للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قتيل ومفقودين في غرق قارب للحركة بشاطيء ميرلفت(فيديو)             انتحار شاب ثلاثيني بالداخلة             وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء             وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي             المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا             عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قبيلة الشيخ ماء العينين تهدد : لدينا جنسيات اخرى غير المغرب وجبهة البوليساريو تعرف ابناء الشيخ
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 فبراير 2017 الساعة 52 : 07


صحراء بريس / محمد لامين العسري-العيون

كما توقعت صحراء بريس في وقت سابق حول تحركات للي دراع الدولة المغربية في تعاطي قضائها مع ملف القاضي ماء العينين المعتقل بتهمة الرشوة ,فقد بتت صفحات بمواقع التوالصل الاجتماعي لقاءا لمجموعة من افراد قبيلة الشيخ ما العينين  لتداول حول اعتقال القاضي ما العينين ما العينين بتهمة رشوة قدرها 50 مليون سنتتيم .

وصرح المتحدث بان ابناء الشيخ ماء العنين لم يستفيدوا مطلقا من الدولة المغربية واضاف بان مس احد افراد القبيلة هو مس للجميع,واضاف بان ما وقع اليوم للقاضي هو فيصل حقيقي لعلاقتنا مع الدولة المغربية نظرا لعدم استفادت القبيلة من اي شئ من الدولة المغربية مند الاجداد رغم تضحيات ابناء الشيخ للدولة المغربية. كما اضاف بان ما وقع للقاضي يقول المتحدث هو مؤامرة خسيسة وان الرشوة متفشية بشكل مخجل في الدولة المغربية وحتى لو اخطا القاضي فيجب مسامحته نظرا لمكانته بكونه احد ابناء الشيخ الدي قد خدمات جليلة للنظام العلوي ..

واليوم يضيف المتحدث " خطابنا موجه للملك ولا اعترف باي شخص تحت الملك والمغرب يعرف من هو الشيخ ماء العنين وجبهة البوليساريو كدالك يعرفون الشيخ ..وادا كان الملك يسمع جيدا فلدينا جنسيات اخرى غير المغرب.."


 

 

 

 



2455

11






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ارجعوا الى هداكم هداكم الله

الصحراوي

استمعت للفيديو الاول فيه دخول وخروج في الكلام والتهديد المباشر والفيديو التاني فيه تهديد سياسي والاتنين اجمعا على شيء هو تبرئة ماء العينين ماء العينين والتضامن معه.اقول لكم انكم بكلامكم هدا لا تنتمون للشيخ ماء العينين وما ادراك مالشيخ النزيه.
لو ان هدا القاضي اخد رشوة وانتزع حقك واعطاه لاحد اخر الراشي مادا ستقولون اعدامه بما انه اخد من ناس اخرين غير صحراويين وضيع كدلك اخرين غير صحراويين لاباس بالفعل امام الله ستتحاكمون على نصرتكم للظلم.اقول للاخ الاول ان الرشوة كاينة ومن ضبط يؤدي حسب القانون الان هناك متورطين اخرين اعترفوا ها 34 مليون في نظركم الدي اعطى 34 مليون رشوة هل سياخد دجاجة اتعلافون مامعنى النقد الدي مابعده حكم في الدنيا الا حكم الله .مادا تقوقلون عن المهندس موظف الوكالة للحوض المائي مليون ونصف وهدا يمكن ان نقولانه مظلوم لان وراء الامر فاسدين للمقالع

في 13 فبراير 2017 الساعة 32 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- حقيقة

متتبع

ان ماجاء في المقال لااساس له من الصحة ويتضمن مغالطات يقف عليها بل يعيش مظاهرها وتجلياتها يوميا ابناء
ابناء المنطقة الجنوبية فهذه القبياة هي المستفيد الاكبر من امتيازات واقتصاد الريع الذي تعرفه المنطقة فبالرجوع الى الممتلكات التي راكمها بعض افرادها في الجهات الجنوبية يتضح بشكل جلي صحة ماذكر

في 13 فبراير 2017 الساعة 38 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- لعن الله الراشي و المرتشي

