للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             “اعطيني نعطيك”..حزب البام المرتبك داخليا يتجه إلى مسألة رئيس الحكومة وأمناء الاحزاب             مسلسل الإعفاءات بجهة كليميم وادنون يتواصل و دفعة جديدة تشمل المسؤولين الإقليمين عن الصحة             رؤساء اقسام ومصالح بالاكاديميات والمديريات يتحسسون رؤوسهم بسبب             شرطة العيون تطلق الرصاص لتوقيف جانحين             انفصالي وخائن للوطن تهم جاهزة لكل من ينتقد الفساد فالصحراء،ونشطاء وسياسيون ينددون بهذا الترهيب             فتوى تحرم احتفالات رأس السنة الأمازيغية واعتبارها من عادات الجاهلية             وفاة طالب صحراوي خارج أرض الوطن بسبب..             خطير..سائق سيارة مسروقة يدهس شرطي بإفني             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

نواكشوط تحتضن منتدى اقتصاديا موريتانيا مغربيا

بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

هذه أسماء استقلاليين سرقوا المغاربة واليوم يبكون لأجل الاستوزار
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 يناير 2017 الساعة 08 : 06


بقلم :مايسة سلامة

أيها المغاربة فيقوا، كفاكم من العواطف والأحاسيس والكبدة الهشيشة والتعاطف مع عبدة الكراسي وافتحوا أعينكم على من نهبوكم! بالأمس رأينا شباط وعصابته لي مداورين بيه بقى ليهوم غير يقرروا ليه متى يستحم: الكيحل + البقالي + منية غلام + تغوان بوعمر + الذين سأسرد لكم “التشلهيب” الذي يقومون به داخل الحزب.. رأيناهم يذرفون شلالات أزود من الدموع خوفا على الاستوزار وما أدراك ما رواتب الاستوزار! أين كانوا لما كان موظفو القطاع العام يبكون حتى نشفت أعينهم بعد أن خانهم شباط وخانهم الاستقلاليون وتغيب برلمانيوهم ونقابتهم ليسمحوا لبرلمانيي بنكيران بتمرير قانون إصلاح صندوق التقاعد من رواتب الموظفين المساكين؟! واليوم لازالوا يريدون الاستوزار على ظهركوم وهاهي لائحة الاستقلاليين الوزراء القادمين:
تغوان بوعمر الذي نهب الهيكتارات لما كان وزيرا للتجهيز والنقل يريد الاستوزار من جديد بعد أن فشل في نيل مقعد برلماني بالرماني، عبد الله البقالي مدير جريدة العلم الذي يلوك الاستقلاليون ممتلكاته وثرواته كالعلكة، منية غلام التي لطالما وضعها الكيحل بلائحة النساء دون احترام قانون الجهات فرغم أنها بنت الرباط كانت تحصل على المقعد بالجديدة وبعد أن شاخت هي الأخرى ورغم الأموال التي ساعدوها بها لكسب أصوات الناس فشلت في الانتخابات الجماعية الماضية في حصد الأصوات فتم إقحامها كخبيرة برلمانية ب4 ملايين شهريا، عبد القادر الكيحل طبعا الذي تحدثنا عن عصاميته في التشلهيب حتى أصبح صاحب بقع وعمارات وفيرمات في كل حدب وصوب وهو اليوم الآمر والناهي داخل الحزب، ومتحدثه الرسمي عادل بنحمزة الذي كان يوضع في لائحة البرلمانيين دون تصويت ولا إجماع فقط بوساطة الغول الكيحل… كل هؤلاء الذين يشكلون اليوم عصابة حزب الاستقلال بدل آلفاشي الفهري يطمعون في الاستوزار، وهم الذين شوهدوا يبكون يوم أمس السبت في مجلسهم الوطني المفبرك حين أحسوا بالحقائب تنسل من بين مخالابهم.. والمغاربة طبعا بسرعة تعاطفوا! استيقظوا أيها المغاربة وكفى من العواطف والتأثر بتمسكين هؤلاء الشلاهبية الجدد، أليس قدماؤهم الاستقلاليون ومعهم الاتحاديون إلى تكنقراط إلى إسلاميي الفورميكا هم الذين أغرقونا ب 60 عام من الاقتراض من صندوق النقد لتنمية المغرب! المغرب غرق في الديون ولازالت بعض مناطقه أشبه بمخيمات لاجئين فقط حسابات وبطون هي التي انتفخت!!

