للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أزمة جديدة بين مكونات الحكومة بعد “اساءة” وزير من حزب أخنوش لتركيا ولحزب العدالة والتنمية             جلسة خمر تنتهي بمقتل شاب في عقده الثاني ببوجدور             سحب الثقة يتهدد رئيس جماعة افركط الداهوز بسبب..(وثائق)             غرق شاب بواد الساقية بالعيون             وزارة الداخلية تنذر جماعات محلية امتنعت عن تنفيذ أحكام قضائية             زلزال ملكي جديد يتهدد واليا كليميم وادنون والداخلة واد الذهب             نشرة إنذارية..أمطار عاصفية بعدد من الاقاليم منها كليميم والسمارة وافني وطاطا             تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب             بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

علاج تضخم البروستاتا بدون جراحة في المنزل
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 فبراير 2017 الساعة 43 : 15


صحراء بريس / وكالات

 

هل تسأل نفسك ماهو علاج تضخم البروستاتا ؟ أن تضخم البروستاتا الحميد (BPH)، هو اضطراب يصيب عادة الرجال بعد سن الخمسين وكبار السن , و تضخم البروستاتا ليس هو نفسه سرطان البروستاتا . البروستاتا هي غدة صغيرة (في شكل حبة الجوز ) في الجهاز التناسلي الذكري , و تحيط مجرى البول أسفل المثانة البولية وتصنع السائل المنوي للسماح بنقل الحيوانات المنوية . مع التقدم في العمر ، فإن خلايا الغدة تبدأ في التكاثر، مما يؤدي إلى تضخم البروستاتا , وعلى الرغم من أن السبب الدقيق غير معروف الا ان التغيرات في الهرمونات الجنسية الذكرية مع تقدم العمر يكون سبب رئيسي .

 

2015-03-17_14-11-29

عوامل الخطر الأخرى لتضخم البروستاتا هي التاريخ العائلي، والسكري، وأمراض القلب والسمنة , ويميل إلى أن يكون أكثر شيوعا في الرجال من التراث الآسيوي من الأجناس الأخرى . كثير من الرجال المصابين بتضخم البروستاتا لا يعانون من اي أعراض أو لديهم بعض الأعراض الخفيفة جدا . ومع ذلك، فإن العديد من الرجال لديهم أعراض حادة مثل الالحاح المتكرر للتبول، وزيادة مرات التبول ليلا، صعوبة في بدء تدفق البول، وضعف تيار البول ، الشعور بعدم افراغ المثانة .


إذا تركت دون علاج ، فإنه يمكن لتضخم البروستات ان يسد تدفق البول من المثانة، مما يؤدي إلى مضاعفات أخرى مثل احتباس البول، و عدوى المسالك البولية، و حصوات المثانة ، و الفشل الكلوي . هناك عدة علاجات فعالة لتضخم البروستاتا بما في ذلك الأدوية ، والعلاجات والجراحة . وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لبعض العلاجات المنزلية وتغيير نمط الحياة ان يساعد في تخفيف الأعراض .
وفيما يلي أهم طرق علاج تضخم البروستاتا :

1. تمارين كيجل :
كيجل أو تمارين تقوية الحوض يمكن أن تساعد في تخفيف بعض المضايقات من تضخم البروستاتا لأنها تساعد على شد عضلات الحوض والمساعدة في السيطرة على التبول .
الطريقة :
إفراغ المثانة والاستلقاء على الأرض مع ثني الركبتين وشد عضلات قاع الحوض لمدة 5 ثوان ، ثم الاسترخاء لمدة 5 ثوان , يكرر 10 إلى 20 مرة ، 3 أو 4 مرات كل يوم . و عضلات قاع الحوض تستخدم لوقف تدفق البول .
وثمة خيار آخر هو ضغط عضلات فتحة الشرج ، ثم ارخاء عضلات قاع الحوض . يكرر من 10 إلى 20 مرة ، عدة مرات في اليوم .
أداء تمارين كيجل بانتظام طوال اليوم , حيث يمكن القيام بها بعد الاستيقاظ في الصباح ، و في وقت الغداء، وفي المساء وقبل الذهاب إلى السرير . استهداف عضلات الحوض فقط، وتجنب شد عضلات المعدة ، و الأرداف و الفخذين . إذا كنت تواجه صعوبة في تحديد موقع عضلات الحوض عليك الحصول على مساعدة من خبير .
ملاحظة: يجب على الرجال الذين يعانون من التهاب البروستات المزمن أو متلازمة آلام الحوض المزمنة تجنب تمارين كيجل .

