للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         النتائج الكاملة لذهاب دوري أبطال اوروبا ومواعيد مباريات الإياب             تطورات جديدة في قضية الاعتداء على عضو بجماعة أفركط             العيون:صعقة كهربائية تقتل موظف بالمكتب الوطني للكهرباء             القوات العمومية تفرق عشرات الآلاف من الأساتذة بالقوة أمام القصر الملكي !             البحث عن طفل مختفي             وزارة الصحة تعين مناديب بأقاليم العيون،كليميم،السمارة وافني ،وتحجم عن تسمية مناديب..(اسماء)             السلطات الموريتانية تستمر في حملة التضيق على التيار الإسلامي وتغلق جمعيتين خيريتين             فضيحة بيئية من العيار الثقيل بكليميم تمرير قناة للماء الصالح للشرب وسط حفرة صرف صحي(فيديو)             كلميم: اصطدام بين دراجتين يسفر عن مصرع شاب ونقل اثنان للمستشفى             نائب رئيس جماعة اساكا تركوساي يفضح اختلالات كبيرة بالجماعة ويتهم المكتب الوطني للماء(فيديو)             لا تغييرات في الولاة والعمال بالصحراء بإستثناء والي العيون..وهذه لائحة بالأسماء             أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني             مدير الكهرباء بكليميم "مخروك" يستمر في إحراج مدير الماء "بن جيموع" وكشف عجزه             الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)             انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب             حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             قربالة وعراك بجماعة افركط وسقوط عضو بالمعارضة مغشيا عليه بعد تعرضه للضرب(اسماء)             امين مال الخيرية الإسلامية بكليميم يطالب بفتح تحقيق في المالية بعد المهزلة الخطيرة             رجل يتنكر في زي متسول مريض للإحتيال على المواطنين بالعيون            مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE            حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات            شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

رجل يتنكر في زي متسول مريض للإحتيال على المواطنين بالعيون


مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE


حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير


هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السلطات الموريتانية تستمر في حملة التضيق على التيار الإسلامي وتغلق جمعيتين خيريتين

انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب

بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 11 فبراير 2017 الساعة 36 : 05


صحراء بريس / و م ع

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت..

* أخبار اليوم:

- مخاطر على تحرير صرف الدرهم المغربي.. مازال قرار تحرير صرف الدرهم المغربي يثير ردود فعل في صفوف فاعلين اقتصاديين بمبرر التخوف من تكرار التجربة المصرية مع النتائج الكارثية التي تسبب فيها تعويم الجنيه المصري. إبراهيم منصوري، أستاذ الاقتصاد بكلية القاضي عياض بمراكش، يقول إن "قرار البنك المركزي تعويم العملة الوطنية ينطوي على عدد من المخاطر لأنه يقود إلى التضخم وارتفاع الأسعار نظرا إلى انخفاض قيمة الدرهم، وما حصل في مصر دليل على أن قرارا من هذا الحجم يحتاج إلى دراسة متأنية".

- رئيس المخترعين المغاربة يقود شبكة المخترعين الأفارقة. فقد أفاد بلاغ لاتحاد المخترعين المغاربة بأن الفدرالية الدولية لجمعيات المخترعين اختارت رئيس الاتحاد، مجيد البوعزاوي، ليكون على رأس مكتبها بإفريقيا "الشبكة الإفريقية للمخترعين". ويأتي اختيار المغرب لتسيير هذا المكتب للمرة الأولى منذ إحداث الفيدرالية الدولية لجمعيات المخترعين سنة 1968، على إثر عودة المملكة إلى الاتحاد الإفريقي وبعد الخطاب التاريخي الذي ألقاه جلالة الملك محمد السادس أمام القمة الثامنة والعشرين للاتحاد الإفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

* آخر ساعة:

- ابن شماش يقطر الشمع على ابن كيران ويحمله مسؤولية الفراغ التشريعي، إذ حمل رئيس مجلس المستشارين، حكيم بن شماش، مسؤولية الفشل في تشكيل الحكومة والحصيلة التشريعية "الهزيلة" لمجلسه لرئيس الحكومة المكلف عبد الإله ابن كيران. وجاء ذلك خلال الجلسة الاختتامية للدورة الخريفية لمجلس المستشارين، التي عقدت أول أمس الخميس.

- أسر إسبانية تتهم البوليساريو باحتجاز فتيات صحراويات بمخيمات تندوف. حيث تقدمت ثلاث أسر إسبانية بشكوى رسمية لدى المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة ضد مسؤولي الجبهة الانفصالية بسبب احتجازهم لثلاث شابات بمخيمات تندوف. وأبرزت أسر كونترياس كالفو وكامبايلو مانيوكيل وهيرنانديز دينيز، التي وجهت الشكاوي من خلال الفريق المعني بالاحتجاز التعسفي لدى المفوض السامي للأمم المتحدة، أن كلا من داريا امبارك سلمى، ونجيبة محمد بلقاسم والكورية بدبد الحافظ، تم احتجازهن بعد زيارتهن لعائلاتهن البيولوجية بالمخيمات، حيث تمت مصادرة وثائقهن ومنعهن من العودة إلى إسبانيا.

