للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)             بعد الثروة الحيوانية ،الخليجيين بالصحراء ينهالون على الترفاس ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم(فيديو)             5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون             5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون             موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية             إدارة الضرائب تستعد لشن حرب على منعشين عقاريين ومقاولات مزيفة بسبب التهرب الضريبي             قريباً..لحوم امريكية على موائدنا             الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف             رئيس جهة العيون يرتبك أمام قصر الأمم المتحدة بجنيف،بعد سؤاله عن..(فيديو).             لائحة بأسماء عمال جدد باتت جاهزة،فهل تشمل عمال بجهات الصحراء             بشرى للراغبين في ولوج مهنة التدريس:وزارة التعليم تُلغي "الإنتقاء الأولي" وتمدد السن إلى 55 سنة             الوزارة تفتح باب التسجيل للأحرار (الشروط-وتاريخ ايداع الملفات)             المصادقة على عقود التجزئات العقارية والمجموعات السكنية مقابل رشوة سمينة في تحدي للداخلية             أزمة سياسية جديدة:حزب التقدم والاشتراكية يهاجم حزب “التجمع الوطني للأحرار” بسبب             احتجاج:أطباء القطاع العام قرروا وقف العمليات الجراحية ابتداءا من هذا التاريخ             بوادر أزمة بين تونس والمغرب وهذا سببها             بعد الاعتقال الثاني بفرنسا، سعد لمجرد خارج اسوار السجن             شجار حاد بجماعة تكليت بسبب طريق،والسلطة توقف الأشغال             طانطان:اندلاع حريق في باخرة و ألسنة اللهب وأعمدة الدخان تغطي الميناء             في ظرف اسبوع،مقتل مواطنان اثنان وبتر ذراع أخر، بسبب الألغام             الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم            لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو            حريق كبير داخل باخرة بميناء طانطان            كارثة بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة: دماء وديدان وروائح نثنة بمستودع الأموات            شهادة وزير موريتاني حول حرب الصحراء ولقاء الرباط             فضيحة ترميم نطفية ب60.000 درهم بجماعة افركط إقليم كليميم           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم


لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو


حريق كبير داخل باخرة بميناء طانطان


كارثة بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة: دماء وديدان وروائح نثنة بمستودع الأموات


شهادة وزير موريتاني حول حرب الصحراء ولقاء الرباط

 
اقلام حرة

موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

بعد ملفي المستشفى والجامعة بكليميم،التنسيقية تستعد لإطلاق ملف جديد

الملف المطلبي لهيئة الادارة التربوية

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)

بوادر أزمة بين تونس والمغرب وهذا سببها

وزير موريتاني : حرب الصحراء ما كانت لتقع لو لم تكن الجزائر من ورائها (فيديو)

زيارة بن سلمان ..المغرب يختار الحفاظ على صورته دولياً والجزائر وموريتان تغلبان المصلحة الاقتصادية

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنين
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 فبراير 2017 الساعة 52 : 05


صحراء بريس / و م ع

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنين..

* المساء:

- المديرية العامة للضرائب تعلن حربا على الفواتير الوهمية. فقد علمت الجريدة من مصادر موثوقة أن مصالح المديرية العامة للضرائب تشن في الوقت الحالي حربا على الفواتير والتصاريح الضريبية الوهمية، التي تمنحها بعض الشركات المتخصصة في إنتاج هذا النوع من الفواتير، خاصة بعدما تبين قيام عدد كبير من التجار بالتلاعب في الفواتير الضريبية من أجل تخفيف الضرائب. وأكدت المصادر أن التحايل في التصاريح المتعلقة بالضريبة على القيمة المضافة يصل إلى 4 مليارات درهم سنويا، وهو ما يمثل 20 في المئة من الإيرادات الحالية من هذه الضريبة.

