنا اكذب ما جاء في مقالكم من كلام ملفق واخبار غير حقيقية و استنكر اعتبار المدير كجاني والعكس صحيح.كما ازكي ما ذكره زميلي في التعليق السابق وادعو كاتب المقال الى الابتعاد عن الاخبار الاستهلاكية التي لا اساس لها من الصحة والتحلي بالاحترافية في العمل لتي تنص على البحث في مصداقية الخبر ثم نشره...قال النبي صلى الله عليه وسلم : { ألا أنبئكم بأكبر الكبائر ؟ قلنا : بلى يا رسول الله ، قال : الشرك بالله ، ثم عقوق الوالدين وكان متكئا فجلس ، ثم قال : ألا وقول الزور ، ألا وقول الزور ، فما زال يكررها حتى قلنا : ليته سكت}

في 03 يناير 2017 الساعة 08 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- ايكم والظلم

الواد نوني

من يشهد فليشهد بما راته عيناه او يصمت لان الشهادة يمكن ان تغير الحقيقة لا اعرف لا المدير ولا الاستاد المهم اتقوا الشهادة وايكم والظلم لان الظلم ظلمات الرواية التي حكاها الاستاد ربما الحقيقة ولكن التقارير واين دور المسؤولين من هدا الواقع هل تنتظر الى ان تتم عملية القتل تطبيق القانون واجب والقانون فوق الجميع.

في 03 يناير 2017 الساعة 17 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- تحية لصاحب التعليق الخامس

محمد

متفق معك السيد الوادنوني في كل ما قلته، يجب تدخل إدارة الأكاديمية وأجهزة المحكمة للتحقيق في الواقعة حتى لا يتطور الأمر إلى ما لا تحمد عقباه . وبالنسبة لأساتذة فرعية تسكنان عليهم أن يتحلوا بأخلاق عالية دون انحياز نظرا لكونهم الشهود علما أن هناك تناقض بين تدخلهما، فكيف عرفوا أن الأستاذ الجريح شفاه الله هو الذي بادر بضرب المدير رغم أن صاحب التعليق الأول يقول مسرح الأحداث هو واعرون؟ ؟ ؟ فهل كان يحمل حقيبة المدير أثناء زيارته لواعرون؟ أم ماذا ؟ تأكد يا صاحب التعليق الأول أنك بشهادتك أن المدير تم استدراجه لواعرون فأنت تشهد أنه قاصر ويتم استدراجه وبالتالي ليس كفؤا للمسؤولية الملقاة على عاتقه.أما إذا ثبت عليه هذا الجرم موضوع المقال فالمكان الذي يليق به يعرفه الجميع. ومهما تكن الظروف فليس محمودا ما اقترفه في حق الأستاذ وليس له الحق أن يهين كرامته أو يسيل دماءه لأنه وقبل كل شيء انسان كرمه الله . وهما كانت الدوافع فترسنة القوانين المنظمة كافية جدا لحل جميع المشاكل وكيفما كانت . الدول المتقدمة تناقش حقوق الحيوان ، أما والحالة هذه نلاحظ أن ما اقترف في حق الأستاذ يرجعنا سنوات ضوئية للوراء للأسف الشديد. علما أنه لو كانت نوايا حقيقية واعتراف بخصوصية الخطأ ببني البشر لما وقع ما وقع ولما أصبح هذا المشكل الذي وقع من حق الجميع التدخل فيه بل وتتبعه لمعرفة ما سيؤول إليه خصوصا أنه يهم مستأمنين على فلذات كبدنا.

في 03 يناير 2017 الساعة 56 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- تساؤلات

استاد رقم 6

اود ان اطرح بعض التساؤلات بخصوص القضية المشار اليها اعلاه
اولا المدير و الاستاد كانا في مكان مغلوق لوحدهما وهو السكن الوظيفي بواعرون وليس باسم اي شخص فهو مغلوق وقد تبادلا الضرب في هدا السكن ولا ندري هل فعلا المدير ضرب الاستاد بقنينة الغاز ام لا كل مافي الامر انهما بعد انتهاء المعركة خرج الاستاد بجرح صغير على مستوى الرأس و المدير ايضا بجرح في اليد
ثانيا كيف يمكن للاستاد ان يقوم بقيادة سيارته من واعرون لوحده الى كلميم بمسافة تقدر ب 12 كيلومتر مع العلم ان هده الطريق دولية و دائما مزدحمة ! ! !
ولم يرافقه اي شخص للمستعجلات ! ! و الى المستشفى العسكري ايضا لوحده لاجراء الفحوصات و تبين ان الاستاد بخير و لله الحمد
و الله شاهد على ما اقول

