للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         حكم بالسجن على رونالدو لعامين مع تحويله الى غرامة مالية ضمن تسوية لاقفال ملفه الضريبي             بعد منعهم من السفر،إدارة الضرائب تفتح ملفات تهربهم الضريبي             المجلس الأعلى للحسابات يحيل إلى المحاكم الإدارية ملفات 14 منتخب من بينهم منتخبين بالصحراء             قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي             انقلاب شاحنة محملة بالماندلينا بين بوجدور والداخلة             البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير             فرقة جديدة للاستخبارات الاقتصادية تحقق في ملفات ثقيلة لتبيض الأموال والتهريب الدولي             يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي

البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 02 فبراير 2017 الساعة 29 : 04


صحراء بريس / و م ع

 

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس..

* المساء:

- عبد العالي حامي الدين، مستشار برلماني وقيادي بالعدالة والتنمية، يقول إن "الدبلوماسية الاقتصادية قوت موقع المغرب في الاتحاد الإفريقي"؛ مضيفا أن "عودة المغرب إلى أسرته الإفريقية قرار استراتيجي شجاع، يؤشر على انطلاق دينامية فعالة داخل القارة الإفريقية بفعل الموقع الريادي الذي سيحتله المغرب داخل مؤسسات الاتحاد الإفريقي" (حوار).

- بوعزة الخراطي، رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، يقول إن "المستهلك أمام مخاطر الإهمال المميت لشواحن الهواتف النقالة" بعد ارتفاع عدد الحرائق التي تسببها هذه الشواحن؛ مضيفا أن المسؤولية تقع على عاتق وزارة التجارة والصناعة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، والأساس في ذلك هو الجودة والسلامة الصحية للمنتوجات الصناعية التي تحتاج للمراقبة. (حوار)

* آخر ساعة:

- امباركة بوعيدة، الوزيرة المنتدبة في الشؤون الخارجية ورئيسة لجنة الخارجية سابقا، تقترح إدراج الشؤون الإفريقية ضمن هيكلة الحكومة المقبلة؛ مضيفة أن تعزيز الحضور المغربي في القارة الإفريقية في ظل العودة المظفرة للمملكة إلى الاتحاد الإفريقي وسط ترحيب كبير "تجعل قضايا علاقات المغرب مع البلدان والمنتظمات الإفريقية حاضرة في برامج وسياسات جميع القطاعات الحكومية".

- أشادت الولايات المتحدة الأمريكية بعودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، منوهة في هذا الصدد ب "الريادة القوية" لجلالة الملك محمد السادس. وأبرزت وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة "تشيد" بالمغرب لعودته إلى الاتحاد الإفريقي، مشيرة في هذا الصدد إلى أن "الريادة القوية لجلالة الملك محمد السادس وحكومة المغرب مكنتا المملكة من العودة إلى المكانة التي تعود لها بكل حق ضمن الأسرة المؤسساتية للقارة الإفريقية".

* الأحداث المغربية:

- طفرة غير مسبوقة في الشراكة بين المغرب وإفريقيا.. فمنذ سنة 2000، أبرم المغرب مع البلدان الإفريقية، حوالي ألف اتفاقية همت مختلف مجالات التعاون، هذا الإنجاز غير المسبوق، جاء ثمرة 46 زيارة قام بها جلالة الملك محمد السادس ل 25 بلدا من مختلف جهات و مناطق إفريقيا، علما بأنه خلال هذه الزيارات، تم التوقيع على العديد من الاتفاقيات شملت قطاعات مختلفة.

- القروض البنكية ترتفع ب 4.2 في المئة خلال 2016.. فبعد سنوات من التراجع، يعود الانتعاش إلى القروض البنكية، حيث رصد التقرير الأخير لبنك المغرب حول الإحصائيات النقدية ارتفاع جاري القروض البنكية إلى 817.7 مليار درهم مع متم شهر دجنبر الماضي، وذلك بارتفاع نسبته 4.2 في المئة، بعد ارتفاع بنسبة 2.8 في المئة سنة من قبل.

* الاتحاد الاشتراكي:

- دراسة الخيارات الأنسب لتفادي انهيار الصندوق المغربي للتقاعد.. فيما يبدو أنه سباق ضد الساعة لتفادي الانهيار الفعلي للصندوق المغربي للتقاعد؛ خاصة بعد التقرير الأسود الذي قدمه إدريس جطو، رئيس المجلس الأعلى للحسابات، أفادت مصادر خاصة بأن لجنة خبراء مختلطة ستشرع في دراسة الخيارات الأنسب للتدخل لأجل إنقاذه بعد تقرير "قضاة الحسابات.

- كتبت اليومية الأمريكية (وول ستريت جورنال) أن عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، أسرته المؤسساتية، يمثل عودة لـ"قوة اقتصادية" إلى هذا التجمع الإقليمي. وأبرزت الصحيفة المهتمة بأوساط المال والأعمال، في مقال من توقيع مارتينا ستيفيس وغابرييل شتاينهاوسر، أنه في الوقت الذي يسعى فيه الاتحاد الإفريقي "للنأي بنفسه" عن التمويل الدولي وأن يصبح أكثر استقلالية في مواجهة "النزعات الانعزالية" للولايات المتحدة وأوروبا، فإن المنظمة الإفريقية ربحت عضوا "متشعب العلاقات" على المستوى الدولي.

