للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أمواج عاتية تضرب جزيرة تينريفي بكناريا تدمر شرفات المنازل(فيديو)             العثور على عون سلطة مقتولا بطانطان(اسم)             رسمياً..صدور قرار التمديد الثاني للجنة المسيرة لمجلس جهة كليميم وادنون بالجريدة الرسمية             أنباء عن التمديد للجنة المسيرة لجهة كلميم وادنون             أنباء عن منع المستشار عبد الوهاب بلفقيه من مرافقة الوفد المغربي إلى بروكسيل             كلميم: إدانة عون سلطة ب 8 أشهر سجنا بتهمة النصب.             مركز “TLScontact” يتوقف عن استلام ملفات الراغبين في الحصول على تأشيرة فرنسا             مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
أمواج عاتية تضرب جزيرة تينريفي بكناريا تدمر شرفات المنازل(فيديو)

بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

المهندس " قزابري " يكتب هكذا إغتنى عبد الوهاب بلفقيه (وثائق)
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 ماي 2017 الساعة 45 : 17


صحراء بريس / قزابري


بالفعل يمكن لأي وادنوني أن يغتني ويصبح من أثرياء البلد والثمن دراهيم معدودة. البدعة رغم بساطتها لا يمكن لأي كان ابتداعها إلا إدا توفرت لديه الشهادات العليا الوطنية والعربية بل حتى الدولية التي حصل عليها أبو نهب ابن لهب دون أن ننسى الممارسة. وتمكن هده البدعة من امتلاك أراضي شاسعة ومتفرقة وسط المدار الحضاري. بل تمكن هده البدعة من تفريخ العقار واستنساخه حتى تتضاعف مواقعه ومساحته. ولهده الأسباب تصبح البدعة رغم ضلالتها ابتكارا جهنميا للترامي على الملك العام. الخطة سهلة وبسيطة حيث يمكن لأي شخص تحويل موقع العقار من مكان إلى مكان بل من مدينة إلى مدينة حتى ولو كان عقد التملك نفسه مصطنع أو مزور. طريقة التحضير تحتاج طبعا إلى معاونين حتى ولو كانوا بلداء. بائع محتال لا يملك شيئا ومشتري أول أو مشترون ثم المشتري الثاني أو المشترون, حيث يكون من بينهم أبونهب ونائب له للتوقيع على الشهادات الإدارية, وأخيرا عدلين لا يعدلون . بعد العجن والخلط تنتهي العملية بإنجاز عقد وبعده ملحق للعقد يحتوي على بند جهنمي ووحيد يغير موقع العقار من بلد إلى بلد إلا أنه يحتفظ بحدوده الأصلية حيث يمكن لعقار في كلميم أن تكون من بين حدوده الطريق السيار والبحر ثم السكة الحديدية وجماعة بوزنيقة. ما يعني أن بإمكا ن كل وادنوني اقتناء عقار بتغجيجت أو ورززات وتنقيله إلى كلميم. بل ويمكن تقسيمه في عدة مواقع وسط المدينة قد يبعد طرف عن طرف بالكلومترات رغم أن طول العقار يعد بمائة الأمتار فقط.
قبل الختام أود أن أضع 3 أسئلة, الأولى للمسؤولين في كلميم والثانية لأمين عام الإتحاد الإشتراكي والتسعة المتمردين والتالثة للأستاذ المحترم حجي.
1) هل سيستمر التستر على عرب الفساد ومعاونيه, من أطر ومنتخبون ومكاتب الدراسات والشركات, رغم كل ما جاء في خطابات ملك البلاد, حفظه الله, من أوامر بمحاربة الفساد والقطع مع الريع وربط المسؤولية بالمحاسبة واسترجاع الأموال المنهوبة والضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه اللعب بأمن وآمان البلاد. لن يكون لكم عذر بعد كل الإرساليات التي وافيناكم بها مرفوقة بالدلائل والوثائق, والمحاضرات التي عرت على الفساد المستشري في الجهة الغالية على كل المغاربة. زمن التستر ولى وكل متستر مدان. ولدينا المزيد.
2) أخي لشكر, لو كنت اتحاديا فلن يشرفني أن أتخاوى مع عرب الفساد لأن من مبادئ الحزب النضال ضد المفسدين والمزورين والناهبين للمال العام والملك العام. فهل أنت بصفتك أمين عام الحزب يرضيك أن تضع يدك في يد من كل صفاته خبيثة ومعاكسة لمبادئ الحزب الكبير والعريق؟ يجب طرده بل مواجهته في القضاء لأنه لطخ سمعتكم وسمعة الحزب , وعلى التسعة الآخرين أن يستيقظوا إلا إدا نصب لهم مكيدة, كعادته, أو تستر عليهم أو على ذويهم. ماهدا إلا افتراض.
3) أستاذي حجي, بعد كل الإحترام والتقدير, أزعجتني كلمة الإتحادي الكبير والإتحادي الصغير المدرجة في رسالتك المفتوحة للأمين العام. للأن في رأيي عبد الوهاب بلفقيه كان كبيرا في الحزب, في نظر الذين لا يعرفون حقيقته, إلى غاية إقالته. لكنه فاسد (بالأدلة طبعا لأنني أتوجه بكلامي إلى أستاذ كبير). وأتساءل عن من هو الإتحادي الصغير؟ هل هو الفاسد؟ إذن هو أبونهب. أليس كذالك؟
وإلى اللقاء في فضح آخر.
*المرفقات شبه عقد بيع وملحق له:





