للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             بلطجية يسيطرون على منطقة قندهار ويفرضون إتاوات وسط غياب المراقبة             الوالي الناجم ابهي يحدد غدا الاثنين كموعد لعقد جلسة استثنائية لجماعة افركط             اتهامات من بعض سكان جماعة تكليت لعضو بالمجلس الإقليمي بكليميم بسبب             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنين
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 فبراير 2017 الساعة 31 : 04


صحراء بريس / و م ع

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنين..

* أخبار اليوم:

- أرقام صادمة عن سوق الشغل بالمغرب. فقد كشفت بيانات مندوبية التخطيط معطيات صادمة بخصوص جودة الشغل للسنة الماضية، سواء بالنسبة إلى مستوى الرضا عن العمل المزاول، أو نسبة التغطية الصحية، وأيضا في مجال التكوين أو الانخراط في تنظيمات مهنية. المذكرة أوردت أن ما يقارب ثلثي العاملين لا يتوفرون على عقد عمل، وأن نشيطا مشتغلا من بين كل خمسة (أي مليونين و278 ألف شخص) غير راض عن عمله.

- إطلاق جهة افتراضية لرجال الأعمال من مغاربة العالم. فقد وقع كل من الاتحاد العام لمقاولات المغرب والوزارة مكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة، مؤخرا بالدار البيضاء، اتفاقية إطار للشراكة لإنشاء جهة افتراضية، تحمل اسم الجهة 13 للاتحاد العام لمقاولات المغرب، تهدف إلى تسهيل اندماج رجال الأعمال من مغاربة العالم في النسيج الاقتصاد الوطني. وأكد مدير مشروع "رجال الأعمال من مغاربة العالم" عادل الزايدي، أن المنصة الافتراضية، موضوع الاتفاقية، تروم في إطار فضاء افتراضي، جمع قوى جميع رجال الأعمال المغاربة المتواجدين في مختلف ربوع المعمور.

* آخر ساعة:

- مجلس النواب ينهي دورته الخريفية على إيقاع "الفراغ". يختتم مجلس النواب، اليوم الإثنين، دورته الخريفية التي سجلت على المستوى التشريعي حصيلة هزيلة جدا، إذ باستثناء المصادقة على القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي، الذي فرضته ظروف انضمام المغرب إلى هذه المنظمة القارية، لم يصادق المجلس على أي نص قانوني آخر، كما أن المجلس لم يضطلع طيلة الشهور الأربعة الأخيرة بأي دور رقابي، بسبب غياب مؤسسة الحكومة.

- دعا رئيس مجلس المستشارين، حكيم بنشماش، إلى صياغة ميثاق برلماني متوسطي بشأن حوار الحضارات في أفق اعتماده من لدن الاتحاد البرلماني الدولي كوثيقة مرجعية. وأوضح بنشماش، في افتتاح ندوة حول "محاربة الإرهاب والتطرف العنيف في البحر الأبيض المتوسط، أي تعاون بين الضفتين؟ (المغرب نموذجا)"، أن "المغرب يتمتع بوضوح الرؤية الإستراتيجية على أعلى مستويات القرار بالبلاد بشأن متطلبات الوقاية من التطرف العنيف ومكافحته".

* رسالة الأمة:

- التساقطات المطرية تعزل دواوير وتغرق أحياء وشوارع رئيسية ببعض مناطق المملكة. فقد أدت التساقطات المطرية، التي همت مختلف مناطق وجهات المملكة، خلال اليومين الأخيرين، إلى عزل العديد من الدواوير والقرى، وإغراق الشوارع الرئيسية بأحياء المدن، بشكل ساهم في انهيار بعض الدور الآيلة للسقوط. وعرفت مدينة الدار البيضاء سقوط بناية مكونة من 3 طوابق بشارع الجيش الملكي دون أن تخلف ضحايا في الأرواح، فيما سجلت مدينة أكادير ونواحيها عزل 7 دواوير جراء ارتفاع منسوب مياه واد تامراغت.

- الاتحاد الأوروبي يقرر إعادة النظر في موضوع المساعدات الموجهة لمخيمات تندوف، والبحث عن ضمانات جديدة والتي في إطارها قد يتم استئناف تقديم المساعدات الإنسانية للمخيمات، وفي حال تمادي "البوليساريو" في عمليات النهب سيتم التوجه نحو إلغاء هذه المساعدات الغذائية بصفة نهائية. وتأتي هذه الخطوة مباشرة بعد الدعوة القضائية التي رفعتها منظمة "الأيادي البيضاء" ضد مسؤولين في "البوليساريو" متورطين في تحويل المساعدات إلى جهات معروفة.