في 04 يناير 2017 الساعة 45 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- كليميم

اب مكلوم

هدا هو فكر المعلمين و هدا هو عملهم النقابي و هدا ما جعل تلامدتنا لا يقرؤون و لا يكتوبون بعد ست سنوات من التعليم الابتدائي.الكل يريد العمل وفق هواه و وفق مزاجه اليومي.الكل يبحث عن الغنيمة في البادية و الحظيرة.مع الاسف

في 04 يناير 2017 الساعة 54 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- تطبيق المسطرة

متابع

حسب مفاصل هذا الحدث المؤلم ينبغي أن تسلك الإدارة اتجاهين :
الإتجاه الاول توقيف المعتدي مؤقتا عن العمل مع إضدار مذكرة توقيف راتبه الشهري دون التعويضات العائلية إلى حين عرضه على المجلس التأديبي المختص داخل أجل 4 أشهر
الإتجاه الثاني أن تتريت الإدارة إلى حين إصدار حكم قضائي قد يدين الجاني ثم تحيل ملفه على أنظار المجلس التأديبي مادام الحكم يقضي بالسجن.

في 04 يناير 2017 الساعة 57 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- الجامعة الحرة للتعليم تدخل على الخط

مهتم

القضية لم تعد صراع بين شخصين خصوصا بعد دخول تنظيم نقابي من حجة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب ممثلا بالمكتب الإقليمي للجامعة الحرة للتعليم بكلميم على الخط. والتي لن تترك مجالا لضياع حق مناضلها، بل ستبحث كذلك عن سند اللجنة النيابية التي قطعت الكهرباء عن السكن الذي يستفيد منه الأستاذ المتضرر. علما أنه كان الأجدى أن تعمل المديرية الإقليمية على إيجاد الحلول وليس خلق المشاكل . لأن قطع الكهرباء عن سكن الأستاذ كان سببا مباشرا في تطور المشكل الذي لولا قطع الكهرباء من طرف لجنة المديرية الإقليمية ما كان ليتطور. والحالة هذه عن أي تدبير معقلن نتحدث؟ وماهي طينة المسؤول للي دار شرع أيديه وقطع الضوء ؟ هل فعلا المديرية الإقليمية كطرف في القضية المعالجة في المقال فعلت الصواب بعد أن قطعت الكهرباء عن السكن ؟

في 05 يناير 2017 الساعة 02 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- باك صاحبي

تكانتي وافتخر

هذه الامور عادية في كلميم لأن الأمور اسندت الى غير أهلها فانتظروا أكثر...ففي تكانت فوضى عارمة بالاعدادية يدخلها من هب ودب ويضرب التلاميذ ويصل الى الاساتذه بسهولة في غياب تام للمدير .....فهذا المدير لايحضر وهل النيابة لا تعلم ذالك والاكاديمية ايضا ام ان هناك اصدقاء ابيه المعروف ببويزكارن حيث وظف من شاء وسوى وضعية من شاء حينما كان نائبا للتعليم ايام السيبة لكن الله سبحانه سيجازيه ...... والاعدادية بدون مقتصد ام انه لا يحضر ويتستر عليه انقدوا تكانت ابنائنا في خطر .......هذا المدير فوق القانون اتمنى من السؤولين في الوزارة ان يقراوا هذا التعليق ويوفيدوا لجنة للبحث والتقصي في هذا الامر...لأن اهل كلمييم في سبات عميق.

في 06 يناير 2017 الساعة 29 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- شهادة حق احاسب عليها يوم القيامة

