للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         وزارة الداخلية تنذر جماعات محلية امتنعت عن تنفيذ أحكام قضائية             زلزال ملكي جديد يتهدد واليا كليميم وادنون والداخلة واد الذهب             نشرة إنذارية..أمطار عاصفية بعدد من الاقاليم منها كليميم والسمارة وافني وطاطا             تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب             بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 08 فبراير 2017 الساعة 52 : 03


صحراء بريس / و م ع

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء..

* الصباح:

- ملاعب كلفت 50 مليار مهددة بالتلاشي. حيث يواجه 62 ملعبا تمت تهيئته وتزويده بالعشب الاصطناعي في إطار برنامج الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم خطر التلاشي بعد ثلاث سنوات من تسليمها. وكشفت معطيات توصلت بها الجريدة أن تقنيين من وزارة التجهيز ومن الشركات المكلفة حذروا من عدم احترام شروط الاستغلال والاستعمال العشوائي للملاعب. وتتعرض أغلب الملاعب لاستعمال مفرط، فعوض 35 ساعة المسموح بها أسبوعيا لكل ملعب تصل مدة استعمال أغلب الملاعب إلى 80 ساعة.

- مصطفى بايتاس، البرلماني التجمعي ومدير المقر المركزي للتجمع الوطني للأحرار، يقول إن "حل أزمة الحكومة بيد ابن كيران"؛ مضيفا أن حزب الأحرار لم يكن يوما سببا في عرقلة تشكيل الحكومة، كما يحاول البعض التسويق له لتبرير التأخر في إخراج الحكومة للوجود. بايتاس اعتبر أن التجمع الوطني للأحرار لم يكن يوما مشكلا، بل جزءا من الحل في كل التجارب الحكومية السابقة. (حوار).

* المساء:

- احتقان وسط القضاة بعد وضع وزارة العدل والحريات آجالا مضبوطة للبت في الملفات. واعتبر قضاة غاضبون من القرار أن قيام وزارة العدل بدراسة من أجل تحديد الآجال المعقولة للبت في كل صنف من القضايا هو أمر محمود ويندرج ضمن اختصاصاتها، لكن من غير المقبول إلزام القضاة بهذه الآجال لأن القاضي يساءل فقط عن خرقه للمساطر المعمول بها قانونا طبقا للنظام الأساسي للقضاة.

- قضاة المجلس الأعلى للحسابات يفتحصون أزيد من 1500 جماعة في غضون الأسابيع المقبلة. أكدت مصادر "موثوقة" للجريدة أن بعض الجماعات الترابية تعيش على وقع "فوضى" في تسيير الشأن المحلي يقف وراءها بعض المنتخبين بسبب الصراعات المستمرة بين الأغلبية والمعارضة، مما يتسبب في حالة من "البلوكاج" وتبادل الاتهامات حول هدر المال العام وتأخر عدد من المشاريع.

* رسالة الأمة:

- قال رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش إن "رئيس الحكومة يعرفنا جيدا، ويعرف وفاءنا والمعقول الذي يتميز به حزبنا ونحن نريده أن يكون رئيس حكومتنا، ومستعدون للتعاون معه والعمل إلى جانبه للدفع بالبلاد قدما نحو الأمام"؛ مضيفا، في تصريح صحفي على هامش الاجتماع الذي عقده مع المنسقين الجهويين الجدد لحزبه أول أمس الإثنين بالدار البيضاء، أنه "إذا كانت هناك من حواجز صغيرة فمن الواجب علينا رفعها، لأن المغرب بأكمله على موعد مع تحديات جديدة تستوجب تظافر جهود الجميع".

- صندوق النقد الدولي يعتبر أن المغرب تطور في محاربة الهشاشة الاقتصادية موصيا إياه بمواصلة الإصلاحات، ومثيرا انتباهه في الوقت نفسه إلى بعض المخاطر التي تتهدد الاقتصاد المغربي على المدى المتوسط. جاء ذلك في تقرير نشره صندوق النقد الدولي، الجمعة الماضي، يندرج في إطار المهام الرقابية الدورية من أجل مراقبة اقتصاديات الدول الأعضاء.