- المحجوب الهيبة، المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان، يقول إن "تقرير الاستعراض الدوري الشامل لا يرصد الحالات الفردية وتفاصيل الوضعية الحقوقية"؛ موضحا أن إعداد هذا التقرير "يتم وفق هيكلة محددة مسبقا، ويتعين علينا أن نوضح المستجدات في هذا المجال ووضع تنفيذ التوصيات التي وجهت إلى المغرب خلال الاستعراض السابق" (حوار).

* الصباح:

- لجنة الاستثمارات بأكادير: ويستمر "البلوكاج". فقد رفضت الوكالة الحضرية وعمالة أكادير إداوتنان طلب الحصول على رخصة بناء أكبر وأول مشروع بالمغرب لفندقة الهواء الطلق ومجمعات الترفيه "أكادير كامب"، الذي تم التداول فيه الخميس الماضي. وجاء رفض المشروع بعد أن وافقت المؤسستان عليه قبل سنة، أربع مرات في اجتماعات اللجان الكبرى، بتاريخ 23 فبراير و13 مارس و15 يوليوز و25 غشت من السنة الماضية، بمبرر أن العقار الذي اكتراه المستثمرون من الأملاك المخزنية لمدة أربعين سنة، منطقة غابوية حسب المخطط المديري الذي انتهت مساطره سنة 2015.

- باتياس: التجمع كان دوما جزء من الحل. فقد أكد مصطفى باتياس أن التجمع الوطني للأحرار لم يكن يوما سببا في عرقلة تشكيل الحكومة، كما يحاول البعض التسويق له لتبرير التأخير الذي دخل شهره الرابع. وقال مدير المقر المركزي للتجمع، والبرلماني عن لائحة الشباب، إن قرار إنهاء وضعية الانتظار بيد عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة المعين. وأكد باتياس أن رئيس الحكومة يعرف أن التجمع وفي لالتزاماته، وأن العمل المشترك في الحكومة سيتميز بالتناغم والانسجام وتحقيق نتائج حسنة بالنظر إلى التجربة المشتركة للحزبين في الحكومة السابقة.

* رسالة الأمة:

- لشكر: متمسكون بالتحالف الرباعي والمشاركة في الحكومة. وجه إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، انتقادات لعبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة المعين، بسبب تدبيره لمشاورات تشكيل الحكومة الجديدة؛ موضحا، في كلمة أول أمس السبت أمام أعضاء اللجنة الإدارية، أن البلاغ الرباعي، الذي وقعه حزبه إلى جانب أحزب الأحرار والحركة الشعبية والاتحاد الدستوري، جاء بعد أن لاحظت هذه الأحزاب وجود "توجه نحو التقوقع في منظور ضيق لما يحتاجه المغرب من تشكيل حكومة قوية ومنسجمة".

- نفى مصدر من الجمعية المغربية لمنتجي ومصدري الخضر والفواكه بشكل قاطع ما تداولته بعض المنابر الإعلامية بشأن منع سلطات المراقبة الصحية الروسية دخول شحنة من الطماطم المغربية تزن 37 طنا، إلى أراضيها إثر اكتشافها لحشرة مدمرة تصيب المحاصيل. وقال المصدر إن استرجاع هذه الكمية من الطماطم بسبب إصابتها بدودة "توتا أبسولوتا" خبر يفتقد للدقة المطلوبة، موضحا أن ما حدث هو أن المستوردين الروس لم يجدوا في الشحنة المذكورة المواصفات التي يطلبونها.

* الأحداث المغربية:

- قالت الوزيرة المكلفة بالبيئة حكيمة الحيطي "لا علم لوزارتي بما تداولته بعض المنابر الصحافية بشأن النفايات الأوكرانية، وفي حال كان الموضوع صحيحا أدعو السيد رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران إلى أن يأمر بفتح تحقيق حول الجهات المستقدمة لهذه النفايات". وأضافت الوزيرة في تصريح للجريدة "لمدة سنة كاملة أوقفت جميع الاستيرادات المتعلقة بالنفايات ذات المصدر الصناعي إلى حين إحداث المسطرة والشرطة البيئية".

