للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قتيل ومفقودين في غرق قارب للحركة بشاطيء ميرلفت(فيديو)             انتحار شاب ثلاثيني بالداخلة             وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء             وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي             المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا             عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنين
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 يناير 2017 الساعة 32 : 04


صحراء بريس / و م ع

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنين..

* الصباح:

- "مصاصو دماء" في قبضة جطو. فقد اكتشف قضاة المجلس الأعلى للحسابات صنفا جديدا من "مصاصي الدماء" متسترين ببعض مراكز تصفية الدم. وتمت عملية الاكتشاف بعدما قرر المجلس الأعلى للحسابات تدقيق حسابات بعض الخزنة الإقليميين المتعلقة ببعض مراكز تحاقن الدم المتعاقدة مع مندوبيات وزارة الصحة، وسجل قضاة جطو اختلالات خطيرة في إبرام وتنفيذ الصفقات المبرمة مع بعض مندوبيات الصحة ومراكز تصفية الدم لفائدة مرضى القصور الكلوي المزمن الحاد.

- الرميد يعود لآلية الانتداب.. فقد عاد مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، من جديد لتفعيل آلية الانتداب التي ينص عليها الفصل 57 من النظام الأساسي للقضاة القديم الذي يخول له تفعيله، إذ يمكن لوزير العدل أن ينتدب بقرار عند الحاجة ولملء فراغ في قضاء الحكم أو التحقيق أو النيابة العامة قاضيا للقيام بهذه الأعمال لمدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر في كل سنة. واستغربت مصادر لماذا اختار الوزير تفعيل آلية هي محط انتقاد القضاة، كما أن القوانين الجديدة الخاصة بالسلطة القضائية، قيدت تلك الآلية وربطتها بموافقة المعني بالأمر وبمدة محددة وغير قابلة للتجديد.

* الأحداث المغربية:

- بركان.. 50 ألف مستفيد من المبادرة الوطنية. حيث استفاد من برنامج عمل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لإقليم بركان برسم سنة 2016 أزيد من 50 ألف مستفيد، تضمن 76 مشروعا توزع ما بين البرنامج الأفقي ب 41 مشروعا، ستتطلب غلافا ماليا يقدر ب 55.30 مليون درهم لإنجازها، وبلغت مساهمة المبادرة 29 مليون درهم.

- أسعار الخضر تشتعل بسبب الصقيع والشناقة. فقد زادت موجة الصقيع التي يعرفها المغرب حاليا من التهاب أسواق الخضر المغربية خلال الآونة الأخيرة. وفي الوقت الذي تشهد أواخر شهر دجنبر وشهر يناير عادة ارتفاعا للأسعار، بارتباط مع تراجع العرض، إلا أن الأسواق تعرف حاليا ارتفاعات غير مألوفة مقارنة مع السنوات الماضية.

* الأخبار:

- المغرب ضمن قائمة ال 50 اقتصادا الأكثر ابتكارا في العالم. فقد كشفت نتائج مؤشر بلومبيرغ للابتكار 2017، التي نشرت بواشنطن، أنه تم تصنيف المغرب، للمرة الثانية على التوالي، ضمن الاقتصادات الخمسين الأكثر ابتكارا في العالم. وأبرز التقرير، الذي أعدته المجموعة المالية الأمريكية (بلومبيرغ) أن المغرب يحتل الآن المرتبة ال 50 برصيد 43.99 نقطة. وقام تقرير بلومبيرغ بدراسة أزيد من 200 اقتصاد قبل أن تحدد اللائحة في 78 بلدا التي تمكنت من احترام سبعة معايير صارمة للتقييم.

* آخر ساعة:

- الخناق يشتد على ابن كيران في ظل مؤشرات باستمرار الأزمة. فقد أكدت مصادر مقربة من المشاورات الحكومية أن دائرة الاختيارات تضيق يوما بعد آخر أمام رئيس الحكومة المكلف عبد الإله بن كيران، الذي أصبح يعيش عزلة سياسية، بعدما تبين أنه لا يتوفر سوى على أقلية (البيجيدي والتقدم والاشتراكية)، لا تؤهله لكي يلعب دور القائد للمشاورات، وأن الأغلبية الفعلية تمتلكها الأطراف الأخرى الملتفة حول رئيس التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش.