* الأخبار:

- مافيا نهب الرمال تعود لمزاولة أنشطتها بشواطئ تطوان. فقد علمت الجريدة، من مصدر خاص، أن مافيا نهب الرمال بواسطة شاحنات "الشبح" التي تعمل دون أضواء، عادت ليلة أول أمس الخميس، لمزاولة نشاطها بشكل مكثف على مستوى شاطئ سيدي عبد السلام، ضواحي تطوان، بعد توقف تام دام أكثر من شهرين. وأضاف المصدر ذاته أن تكثيف الدوريات الأمنية ومراقبة رجال الدرك الملكي للمنطقة وتمشيطها بشكل واسع ساهم في توقف الأنشطة الإجرامية لهذه المافيا قبل أن تعود لمزاولة نشاطها في ظروف وصفت بالغامضة.

- إحالة القاضي المتهم بالارتشاء على الوكيل العام لمحكمة النقض. فقد تسارعت وتيرة تداعيات ضبط قاض ورئيس غرفة بمحكمة النقض يشتبه في تورطه بتلقي رشوة قيمتها 50 مليون سنتيم، بعدما طلب منه وزير العدل والحريات مصطفى الرميد تقديم استقالته من القضاء. وأوضحت مصادر أنه تطبيقا لمقتضيات المادة 265 من قانون المسطرة الجنائية، أحالت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالرباط، أول أمس الخميس، مسطرة القاضي ماء العينين على الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض.

* المساء:

- الأمطار تغرق الحي الصناعي بالدار البيضاء وتشل حركة السير.. فقد تسببت التساقطات المطرية التي شهدتها مدينة الدار البيضاء، أول أمس الخميس، في إغراق الحي الصناعي بالمدينة وشل حركة السير، إذ توقفت حركة السيارات واضطر عدد من المواطنين إلى المشي حفاة لتجاوز السيول بسبب انسداد قنوات المجاري المائية.

- دوريات خاصة تجبر أصحاب المقاهي والمطاعم على التزود بعبوات الإطفاء. حيث أكدت مصادر الجريدة أنه بتعليمات من وزارة الداخلية، تم تشكيل لجن محلية بكل المدن المغربية، بدأت في جولات دورية على مجموعة من المقاهي والمطاعم ومحلات تحضير الأكلات السريعة منذ بداية الأسبوع الجاري، لإجبارها على ضرورة التزود بعبوة إطفاء النار، فيما أعطت تحذيراتها لأصحاب هذه المحلات بإمكانية إغلاقها في حال لم يتم التقيد بهذا الشرط.

* الصباح:

- العثماني والرباح مرشحان لقيادة المصباح؛ والقيادي في العدالة والتنمية عبد العزيز أفتاتي، يقول إن مواقف الحزب ثابتة بالأمين العام الحالي أو بدونه، في إشارة إلى أن صعود أمين عام جديد بمناسبة المؤتمر الوطني المرتقب نهاية الربيع، لن يغير شيئا في المعادلة السياسية؛ موضحا أن نبض المجتمع يرجح كفة الراغبين في بقاء عبد الإله ابن كيران على رأس الحزب.

- المغرب ميدان حرب أوروبية روسية. فقد كشف مصدر دبلوماسي من كواليس الاتحاد الأوروبي أن التهديد المغربي بوقف العمل بالاتفاق الفلاحي وإعادة النظر في الشراكة بين الرباط وبروكسيل، جاء ردا على تحركات جزائرية لمعاكسة التقارب المغربي الروسي، إذ سربت هيئات سياسية تدور في فلك لوبي الجارة الشرقية تقريرا مفاده أن موسكو تخطط لتطويق الاتحاد الأوروبي من الجنوب، وذلك بإطلاق شراكة متقدمة مع الرباط. وتتحرك الجزائر توجسا من تخلي روسيا عنها حليفا أول في شمال إفريقيا، في ظل أزمة بين البلدين عقب رفض الجارة الشرقية استقبال موانئها لفرقاطات وتقديم دعم لوجيستي وعملياتي للأسطول الروسي في البحر المتوسط.