* أخبار اليوم:

- الحج بالأداء الإلكتروني هذا العام.. لا حج لمن لا يدفع مصاريف هذه الشعيرة الدينية بشكل إلكتروني مسبق هذه السنة. إجراء جديد كشفته ندوة صحافية مشتركة بين وزارتي الأوقاف والشؤون الإسلامية والسياحة، والفدرالية الوطنية لوكالات الأسفار، صباح أمس بالرباط. ممثل وزارة الأوقاف أوضح أن الإجراء فرض من طرف السلطات السعودية منذ حج السنة الماضية، وأن المغرب استفاد من معاملة تفضيلية استثنائية سمحت لحجاجه بأداء هذه الفريضة رغم عدم قيامهم بدفع المصاريف بشكل إلكتروني. الإجراء أثار حفيظة مسؤولي وكالات الأسفار فيما اعتبره ممثل وزارة الأوقاف حتميا ويندرج في اختصاصات السلطات السعودية.

- تراجع مبيعات التجهيزات المنزلية الإلكترونية في 2016. فقد كشفت دراسة أنجزتها مجموعة "جي إف كا" المتخصصة في دراسة السوق وميولات المستهلكين عن تراجع مبيعات التجهيزات المنزلية الإلكترونية والكهربائية بالمغرب خلال السنة الماضية، إذ أكدت مجموعات عاملة في السوق المغربية أن الحجم الإجمالي لمبيعاتها سجل انخفاضا بنسبة 10 في المئة السنة الماضية مقارنة مع سنة 2015.

* آخر ساعة:

- إضرابات المغاربة ضيعت 500 ألف يوم عمل في السنة. فقد عرفت السنة الماضية خوض 218 إضرابا ب 176 مؤسسة، انخرط فيها 14.882 أجيرا من أصل 25.953 أجيرا، أي بنسبة مشاركة بلغت 57.34 في المئة، مما ترتب عنه ضياع حوالي 500 ألف يوم عمل. وأفاد تقرير لوزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية أن عدد الإضرابات التي سجلت السنة الماضية، وإن كانت أقل بنسبة 17.74 في المئة عن سنة 2015، إلا أنها خلفت أثارا أكبر على مستوى الإنتاج.

- تأشيرات سياحية بالمجان لرجال الأعمال المغاربة لدخول دولة الإمارات. فقد تقدم شركة الاتحاد للطيران طوال شهر فبراير وقبل 15 من شهر مارس لكل رحلة من الدرجة الأولى أو درجة العمال تأشيرة سياحية مجانية لمسافريها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. وتشغل الاتحاد للطيران رحلة يومية نحو أبو ظبي انطلاقا من الدار البيضاء ورحلتين أسبوعيا من الرباط، تمكن من الاستفادة من مزايا الوجهة.

* الأخبار:

- أخنوش يوجه رسالة قوية إلى الاتحاد الأوروبي ويطالبه بتوضيح موقفه بشأن الاتفاق الفلاحي مع الرباط. حيث دعا وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، أول أمس الإثنين، إلى "أن تكون الأمور واضحة وصريحة" حول المستقبل الذي تريد الرباط وبروكسيل تطويره، بخصوص الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي. وقال أخنوش، في مقابلة خص بها وكالة الأنباء الإسبانية (إيفي) إنه يتعين على الاتحاد الأوروبي "توضيح موقفه" وإنهاء "الاختلافات" بشأن الاتفاق الفلاحي مع المغرب.

- المغاربة اقتنوا أزيد من 13 ألف سيارة جديدة خلال يناير الماضي.. فقد بلغت مبيعات السيارات في السوق المغربية خلال شهر يناير الماضي 13 ألفا و782 سيارة جديدة تم تسويقها مقابل 11 ألفا و309 سيارة خلال الفترة نفسها من السنة الماضية، لتسجل المبيعات بذلك نسبة نمو ب 21 في المئة.

* الأحداث المغربية:

- أكد رئيس مجلس الأعمال السعودي-المغربى، محمد فهد الحمادى، أن عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي تشكل "مكسبا اقتصاديا كبيرا" بالنظر لاستثماراته المتعددة في العديد من بلدان القارة الإفريقية. وأبرز الحمادي، أهمية عودة المغرب إلى هذه المؤسسة الإفريقية بالنسبة للمستثمرين ورجال الأعمال السعوديين لتحقيق الأهداف المتضمنة في رؤية الىمملكة 2030، وزيادة التبادل التجاري بين المملكة والمغرب ومن خلالها مع الدول الأخرى ومنها الإفريقية.