* بيان اليوم:

- ابن كيران يؤكد مواصلة المشاورات لتشكيل حكومة تكون في مستوى تطلعات جلالة الملك ومصلحة الوطن.. وقال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بن كيران، أول أمس السبت ببوزنيقة، في معرض تقديمه للتقرير السياسي أمام أشغال الدورة العادية للمجلس الوطني للحزب، "سنواصل مشاورات تشكيل الحكومة، بناء على المنطلقات والمبادئ التي أعلنا عنها أكثر من مرة والمتمثلة في احترام الإرادة الشعبية، والتعيين الملكي، واعتبار القواعد الديمقراطية واستحضار انتظارات المواطنين، وإعمال المنهجية التشاركية ومراعاة المصلحة العليا للوطن".

- خالد الناصري: قضية الوحدة الترابية قضية هوية وليست مسألة تعصب أو نزعة هيمنية.. قال خالد الناصري، عضو المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، إن "قضية الوحدة الترابية في علاقتها بالأحزاب السياسية هي قضية هوية وليست تعصب أو نزعة هيمنية، ولذلك فهي مطالبة بالتعامل معها كجزء من هوية أمة ودولة عريقة". واعتبر الناصري، خلال ندوة، أول أمس السبت بالرباط، أن "أعداء الوحدة الترابية عندما يراهنون على الخلافات الداخلية خاصة بين الأحزاب فهم يراهنون على الفراغ التام، ولن يجدوا مسلكا للتشويش على دفاعنا ونضالنا لصالح القضية الوطنية".

* الصباح:

- مالية النقابات في مرمى جطو. حيث يعتزم المجلس الأعلى للحسابات افتحاص مالية النقابات، باعتبار أنها، على غرار الأحزاب السياسية، تتلقى دعما من الدولة، ما يجعلها داخل مجال اختصاصات مراقبي المجلس. وأوضح مصدر للجريدة أن النقابات تستفيد بمقتضى الفصل 424 من مدونة الشغل، من إعانات من الدولة لتغطية مصاريف كراء مقراتها أو بعض أطرها أو الملتحقين للعمل بها، وتؤكد المادة على أنه يتعين أن يصرف الدعم العمومي في الأغراض التي منح من أجلها.

- 40 مغربيا في المعرض الدولي للخضر. شارك المغرب للمرة 16 على التوالي ب 40 عارضا من مهنيي قطاع الخضر والفواكه والقطاعات الصناعية المرتبطة بها في المعرض الدولي "فروي لوجيستيكا" الذي اختتمت فعالياته ببرلين الجمعة الماضي، بعد استقطابه 70 ألف زائر لأجنحة 2900 عارض من 83 بلدا. وكشفت المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات، أن الجناح المغربي خلال الدورة المنتهية امتد على مساحة 1030 مترا مربعا، وشهد شريحة متنوعة من المنتجات الفلاحية، ضمت البواكر والفواكه الحمراء والورديات المثمرة وغيرها.

* الأخبار:

- دعا وزير الداخلية، محمد حصاد، الجمعة بالرباط، ممثلي مختلف القطاعات الوزارية المعنية إلى ضرورة الإسراع في تنفيذ المشاريع المندرجة في إطار المخطط الاستراتيجي للتنمية المندمجة والمستدامة لإقليم القنيطرة (2015- 2020). وشدد الوزير، خلال اجتماع ترأسه بالرباط للوقوف على وضعية تقدم أشغال إنجاز كافة المشاريع المبرمجة في إطار برنامج التنمية المجالية لإقليم القنيطرة، على أنه يتعين تدارك التأخر المسجل في تنفيذ عدد من المبادرات التنموية ذات الصلة، وذلك سعيا إلى التعزيز والارتقاء بالتنمية الحضرية ومصاحبة النمو الاقتصادي لإقليم القنيطرة.

- مجلس جهة طنجة يجمد 300 مليون كانت مبرمجة ل"أرشيف" بيت الصحافة.. فقد علمت الجريدة من مصادر مطلعة أن مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، قد جمد أخيرا قرارا اتخذه المجلس السابق بالمصادقة على تخصيص مبلغ 300 مليون سنتيم لأرشيف بيت الصحافة، عن طريق اتفاقية أبرمت بين الطرفين، وكان من أهدافها إحداث أرشيف جهوي في مجال الإعلام، وهي ميزانية ضخمة جعلت المجلس الجديد يجمدها لوجود "شبهات" حسب بعض المصادر.

* الأحداث المغربية:

- شبار: المغرب وقع ألف اتفاقية مع دول إفريقية.. قال سفير المغرب في غانا حميد شبار، إن عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي ستعطي قيمة مضافة للاتحاد ليس فقط على مستوى العلاقات الثنائية، ولكن أيضا في علاقة الاتحاد الإفريقي مع منظمات دولية أخرى. وأشار السفير إلى أن المغرب على المستوى الاقتصادي هو خامس دولة مؤثرة في الاقتصاد الغاني من حيث الاستثمارات التي أنجزت من طرف المغرب، في عدة قطاعات كقطاع الطاقة والقطاع البنكي وقطاع البناء الذي عرف إنتاج وحدة مهمة للأسمنت بطاقة إنتاجية تبلغ مليون طن سنويا.