محمد على

لعن الله الراشي و المرتشي ، و الرائش الذي يمشي بينهما. حين يضعف الدين في الناس تفسد أخلاقهم، وتقلُ أمانتهم، فترفع عنهم النِّعم، وتحل بهم النِّقم، ويتسلَّط بعضهم على بعض بالظلم والبغي والعدوان، فتحل فيهم الأثرة محل الإيثار، ويتخلَّقون بالأنانية بدل المواساة والإحسان. للرشوة آثار سيئة على الأفراد والجماعات، فهي سبب لفساد الأخلاق، وانحطاط الهمم، وسفول الأمم، لا يرضاها كسباً له إلا من ضعفت نفسه، ورَقَّ دينه، ولا يتخلّقها إلا من ذهبت أمانته، وظهرت خيانته، وتقاصرت عن الكسب الحلال همته؛ فأضحى دنيء النفس، يُرضي شهوته ببذل دينه، ويشبع طمعه بتعطيل مصالح إخوانه، ولن يشبع ولو حاز الدنيا كلها؛ إذ مشكلته في فقر قلبه، لا في قلة ذات يده. إن الرشوة سبب للعداوة والبغضاء بين الناس؛ إذ يستولي الراشي على حقوق غيره؛ لأنه دفع للمرتشي، ويمنع صاحب الحق حقه؛ لأنه لم يدفع للمرتشي.

في 13 فبراير 2017 الساعة 00 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- كليميم

أركاج

الإنتماء إلى الوطن بالقابل.هدا لب اللغو الوارد في الفيديوهين.نحن في القرن 21 ياقوم.الرشوة يعاقب عليها القانون.ونفس القانون لايجمي المغفلين.مادخل ماء العينين و لا ما الأدنين بالموضوع:تخلف في تخلف في تخلف...

في 13 فبراير 2017 الساعة 49 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- حسبي الله و نعم الوكيل

كلميمي

اذا لم تستحيو فقولوا ما شئتم

سبحان الله الدفاع عن الظلم و هنا ينطبق عليه المثل الشعبي : سارق و يتقابح

اين هي دولة الحق و القانون التي ينادي بها ابناء الشيخ ؟

اليوم و حين الامر يتعلق بواحد منهم فيطالبون بطي الملف رغم ضبطه كمرتشي

حسبي الله و نعم الوكيل

في 13 فبراير 2017 الساعة 19 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- التهديد والترهيب

ثكني

الملاك عازم عالى الاصلاح والمحرومين في هدأ البلاد كدالك وقبل كل شي راب العيزة أن يعلم في قلوبكم خير يتيكم خير والمتجبرين لم يكون من وراهم خير قط بل شر وشر كبير حتى الشتاء تنقطيع لسنين عديدة واليوم والحمد لله كل عام تقريبن ينعم الدي حرم عالى نفسه الطلام والجبروت متل القبيلة التي تريد اخد ارض قبيلة اخراء وحججها عالى هده الارض هي أن أبناء قبيلتهم دافعو عالى حوزت الوطن الوطنية ليست بالتمني كدلك ادين وحب الاوطان من الايمان او نرجع الى عصر الجاهلية او بما يعرف بالامس القريب غزي فالمغاريبة عازمين عالى التغيير ولا مكان لخاريقي التغير بيننا وليدهبو حيتو مايريدو......

في 14 فبراير 2017 الساعة 29 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- avec la loi

mal3aynine

... kan man kan nasss sawaseya... je suis mal3aynine ...sa me represente pas.. tadamon avec les chomeurs e les prisionies d opinion ... e les plus pouvre... vive la loi ....hors le tribalisme....