- الأنترنت في المغرب: أكثر من 17 مليون مشارك. تزايد الإقبال على الشبكة العنكبوتية مازال متواصلا في المغرب. فحسب التقرير الأخير للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، تجاوز عدد المشتركين في الأنترنت عتبة 17 مليون مشترك. التقرير ذاته أبرز كذلك الإقبال المتزايد للمغاربة على التطبيقات التي تتيحها الشبكات والأنترنت، مستعيضة بذلك عن الرسائل النصية التي تراجعت بنسبة 51.6 في المئة.

* بيان اليوم:

- أكدت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالماء، شرفات أفيلال، أول أمس الاثنين بالعيون، أن مسار التنمية المتواصل والطموح بالمغرب والمتجسد في كل المخططات الاستراتيجية الكبرى والمهيكلة، يتطلب مواكبة قوية من أجل ضمان توفير ما يلزم من المياه. وقالت أفيلال، في كلمة خلال ترؤسها، أشغال مجلس إدارة الحوض المائي للساقية الحمراء ووادي الذهب، إنه في إطار النموذج التنموي الجديد بالاقاليم الجنوبية، ستقوم الوزارة بانجاز ثمانية مشاريع بكلفة 263 مليون درهم بمساهمة تفوق 70 في المائة، وتهم انجاز أربعة سدود، هي سد المحاجيب، وسد لبوير باقليم طرفاية وسد سيدي احمد ركيبي وسد واد كسات باقليم السمارة.

- حزب التقدم والاشتراكية يثمن مصادقة اللجنة المركزية بالإجماع على مقاربة "تجذر" ويتداول في السبل المثلى لتفعيلها وتنزيلها. المكتب السياسي للحزب، الذي عقد اجتماعه أول أمس، دعا مختلف الفرقاء السياسيين إلى الإسهام في إنضاج التوافقات والحلول الوسطى الضرورية لإعطاء انطلاقة جديدة لمسار البناء الديمقراطي؛ مؤكدا أن الوحدة الوطنية التي عرفتها لحظة عودة المغرب للاتحاد الإفريقي تتطلب تعزيز الجبهة الداخلية وترسيخ حياة سياسية ومؤسساتية سليمة ومستقرة.

* الاتحاد الاشتراكي:

- دعا الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية الشرقي الضريس، أول أمس الإثنين بالحسيمة، جميع السلطات والهيئات والمصالح إلى الانكباب على مواكبة المخططات التنموية والإسراع بتنزيل مختلف المشاريع الهامة بالإقليم. وشدد الوزير خلال اجتماع عقده مع الهيئات المنتخبة وممثلي المصالح الخارجية بإقليم الحسيمة، على أهمية برنامج التنمية المجالية للإقليم (2015- 2019) "منارة المتوسط"”، الذي ترأس جلالة الملك محمد السادس مراسيم التوقيع على اتفاقية الشراكة المتعلقة به، باعتباره نموذجا يكرس سياسة تثمين المؤهلات المحلية للنهوض بالتنمية، داعيا جميع السلطات والهيئات والمصالح إلى الانكباب على مواكبة المخططات التنموية والإسراع بتنزيل مختلف المشاريع الهامة وإبداع الحلول لمختلف المجالات الحيوية بالإقليم.

- أكدت صحيفة (الوسط) البحرينية، أمس الثلاثاء، أن المغرب لم يغادر يوما قارته، ولا انشغل عنها وعن همومها، مبرزة أن علاقات المغرب "متينة بمعظم دول إفريقيا، واهتماماته إفريقية قبل العودة وبعدها؛ فالمغرب تاريخا وجغرافيا، اقتصادا وسياسة، عادات وتقاليد، دينا وحضارات إنما هو من إفريقيا وإليها". وقالت الصحيفة في مقال بعنوان "عودة المغرب إلى مؤسسة الاتحاد الإفريقي"، إن أقلاما كتبت حديثا عن "عودة المغرب إلى إفريقيا (..)"، متسائلة: "لكن متى كان قد غادرها حتى يعود؟".

* العلم:

- اعتراف نائبة برلمانية عن "بوديموس" بمغربية سبتة ومليلية يثير غضب الحزب الشعبي. البرلمانية إيزابيل مورا، التي تشغل منصب الناطقة الرسمية بالنيابة عن فريق "بوديموس" في البرلمان الإسباني، كانت قد أعلنت في منتدى نظم بمدينة مارتيل أنها لا تعترض على شرعية مطالبة المغرب باستعادته لمدينتي سبتة ومليلية المحتلتين.