استاد نزيه

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و صلي اللهم و سلم علي سيدنا محمد. اما بعد كانت المدرسة هي المكان الامن لابنائنا و البيت الثاني . و اليوم اصبحت مكان لجرائم يقشعر لها البدن الاغتصاب و التحرش و الضرب و القتل و السرقة .......داخل المدرسة.
و الان تقع جريمة محاولة قتل مع سابق الاصرار و الترصد تقع بفرعية واعرون التابعة لمجموعة مدارس تكوست بجماعة القصابي.مند التحاق السيد المدير ل م بالمؤسسة عمل على تاجيج المشاكل بين الاساتدة و كرس تطاحنات بين حلفه و حلف الشيطان على قوله .ابتدا بالحيف في التنظيم التربوي الحق الاستاد ه الر بفرعية واعرون ظلما و عدوانا رغم قضائه سنة كاملة في فرعية تسكنان و كان مثال للاستاد المكافح و الجاد . و بعدها اراد انتزاع السكن الوظيفي بعد توظيف الاساتدة بدفعهم لصياغة طلبات التباري على السكن الوظيفي بدعوى انهم احق منه في السكن لقربهم من العمل وارفق الطلبات بتقرير حول السكن ان الاستاد يمكن اغراب من الدخول للمؤسسة .و عند ارسال لجنة نيابية الى عين المكان و بحضور السيد المدير تم قطع البيت من شبكة الكهرباء و هدا السبب هو ما زادالامر تاججا . لكن يوم السبت 31 دجنبر 2016 زار السيد المدير م م تكوست لقصابي فرعية واعرون صباحا و بعد تناول الفطور في منزل موجود بالفرعية حضره جميع الاساتدة و السيد المدير بقي السيد المديروالاستاد ه الر بمفردهم بعد مدة خرج الاستاد الدماء تغطي وجهه و لباسه في منظر مخيف قال للاستاد زميله ضربني المدير بقنينة غاز من الحجم الصغير في راسي و بعدها تبعه المدير يحمل صخرة و فر الاستاد يسوق سيارته و الدماء تغطي عينيه خوفا من المدير ان يقتله و لكن عندما وصل الطريق الوطنية توقف و ساق به احد مساعدي الشاحنة حتى اوصله الى المستعجلات .و المدير اصابع يده بها جروح من جراء حمل قنينة الغاز . ان لله و انا اليه راجعون . اصبحنا نخاف ان تتكرر هده الامور مرة اخرى داخل مؤسساتنا . وهنا نحمل كامل المسؤولية للمديرية الاقليمية للتعليم بكلميم و الاكاديمية و وزارة التربيةالوطنيةلعدماتخادها اي اجراءضد السيدالمدير.و عدم التحقيق النزيه في الواقعة وتحويل اللجنة التي عينت لحل مشكل السكن الوظيفي بالمؤسسة .

في 06 يناير 2017 الساعة 25 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- كفى كذبا و بهتانا

متتبع للاحداث

يا من اسميت نفسك استاذا نزيها اتقي الله يا اخي فكلامك هذا ستحاسب عليه امام الله و كل ما قلته كذب و بهتان و سرد مزور للواقعة.

في 06 يناير 2017 الساعة 37 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- اتقوا دعوة المظلوم

كلميمي

تعاليم ديننا الحنيف توصينا بالتآزر والتعاون، لكن للأسف هناك فئة منا وفينا لا ترتاح إلا بالفرج على الآخر وشرب برارد أتي في المقاهي هذاك دار هذاك قال . ولهذه الفئة أو الأشخاص أو الشخص التي تعرف نفسها أو يعرف نفسه أقول كلميم كانت ولا تزال وفية لأبنائها البررة مهما ظلمتهم الظروف وكيف الكائدين وأقول لمن يؤجج النيران ليتفرج أمثال الأستاذ الذي وصف نفسه بالنزاهة اتق الله وكفاك من إضافة الحطب لأن الملف ببساطة لا يعنيك. أقول لرجال التعليم ارحموا بعضكم البعض. واستروا عورات بعضكم وكفاكم نشرا لغسيلكم لأنكم أصبحتم مادة خام لعدد كبير من المنابر. أبدعوا ناقشوا مواضيع عامة ارتقوا بفكركم يرحمكم الله. المغرب في تقدم ولله الحمد حاولوا أن تكونوا فاعلين وليس متفرجين. وإسلام عليكم

في 06 يناير 2017 الساعة 39 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- المناضل

استاد رقم6

هنيئا لنقابة حزب الاستغلال بهدا الاستاد المناضل على حد وصفها الدي يحتل سكن وظيفي بفرعية لا يشتغل بها و كان يستغل اقسام فرعية تسكنان في الساعات الاضافية المؤدى عنها لتلاميد المستوى الاعدادي بتواطؤ مع المدير السابق

في 07 يناير 2017 الساعة 47 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- ملاحظة

قاطن بتسكنان

لماذا يا أيها الاستاذ 6تكره زميلك في العمل ه الرب و تتعاطف مع مديرك يتبين لي أنك متفق مع المدير و متامره معه مؤامرة دنيئة على الأستاذ المسكين.

