للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             “اعطيني نعطيك”..حزب البام المرتبك داخليا يتجه إلى مسألة رئيس الحكومة وأمناء الاحزاب             مسلسل الإعفاءات بجهة كليميم وادنون يتواصل و دفعة جديدة تشمل المسؤولين الإقليمين عن الصحة             رؤساء اقسام ومصالح بالاكاديميات والمديريات يتحسسون رؤوسهم بسبب             شرطة العيون تطلق الرصاص لتوقيف جانحين             انفصالي وخائن للوطن تهم جاهزة لكل من ينتقد الفساد فالصحراء،ونشطاء وسياسيون ينددون بهذا الترهيب             فتوى تحرم احتفالات رأس السنة الأمازيغية واعتبارها من عادات الجاهلية             وفاة طالب صحراوي خارج أرض الوطن بسبب..             خطير..سائق سيارة مسروقة يدهس شرطي بإفني             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

نواكشوط تحتضن منتدى اقتصاديا موريتانيا مغربيا

بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

ترجمة :«دير شبيجل»: المستوطنات قد تُفقد إسرائيل حليفتها التاريخية برلين
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 02 ماي 2017 الساعة 31 : 06


صحراء بريس / صحيفة «دير شبيجل»


سلطت صحيفة «دير شبيجل» الألمانية في تقرير نشرته على نسختها الدولية الصادرة باللغة الإنجليزية، الضوء على التوترات الأخيرة التي تشهدها العلاقات الألمانية- الإسرائيلية على الصعيد الدبلوماسي، وذلك في أعقاب رفض رئيس الوزراء الإسرئيلي بنيامين نتانياهو استقبال وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل في تل أبيب، ليرد الأخير برفض استقبال مكالمة من رئيس الوزراء الإسرائيلي. 

وقال تقرير الصحيفة إن ستيفن سيبرت، المتحدث باسم الحكومة الألمانية، قد تذرع بعدم مناسبة الموعد المقرر لإلغاء اجتماع كان مخططًا له منذ فترة مع الحكومة الإسرائيلية، وهو ما يشير إلى أن هناك أزمة دبلوماسية كبيرة وراء القرار.

بحسب التقرير، تعقد حكومتا البلدين تقليديًا اجتماعًا مشتركًا مرة كل عام، بالتناوب سنويًّا بين برلين، وتل أبيب. وكان من المقرر عقد مشاورات حكومية دولية ألمانية- إسرائيلية في مايو (أيار) المقبل، لكن المستشارية أعلنت فجأة قبل بضعة أسابيع أن الاجتماع «سيتأخر»، متذرعة بالانشغال للتحضير لقمة مجموعة الـ 20 المقرر عقدها في ألمانيا هذا العام.

ولكن التقرير ذكر أن هذا لم يكن السبب الحقيقي. كان هذا الإلغاء هو طريقة برلين للاحتجاج على خطة رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو لتشريع المستوطنات اليهودية غير القانونية في الضفة الغربية المحتلة. بالمقابل، ألغى رئيس الوزراء الإسرائيلي اجتماعًا مقررًا مع وزير الخارجية الألماني جابريل في تل أبيب باللحظة الأخيرة.

قال التقرير إن واحدة من القناعات الأساسية التي تبنتها السياسة الخارجية الألمانية لفترة طويلة أنه نظرًا للجرائم التي ارتكبها النازيون في الحرب العالمية الثانية، يجب على البلاد أن تتراجع في انتقادها لإسرائيل. ولكن هذا النهج لم يعد يسري بقوة.

أحد أسباب ذلك – بحسب التقرير- هو بناء نتنياهو عددًا متزايدًا من المستوطنات الجديدة في الضفة الغربية، مما يعرقل إقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة. وثمة قلق آخر، هو انزعاج كل من المستشارية ووزارة الخارجية بشأن مضايقة الحكومة الإسرائيلية اليمينية لجماعات المعارضة. وبالإضافة إلى المخاوف من فشل حل الدولتين، فإن المخاوف تتصاعد أيضًا بشأن الثقافة الإسرائيلية الخاصة.

عادة ما تستخدم الحكومة الألمانية ذريعة للخروج من الاجتماعات مع الأنظمة الاستبدادية، ولكن هذا العام، تم تطبيق الأمر على بلد يحافظ عمومًا على صداقة وثيقة جدًّا مع ألمانيا: إسرائيل.