* أخبار اليوم:

- عبد الحق الخيام، مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية يقول إن "الأجهزة الأمنية المغربية في حالة تأهب دائمة لكن المغرب ليس في خطر دائم"؛ مضيفا أن الضربات الاستباقية للمغرب جنبت البلاد هجمات عديدة، إذ أننا نحرص على تجميع المعلومات حول الخلايا الإرهابية، وبمجرد ما تقترب من تنفيذ مخططها نقوم بإجهاضه واعتقال أفرادها، ويحالون على المكتب المركزي للأبحاث القضائية لتثبيت التهم والتأكد منها" (حوار).

- فريدوم هاوس: المغرب دولة حرة جزئيا. فقد صنف تقرير جديد لمنظمة "فريدوم هاوس وهي مؤسسة غير حكومية أمريكية تعنى بالحريات السياسية والمدنية في العالم، المغرب ضمن الدول "الحرة جزئيا" حيث حصل على 41 نقطة على 100، وهو المعدل نفسه الذي حصل عليه في تقرير العام الماضي. واشتمل التقرير، الذي تم كشفه أول أمس في واشنطن، على تقييمات تهم، على سبيل المثال، مؤشرات العملية الانتخابية، والتعددية السياسية والمشاركة، وفعالية الأداء الحكومي ويدرجها ضمن الحريات السياسية؛ إلى جانب مؤشرات حرية التعبير والمعتقد وحرية الانضمام إلى الجمعيات الحقوقية.

* بيان اليوم:

- تراجع الإقبال على السكن بالمغرب يدخل العقار في أزمة خانقة، وإقبال الكتاني، المدير المنتدب للفدرالية الوطنية للمنعشين العقارين، يقول إن هناك توقعا بنمو القطاع بعد سنوات من الأزمة؛ موضحا أن هناك مؤشرات لذلك أبرزها الأرقام المتعلقة بقطاع الإسمنت الذي عرف قفزة نوعية خلال الثلاثة أشهر الأخيرة.

- أفاد تقرير لوكالة الحوض المائي اللوكوس، بأن نسبة المخزون المائي بالسدود التسعة التابعة للنفوذ الترابي للوكالة تجاوز 619 مليون متر مكعب، إلى غاية 31 يناير الجاري، أي بنسبة ملء تجاوزت 55 بالمئة. وأوضح التقرير بأن كمية المخزون المائي بلغت إلى غاية 31 يناير 2016 ما مجموعه 619.9 مليون متر مكعب مسجلة نسبة ملء بلغت 55.6 بالمئة، مقابل 581.7 مليون متر مكعب خلال الفترة ذاتها من السنة الماضية (52.2 بالمئة).

* الأخبار:

- طبيبة بالرباط تكشف ترويج كمادات طبية مغشوشة بعد إصابتها بحروق خطيرة؛ وتقرير برلماني كشف تهاون وزارة الصحة في مراقبة بيع آلاف المواد الطبية الخطيرة بعضا يسبب السرطان، حيث أشار إلى أن المختبر الوطني لمراقبة الأدوية لا يراقب إلا عددا قليلا من المستلزمات الطبية لا تتجاوز 15، وتبقى الالآف من هذه المستلزمات بدون مراقبة.

- أعلنت الجمعية المغربية للمصدرين، أول أمس الثلاثاء، عن إطلاق أول نسخة للمعرض الافتراضي (إ-إكسبورموروكو)، والذي يروم الترويج للمقاولات المغربية بالأسواق الخارجية عبر الشبكة العنكبوتية. ويعتبر هذا المعرض بمثابة أرضية للقاء بين المقاولات التي تبحث عن تطوير أنشطتها بالأسواق الدولية، وقاعدة تفاعلية توفر الخصائص نفسها التي يوفرها معرض دولي حقيقي، فضلا عن اعتماده على مزايا العالم الافتراضي، والمتمثلة في اقتصاد الوقت والكلفة، والحوارات الفورية، والإحصائيات الآنية، وتوسيع وتطوير الشبكة.

* رسالة الأمة:

- الفاسي الفهري: تصريحات شباط حول موريتانيا استغلها الخصوم. فقد كشف المستشار الملكي، الطيب الفاسي الفهري، أن التصريحات التي أدلى بها حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، حول موريتانيا، "خلقت مشاكل للدبلوماسية المغربية" استدعت تدخلا مباشرا لجلالة الملك محمد السادس، الذي بادر إلى الاتصال بالرئيس الموريتاني، وبعث جلالته لوفد هام ترأسه رئيس الحكومة لاحتواء تداعيات هذا التصريح. وقال المستشار الملكي، الذي حل أول أمس الثلاثاء ضيفا على النشرة المسائية للقناة الأولى، إن "هذه التصريحات استغلت بقمة أديس أبابا من طرف "كمشة" من الدول التي حاربت رجوع المغرب إلى الاتحاد الإفريقي".