* الاتحاد الاشتراكي:

- 277 مغربيا حصل على الجنسية البلجيكية خلال 2016. فقد كشفت وزارة الداخلية البلجيكية أن عدد المغاربة الذين حصلوا على الجنسية البلجيكية خلال السنة الفارطة 2016، بلغ 277 شخصا من مجموع المجنسين في هذا البلد، الذي تعتبر فيه الجالية المغربية من أهم وأنشط الجاليات، متبوعين بمواطني جمهورية الكونغو الديمقراطية ب 146 شخصا، فرومانيا 89، ثم تركيا 87، إلى جانب بلغاريين وروسيين وأرمن وكاميرونيين ولبنانيين.

- أكد أحمد رضا الشامي، سفير المغرب لدى الاتحاد الأوروبي، أول أمس الخميس ببروكسل، أن الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، التي تم بناؤها لسنوات طويلة، تفتح أوراشا هامة. وأوضح الشامي، خلال لقاء بالبرلمان الأوروبي مع نواب أوروبيين، أن عددا من مشاريع الاتفاقيات توجد على الطاولة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، خاصة إنشاء منطقة للتبادل الحر المعمق والشامل، واتفاقيات تهم تدبير الأزمات، وتقاسم المعلومات، والشراكة حول التنقل وتسهيل منح التأشيرات، بالإضافة إلى الجانب الثقافي والعلمي.

* العلم:

- قررت اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب في حزب الاستقلال، في جلسة سادسة عقدتها أول أمس الخميس، مؤاخذة كل من أحمد توفيق احجيرة وياسمينة بادو وكريم غلاب لارتكابهم مخالفة قوانين الحزب والإضرار بمصالحه، والحكم عليهم بالتوقيف عن ممارسة مهامهم وأنشطتهم الحزبية محليا ووطنيا لمدة ثمانية أشهر تبدأ من تاريخ نشر هذا القرار.

- ارتفاع عدد الذعائر المسجلة بواسطة الرادارات الثابتة. فقد أفادت الإحصائيات المؤقتة لحوادث السير، خلال سنة 2016، بأن عدد المحاضر التي وافق عليها المركز الوطني لمعالجة المخالفات، والتي رصدتها الرادارات الثابتة برسم السنة الفارطة بلغ مليونا و481 ألفا و598 محضرا، مقابل 419 ألفا و966 محضرا سنة 2015، مسجلا بذلك ارتفاعا قياسيا بلغت نسبته 253 في المئة.

* رسالة الأمة:

- الرميد يدعو مسؤولي النيابة العامة إلى موافاته بتقارير حول تفعيل قانون الاتجار بالبشر. فقد عمم وزير العدل والحريات في حكومة تصريف الأعمال، مصطفى الرميد، على الوكلاء العامين للملك لدى محاكم الاستئناف ووكلاء الملك لدى المحاكم الابتدائية، دورية جديدة حول تفعيل القانون رقم 27.14 المتعلق بالاتجار بالبشر. وطلب الرميد من الجهات المذكورة بموافاته بتقارير مفصلة حول ما اتخذوه من إجراءات في هذا الصدد، وعن الصعوبات التي واجهتهم في ذلك عند الاقتضاء، وذلك في أجل أقصاه 28 فبراير الجاري.

- منتجو الحوامض يسجلون تراجعا في التصدير بنسبة 50 في المئة، بعدما كان مستوى الإنتاج خلال السنوات الأخيرة يعرف ارتفاعا مهما يساعد على رفع حجم الصادرات التي تقلصت لعدة عوامل. وحسب مصادر من داخل جمعية منتجي الحوامض بالمغرب، فإن الأسباب تعود بالأساس إلى المنافسة القوية داخل القطاع الذي بات في أشد الحاجة إلى تمحيص ومراجعة شاملة تخول له القدرة على مواكبة التحديات المطروحة.

* الأحداث المغربية:

- بكتيريا قاتلة تهدد أشجار الزيتون.. فبعد إيطاليا وكورسيكا وجزر البليار، واجتياح مناطق واسعة بالبحر المتوسط؛ يطل نوع من البكتيريا القاتلة لأشجار الزيتون على أبواب المغرب، مما يثير قلق المهنيين والفلاحين المغاربة. وقد شرعت المصالح الصحية والفلاحية في المغرب في اتخاذ كافة الخطوات اللازمة حتى تكون مستعدة لمواجهة هذه البكتيريا المدمرة لأشجار الزيتون.

- الباحث في العلوم السياسية عبد المنعم لزعر يقول إن "الجسد الحزبي بالمغرب ظل منذ لحظة الإعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية ل 07 أكتوبر رهين مخرجات ومسارات المشاورات السياسية حول بناء الأغلبية البرلمانية وتشكيل الحكومة المنتظرة"؛ مضيفا أن خلاصات التجربة الحكومية الأولى للسيد عبد الإله ابن كيران والأسئلة التي مازالت تطرح بخصوص ما يعرف بحالة "البلوكاج الحكومي" ستمارس ضغط قويا ومؤثرا على قيادة الحزب. (حوار).