- الموساوي العجلاوي، الباحث في مركز الدراسات الإفريقية والباحث بمركز إفريقيا والشرق الأوسط للدراسات، يقول إن "مرحلة ما بعد العودة إلى الاتحاد الإفريقي هي الأصعب"، معتبرا أن "المعركة لم تنته بعد". العجلاوي أكد أن "الربح الذي سنجنيه كبير جدا". (حوار).

* آخر ساعة:

- فقد الاقتصاد الوطني ما مجموعه 37 ألف منصب شغل صافي سنة 2016، مسجلا بذلك ارتفاعا، بالمقارنة مع المناصب المفقودة سنة 2015. وكشف آخر تقرير للمندوبية السامية التخطيط، أن وضعية سوق الشغل سنة 2016 تميزت "باستمرار انخفاض معدلي النشاط والشغل. وهكذا، وببلوغها 11.747.000 شخص سنة 2016، عرفت الساكنة النشيطة البالغة من العمر 15 سنة فما فوق، ما بين سنتي 2015 و2016، تراجعا بـ 0,7 في المئة على المستوى الوطني (-0,3 في المئة بالوسط الحضري و-1,1 في المئة بالوسط القروي)".

- برلمانيو "البام" يعيدون رسميا تعويضات 3 أشهر إلى خزينة الدولة. وقال مصدر حزبي جيد الاطلاع للجريدة إن النائبة البرلمانية والقيادية في حزب الأصالة والمعاصرة، عزيزة شكاف، كانت أول الموقعين على مطبوع وزارة المالية الخاص بعملية تنازل البرلمانيين عن تعويضاتهم لفائدة خزينة الدولة. وقالت شكاف في تصريح للجريدة إنها "إلى جانب زميلاتها وزملائها في الفريق البرلماني للحزب عازمون على تنزيل هذا القرار الذي يعكس التزام البام بوعوده مع الشعب".

* العلم:

- بلغت أعداد المهاجرين المقيمين داخل المملكة المغربية أرقاما مهمة حددتها آخر الإحصائيات المعلنة في ما يربو عن 90 ألف مهاجر أجنبي، وذلك وفق ما حملته دراسة حديثة أصدرتها هيئة الاستشارات والخبرات الأمريكية. ومما جاء في الدراسة التي حملت عنوان "أصول ووجهات المهاجرين في العالم ما بين سنوات 1990 و2015"، أن عدد المهاجرين المقيمين داخل التراب الوطني بلغ 90 ألف نسمة يمثلون نحو 15 جنسية تتقدمها الجالية الفرنسية بنحو 30 ألف نسمة، متبوعة بالجالية الجزائرية ومعها الإسبانية في الرتبتين الثانية والثالثة بمجموع 10 آلاف نسمة على التوالي.

- يقوم حاليا وفد من وكلاء الأسفار الروس المتخصصين في تنظيم التظاهرات بزيارة استكشافية لمدينة مراكش بهدف الإطلاع على المؤهلات السياحية التي تتوفر عليها المدينة الحمراء. وحسب بلاغ للمجلس الجهوي للسياحة بمراكش، فإن زيارة هذا الوفد للمدينة الحمراء، والذي يرافقه فيها عدد من ممثلي وسائل الإعلام الروسية، تعتبر مناسبة للإطلاع على المآثر التاريخية المختلفة والمواقع ذات الطابع السياحي، بالإضافة إلى الوقوف على العرض السياحي للمدينة الخاص بتنظيم التظاهرات، والذي يعرف ازدهارا عبر العالم وخاصة بروسيا.

* الاتحاد الاشتراكي:

- اللجنة الإدارية لحزب الاتحاد الاشتراكي تقرر عقد المؤتمر الوطني العاشر للحزب أيام 19 و20 و21 ماي القادم؛ والكاتب الأول للحزب إدريس لشكر يقول "كان هاجسنا أن يكون حزبنا عنصر توازن في الجدل القائم حول شكل الحكومة وحجم الأغلبية"؛ والحبيب المالكي، رئيس اللجنة الإدارية الوطنية للحزب، يقول إن "محطة المؤتمر الوطني العاشر مناسبة لمساءلة الذات والواقع بموضوعية وآفاق الاشتراكية والديمقراطية على ضوء المد الشعبوي".