- بفضل المغرب.. نيجيريا تقلص أسعار الأسمدة إلى النصف. فبعد شهر واحد من التوقيع في أبوجا على مذكرة اتفاق بين المغرب ونيجيريا على الشراكة الاقتصادية والصناعية في مجال صناعة الأسمدة الزراعية، شرع المغرب في تطبيق الاتفاق وبدأ في تصدير كميات كبيرة من منتجات الفوسفاط التي تستخدم في صناعة الأسمدة الكيماوية إلى نيجيريا. ووفقا للحكومة الفدرالية النيجيرية، ستعرف أسعار الأسمدة، والتي كانت إلى غاية اليوم عبئا ثقيلا على المزارعين النيجيريين، انخفاضا إلى النصف، وأن هذه المشكلة سيتم حلها بفضل المغرب.

* الصباح:

- مرون متمسك بالتوظيف بالعقدة.. حيث شدد إدريس مرون، وزير التعمير وإعداد التراب الوطني، الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة بالنيابة، على أن التعاقد بالوظيفة العمومية يعكس تفعيل مقتضيات المرسوم رقم 2.15.770 الصادر في غشت الماضي، الذي يحدد شروط وكيفيات التشغيل بموجب عقود بالإدارات العمومية؛ منبها، في اجتماع عقد أخيرا بالرباط مع شبكة مديري الموارد البشرية بمخلف الوزارات، إلى أن التوظيف بالعقدة كفيل بإيجاد السبل والآليات لتمكن الإدارات العمومية من استقطاب الكفاءات والخبرات التي تحتاج إليها".

- صفعة لتجار المواد الفاسدة. فقد وجهت مصالح التفتيش والمراقبة بقسم الشؤون الاقتصادية بعمالة النواصر بالبيضاء، أخيرا، ضربة إلى المتاجرين في المواد الفاسدة بعد أن تمكنت من حجز كمية كبيرة منها عبارة عن مشروبات غازية بالمنطقة الصناعية بوسكورة. وقامت السلطات المعنية بعملية تفتيش لمخزن في إطار مهام الرقابة الاعتيادية التي تقوم بها قبل أن تصل إلى مخزن غير مرخص له به كميات كبيرة من المشروبات الغازية قدرت ب 479.616 قنينة.

* لوماتان:

- أجرى جلالة الملك محمد السادس، أمس الأربعاء بالقصر الرئاسي بجوبا مباحثات على انفراد، مع رئيس جمهورية جنوب السودان فخامة السيد سالفا كير مايارديت. وترأس جلالة الملك ورئيس جمهورية جنوب السودان مراسيم التوقيع على تسع اتفاقات ثنائية في مجالات مختلفة للتعاون بين البلدين.

* أوجوردوي لوماروك:

- المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة يعلن عن ارتفاع في الاستثمارات قدره 10 في المئة. واستحوذت السياحة على المرتبة الأولى في الاستثمارات بالجهة بعدما حققت نتيجة إيجابية خلال سنة 2016، حيث ارتفعت المبالغ المرصودة لإنجاز مختلف المشاريع بنسبة 6 في المائة.

* البيان:

- الفدرالية الوطنية لقطاع الفلاحة تصعد من لهجتها للتنديد بالتأخر المسجل في تطبيق اتفاق 26 أبريل. وتعتبر الفدرالية أن الحكومة "لم تف بالتزاماتها"، منددة ب"صمت الحكومة أمام مطالب وشكايات أرباب القطاع الفلاحي".

* ليكونوميست:

- من بين أصناف التهرب الضريبي، يعد التهرب الذي يمس الضريبة على القيمة المضافة هو الأخطر. هذه الضريبة يتحملها المستهلكون، غير أن بعض التجار عوض أدائها إلى الخزينة، يحتفظون بها من خلال استخدام فواتير مغشوشة. وحسب المديرية العامة للضرائب فإن 20 في المئة تقريبا من المنتوج الحالي للضريبة على القيمة المضافة لا تصل إلى الخزينة.

* ليبراسيون:

- قال الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، يوسف بلقاسمي، إنه تم إحداث حوالي 200 مؤسسة تعليمية، 54 في المائة منها في الوسط القروي، خلال الموسمين 2015-2016 و2016-2017، وذلك في إطار تنزيل مشاريع الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030.



612

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

مهاجروا أوروبا الإفريقية

الفساد ينخر مركز البريد بمدينة الداخلة

تذمر المشاركين بالمعرض الجهوي المنظم بالسمارة

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

اليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج بالعيون مناسبة للتعريف بإمكانيات الاستثمار بالجهة

ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

تحقيق : حكايات رجال أمن «منفيين» في الصحراء

قراءة في صحف اليوم الاثنين 4 غشت 2014

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية 25 شتنبر 2014

قراءة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

حكم بالسجن على رونالدو لعامين مع تحويله الى غرامة مالية ضمن تسوية لاقفال ملفه الضريبي


تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.