في 14 فبراير 2017 الساعة 43 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- عيب وعار

البتيت

ولو نظرنا في مجتمعاتنا اليوم لوجدنا أن  (الركون إلى الظالمين ومساعدتهم ) أصحبت ظاهرة خطيرة ومنتشرة، رغم علمهم بأنّ هذا الأمر خطير، لكننا نجد هناك من يعين الظّالم على أخيه المظلوم  !فهناك من يدافع عن الباطل ويتحد معه، وهناك من يحارب من أجل الباطل مع الظالم ضد المظلوم !
أنا أقولها بصراحة: هناك من الأشخاص من يدافع مع زميله رغم علمه بأنّه ظالم، ويسلب الحق من المظلوم بحجّة النّصرة لزميله  !ويردد قول صلى الله عليه وسلم:  ( (انْصُرْ أخَاكَ ظَالماً أَوْ مَظْلُوماً ) ).. ونحن نقول له: لماذا لا تكمل الحديث يا أخ الإسلام؟ أنا أكمله لك حتى تعرف ما معنى هذه النصرة: قَالَ رَسُول الله صلى الله عليه وسلم:  ( (انْصُرْ أخَاكَ ظَالماً أَوْ مَظْلُوماً ) )، فَقَالَ رجل: يَا رَسُول اللهِ، أنْصُرُهُ إِذَا كَانَ مَظْلُوماً، أرَأيْتَ إنْ كَانَ ظَالِماً كَيْفَ أنْصُرُهُ؟ قَالَ:  ( (تحْجُزُهُ أَوْ تمْنَعُهُ مِنَ الظُلْمِ؛ فَإِنَّ ذلِكَ نَصرُهُ ) )؛ رواه البخاري.

فالقصد من الحديث: أن نعين أخونا، ونبعده عن الظّلم، وليس أن نعينه عليه.
ولخطورة مساعدة الظالم في ظلمه نجد أن القران الكريم تحدث عنها وحذر المسلمين منها؛ فقال تعالى: ﴿ وَقَدْ نزلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِثْلُهُمْ إِنَّ اللَّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا ﴾
كلامي واضح وموجه لحفدة شيخنا الفاضل الشيخ ماء العينين، القطب الرباني، فلو كان حيا لاتبرا منكم جميعا، فكما يعلم القاصي والداني ان هذا القاضي متورط في افعال الرشوة حتى اخمص القدمين، ومنذ زمن بعيد، فهو انسان غير صالح ابدا ولم يكن في يوم من الايام انسانا شريفافهو رمز الفساد ونصرة الظلم على الحق. وماحدث لايدخل في اطار مؤامرة كيدية بل بجزاء الهي ،فالله عز وجل يمهل ولايهمل.
كنت انتظر منكم صراحة ان تعتذروا على سلوكيات هذا القاضي وان تلتمسوا العفو الملكي
لغة التهديد التي تكلم بها ذلك الحفيد المعتوه، لاطائلة من ورائها فالحمد لله المغرب اصبح فيه القانون فوق الجميع ، كما اقول له ولغيره من الاحفاد الكسلة الانتهازيين ابناء الجواري من دول افريقيا انه لايشرفكم ان تكونوا مغاربة فانتم مجرد اوغاد ، انتهازيين وارتزاقيين ، لامبدأ لكم، ولاقيمة ارحلوا الى موريتانيا او اسبانيا او حتى جمهورية الوهم ، فلايشرفنا ان تعيشوا بيننا فالمغرب للشرفاء للوطنيين الحقيقيين.
كما اقول لكل وغد منكم انه عندما يريد ان يذكر مولانا المنصور بالله على لسانه ان يدهن فمه بالعسل الحر
واخيرا عاش المغرب وعاش الملك محمد السادس نصره الله ، والصحراء للمغاربة وللخونة الاوغادالخزي والعار

في 16 فبراير 2017 الساعة 37 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- العيون

محمد علي

أنتم يا خونة طول حياتكم وأنتم مغاربة وصور الملك تغطي كل جدار بيوتكم . وتنهبون المال العام .وأبنائكم يقرؤون في احسن المدارس .وعندما يقع لكم مشكل مع الدولة المغربية تنقلبون على اعقالكم .نحن اسبان نحن مورتانيبن ..وتهددون الدولة انكم ستنتمون لجبهة البولساريو مع العلم ان الجبهة ﻻ ينتمي لها إﻻ الشرفاء أما الخونة فمصيرهم المزبلة . إذا كنتم شرفاء كما تدعون فهذا القاصي ضبط متلبس بالرشوة ومن ﻻ يعرفه بالعيون ..فهو رجل مرتشي ومن المفروض ان تقفوا في وجه الفساد . أما اننا سنلتقي مع الشيخ ماء العنينين يوم القيامة . ما دليلك انه في الجنة فحجتك ضاحضة . والغريب انك قدمت شيخك وجدك على رسول الله صلى الله علبه وسلم.زمان التكﻻخ مات ولم يعد له اوجود زمان من صلى وراءه لم تمسه النار زمان الجهل اما هذا الزمان زمان الثقافة والدليل . فالعبادة لله واﻹتباع لرسول الله وليس لشيخ ماء العينين او غيره .الرجل صبط متلبس فعليكم ان كنتم شرفاء ان تقول له إن كنت مرتشي فعليك لعنة الله والناس اجمعبن هذا هو الشرف. اما ان تدافعوا عن ااباطل فانتم ليتم شرفاؤ