- ضريبة السيارت: موقع (مافينييت.ما) يحتل المركز الأول. أعلن مركز النقديات، الجمعة الماضي، أن الموقع الإلكتروني (ما فينييت.ما)، احتل المركز الأول هذه السنة، من بين أربع مواقع إلكترونية أخرى، تقدم خدمة الأداء عبر الأنترنت بواسطة بطاقة الائتمان. وأوضح بيان للمركز، أن 76 في المائة من بين 41 ألف و313 ضريبة سنوية على السيارات، تم أداؤها عبر الأنترنت إلى غاية 31 يناير المنصرم، تمت من خلال مركز النقديات عن طريق موقع (مافينييت.ما).

* الأخبار:

- الاحتياطات الدولية للمغرب ترتفع بـ 9,5 في المائة إلى حدود 27 يناير الماضي. فقد أعلن بنك المغرب أن صافي الاحتياطيات الدولية للمغرب بلغ 250,6 مليار درهم، وذلك إلى حدود 27 يناير 2017، مسجلا بذلك ارتفاعا بنسبة 9,5 بالمائة على أساس سنوي. وأوضح بنك المغرب، الذي نشر مؤخرا مؤشراته الأسبوعية من 26 يناير إلى 1 فبراير 2017، أنه من أسبوع لآخر سجلت هذه الاحتياطات انخفاضا بنسبة 0,4 بالمائة.

- تنعقد الدورة الرابعة للمعرض الدولي "أليوتيس" بفضاء العروض بمدينة أكادير من 15 إلى 19 فبراير 2017 تحت شعار "قطاع الصيد البحري: رهان تنمية مستدامة". تسعى جمعية معرض "أليوتيس" التي تنظم هذا الموعد المهم لقطاع الصيد البحري كل سنتين إلى أن تكون هذه الدورة أكثر طموحا من سابقتها التي تميزت بحضور 320 علامة تجارية، ومشاركة 36 بلدا، وتوافد 50 ألف زائر من المهنيين والجمهور الواسع.

* بيان اليوم:

- أكدت وزارة الصحة، الجمعة الماضية بالرباط، أن المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يوجد في مقدمة المختبرات المؤهلة من طرف منظمة الصحة العالمية، وحاصل على اعتماد (إيزو)، سيظل ساريا إلى حين تجديده في يونيو 2018، من قبل المديرية الأوربية لجودة الأدوية التابعة للاتحاد الأوربي. جاءت هذه التأكيدات، في بلاغ أصدرته الوزارة على إثر نشر إحدى المنابر الإعلامية معلومات حول عدم حصول هذا المختبر على اعتماد من طرف منظمة الصحة العالمية.

- اللجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية تصادق بالإجماع على خطة "تجذر" كخارطة طريق للعمل الحزبي للمرحلة القادمة؛ والأمين العام للحزب نبيل بنبعد الله يقول إنه "موازاة مع المسار الذي يسير فيه المغرب على المستوى الخارجي ثمة حاجة اليوم إلى فرقاء سياسيين أقوياء وقادرين على مواكبة التطورات وتمتين الجبهة الداخلية وتعميق الديمقراطية"؛ مؤكدا أن على الحزب أن يتجذر بقوة في الحركة الاجتماعية بمختلف أشكالها والالتحام بمعارك المواطنين في الأحياء والمدن والقرى".