- المغرب سادس بلد إفريقي في جذب استثمارات الاتحاد الأوروبي. فقد احتل المغرب الرتبة السادسة كأكبر مستفيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة للاتحاد الأوروبي، وفق تقرير "أوروستات"، الذي صدر نهاية الأسبوع المنصرم، والذي أبرز أنه رغم حصول المغرب على وضع متقدم في شراكته الاقتصادية مع بروكسيل، إلا أن هذا لم يساعده كثيرا في جذب استثمارات التكتل الاقتصادي الأول في العالم.

* المساء:

- شباط يتشبث بالتنسيق مع "البيجيدي".. فبعد أيام من القصف الذي تعرض له حزب العدالة والتنمية من طرف لسان حال حزب الاستقلال، إثر قراره التصويت بالورقة البيضاء في عملية انتخاب رئيس مجلس النواب، خرج حميد شباط، الأمين العام لحزب الميزان، ليعلن تشبثه بالتنسيق مع حزب العدالة والتنمية، ويعبر عن تقديره للظروف التي يدبر فيها "المصباح" مسلسل تشكيل الحكومة.

- حملة وطنية للمطالبة بوقف استغلال العمال الزراعيين.. فقد أطلقت الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي حملة وطنية من 18 يناير إلى 15 فبراير للمطالبة بوقف استغلال اليد العاملة الناشطة بالقطاع، لإنصاف حوالي مليون ونصف مليون عامل يعانون حسب تعبيرها "القهر والحكرة"، مع الإعلان عن تنظيم مسيرة وطنية بالرباط عند اختتام هذه الحملة الأولى من نوعها.

* أخبار اليوم:

- زوما تماطل في الاستجابة لطلب المغرب في الالتحاق بالاتحاد الإفريقي.. ففي الوقت الذي كان يفترض فيه أن تعلن مفوضية الاتحاد الإفريقي المغرب عضوا في المنظمة منذ أسابيع، أي بعد تجاوز عدد الدول الإفريقية الموافقة على طلب المغرب الانضمام إلى الاتحاد الأغلبية، مازال الجهاز التنفيذي للاتحاد، الذي توجد على رأسه الجنوب إفريقية دلاميني زوما، يمتنع عن إعلان المغرب عضوا في الاتحاد، ومن ثم توجيه الدعوة إليه للمشاركة في القمة التي ستنعقد الأسبوع المقبل بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

- طاقة الإماراتية توفر 50 في المئة من احتياجات المغرب من الكهرباء. حيث تساهم شرطة "طاقة المغرب التابعة لمجموعة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة"، بأكثر من 50 في المئة من إجمالي الطاقة الكهربائية التي ينتجها المغرب، وذلك بعد أن استحوذت المجموعة الإماراتية على أغلب أسهم الشركة سنة 2007. وكشف سعيد مبارك الهاجري، رئيس مجلس إدارة مجموعة أبوظبي الوطنية للطاقة أن السوق المغربي يعد أحد أكثر الأسواق أهمية بالنسبة للمجموعة، مضيفا أنه في ظل الآفاق الإيجابية للاقتصاد المغربي نرى فرصا هائلة للشركة في هذا السوق.

* بيان اليوم:

- السائقون المهنيون وكبار السن والمجددون لرخصة السياقة مطالبون بالفحص الطبي.. فقد أفادت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك بأن زجر مخالفة عدم الخضوع للفحص الطبي الإجباري الذي يثبت الأهلية للسياقة يهم ثلاث فئات من السائقين. وأوضحت الوزارة، في بلاغ أول أمس السبت، أن المعنيين بهذا الفحص هم السائقون المهنيون دون تحديد السن، والسائقون غير المهنيين الذين يتجاوز عمرهم 65 سنة، والسائقون غير المهنيين بمناسبة تجديد رخصة السياقة الإلكترونية عند انصرام مدة صلاحيتها المحددة في 10 سنوات.