وكان وزير الخارجية الألماني، جابريل، قد قرر أن يشمل جدول زيارته الأولى لإسرائيل بصفته وزير الخارجية عقد لقاء مع منظمة غير حكومية إسرائيلية. اتهمت منظمة «كسر الصمت» الجيش الإسرائيلي بجرائم حرب، وبالتالي فهي لا تحظى بشعبية لدى الحكومة. وكان موظفو جابريل على دراية بحساسية اللقاء، كما أن وزارة الخارجية الألمانية أمدت السفارة الإسرائيلية في برلين بمعلومات عن مسار رحلة وزير الخارجية الألماني في وقت مبكر. وأوضح السفير الألماني لدى إسرائيل يافوك هاداس هاندلسمان في محادثات هاتفية مع جابريل أن نتنياهو لم يكن سعيدًا بهذا اللقاء.

وأعرب جابريل، وهو أيضًا نائب المستشارة الألمانية، عن أمله فى نزع فتيل غضب نتنياهو بتقديم تنازلين: أولًا، لن يتم إرسال صور أو نشر تغريدات حول الاجتماع مع المنظمة غير الحكومية. ثانيًا، سيتأخر الاجتماع مع المنظمة غير الحكومية حتى المساء ليتمكن من مقابلة رئيس الوزراء الإسرائيلي مسبقًا.

إلا أن نتنياهو ظل عنيدًا، بحسب وصف التقرير. وقال إنه لا يمكنه أن يقدم سوى مكالمة هاتفية مع جابريل، بشرط أن يوافق وزير الخارجية الألماني على التحدث مع ممثلين عن المنظمات المؤيدة للحكومة. على الرغم من ذلك، لم يكن وزير الخارجية الألماني يريد تقديم هذه الشروط؛ مما دفع رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى انتقاده. وادعى أن جابريل رفض التحدث معه على الهاتف.

وقال نتنياهو في مقابلة مع صحيفة «بيلد» الألمانية في وقت لاحق: «لا أجتمع مع دبلوماسيين يخرجون من زياراتهم للقاء هذه العناصر المتطرفة».

 

تزايد التوترات

 

أوضح التقرير أن الانطباع قد تزايد لبعض الوقت داخل المستشارية أن نتنياهو يستغل الصداقة الألمانية- الإسرائيلية لخدمة أغراضه الخاصة. وكانت صحيفة «إسرائيل هايوم» في العام الماضي قد حملت العنوان التالي بعد زيارة قامت بها الحكومة الإسرائيلية إلى برلين: «ميركل: الآن ليس الوقت المناسب لحل الدولتين».

وفقًا لتقرير الصحيفة الألمانية، فقد أثار التقرير غضب مؤيدي ميركل؛ لأن رئيس الوزراء الإسرائيلي يبدو أنه حرف كلماتها بحيث تبدو مؤيدة لسياساته. لكن الحقيقة هي أن ميركل أوضحت عدة مرات لرئيس الوزراء الإسرائيلي أنها ترى أن آثار بناء المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة ستكون كارثية؛ لأنها تمنع إقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة.

موقف برلين من هذه القضية ليس جديدًا. وتدين وزارة الخارجية الألمانية بشكل روتيني كل تصريح بناء جديد يُمنح للمستوطنات الإسرائيلية. ومع ذلك، في الأشهر الأخيرة، ازدادت حدة التوتر بين ألمانيا وإسرائيل في منطقة كانت تعتبر في السابق منبوذة: التعاون في مجال سياسة التسلح.

ذكر التقرير أن التوترات تحيط بطلب إسرائيل شراء ثلاث غواصات من شركة ثيسنكروب مارين سيستمز . وقد اشترت إسرائيل بالفعل خمس غواصات من ألمانيا، ويجري التفاوض على غواصة سادسة. وعلى مر السنين، قدمت الحكومات الألمانية برئاسة هلموت كول وجيرهارد شرودر وأنجيلا ميركل إلى الدولة العبرية تخفيضات كبيرة في الأسعار في كل مرة.

أما الآن، فإن مزاعم الفساد تطغى على شراء الغواصات في المستقبل. المستشار القانوني الشخصي لنتنياهو، دافيد شمرون، يمثل رجل الأعمال ميكي غانور الذي يعمل شريك مبيعات لشركة ثيسنكروب في إسرائيل. وقد بدأ المدعي العام الإسرائيلي تحقيقًا، ولكن لم تتضمن التحقيقات نتنياهو، وفقًا لما أورده التقرير.