* أخبار اليوم:

- أصحاب الشهادات والشباب الأكثر تضررا من البطالة في 2016. فرغم تسجيل بعض التحسن في 2016 مقارنة مع 2015، فإن العديد من الفئات مازالت تعاني مستويات مرتفعة من البطالة، خاصة في أوساط الشباب وحاملي الشهادات فضلا عن تضرر القاطنين بالبوادي أكثر من سكان الحواضر نتيجة توالي مواسم الجفاف في 2015 و2016. وكشفت البيانات المتعلقة بسوق الشغل أن حجم السكان العاطلين انتقل ما بين 2015 و2016، من مليون و148 ألفا إلى مليون و105 آلاف شخص، ما يمثل انخفاضا خلال الفترة ب 9.5 في المئة.

- صندوق المقاصة تحمل 6800 مليار سنتيم نظير استهلاك غاز الطهي في 2016. فقد كشف تقرير جديد أصدره صندوق المقاصة يوم الجمعة الماضي، أن دعم استهلاك غاز البوتان بلغ ما يعادل 6.8 مليار درهم، خلال سنة 2016، مقابل 7.9 مليار درهم للفترة نفسها من سنة 2015، مسجلا بذلك انخفاضا نسبيا يقدر بنسبة 14 في المئة. وأوضح التقرير أن استهلاك المغاربة لمادة غاز البوتان خلال سنة 2016، بلغ 2.2 مليون طن مقابل 2.1 مليون طن سنة 2015، أي بزيادة الكميات المستهلكة بحوالي 4.71 في المئة.

* لوماتان:

- الوكالة الوطنية للموانئ ستطلق، في 14 مارس المقبل، دراسة ستشكل قاعدة لإعداد استراتيجية التنمية لهذه المؤسسة بحلول 2030 بغلاف مالي قدره 5 ملايين درهم. وأوضحت الوكالة أن "المؤسسة مدعوة لمواكبة قطاع الموانئ والاستجابة لمتطلبات التكوين في هذا المجال".

* أوجوردوي لوماروك:

- حجم البطالة انكمش في 2016. الأرقام الأخيرة التي كشفت عنها المندوبية السامية للتخطيط تبرز في هذا الإطار تراجعا ب 3.7 في المئة، حيث انتقل عدد العاطلين من 1.148.000 خلال 2015 إلى 1.105.000 خلال السنة الجارية.

* البيان:

- أوقفت مصالح ولاية أمن الدار البيضاء، ليلة الجمعة وصباح السبت الماضيين، ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 21 و25 سنة،محسوبين على أحد فصائل مشجعي كرة القدم التي تنشط بمدينة الدار البيضاء، وذلك للاشتباه في تورطهم في أفعال إجرامية تتعلق بالضرب والجرح العمديين وإلحاق خسائر مادية بملك الغير؛ حسب ما جاء في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني.

* ليبراسيون:

- ثمن سفير تركيا المعتمد بالمغرب أدهم بركان أوز، عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي. وذكر بلاغ لمجلس النواب أن السفير التركي أبرز لدى استقباله الجمعة الماضي بالرباط من طرف رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، أن بلاده تطمح إلى ولوج السوق الإفريقية عبر المغرب بحكم موقعه الجغرافي.



523

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

مهاجروا أوروبا الإفريقية

الفساد ينخر مركز البريد بمدينة الداخلة

تذمر المشاركين بالمعرض الجهوي المنظم بالسمارة

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

اليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج بالعيون مناسبة للتعريف بإمكانيات الاستثمار بالجهة

ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

تحقيق : حكايات رجال أمن «منفيين» في الصحراء

قراءة في صحف اليوم الاثنين 4 غشت 2014

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية 25 شتنبر 2014

قراءة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الرجاء يفوز بكأس الـCAF ويواجه الترجي في كأس السوبر نهاية الشهر


منتخبنا الوطني لكرة اليد يضم لاعبتين من باب الصحراء لمجموعة المحترفات التي ستنافس في بطولة افريقيا

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يصدر بيان حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
شاهد الضرر الذي يسببه الثوم للجسم

عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة رجل الاعمال وقيدوم السياسيين بجهة كليميم عمر بوعيدة(تفاصيل عن حياته السياسية)

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.