- قال رئيس اللجنة الدائمة للمناهج والبرامج والتكوينات والوسائط التعليمية بالمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، عبد الجليل الحجمري، أن التأكيد على أن هناك عودة نحو الحقبة التي كانت فيها الفلسفة "مصادرة"، هو "هراء تاريخي وخطأ جسيم"؛ معربا، في تصريح للصحافة، عن "دهشته" من بعض التصريحات في ما يخص موضوع الجدل الذي أثاره مضمون مقرر للتربية الإسلامية يتعلق بالفلسفة.

* رسالة الأمة:

- أساتذة الغد يرفضون "ترسيب" زملائهم ويلوحون بالتصعيد. حيث تسود حالة من التشنج والتوتر وسط الأساتذة المتدربين بسبب "ترسيب" مجموعة من زملائهم (150 أستاذا متدرب ومتدربة) وهو الأمر الذي اعتبروه "يتنافى" مع جوهر الاتفاق المبرم مع الجهات المعنية والقاضي بتوظيف الفوج كاملا وإرجاع المرسومين إلى طاولة الحوار الاجتماعي والقطاعي، كما "يتناقض" مع ما صرحت به لجان الاختبارات الكتابية والشفوية حول كفاءة وتفوق زملائهم المرسبين.

- أفاد بلاغ لوزارة الداخلية بأن مصالح المديرية العامة للأمن الوطني تمكنت الجمعة الماضي، بتنسيق مع المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إيقاف سبعة عناصر ينشطون ضمن عصابة إجرامية خطيرة متخصصة في السرقة من بينهم زعيم العصابة الموالي لتنظيم "داعش". وأضاف البلاغ أن الأمر يتعلق بعصابة من بين عناصرها ذوو سوابق قضائية، متخصصة في السرقة والسطو على ممتلكات الغير بمدن فاس والجديدة وبني درار نواحي وجدة.

* العلم:

- الثروة اللامادية للمغرب تضاعف 13 مرة الناتج الداخلي الخام؛ وإدريس الكراوي، الأمين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، يقول خلال حديثه عن موضوع "النموذج الجديد للتنمية في الأقاليم الجنوبية"، الجمعة الماضي بالرباط، إن من بين التحديات الأساسية الجهوية التي يعمل المغرب على تطبيقها التحدي الثقافي المرتبط بالثروة اللامادية لأي جهة من الجهات الإثني عشر للمملكة.

- اللجنة المركزية للشبيبة الاستقلالية تعبر عن اعتزازها بالتعبئة الوطنية بقيادة جلالة الملك في الدفاع عن الوحدة الترابية والمقدسات العليا للأمة؛ مضيفة أن طلب المغرب العودة إلى الاتحاد الإفريقي موقف شجاع ويخدم ملف الوحدة الترابية. وعرفت الدورة الثالثة للجنة المركزية للشبيبة الاستقلالية، التي عقدت أول أمس السبت، نقاشا مستفيضا عكس حجم اللحظة السياسية التي تعيشها البلاد في أفق تشكيل الحكومة، وموقف الشبيبة الاستقلالية منها ومن كل الأحداث التي برزت إلى الواجهة منذ الانتخابات التشريعية الأخيرة.

* الاتحاد الاشتراكي:

- رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، يقول إنه "بدون تعاون المؤسستين الدستوريتين التشريعية والتنفيذية من الصعب الاستجابة لمطالب الشعب المغربي"؛ مضيفا في حديث لقناة (فرانس 24)، أن حزب الاتحاد الاشتراكي في أول لقاء مع رئيس الحكومة المكلف، "قال له نحن معك، وسنعمل على تيسير مهمتك في ميلاد حكومة جديدة قوية ومسؤولة ومنسجمة".

- برنامج الابتكارات النظيفة يتوج ثلاثة شبان من حاملي المشاريع.. حيث وقعت الاختيارات الجمعة الماضي بالدار البيضاء على ثلاثة فائزين في المرحلة النهائية لبرنامج تحدي الابتكارات التكنولوجية النظيفة، المنظمة الجمعة الماضي بالدار البيضاء، وذلك من أصل ثمانية متنافسين من الشبان حاملي المشاريع المبتكرة. ويتعلق الأمر أساسا بكل من حنان الرفاعي وغزلان نعيم وحسن الحيمر الذين فازوا بجائزة مالية قيمتها 10 آلاف دولار لكل واحد عقب دفاعهم باستماتة على مشاريعهم المتميزة أمام لجنة للتحكيم مكونة من عدد من الخبراء في مجال مشاريع الابتكار.