- توقيف ثلاثة قضاة بتطوان.. أصدرت وزارة العدل والحريات قرارا بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق ثلاثة مستشارين (قضاة) بمحكمة الاستئناف بتطوان، وإحالتهم على المجلس الأعلى للقضاء لاتخاذ القرار النهائي بخصوصهم، بصفته صاحب الاختصاص في ما يخص القرارات التأديبية للقضاة. القرار جاء نتيجة لأشغال لجنة تحقيق مركزية كانت قد حلت بالمحكمة الشهر المنصرم، للتحقيق في مجريات قضية محاولة إلغاء مذكرة بحث في حق شخصين مبحوث عنهما من طرف العدالة منذ سنوات.

* المساء:

- حرب الطرق تحصد أزيد من 3590 قتيلا في سنة واحدة.. إذ كشفت إحصائيات رسمية حديثة عن أرقام مخيفة تفيد بأن حوادث السير تسببت خلال السنة الماضية 2016 في مقتل 3593 شخصا بالمغرب، مسجلة ارتفاعا ب 0.79 في المائة مقارنة بما تم تسجيله خلال سنة 2015، وهو ما يوضح أن التعديلات الجديدة التي طرأت قبل شهور على مدونة السير لم تنجح في الحد من النزيف المتواصل لحرب الطرق ببلادنا. وأظهرت هذه الإحصائيات التي نشرتها مديرية النقل عبر الطرق والسلامة الطرقية أن مجموع حوادث السير بلغ خلال العام الماضي 81 ألف و827 حادثة مقابل 78 ألفا و846 حادثة سنة 2015.

- افتتاح المكتب الإقليمي للمكتب الوطني المغرب للسياحة بدكار.. تمت مؤخرا مراسم الافتتاح الرسمي للمكتب الإقليمي للمكتب الوطني المغربي للسياحة بدكار، وذلك في سياق فعاليات أسبوع فن الطبخ والثقافة المغربية بالسنغال. ويروم هذا المكتب، الذي يعد أول تمثيلية من نوعها على مستوى القارة الافريقية، تعزيز تدفق السياح بين البلدين، والعمل كمنصة للاتصال مع باقي بلدان القارة. وأكدت ميمونة ندويي سيك، وزيرة السياحة والنقل الجوي السينغالية، خلال حفل التدشين، أن إحداث المكتب الإقليمي بدكار يشكل حدثا على قدر كبير من الأهمية.

* الاتحاد الاشتراكي:

- إدريس لشكر: المؤتمر الوطني العاشر مناسبة لإثارة الأسئلة العميقة سياسيا واقتصاديا وثقافيا والاجتهاد في تقديم أجوبة مقنعة.. وشدد الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إدريس لشكر، في كلمة توجيهية خلال أشغال اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العاشر، التي انعقدت يوم السبت الماضي، أن على أن برنامج التحضير للمؤتمر الاتحادي ينبغي أن يقوده هدف انبعاث المشروع الاشتراكي الديمقراطي الذي تعرض لهجمة قوية من التوجه الرأسمالي ومن قبل القوى المحافظة والرجعية.

- الفيدرالية الإفريقية للدراسات الاستراتيجية ترحب بعودة المغرب المظفرة إلى الأسرة الإفريقية.. حيث رحبت الفيدرالية بعودة المغرب المظفرة إلى الأسرة افريقية، خلال القمة الأخيرة لرؤساء دول الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا، قائلة إنها تمت وفقا لميثاق الاتحاد. وجاء في إعلان الفدرالية الإفريقية للدراسات الاستراتيجية، الصادر في ختام أشغال مائدة مستديرة نظمتها الفيدرالية مساء السبت بمراكش، أن هذه العودة تمت وفقا لميثاق الاتحاد الإفريقي، وتندرج، من وجهة نظر القانون الدولي، في المجال القانوني للأفعال الأحادية الجانب وسيادة الدول.

* العلم:

- ترأس حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال اللقاء الجهوي لفاس- مكناس استعدادا للمؤتمر 17 لحزب الاستقلال، أول أمس السبت بسيدي خيار طريق إيموزار، وعرف هذا اللقاء حضورا وازنا للاستقلاليين والاستقلاليات من مختلف أقاليم الجهة. وأوضح الأمين العام للحزب أن اللقاءات الجهوية انطلاقة مباركة لجعل المؤتمر السابع عشر محطة قوية لمواصلة كفاح حزب الاستقلال من أجل الديمقراطية والكرامة والعدالة الاجتماعية مشددا على ضرورة عودة الاستقلاليين المشاركين في هذه اللقاءات إلى أقاليمهم موحدي الكلمة و الصفوف من أجل إنجاح معارك المستقبل والتصدي لمختلف الخصوم.

