للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قتيل ومفقودين في غرق قارب للحركة بشاطيء ميرلفت(فيديو)             انتحار شاب ثلاثيني بالداخلة             وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء             وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي             المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا             عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 أبريل 2017 الساعة 04 : 03


صحراء بريس / و م ع

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء ..

* الصباح:

- شركات تأمين تخرق سرية المعطيات الشخصية.. فتحت اللجنة الوطنية لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي تحقيقا لدى عدد من شركات التأمين حول المعطيات التي تطلبها من المؤمنين من أجل الاستفادة من التعويضات. وأفاد مصدر مطلع أن اللجنة استقبلت عددا من شكايات المنخرطين في بعض الشركات على المؤمنين والوثائق التي تطلبها منهم لأجل استكمال الملفات الطلبية. رئيس الجامعة المغربية لحماية وحقوق المستهلك، بوعزة الخراطي، اعتبر المطالبة بنتائج التحليلات المختبرية تدخل في إطار المعطيات ذات الطابع الشخصي، وأي استعمال لها يتعين أن يكون مؤطرا بمقتضى القانون.

- رئيس غينيا من مكناس: نرفض الإملاءات. وجه ألفا كوندي، الرئيس الغيني، ورئيس الاتحاد الإفريقي، رسائل قوية إلى المشاركين في افتتاح اشغال المناظرة التاسعة للفلاحة، مؤكدا أن إفريقيا مطالبة اليوم بتحديد مصيرها بنفسها، واختيار النموذج الخاص بها لتنمية بلدان القارة، وترك الحرية للأقطار الإفريقية لاختيار طريقها في تنزيل المبادئ الكونية للديمقراطية، وعدم انتظار الإملاءات من الخارج، يقول الرئيس الإفريقي.

* الأخبار:

- أصدرت المحكمة الدستورية، التي عين أعضاءها الملك محمد السادس قبل أسبوعين، أول قرار لها، ويتعلق بإعلان شغور المقاعد البرلمانية التي كان يشغلها 11 وزيرا في حكومة العثماني، ليس ضمنها مقعد رئيس الحكومة السابق، عبد الإله بن كيران، الذي قدم استقالته خلال الأسبوع الماضي. وصرحت المحكمة الدستورية بشغور المقاعد التي يشغلها رئيس الحكومة سعد الدين العثماني وعبد القادر اعمارة وعزيز رباح ورشيد الطالبي العلمي ومحمد الأعرج ومحمد يتيم ولحسن الداودي ومصطفى الخلفي ومحمد نجيب بوليف ومباركة بوعيدة ونزهة الوافي بمجلس النواب.

- يواجه الحسين الوردي، وزير الصحة، أول إضراب وطني بعد إعادة تعيينه على رأس القطاع في حكومة سعد الدين العثماني، دعت إليه نقابة المنظمة الديمقراطية للصحة، وذلك يوم الأربعاء، بجميع المؤسسات التابعة لوزارة الصحة باستثناء أقسام المستعجلات والإنعاش، مرفوقا بتنظيم وقفات احتجاجية أمام المستشفيات والمندوبيات والمديريات الجهوية.

* أخبار اليوم:

- العثماني غدا في امتحان صعب لتنصيب حكومته أمام البرلمان.. الخطوة التي ستكشف الخطوط العريضة للبرنامج الحكومي الجديد، تأتي في سياق يتسم بميلاد حكومة هجينة بعد مخاض عسير وطويل، انتهى بفرض الصيغة التي ظل الحزب الفائز في انتخابات 7 أكتوبر يرفضها طيلة أكثر من خمسة أشهر. هذا وتلقى النواب البرلمانيون في الغرفتين، أمس الإثنين، مراسلة من رئيسي الغرفتين، تدعوهم إلى حضور جلسة مشتركة غدا الأربعاء، مخصصة للاستماع إلى البرنامج الحكومي، الذي عرف تعديلات مختلفة، أجلت عرضه من يوم الجمعة الماضي إلى يوم غد الأربعاء.

- بشائر موسم فلاحي جيد.. خلافا للسنة الماضية، التي كانت متواضعة جدا من حيث إنتاج الحبوب، افتتحت المناظرة التاسعة للفلاحة بمكناس أشغالها، يوم أمس، ببشائر موسم فلاحي جيد. إذ كشف عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أنه من المنتظر تحقيق محصول قياسي في إنتاج الحبوب يصل إلى 102 مليون قنطار، فيما لم تتجاوز حصيلة الموسم الماضي 33 مليون قنطار.