في 17 فبراير 2017 الساعة 57 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- كن ابن من شئت

طانطان


علي بن أبي طالب  (رض )


"كن ابن من شئت واكتسب أدبا*** يغنيك محموده عن النسب***إن الفتى من يقول ها أناذا*** ليس الفتى من يقول كان أبي"

متى كانت الاخلاق والقيم والنزاهة والاستقامة مرتبط بالنسب اوالاصل لااحد يجب ان يكون فوق القانون

في 20 فبراير 2017 الساعة 10 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- الارتزاق

محمد احمد

الى متى سيبقى الانسان العربي الصحراوي مرتبطا بالارتزاق الم نتحضر رغم مرور عشرات السنين على ترك الناقة والعنزة والخيمة والحقنة متى سندرك كاخواننا في هدا الوطن الغالي ان مرجعيتنا وحاميتنا هي الدولة والقانون وليست القبيلة وان الانتماء اليها دليل واضح على التخلف وانها اي القبيلة كانت حينما لم تكن الدولة العصرية هدا القاضي المحترم البريء حتى تتبث ادانته ادا كانت التهمة الموجهة اليه حقيقية فسيكون قد ظلم الشخص او الاشخاص الدين ارتشى من اجلهم وادا كنتم شرفاء فعلا وابناء ماء العينين فواجبكم هو الوقوف ضد الفاسدين من أي ماء كانوا ام تهديدكم وامتلاككم لجنسيات أخرى فهي ادانة لكم بالارتزاق وأن لا مبدأ لكم وأنكم تتاجرو في وطنيتكم وانتمائكم وجاءت المناسبة لتظهروا للشرفاء المغاربة على حقيقتكم وبتقديسكم للقبيلة تبينون أنكم لا تزالون في العصر الجاهلي وتطبقون قيمه ومنها انصر اخاك ظالما او مظلوما والله يعلم ان أبناء زاوية ماء العينينبريؤون منكم براءة الدئب من دم يوسف اما من المعلق رقم 9 والدي يدعي ان المنتمين للبوليزاريو شرفاء فلو كانوا كدلك لما باعوا الوهم وشعارات الحرب الباردة بين المعسكرين لاناس طيبين وعدوهم بجنة الفردوسكحال الارهابيين الدين يعيثون فسادا اليوم في الدول العربية الاخرى

في 02 مارس 2017 الساعة 34 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

كوشنير: موريتانيا بدأت محاربة قوية وفرنسا تقف إلى جانبها

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

التنسيقية الوطنية للاحتفاء الرسمي بالذكرى المائوي لوفاة المجاهد الشيخ ماء العينين

عامل إقليم سيدي إفني والتخطيط لتنمية شاملة بالاقليم

مهرجان سباق الإبل بالجماعة القروية الشبيكة بإقليم طانطان

زاوية الشيخ محمد الأغظف وجه من وجوه المخزن بالصحراء

هل'' البوليساريو" تمثل الصحراويين؟؟

أبناء المتقاعدين، أصحاب الحقوق المكتسبة، نِعمة على فوسبوكراع أم نِقمة على مديرها ؟

إقالة نقابي بقطاع المالية بالعيون بعد إصداره بيانا بشكل انفرادي

بلفقيه مابين الإبل المقنعة والجهوية الموسعة

قبائل الصحراء: قبيلة صبويا نموذجا

نيابة السمارة تحتضن البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.