- المشاركة السياسية مدخل لاندماج المغاربة بإسبانيا.. فقد أكد مشاركون في ندوة نظمت بمدينة ألميريا (جنوب) يومي السبت والأحد الماضيين في موضوع "المواطنون المغاربة في الساحة السياسية الاسبانية" أن المشاركة السياسية للمغاربة المقيمين في إسبانيا تعتبر حافزا لتحسين اندماجهم في البلد المضيف، كما تعزز دورهم في التقارب بين البلدين. وأبرز المتدخلون خلال هذا اللقاء الذي نظمته "أرضية الكفاءات المغربية في اسبانيا" و"جمعية البيئة والتعليم"، أهمية توعية أفراد الجالية المغربية بضرورة المشاركة السياسية بكل أشكالها، بدءا من ممارسة حق التصويت، للدفاع عن مصالحهم وتعزيز اندماجهم في المجتمع المضيف.

* لوماتان:

- خبر سار للصناعة المغربية. مشروع "غاز تو باور"، المرحلة الأولى من مخطط التنمية للغاز الطبيعي المسال، المخصص لتغطية الاحتياجات من الإنتاج الكهربائي، سيستفيد منه أيضا المصنعون. هذا ما يعتزم القيام به المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، والذي عهدت الدولة إليه بإنجاز المشروع.

* أوجوردوي لوماروك:

- مكنت مصالح الصندوق المغربي للتقاعد، إلى حدود تاريخ 31 يناير 2017 ، من تصفية 9952 معاشا جديدا، مدنيا وعسكريا، من أصل 10 آلاف و344 ملفا تم التوصل به، ويهم الموظفين والمستخدمين المحالين على التقاعد بتاريخ 31 دجنبر 2016. وأوضح بلاغ للصندوق، أمس الثلاثاء، أن معالجة هذه الملفات حالت دون حدوث أي انقطاع في الأجر، لفائدة 92,50 في المئة من المتقاعدين الجدد، حيث تمكنوا من استخلاص معاشهم خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير 2017.

* البيان:

- أعلن محمد الامين الصبيحي، وزير الثقافة، أول أمس الاثنين بالرباط، أن المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، الذي ستنظم نسخته الثالثة والعشرين من 9 إلى 19 فبراير الجاري، سيستضيف أحد عشر وزير ثقافة إفريقيا وأربعين ناشرا وكاتبا. وأوضح الصبيحي، في ندوة صحفية بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية، أنه في إطار تواصل حلقات السياسة التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل تعزيز العلاقات المغربية مع دول القارة الإفريقية، سيكون ضيف شرف هذه الدورة من المعرض الأحد عشر بلدا للمجموعة الاقتصادية لدول إفريقيا الوسطى.

* لوبنيون:

- فرنسا ضيف شرف على الدورة الرابعة لمعرض أليوتيس، التي ستنعقد بأكادير من 15 إلى 19 فبراير الجاري تحت شعار "قطاع الصيد البحري: رهان تنمية مستدامة". ويسعى المعرض من خلال جميع الأنشطة المبرمجة، للتعريف بما حققه القطاع من تقد م في مجال التنمية المستدامة على المستويين الوطني والدولي.

* ليبراسيون:

- شهدت زراعة الزيتون بالجهة الشرقية ارتفاعا هاما فيما يخص المساحات المزروعة خلال السنوات الأخيرة حيث انتقلت المساحة من 83 ألف هكتار في 2008 إلى 115 ألف هكتار حاليا،أي بزيادة بلغت نسبتها 39 في المئة موزعة على عمالات وجدة-أنكاد وبركان والناظور وتاوريرت والدريوش وكرسيف وفكيك، حسب تقرير للمديرية الجهوية للفلاحة.



501

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

مهاجروا أوروبا الإفريقية

الفساد ينخر مركز البريد بمدينة الداخلة

تذمر المشاركين بالمعرض الجهوي المنظم بالسمارة

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

اليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج بالعيون مناسبة للتعريف بإمكانيات الاستثمار بالجهة

ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

تحقيق : حكايات رجال أمن «منفيين» في الصحراء

قراءة في صحف اليوم الاثنين 4 غشت 2014

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية 25 شتنبر 2014

قراءة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.