ماذا سيفعلون للمغرب وهم يغشون حتى في مؤتمرات مجلسهم الوطني الذي كان مفبركا يوم أمس السبت، الكيحل جمع بسرعة البرق عددا من الدخلاء والبلطجيين الذين لا يملكون عضوية المجلس لحضور المؤتمر وادعى أن أعضاء المجلس الوطني حضروا بكاملهم وأنهم متوحدون يساندون شباط ويساندون استوزار تلك العصابة، والحقيقة أن %70 من الحاضرين كانوا غرباء لدرجة أن الاستقلاليين عبروا عن رعبهم من هؤلاء الغرباء خلال حضورهم المؤتمر، وبعض الاستقلاليين حضروا بزز منهوم بأن ألزم الكيحل حتى المرضى الراقدين بالمستشفى بالحضور ليملأ القاعة!!! كيف نثق في شخص كهذا أن نمنحه حقيبة وزارية؟ ثانيا حتى مساندة عبد الواحد الفاسي لشباط ليست عن قناعة إنما فقط مفبركة، انتقاما من رمز وزعيم الحزب بوستة الذي خرج اليوم ضد شباط، ينتقم منه لأنه طلب يوما مساندته خلال انتخابات الأمانة العامة للحزب ضد شباط لكن بوستة رفض الوقوف إلى جانبه مقرا بشرعية الأصوات!!! آش هاد البهلان؟ ثالثا من المفروض بعد كلمة الأمين العام يتم جمع أوراق بأسماء أعضاء المجلس وخلطها واختيار بعضها بشكل اعتباطي للاستماع للمداخلات، لكن الكيحل يقوم كل مرة بترتيب الأوراق واختيار الأسماء التي يرغب بالاستماع لمداخلاتها والتي تحابي مصالحه وتوجهه.. وهو ما فعل يوم أمس بأن تمت المناداة فقط على أسماء بعينها: الماحي وبعده الحقوقي الزهاري الذي طالب بمحاكمة المعترضين على تصريحات شباط: بادو + غلاب + احجيرة، كما أوصى بعدم قبول أي لائحة ملكية بأسماء وزراء الحزب إنما اختيار الأسماء التي سيوصوت عليها المجلس الوطني ـ طبعا هذا كلام معقول هذه الاستقلالية في القرار كنا لنشجعها وندعمها (علاش لا حنا باغيين أحزاب قوية) لولا أننا نعلم أن الكيحل المسؤول عن التنظيم سيكون في هذه الحالة هو من سيختار الأسماء التي ذكرناها أعلاه إذ هو الحاكم والناهي!!

والأخطر من هذا، أن بعد انتشار الطريقة التي يُقدم بها الكيحل على الضغط على قيادات الحزب باستغلال الشبيبة، قام يوم أمس بقلب الأجندة واستغل شيوخ أو “شيبانيات” الحزب بأن استدعى نعيمة خلدون رئيسة منظمة المرأة الاستقلالية التي لم تتجدد منذ 10 أعوام، هذه السيدة التي لم تقم بمداخلة منذ 5 سنوات بعد أن طمعها أيضا بحقيبة مسكينة، هي التي أخذت المقيعيد البرلماني لولايتين متتاليتين عبر الائحة، صعدت لكي تعاتب بوستة وتطالب بمحاكمة المغضوب عليهم الثلاث وباستوزار من سيختاره مجلس الكيحل. فكيف سيقبل المغاربة وزراء يختارهم رجل الريع الكيحل؟ أي نعم شباط ادعى خلال المجلس الوطني المفبرك بأنه لن يستوزر، وأنه سيتخلى عن بعض مهامه كأمين عام للحزب لأعضاء المجلس التنفيذي، ولكن من هم هؤلاء؟ البقالي المشغول بالجريدة، مضيان المشغول برئاسة الفريق النيابي، ثم للكيحل مول شي وكلشي! يعني أن شباط يتخلى للكيحل عن الحزب! كيف سيقبل المغاربة بهؤلاء وزراء سمعتهم بين الاستقلاليين في الحضيض! نحن لا نتعدى على أحد، ولا نظلم أحد، ولا نفتري على أحد.. نحن لا نطالب إلا أن يضعوا بيانات بممتلكاتهم وممتلكات عائلاتهم على الطاولة قبل حمل أية حقيبة، ثم بعد الخروج من الوزارات. تعبنا من التشلهيب.. كيف نثق فيمن تيتشلهب داخل حزبه أن يفعل الخير ببلده!



2007

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



دروس السيد أكديم إزيك

ظاهرة العنف التربوي في الوسط المدرسي

معانات المخازنية (القوات المساعدة) الجزء الثاني

يوم الْتَقى البُوعزيزي ... كُلَّ الزُّعماء العرب

الكذب.. مسلسل رمضاني في ليبيا

ليبية بين الشيطان والأمل

مبدأ "فرق تسد " في عهد دولة الحق والقانون !!!

رجال التعليم .......سماسرة الإنتخابات

الهوية المغربية

بيان:هذه أسبابنا لرفض تمتيع العسكر بالحصانة

هذه أسماء استقلاليين سرقوا المغاربة واليوم يبكون لأجل الاستوزار





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.