* بيان اليوم:

- المغرب يطلق التجارب الديناميكية للقطار فائق السرعة. فقد أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، أول أمس الخميس، أن التجارب الديناميكية وعمليات التشغيل الأولية للقطارات على الخط فائق السرعة انطلقت مستهل الأسبوع الجاري. وأوضح المكتب، في بلاغ له، أنه وبعد التجارب النهائية على الخط التقليدي من أجل التحقق والتثبت من وضعية القطارات الجديدة فائقة السرعة على السكك الحديدية التقليدية، وبعد تجاوز مرحلة تجريب البنيات التحتية من ال40 كيلومترا الأولى للقطار فائق السرعة بنجاح دون تشغيلها، انطلقت مرحلة جديدة هامة.

- أكثر من 1600 مواطن مغربي تطوعوا للقتال ببؤر التوتر، والداخلية فككت 168 خلية إرهابية. فقد أفاد الوالي المدير العام للتعاون الدولي بوزارة الداخلية، محمد مفكر، أول أمس الخميس بالرباط، بأن السلطات المغربية فككت، منذ هجمات 11 شتنبر 2001 بالولايات المتحدة، 168 خلية إرهابية. وأوضح مفكر، في مداخلة حول "المقاربة الأمنية المغربية في محاربة الإرهاب" ألقاها خلال ندوة حول "محاربة الإرهاب والتطرف العنيف في البحر الأبيض المتوسط، أي تعاون بين الضفتين؟ (المغرب نموذجا)"، أن حوالي 50 خلية من ضمن هذه الخلايا المفككة ذات صلة بمناطق التوتر، على الخصوص بالمنطقة الأفغانية والباكسانية والعراق وسورية ومنطقة الساحل.

* لوماتان:

- تم، أول أمس الخميس، استعراض المقاربة المغربية في مجال تعزيز الأمن النووي، خلال اجتماع مجموعة التنفيذ والتقييم للمبادرة العالمية لمكافحة الإرهاب النووي لسنة 2017 الذي تحتضنه العاصمة الهندية نيودلهي في الفترة ما بين ثامن وعاشر فبراير الجاري . وقال المدير العام للوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي الخمار المرابط، خلال عرض قدمه على هامش الأوراش التقنية لهذا الاجتماع، إن المقاربة الوطنية ترتكز على الجوانب المتعلقة بوضع الإطار القانوني وتقوية مستوى الأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي، والمساهمة في وضع برنامج وطني للطوارئ الإشعاعية والسلامة النووية، وتطوير القدرات البشرية والتنظيمية للوكالة.

* لوبينيون:

- هل يقترب مستخدمو مصفاة النفط الوحيدة في المغرب من نهاية النفق؟ فقد تم بشكل رسمي تقديم مسطرة تفويت أصول شركة سامير المختصة في تكرير المواد البترولية، والإعلان في نفس الوقت عن الشروع في تلقي عروض التفويت ابتداء من يوم الاربعاء الماضي.

* البيان:

- أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، أول امس ، أن التجارب الديناميكية وعمليات التشغيل الأولية للقطارات على الخط فائق السرعة انطلقت مستهل الأسبوع الجاري. وأوضح المكتب في بلاغ أنه يتوجب القيام بكل التجارب التي تمكن من التحقق من توافق كافة مكونات نظام السرعة الفائقة لبلوغ سرعة تصل إلى 320 كيلومترا في الساعة، خاصة القطار فائق السرعة الذي يشتغل على سكة مجهزة بأسلاكها العلوية ونظامها الخاص بالتشوير والاتصالات، علاوة على نظامها الخاص بالتزود بالكهرباء.

* ليبراسيون:

- أكد الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية الشرقي الضريس، أول أمس الخميس بالرباط، على فعالية ونجاعة المقاربة المغربية في مجال مكافحة الإرهاب. وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أن الضريس أوضح، في لقاء عقده مع وفد عن الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط (مجموعة الحوار 5+5)، أن المقاربة المغربية في مجال مكافحة الإرهاب "لا ترتكز فقط على التناول الأمني الصرف، بل تتجاوزها إلى الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والدينية والثقافية، في إطار منهجية شاملة متكاملة وتشاركية".



872

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

مهاجروا أوروبا الإفريقية

الفساد ينخر مركز البريد بمدينة الداخلة

تذمر المشاركين بالمعرض الجهوي المنظم بالسمارة

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

اليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج بالعيون مناسبة للتعريف بإمكانيات الاستثمار بالجهة

ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

تحقيق : حكايات رجال أمن «منفيين» في الصحراء

قراءة في صحف اليوم الاثنين 4 غشت 2014

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية 25 شتنبر 2014

قراءة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

النتائج الكاملة لذهاب دوري أبطال اوروبا ومواعيد مباريات الإياب


نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.