للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             “اعطيني نعطيك”..حزب البام المرتبك داخليا يتجه إلى مسألة رئيس الحكومة وأمناء الاحزاب             مسلسل الإعفاءات بجهة كليميم وادنون يتواصل و دفعة جديدة تشمل المسؤولين الإقليمين عن الصحة             رؤساء اقسام ومصالح بالاكاديميات والمديريات يتحسسون رؤوسهم بسبب             شرطة العيون تطلق الرصاص لتوقيف جانحين             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

نواكشوط تحتضن منتدى اقتصاديا موريتانيا مغربيا

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

بلفقيه يهاجم بوعيدة ويصفه بالحربائي عدو الوحدة الترابية ،ونشطاء يسخرون
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 يناير 2017 الساعة 22 : 11


صحراء بريس-كليميم

شن "عبد الوهاب بلفقيه"، عضو مجلس المستشارين، وزعيم المعارضة بالجهة هجوما حادا على رئيس الجهة "عبد الرحيم بوعيدة"؛ بسبب خبر كان نشر حول استماع الفرقة الوطنية للشرطة القضائية لبلفقيه عل خلفية ضبط شاحنة للمخدرات ومحاولة إرشاء دركيين .
الهجوم الحاد جاء من خلال بيان لبلفقيه توصلت صحراء بريس بنسخة منه ،أعتبر فيه بوعيدة متلون سياسي ومن أعداء الوحدة الترابية سابقا حيث قال "...عكس الذي كان يجهر بمواقفه العدائية ضد الوحدة الترابية ومؤسسات الدولة ليتبع أساليب مشبوهة للوصول الى رئاسة بعض المؤسسات الدستورية وذلك بتغير ألوانه ومواقفه السياسية ،فكيف به يا ترى ألا يخون الساكنة؟ ".
وأثر البيان نقاشا على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي،وأيد البعض ما جاء في البيان بينما اعترض آخرون على مضمونه،وسخر الناشط الاعلامي "عزيز طومزين" عبر حسابه على الفيس بوك من فحوى البيان قائلاً : طبعاً العبارة أعلاه تتضمن غمز و لمز على رئيس الجهة بوعيدة بأنه  خائن ويلعب على كل الاوتار...
ما شاء لله وأنت عاشق لوطنك و أهله !!
نعّم الوطنية والإخلاص !!
 ألا تخجلون ؟؟.
 
وتساءل "عتمان" عن دور وزارة التموين وأصحاب الضبطية القضائية.



2272

4






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- يارامي الناس بالحجر لا تنسى ان بيتك من زجاج

الواد نون

بالنسبة لي وينتمي لساكنة كلميم لااتق في الاتنين لكل منهما عيوب ومحاسنهما محدودة لمعارفهم والمستفيدين معهم الى ان اصبحت اكره كل من يقول انا سياسي بمعنى منافق وكادب ليس بين القنافد املس بلفقيه اصبح غنيا من كلميم بالطبع بالمتسترين عليه سواء كانوا ساكنة او مسؤولين اما الاخر لم تعطى له الفرصة ليصبح غنيا والى حدود الان لم نرى شيئا يدكر يقول المتل يارامي الناس بالحجر لا تنسى ان بيتك من زجاج

في 27 يناير 2017 الساعة 19 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- اللهم العمش ولا العمى

محايد

على الاقل بلفقيه حتى وان اغتنى من السياسة فلقد قدم الكثير لمدينة كلميم وفي المقابل وبعد عام على ترأسه للجهة ماذا اضاف بوعيدة الذي هلل ورحب اهل كلميم بفوزه في تولي رئاسة الجهة فخذلهم وخان ثقتهم.

في 27 يناير 2017 الساعة 11 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الفساد هو السبب

baba

ن لم تستحيي فافعل ماشئت. بلفقيه أعرفك وتعرفني جيدا أريد جوابا واحدا من أين لك هذه الأموال وا لعقارات .اتتذكر عندما كنت تتسخر لرجال الأمن في الكوميسارية .أتتذكر عندما أسس لك الوالي السابق علي الضوء مقاولة من أجل التوقيع على الصفقات الوهمية ويعطيك الفتاة .أتتذكر عندما كنت تستنجد بالسيد الغاشي والكاتب العام من أجل إرسال أشباه التقنيين وإجبار بعض فاقدي الضميروالأميين للتوقيع على نهاية أشغال وهمية.

في 27 يناير 2017 الساعة 33 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- من بيته زجاج لا يقذف اسيادو

تكني

انصحك يا عبدالوهاب بلفقيه ان تنزوي في مكان فارغ وتغلق عليك باب غرفتك وتحاسب نفسك لتعرف في الأخير حقيقتك ،واطرح هاته الأسئلة من أين لك هذا ، كمن مقاول وشركة ابتزتهم ودمرت حياتهم مثلا مقاول فن الحدائق التي أصيب بشلل وهو مقعد الان بسبب رفضك اداء مستحقاته المالية لتهيئة الكورنيش،شركة سوتراديما للنظافة،،تسير جماعة كلميم بدل اخيك محمد ،اشتريت. أصوات الناس في الانتخابات ، دمرت مجموعة من المسؤولين والموظفين أمثال كولونيل العسري ،ولا زلت تبتز الشركات المتعاقدة مع الجماعة ،والآن توزع السيارات على الأعضاء لشراء اصواتهم ،إذن ماهي الخلاصة التي خرجت بها يا حاج بلفقيه ،لان هناك عدة كباءر وجرائم اقترفتها في حق هذا الوطن،لأجل كل هذا اترك الوطن للمخلصين من هذا الشعب ،اما الفاسدين ففي مزبلة التاريخ خالدين

في 29 يناير 2017 الساعة 28 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

بلدية كلميم تلجأ إلى الشراكة مع الداخلية لمواجهة المنازعات القضائية

مستشار بجهة أكلميم السمارة يهيأ لجغرافية الحكم الذاتي على مقاسه

العالم عبد السلام بن حمدون جسوس بين الزمباق و الحرطاني

تشييع جنازة الفقيه الرباني محمد فاضل الدرعي

القنصلية الفرنسية تحرك ملف الاتجار بالايتام بتكانت ضواحي كلميم

حوار مع الفنان الشاب يوسف أوتغجيجت (دكيك)

منتخبين من مدينة كليميم يحلون بفرنسا للتظاهر ضد اسبانيا

قاضي من المجلس الاعلى للحسابات بجماعة اسرير سبقه سباق ماراطوني لضبط فواتير الجماعة

آخر فضيحة لمنتخبي مدينة الداخلة

بلفقيه يهاجم بوعيدة ويصفه بالحربائي عدو الوحدة الترابية ،ونشطاء يسخرون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.