2. التمارين الهوائية وتمارين المقاومة :
البقاء نشطا امر جيد للبروستاتا وكذلك للصحة العامة , لان الخمول يساهم في الاصابة بالسمنة التي تعتبر واحدة من عوامل الخطر لتضخم البروستاتا , وممارسة التمارين الهوائية والمقاومة يمكن أن تساعد في الحد من مشاكل المسالك البولية التي تسبب تضخم البروستاتا و يمكن ان تمنع حدوث هذه المشكلة .التمارين الهوائية تساعدك في الحفاظ على وزن صحي وممارسة التمارين الهوائية مثل المشي والركض والجري والتنس، وكرة السلة والتجديف مفيدة جدا في روتينك اليومي . تمارين المقاومة تساعد على تحسين القوة والعضلات ، ومن أمثلة هذه التمارين  السباحة، ورفع الاثقال  لمدة 30 دقيقة، بضع مرات في الأسبوع .

3. حمام المقعدة :
حمام المقعدة هو علاج مهدئ وفعال للبروستاتا لان الحمام الساخن يساعد على استرخاء عضلات الحوض ، والحد من التورم والتئام الجروح , ومن ناحية أخرى فإن الحمام البارد يخفف من الألام .
الطريقة :
ملء حوض الاستحمام بالماء الدافئ وإضافة ½ كوب من الملح الانجليزي إليه .
ملء حوض استحمام آخر بالماء البارد وإضافة بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي .
أولا ، الجلوس في حوض الاستحمام بالماء الساخن حتى الخصر لمدة 3 دقائق , ثم الجلوس في حوض الاستحمام بالماء البارد حتى الخصر لمدة دقيقة .
القيام بذلك 3 مرات او أكثر , ويكرر عدة مرات كل أسبوع .
ملاحظة: لا تتبع هذا العلاج إذا كان لديك التهاب البروستاتا الجرثومي الحاد.

4. نبات القراص :
نبات القراص أيضا يقلل من أعراض BPH لان الجذر يحتوي على المواد الكيميائية النباتية النشطة الأساسية التي تساعد على تقليص أنسجة البروستاتا , كونه مدر للبول طبيعي، فإنه يساعد على التخلص من النفايات من خلال التبول.
الطريقة :
إضافة ملعقة صغيرة من أوراق نبات القراص المجففة إلى كوب من الماء الساخن , وتركه لمدة 10 دقائق ، ثم يصفى بعد ذلك , و يشرب هذا الشاي  2 أو 3 مرات يوميا .
يمكن أيضا تناول مكملات نبات القراص , والجرعة المعتادة هي 300 ملغ يوميا , ويجب استشارة الطبيب قبل تناول أي مكملات لتحديد الجرعة الصحيحة لحالتك .

5. حرير الذرة :
حرير الذرة هو علاج فعال لمحاربة أعراض تضخم البروستاتا حيث انه يعمل بمثابة مدر للبول طبيعي ، ويساعد على استرخاء العضلات البولية , وهذا يؤدي إلى تحسين تدفق البول .
الطريقة :
وضع حرير 6 آذان من الذرة الطازجة في 4 أكواب من الماء , وتركه يغلي ، ثم تركه على نار خفيفة لمدة 10 دقائق أخرى , وتصفيته وشرب  3 أكواب من هذا الشاي يوميا .
ثمة خيار آخر هو إضافة 15 قطرة من مستخلص حرير الذرة إلى كوب من الماء وشربه عدة مرات في اليوم .

6. خل التفاح :
خل التفاح يحتوى على خصائص الدواء القابض التي تساعد على تقليص غدد البروستاتا المنتفخة , كما أنه يساعد على فقدان الوزن ويساعد على منع مضاعفات تضخم البروستاتا مثل عدوى المسالك البولية .
الطريقة :
مزج 1-2 ملاعق كبيرة من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من العسل في كوب من الماء الدافئ وشربه مرتين يوميا .
وثمة خيار آخر هو إضافة 1 كوب من خل التفاح إلى حوض من الماء والاسترخاء فيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة . ويكرر بضع مرات في الأسبوع .

7. بذور القرع :
بذور القرع تساعد أيضا على علاج تضخم البروستاتا لانها تحتوي على خصائص مدرة للبول تساعد على تدفق البول , كما انها غنية بالزنك , و الرجال الذين يعانون من تضخم البروستاتا عادا ما يكون لديهم نقص في الزنك , وبالإضافة إلى ذلك، فإن بذور القرع تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد البروستاتا في القيام بوظيفتها .
الطريقة :
أفضل وسيلة للتمتع ببذور اليقطين هي تناول حفنة من البذور دون إضافة أي ملح يوميا .
بدلا من ذلك، وضع حفنة من بذور اليقطين الطازجة و سحقها في فنجان كبير ,و اضاف الماء المغلي إلى الكأس وتركه حتى يبرد إلى درجة حرارة الغرفة . يصفى ويشرب فنجان من هذا الشاي ، بضع مرات في الأسبوع .