* المساء:

- المغرب جنب إسبانيا الكثير من الهجمات الدامية. فقد نقل منبر إعلامي إسباني أن تبادل المعطيات من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية مع الاستخبارات الإسبانية مكن السلطات الإسبانية من تفكيك عدد من الخلايا وإحباط عدد من الهجمات الدامية كان يخطط لها متطرفون في إسبانيا. وتواجه إسبانيا خطرا دائما من "الجهاديين" العائدين من جبهات القتال، إذ يتوفر هؤلاء على بطائق إقامة تمكنهم من الدخول إلى إسبانيا عبر سبتة ومليلية المحتلتين.

- المعرض الدولي للفلاحة بمكناس: 12 سنة من التميز. فعلى مر السنوات استطاع المعرض الفلاحي بالمغرب أن يفرض نفسه على كبار أصحاب القرار الوطنيين والدوليين باعتباره أهم المواعيد على صعيد القارة الإفريقية، كما أضحت هذه التظاهرة الخضراء قبلة لعدد من المهنيين والخبراء المختصين في المجال الفلاحي، والذين أجمعوا على أن هذا المعرض يدخل ضمن خانة أفضل التظاهرات الفلاحية المهنية العشر على المستوى الدولي.

* العلم:

- أفادت وسائل إعلام إسبانية، من بينها صحيفة (إل كونفدنسيال)، واعتمادا على تقارير اقتصادية سرية أعدت من طرف خبراء في مجال الشحن واللوجيستيك والاقتصاد البحري، أن الموانئ الجنوبية الإسبانية تعاني حاليا من أزمة خطيرة تهدد أنشطتها المستقبلية، بسبب التطور والنمو السريع الذي شهده ويشهده الميناء المتوسطي المغربي الذي تفوق على نظيره الإسباني (ميناء الجزيرة الخضراء).

- أعلنت وزارة الثقافة عن النتائج النهائية لجائزة المغرب للكتاب برسم دورة 2017، وذلك في فروعها الستة. وأفاد بلاغ للوزارة أن جائزة الشعر عادت إلى نبيل منصر عن ديوانه "أغنية طائر التم". وآلت جائز السرديات والمحكيات إلى عبد الكريم الجويطي، عن روايته "المغاربة"، فيما فاز بجائزة العلوم الإنسانية مناصفة عبد العزيز الطاهري، عن كتابه "الذاكرة والتاريخ" ويحيى بولحية عن كتابه "البعثات التعليمية في اليابان والمغرب". وتوج بجائزة العلوم الاجتماعية عبد الرحيم العطري عن كتابه "سوسيولوجيا السلطة السياسية".

* الأحداث المغربية:

- الوزراء يكشفون ممتلكاتهم للمجلس للأعلى للحسابات.. بدأ وزراء الحكومة تجميع وثائق التصريح بممتلكاتهم لإرسالها إلى المجلس الأعلى للحسابات، وهو الأمر نفسه الذي ينسحب على مدراء دواوينهم. ويشمل التصريح بالممتلكات الذي سيقدمه المعنيون مجموع الأموال المنقولة والعقارات، وعلى الخصوص الودائع في الحسابات البنكية، والسندات، والمساهمات في الشركات، والقيم المنقولة الأخرى، والأموال المتحصل عليها عن طريق الإرث، والعربات ذات محرك، والاقتراض لدى مؤسسات الائتمان، والتحف الفنية والأثرية التي يملكها الملزم أو يشترك في ملكيتها أو يدبرها، بأي صفة من الصفات، لاسيما لحساب زوجه، أو أصوله أو أولاده القاصرين، أو البالغين سن الرشد.

- الرباط.. مركز لعلاج المتقاعدين. تم بالرباط افتتاح مركز للاستقبال العلاجي بدار المتقاعدين، لفائدة الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المرتبطة بالشيخوخة. ويروم هذا المركز الذي أقامته الجمعية الفرنسية للتعاون والأعمال الخيرية، التكفل بالأشخاص المسنين الذين يعانون من خلل في الجهاز العصبي وذلك استجابة لانتظارات هذه الفئة وذويهم. وصرح نائب رئيس الجمعية الفرنسية للتعاون والأعمال الخيرية، جون لوك ريزو، أن هذا المركز يستقبل جميع الأشخاص ومن مختلف الجنسيات والحالات الصحية ويوفر لهم مواكبة طبية ملائمة.