في 07 يناير 2017 الساعة 50 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- نفاق من أجل المصلحة ونقابة يقودها متهور

إبن الجامعة الحرة

تهانينا لنقابة الجامعة الحرة وتحياتنا لسيد أحمد كرنيط بهذه الفضيحة الجديدة المتمثلة في دفاعه عن من يستغل الحرم المدرسي في انجاز الساعات الإضافية واستغلالات أخرى لا أتجرأ عليها .للإشارة فالأستاذ ه ر
يتهرب عن تحمل مسؤولياته في بيت العائلةبكلميم ليقيم في الفرعية وحيدا مستغلا غياب المديرية الإقليمية

في 07 يناير 2017 الساعة 22 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- شهادة لله

وادنوني

كفاكم ظلما وبهتاناولا تؤججوا النيران ليتفرج من هب و دب وأدعوكم للتدخل بخيط ابيض و ليس بصب البنزين على النار وإثارة الفوضى الأستاذ ربيعي في يوم من الأيام وقع في نفس المشكل ضرب تلميذا يإعدادية الحضرمي و لولا تدخل المدير وطلب الصفح من عائلة التلميذ للتنازل عن تقديم شكايتهم لزج به في السجن ,  ( لي غلب اعف  )

في 08 يناير 2017 الساعة 05 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- شهادة

عامل

الله يحكم الحق في الظالم إن شاء الله ،نطالب الجهات المسؤولة بالتحقيق في القضية المتسببة في جرح رأس الاستاذ؟

في 08 يناير 2017 الساعة 14 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- براكا من لعياقة السي هشام

متضرر

عاقو بك السي هشام تكتب تعليقات تمجد فيها نفسك وتبرؤه بأسماء مستعارة

في 09 يناير 2017 الساعة 16 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- لاحول ولاقوة الا بالله

المتحسرة على الوضع

واااااااااسفاه على ما وصل اليه تعليمنا وياحسرتاه على اقوال المعلم الذي كاد ان يكون رسولا فهناك من يقول فعل اجرامي ومن يقول اعتداء همجي والة حديدية وهشم راس الاستاذ والذي قال ان الاستاذ فر من المدير خوفا ان يقتله وهو يحمل صخرة نريد ان نعرف اي نوع من الصخور المستعملة الكرانيت ام البازلت ام هي صخور كلسية يبدو ان الاستاذ النزيه لايميز بين الصخور والاحجار.اما بالنسبة للنازلة الغير مسبوقة فاقول لاعضاء المكتب الاقليمي للنقابة الكذابة لا والله كانت نوازل اكثر من ذلك.اتقوا الله عباد الله اتقوا يوم ياتي المرء بكل صغيرة وكبيرة فعلا كما يقول المثل الدارج كطيح البقرة كيكثرو الجناوا للاسف سقطت البقرة وكثرت السكاكين الحافية التي لا تحسن الذبح.ولايسعني الا ان اقول حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم.

في 10 يناير 2017 الساعة 37 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


22- Hicham sidkom à si lmotadarir

Sobhana allah

Hicham b9at lih rir lkaktaba allah i3tikome halto o halto ala OM dyalo meskina allah yakhod fikom alha9 à jama3at lkadaba Al assatida lmonafi9ine rah 3arfine rasshom hadok li kanahdar alihom ba9i martahitoch cha3alto l3afya o b9ito katfarjo o zaydineha blhadra wa baz wjahkom Shih o lwa3ra hya nasta3mlo Al mirhad dyal à si Hicham mosstawa o 3a9lya aktar m'en motakhalifa Al hayawanat o bazaf alikom ollah hotala dyal mojtama3 hya ntoma

في 12 يناير 2017 الساعة 53 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



اعتقال نائب رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك بتهمة تقديم شيك بدون رصيد

هل تحول الولاة في الجنوب الجزائري إلى رؤساء للجمهوريات، بل أكثر، حكام مطلقون؟؟

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

عالي الغز الكاتب العام الجهوي للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين

اعتقال جملة من المتهمين بارتكاب عدة سرقات باقليم كلميم

مجموعة الامل للمعطلين الصحراويين بالعيون تربك حسايات المسؤولين

أحالة ملفات رؤساء جماعات الي القضاء بناء على توصية المجلس الاعلى للحسابات

مدير مدرسة يهشم رأس أستاذ ب"قنينة غاز " ويدخله المستشفى بكليميم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.