* لوماتان:

- أفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، أول أمس السبت، بأن جلالة الملك محمد السادس، أعطى تعليماته السامية من أجل إقامة مستشفى ميداني متعدد التخصصات من المستوى الثاني، في جوبا، في إطار بعثة إنسانية لفائدة ساكنة جمهورية جنوب السودان، وذلك ابتداء من يوم الاثنين 23 يناير 2017. وأضاف البلاغ أنه في أفق الزيارة المقبلة لجلالة الملك محمد السادس، أجرى سفير المملكة لدى جمهورية جنوب السودان مباحثات بجوبا مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيد دينغ ألور.

* أوجوردوي لوماروك:

- الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يقول إن "موجة البرد ستتواصل إلى غاية يوم الأربعاء، وسيكون الجو أكثر برودة في مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط، ومرتفعات الريف والسفوح الشرقية"، مضيفا أنه ابتداء من يوم الأربعاء المقبل من المنتظر أن تتحسن الحالة الجوية مع ارتفاع في الحرارة بدرجة إلى درجتين.

* البيان:

- تشارك صناعة الجلد المغربية في المعرض الدولي للملابس الجاهزة (هوز نيكست) الذي يقام من 20 الى 23 يناير الجاري بباريس. وتؤطر المشاركة المغربية وهي السابعة من نوعها في هذا المعرض من قبل (المغرب تصدير) بتعاون مع الفيدرالية المغربية لصناعات الجلد، والجمعية المغربية لصناعات النسيج والالبسة.

* ليكونوميست:

- المشاورات تتواصل حول الآليات التقنية للانتقال إلى نظام صرف عائم. السلطات المالية ترغب في تأمين تغيير لا يحدث صدمة أو اضطراب لدى الفاعلين. ولذلك تقوم الأبناك الرئيسية منذ مدة تقارب السنة بعقد اجتماعات بصفة منتظمة حول الموضوع مع بنك المغرب.

* لوبنيون:

- أفادت المندوبية السامية للتخطيط أن مؤشر الأسعار لدى الاستهلاك قد يكون شهد بعض التباطؤ في وتيرته إلى زائد 1,8 في المئة، خلال الفصل الرابع من 2016، حسب التغير السنوي، عوض زائد 1,9 في المئة في الفصل الثالث. وعزت المندوبية السامية، في مذكرتها للظرفية لشهر يناير 2017، هذا التباطؤ إلى انخفاض أسعار المواد الغذائية (زائد 2,5 في المئة عوض 3,2 في المئة)، فيما تكون أسعار المواد غير الغذائية قد سجلت بعض الارتفاع في وتيرتها (زائد 1,3 في المئة، عوض 0,8 في المئة خلال الفصل السابق)، متأثرة، على الخصوص، بزيادة أسعار المواد الطاقية.

* ليبراسيون:

- أعلن بنك المغرب أن صافي الاحتياطيات الدولية للمغرب بلغ 251,6 مليار درهم، وذلك إلى حدود 6 يناير الحالي، مسجلا بذلك ارتفاعا بنسبة 10,4 بالمائة على أساس سنوي. وأوضح بنك المغرب، الذي نشر مؤخرا مؤشراته الأسبوعية من 5 إلى 11 يناير 2017، أنه من أسبوع لآخر سجلت هذه الاحتياطات انخفاضا بنسبة 0,1 بالمائة.



937

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

مهاجروا أوروبا الإفريقية

الفساد ينخر مركز البريد بمدينة الداخلة

تذمر المشاركين بالمعرض الجهوي المنظم بالسمارة

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

اليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج بالعيون مناسبة للتعريف بإمكانيات الاستثمار بالجهة

ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

تحقيق : حكايات رجال أمن «منفيين» في الصحراء

قراءة في صحف اليوم الاثنين 4 غشت 2014

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية 25 شتنبر 2014

قراءة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.