3231

3






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ابو نهب ينهب

ولد الحفرة

ابو نهب اشترا الاراضي بثمن هزيل عندما كان رييسا علي بلدية كلميم .واستغل نفوده وقام ببيع عقار لمزجان بلكثر من اربعة ملايير .والان يبحث عت بيع ارض للدولة من اجل بنا مستشفي جهوي. ولما فطنت الدولة لخبته تم رفض تصميم تهيية كلميم من طرف الحكومة.والان الناس يعانون لان تصاميم البنا متوقفة من طرف محماد اخ ابو نهب.لان بلفقيه بهذا التصرف يريد لي ايادي الدولة.فمن العار ان يقبل مناضلو الاتحاد الاشتراكي بامثال بلفقيه وانازوم والتامك والنفاوي وغيرهم من المفسدين الذين شوهوا صمعة حزب الورذة والمغرب

في 21 ماي 2017 الساعة 43 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- la transparence

aga noun

Il faut connaitre les fondements des conflits entre bel fakih et Driss lacheguer qu'est sans doute le comportement douteux de ces membres qui représentent le partie socialiste dans cette région. Incompréhensive, hier c'était lui et aujourd'hui c'est son frère. Donc la personne est un magicien ethnopolitico. Il connait la règle de jeux. Pourquoi pas un takeni demai. Réveillez vous les tkenis et montrer que vous êtes a la hauteur dans la gestion des affaires socioéconomique comme dans le passe.Cet homme bel fakih a mis votre vie dessus dessous. Vive la grande confederation de tkena et l'enssemble de la population de oued sayed et oued noun.

في 23 ماي 2017 الساعة 18 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- السياسة وسيلة لربح المال

حق

جل الاغنياء اغتنوا بطرق غير شرعية فما الجديد ولماذا التركيز على شخص بلفقيه فقط هناك من اغتنى من السباسة وذهب في حال سبيله دون ان يترك وراءه مشروعا واحدا يذكر به ودون ان يحاسبه احد فلو اردتم حقا محاربة الفساد فلتبدوا من اعلى الدرج فليس عبد الوهاب بلفقيه الا نقطة في بحر .

في 24 ماي 2017 الساعة 57 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

الوزير الأول يقر بنهب الرمال وانتشار المقالع العشوائية

التحقيق في خروقات مسؤولي الحسيمة ووزير الداخلية يحل بالمدينة

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

التعاقد من اجل التشغيل مدخل لانتهاك حق الأجر...؟

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

السيد النائب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بالسمارة

ماقدر عليه الديوان الملكي, يقدر عليه اعضاء مجلس اخيه محمد بلفقيه !!!





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.