* بيان اليوم:

- إحالة 17 طالبا بكلية فاس على الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية فاس.. قرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بفاس أول أمس الأحد متابعة 14 من المتهمين ال17 في أحداث مواجهات الخميس الماضي بين الطلبة وقوات الأمن، في حالة اعتقال، وتمتيع الباقين بالسراح المؤقت دون كفالة. ووجهت النيابة العامة للمتابعين في هذا الملف، 10 طلبة و7 تلاميذ من بينهم 3 قاصرين، تهما ثقيلة تخص "التجمهر المسلح بواسطة أسلحة بيضاء والعصيان وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة" و"تعنيف عناصر الأمن خلال أدائهم لمهامهم ..".

- مكاسب مستخدمي الشركات المتعهدة للخدمات محفوظة.. أكدت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب أنها تحرص، دائما، وبمنتهى الصرامة، على الدفاع عن المكاسب الاجتماعية لمستخدمي الشركات الخاصة التي تقدم خدمات للشركة. وقالت الشركة في بلاغ، حول الإضراب الذي امتد من 9 إلى 11 أبريل، إنها تقوم، من أجل ذلك، بالافتحاص الضروري حرصا منها على مطابقة عقود العمل التي تجمع المستخدمين بمشغليهم لقانون الشغل الجاري به العمل.

* الاتحاد الاشتراكي:

- صحيفة أسترالية تكتب: المغرب واحة استقرار بشمال إفريقيا.. كتب الصحفي الأسترالي، غريغ شيريدان، المختص في الشؤون الخارجية بصحيفة (دي أوستراليان) أن المغرب الذي تمكن على مدى قرون من تكريس قيم التعايش في وئام بين جميع مكوناته يعتبر واحة استقرار في منطقة شمال افريقيا. وأوضح الصحفي غريغ شيريدان، الذي زار المغرب مؤخرا، أن المملكة المغربية، الدولة التي تستند على أزيد من 13 قرنا من الوجود، شكلت الحالة الوحيدة التي تمكنت من اجتياز مرحلة الربيع العربي بنتائج إيجابية، موضحا أنه ليس هناك حالة في وضع أفضل من المغرب.

- استمرار موجة الحرارة إلى غاية يومه الثلاثاء.. توقعت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية في نشرة خاصة، استمرار موجة الحرارة المسجلة منذ أول أمس الأحد إلى غاية يومه الثلاثاء. وحسب المصدر نفسه فقد تراوحت درجات الحرارة يوم الأحد ما بين 37 و41 درجة بكل من أوسرد وواد الذهب وبوجدور والعيون وطرفاية والسمارة وكلميم. ومن المحتمل أن يستمر الطقس الحار يوم غد الأربعاء خصوصا بسوس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والشياظمة وعبدة ودكالة والسايس والريف والشرق والجنوب الشرقي (الراشيدية وزاكورة وطاطا).

* رسالة الأمة:

- الخيام: حوالي مائة عنصر مسلح من "البوليساريو" التحقوا بصفوف "داعش".. قال مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، عبد الحق الخيام، في حديث للقناة الإخبارية الفرنسية (فرانس 24) بثته أول أمس الأحد، إن "منطقة الساحل تخترقها منظمات إرهابية وشبكات إجرامية (...). كما أن "داعش" سعت، بعد هجماتها في العراق وسوريا، للاستقرار في شمال إفريقيا، ونجحت في ذلك بليبيا"، مبرزا أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية توصل إلى أن حوالي 100 عنصر من "البوليساريو" التحقوا بصفوف التنظيم.

- حوالي 65 بالمائة من الأدوية المستهلكة على المستوى الوطني تنتج محليا.. أكد الحسن الوردي وزير الصحة، أمس الإثنين بالدار البيضاء، أن المغرب الذي يفتخر بتجربته الكبيرة والمهمة المتعلقة بإنتاج الأدوية، يتوفر على 48 منشأة صناعية في مجال إنتاج الأدوية. وأضاف الوزير خلال افتتاح، اللقاء الصحي الأول لمنطقتي إفريقيا و(مينا)، المنظم يومي 17 و 18 أبريل الجاري، أن المغرب، الذي يتوفر أيضا على 12 ألف صيدلية تغطي مختلف مناطق البلاد، ينتج عدة أصناف من الأدوية المستعملة في علاج العديد من الأمراض .

* آخر ساعة:

- تنامي تأمين الأراضي الفلاحية ضد الأخطار المحدقة بالمحاصيل.. واكبت التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين (مامدا) المؤمن الفلاحي الأول في المغرب، التطور الذي شهده التأمين الفلاحي، وخصوصا ما يتعلق بتغطية التقلبات المناخية، وذلك في إطار المخطط الأخضر الذي تم إطلاقه سنة 2008. وارتفعت المساحات المؤمنة بشكل ملحوظ في السنوات الأربع الماضية، إذ انتقلت من 300 ألف هكتار إلى أكثر من مليون هكتار في الموسم الفلاحي الأخير، مع نسبة تغطية وصلت إلى أكثر من 20 في المائة من المساحة الإجمالية.