ومع ذلك، فقد عرقلت الحكومة الألمانية منذ شهور مذكرة التفاهم التي من شأنها أن تسمح للاتفاق بالمضي قدمًا. ويقال إن مكتب نتنياهو قد استفسر عن الوضع عدة مرات، وقد أجابت المستشارية دائمًا بأن الوقت ليس مناسبًا. في نهاية المطاف، استكملت ألمانيا عقد الصفقة، ولكن تمت إضافة فقرة إلى المشروع تنص على أنه إذا ثبتت ادعاءات الفساد، فسيتم إلغاء الصفقة. وسوف يخضع الاتفاق قريبًا لمراجعة من قبل مجلس الأمن الفيدرالي، وهو هيئة مكونة من تسعة أعضاء، ويتألف من المستشار وعدد من الوزراء.

 

هل تضامن ألمانيا ما زال غير محدود؟

غير المحدود لميركل مع الدولة اليهودية في الكنيست في عام 2008 ما يزال موجودًا. وقال آفي ديشتر، الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات المحلية الإسرائيلية، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية في الكنيست: «إن ألمانيا دولة رئيسية لإسرائيل في أوروبا والعالم. وكل تقليص في الدعم الألماني لإسرائيل سيكون مقلقًا للغاية».

زار ديشتر، وهو عضو في حزب نتنياهو، العاصمة الألمانية في نهاية مارس (آذار)، وعاد إلى إسرائيل وهو يشعر بالقلق. وأوضح وزير الخارجية جابريل لضيفه الإسرائيلي أن الأمر يزداد صعوبة أمام النخبة السياسية للدفاع عن المصالح الإسرائيلية؛ لأن السكان الألمان يزدادون انتقادًا لإسرائيل. وقال ديشتر: «أعرب جابريل عن خشيته من أن الجيل الشاب لن يشعر بقدر من الالتزام تجاه الشعب اليهودي».

وما تزال الحكومة الألمانية ترفض الاعتراف بفلسطين دولةً في الأمم المتحدة. لكن جابريل قال أمام ديشتر إن الاشتراكيين الديمقراطيين إذا صوتوا على هذه القضية في مؤتمر للحزب سيصوت 80% لصالح الاعتراف.

بحسب التقرير، يبدو أن هناك تناقضًا حادًا بين التغني بالصداقة التي تربط اليمين بين ألمانيا وإسرائيل، والفهم المتزايد بين البلدين. لدى أعضاء البرلمان والحكومة الإسرائيلية انطباع بأن نظراءهم الألمان أصبحوا يشعرون بالقلق إزاء سياسة الاستيطان الإسرائيلية، ولم يعودوا يأخذون المخاوف الإسرائيلية المشروعة على محمل الجد.

إن ألمانيا دولة رئيسية لإسرائيل في أوروبا والعالم. وكل تقليص في الدعم الألماني لإسرائيل سيكون مقلقًا للغاية.

والأهم من ذلك أن السياسيين في تل أبيب لديهم انطباع بأن التهديد الذي تشكله إيران لم يعد أولوية لدى الألمان. وقال ديشتر، رئيس المخابرات السابق، إن إيران تشكل تهديدًا وجوديًّا سواء من الناحية النووية، أو التقليدية. وقال ديشتر: «إن ألمانيا والاتحاد الأوروبي يغضان الطرف عن التهديد الإيراني». وقال إنه لم يتلق جوابًا جديًا بشأن مخاوف إسرائيل الأساسية.

أوضح التقرير أن النزاع الأخير سيلقي بظلاله على الزيارة التي من المقرر أن يقوم بها الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير لإسرائيل اليوم السبت، كما يدرس موظفو شتاينماير الأحداث المحيطة برحلة جابريل عن كثب.

يدرك شتاينماير تمامًا أن رحلته إلى تل أبيب ستكون موضع مزيد من التدقيق. هل سيكون من اللياقة السياسية تجنب ذكر الحدث في مناقشاته مع نتنياهو؟ هل سيزور المنظمات التي كانت سببًا في إثارة التوتر؟

أفاد التقرير أن الشيء الوحيد المؤكد في الوقت الراهن هو أن شتاينماير يخطط لإلقاء كلمة في الجامعة العبرية. وسوف يركز على التهديدات التي تواجه الديمقراطية الألمانية والإسرائيلية على السواء.

وبطبيعة الحال، فإن شتاينماير لن يذكر نتنياهو شخصيًّا، ولكن إذا دعا الرئيس الألماني إلى مزيد من التسامح مع الآراء المعارضة خلال خطابه، سيكون واضحًا من يقصد بحديثه.



574

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

توقيف رئيس مصلحة الشرطة القضائية بأدرار في قضية مقتل ضابطة

العثور على مقبرة جماعية تضم حوالي 30 جثة لأجنة وحديثي الولادة

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

ترجمة :«دير شبيجل»: المستوطنات قد تُفقد إسرائيل حليفتها التاريخية برلين





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.