- نقابيون وسياسيون يطلقون عريضة للتوقيع على الأنترنيت وشبكات التواصل الاجتماعي تنبه لخطورة ضرب مجانية التعليم.. إذ أطلقت الجبهة الوطنية للدفاع عن التعليم العمومي عريضة للتوقيع على الأنترنيت وفي وسائط التواصل الاجتماعي، خاطبت فيها كل من رئيس الحكومة ورئيسي كل من مجلس النواب ومجلس المستشارين ورئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وأعلنت رفضها المطلق للمساس بما تبقى من "مجانية" التعليم العمومي وجودته في مختلف مستوياته ومحاولة خوصصته.

* لوماتان:

- ترأس وزير الداخلية، محمد حصاد، الجمعة الماضي بالرباط، اجتماعا تم خلاله الوقوف على وضعية تقدم أشغال إنجاز المشاريع المندرجة في إطار برنامج التنمية المجالية لإقليم الحسيمة (2015-2019). وخلال هذا الاجتماع، الذي حضره الشرقي الضريس الوزير المنتدب في الداخلية، وخالد برجاوي الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، وشرفات أفيلال الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء، تم استعراض مختلف المشاريع التنموية التي تهم مختلف القطاعات الحيوية، ووضعية تقدم أشغال إنجازها وكذا السبل الكفيلة بتسريع عملية تنفيذها في أفضل الظروف.

* أوجوردوي لوماروك:

- أحالت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالرباط، أمس الخميس، على الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، مسطرة مستشار بالمحكمة ذاتها من أجل الاشتباه في تلقيه "رشوة". وذكر بلاغ لوزارة العدل والحريات، "أنه تبعا لما تداولته بعض وسائل الإعلام بخصوص الاشتباه في تلقي مستشار بمحكمة النقض لرشوة، وتطبيقا لمقتضيات المادة 265 من قانون المسطرة الجنائية، فقد أحالت النيابة العامة لاستئنافية الرباط يوم الخميس الماضي، مسطرة المعني بالأمر على الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض الذي تؤهله هذه المقتضيات بصفة حصرية، عند الاقتضاء، تقديم ملتمسات للغرفة الجنائية بنفس المحكمة لإجراء تحقيق في القضية".

* البيان:

- أكد الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، محمد الصبار، الجمعة الماضية بالعرائش، أن قضية الشباب وحقوقه تشكل أولوية لدى المجلس الذي ينكب على صياغة رؤية إستراتيجية حول الشباب من أجل النهوض به اجتماعيا. وأشار الصبار، في كلمة خلال الحلقة العاشرة من المشروع الحواري الشهري "حوار الشباب"، الذي تنظمه الرابطة المغربية للشباب من أجل التنمية والحداثة، والذي ناقش موضوع "الشباب وحقوق الإنسان بالمغرب: التحديات والفرص"، إلى أن مفهوم الشباب يبقى من الصعب تحديده من الناحية الديمغرافية والثقافية.

* لوبينيون:

- المديرة العامة للبنك الدولي كريستين لاغارد تقول إن المغرب يوجد ضمن البلدان التي تحسن تدبير هيكلتها. وذكرت لاغارد، في حديث نشرته أسبوعية (جون أفريك) أمس الأحد، أن صندوق النقد الدولي جدد للمرة الثالثة خط الوقاية والسيولة لفائدة المملكة، التي أبانت عن "أداء جيد".

* ليبراسيون:

- دعا المشاركون في الدورة الثامنة للمنتدى الافريقي للأمن، أول أمس السبت بمراكش، إلى تعزيز الآليات المؤسساتية والقابلة للتطبيق المخصصة لمحاربة تمويل الإرهاب، وذلك على المستوى القاري والإقليمي. وأوصوا خلال الجلسة الختامية لهذا المنتدى، الذي نظم على مدى يومين تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بإحداث وحدة خاصة للقوات الأمنية تكون قادرة على مواجهة الأفعال الإرهابية بشكل ناجع وملائم.



636

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

مهاجروا أوروبا الإفريقية

الفساد ينخر مركز البريد بمدينة الداخلة

تذمر المشاركين بالمعرض الجهوي المنظم بالسمارة

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

اليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج بالعيون مناسبة للتعريف بإمكانيات الاستثمار بالجهة

ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

تحقيق : حكايات رجال أمن «منفيين» في الصحراء

قراءة في صحف اليوم الاثنين 4 غشت 2014

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية 25 شتنبر 2014

قراءة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.