- كريستيانو رونالدو يوسع استثماراته في المغرب وينتقل للدار البيضاء.. ذكرت صحيفة "أ بي سي" الإسبانية الشهيرة أن نجم ريال مدريد الإسباني، حصل على رخصة من مدربه زين الدين زيدان من أجل زيارة المغرب لمتابعة مشاريعه السياحية في مدينة مراكش عن قرب، والمتمثلة في فندق فخم سيكون خاصا باستقبال أبرز الشخصيات والمشاهير العالمية كما سيحتوي على محل تجاري كبير لتسويق كل ماركاته التجارية المعروفة بالرمز (سي أر 7). وكشفت الصحيفة أن رونالدو بات يدرس بشكل جدي رفقة شركائه فكرة الاستثمار أيضا في مدينة الدار البيضاء.

* لوماتان:

- ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، يوم الأحد بالغولف الملكي دار السلام بالرباط ، حفل تسليم الجوائز للفائزين بالدورة ال44 لجائزة الحسن الثاني والدورة ال23 لكأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم للغولف اللتين جرت أطوارهما تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من 10 إلى 16 أبريل الجاري بالرباط .

* لوبنيون:

- أكد تقرير لمجموعة التفكير الأمريكية (بوتوماك إنستيتيوت) و(انتر يونيفيرسيتي سانتر أون تيروريزم ستاديز) أن الاستراتيجية الشاملة للمغرب في مجال مكافحة الإرهاب تمثل "نموذجا عمليا" لبلدان المنطقة من أجل قطع الطريق على التطرف العنيف بالساحل. وأوضح هذا التقرير السنوي، أن "الاستراتيجيات الشاملة للمغرب، انطلاقا من تعاون دولي موسع – الذي يسير في خط تصاعدي بعد العودة إلى الاتحاد الإفريقي- إلى تطوير مقاربات تدعم قيم الوسطية التي يدعو إليها الإسلام، تمثل نموذجا عمليا لقطع الطريق على التطرف العنيف ".

* ليبراسيون:

- يحتضن معهد التكوين المينائي بالدار البيضاء، في الفترة الممتدة من 20 إلى 22 أبريل الجاري، الدورة الثانية للندوة السنوية للمرأة المغربية والإفريقية العاملة في المهن المتصلة بالبحر. وستشكل هذه الندوة، التي تنظمها جمعية (ويستا موروكو) فرصة للاحتفاء بشجاعة ومثابرة النساء المغربيات اللواتي لعبن دورا هاما في تنمية الأنشطة المتصلة بالبحر، وأيضا لتعميق التفكير حول إمكانيات التعاون التي تتيحها الجمعية المذكورة للنساء الإفريقيات، فضلا عن تنظيم حصص للتكوين لفائدة الأعضاء المنخرطين وغير المنخرطين. وتعتبر جمعية (ويستا) بمثابة شبكة دولية للنساء اللواتي يشغلن مناصب المسؤولية في مجال النقل البحري والأنشطة المرافقة له.

* ليكونوميست:

- السياحة في وجهة أكادير تواصل استرجاع نشاطها. انتعاش حقيقي أم ظرفي؟ فحسب الإحصائيات الأخيرة لشهر مارس الصادرة عن المجلس الجهوي للسياحة لأكادير، فللمهنيين الحق في الابتهاج. فبالمقارنة مع نفس الشهر من السنة الماضية، فإن الفنادق المصنفة لمدينة أكادير سجلت ارتفاعا في عدد السياح الوافدين بزائد 17.91 في المائة وزائد 19.86 في المائة في ليالي المبيت. وبلغ عدد السياح الوافدين الشهر الماضي 72 ألف و851 سائح مقابل 61 ألف و786 سائح خلال نفس الفترة من 2016.



851

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

مهاجروا أوروبا الإفريقية

الفساد ينخر مركز البريد بمدينة الداخلة

تذمر المشاركين بالمعرض الجهوي المنظم بالسمارة

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

اليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج بالعيون مناسبة للتعريف بإمكانيات الاستثمار بالجهة

ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

تحقيق : حكايات رجال أمن «منفيين» في الصحراء

قراءة في صحف اليوم الاثنين 4 غشت 2014

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية 25 شتنبر 2014

قراءة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.