8. الطماطم (البندورة) :
الطماطم غنية بالليكوبين الذي يساعد على تخفيف أعراض BPH , و الليكوبين يساعد على خفض مستوى مستضد البروستاتا المحددة (PSA) المتسببة في التهاب البروستاتا وتضخم البروستاتا الحميد . كما أنه يساعد على تقليل ضغط المثانة و، بدوره، يساعد على تقليص البروستاتا .
الطريقة :
اضافة الطماطم ومنتجات الطماطم مثل صلصة الطماطم، و معجون الطماطم وعصير الطماطم في النظام الغذائي .
يمكن أيضا تناول مكملات الليكوبين ، بعد استشارة الطبيب .

9. مكملات الزنك :
للمساعدة على تقليص غدة البروستاتا لا بد من البدء في تناول مكملات الزنك , حيث ان الزنك معدن ضروري يلعب دورا هاما في المناعة الاستجابة ونمو الخلايا في الجسم , وهذا المعدن موجود في خلايا البروستاتا ، حيث أنه يلعب دورا وقائيا و مضاد للالتهابات .
وفقا لدراسة أجريت عام 2007 ، وجد الباحثون في جامعة ولاية أوريغون أن نقص الزنك قد يضعف من وظيفة البروتينات التي تحتوي على الزنك في البروستاتا، مما يؤدي إلى تشوهات في وظيفة البروستاتا والنمو . تناول مكملات الزنك بجرعة 90 ملغ يوميا ، والتي تؤخذ على ثلاث جرعات 30 ملغ . أيضا، تناول الأطعمة الغنية بالزنك مثل المحار وسرطان البحر وحبوب الإفطار المدعمة، والفاصوليا، والكاجو واللبن .

اتباع نظام غذائي صحي :
اتباع نظام غذائي صحي يساعد أيضا في السيطرة والحد من أعراض تضخم البروستاتا .
أكل وجبتين أسبوعيا من الأسماك الغنية بأوميغا 3 مثل التونة والماكريل أو السلمون .
تناول الصويا و فول الصويا في النظام الغذائي .
اتباع نظام غذائي منخفض في النشويات واللحوم .
تناول الخضار مثل الفلفل الأحمر والبروكلي، القرنبيط، اللفت، وبراعم بروكسل في النظام الغذائي .
استخدام الدهون الغير مشبعة في الطبخ , والتأكد من استخدامها بإعتدال .

نصائح إضافية :
محاولة إفراغ المثانة في أقرب وقت تشعر فيه بالحاجة إلى التبول .
التعود في الذهاب إلى الحمام للتبول ، وحتى عندما لا تشعر بالحاجة لذلك .
تجنب الكحول والكافيين ، خصوصا بعد تناول العشاء أو قبل وقت النوم .
تجنب شرب الكثير من السوائل دفعة واحدة , وبدلا من ذلك، أخذ رشفات صغيرة على مدار اليوم .
تجنب اخذ أي دواء دون وصفة طبية دون استشارة الطبيب .
الحفاظ على نفسك دافئ ، وتجنب الطقس البارد.
تقليل الضغط والتوتر لان هذا يؤدي إلى الرغبة في التبول بشكل متكرر أكثر .
تقليل تناول الأطعمة الدسمة واللحوم الحمراء .
إذا كنت بدينا اخذ خطوات لانقاص الوزن و لانه يوجد علاقة بين السمنة و تضخم البروستاتا .
تجنب الجلوس لفترات طويلة في نفس الموقف لأنها قد تزيد الحالة سوءا .
ممارسة تمارين التنفس يساعد على تقليل التوتر وتخفيف اعراض BPH .



1633

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

تكريم الرؤساء السابقين لسيدي إفني

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

يضربون عن الطعام من أجل لقمة العيش

تجاهل وزارة الصيد لرسائل ومشاكل مهنيي القطاع واحتجاجات تلوح بالافق

"أجبان الداخلة" تعاونية نسائية تنتج جبن الناقة بالداخلة

ألماني يتعرض للضرب والسرقة بأكادير،وألمانية تطعن ابنها وتنتحر

سقوط إصابات في صفوف المعطلات الصحراويات بمدينة بوجدور

أرخص الوسائل لعلاج السمنة هو شرب الماء قبل الأكل

موسيقى الراب الدينية.. وسيلة جديدة لترويج الإسلام

علاج تضخم البروستاتا بدون جراحة في المنزل





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.