للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         الغموض يلف مقتل فرنسية مغربية الأصل بميرلفت             مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بالسخرية بعد استدعاء معاق بكرسي متحرك للتجنيد الاجباري             كعكة البرلمان تحول الأخير إلى حلبة للملاكمة والجماني يرسل بنشماس للمستعجلات             لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات             السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على             الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك عاجزة مالياً بسبب الفساد والفرقة الوطنية للشرطة تتحرك             سقوط هاوي لصيد بالقصبة من أعلى جرف بطانطان             "صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني             الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية             تركي ال الشيخ يعلن عن زيارة الى المغرب والشارع منقسم بين رافض ومرحب،واتحاد الكرة يوضح             النقابات تقبل عرض الحكومة حول الحوار الاجتماعي،وهذه هي الزيادة المرتقبة ومواعيد صرفها             ردوا بالكم..هذا تاريخ العودة إلى توقيت غرينتش بالمملكة             هام للأباء والتلاميذ..هذه هي مواعيد الإمتحانات الإشهادية للموسم الدراسي الجاري 2018/2019             ابتدائية كليميم تدين شاب من نشطاء احتجاجات اسرير بالسجن بتهمة اهانة القضاء             بسبب صورها في باريس العدالة والتنمية تعفي آمنة ماء العينين من منصب نائب رئيس مجلس النواب.. وتزكية             إصدار كتاب في كليميم يوثق حياة الشهيد صيكا براهيم             ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي             هذه هي نتائج منافسات المباريات الجهوية لفن التبوريدة بكليميم             وقفة لشباب من الصحراء في قلب باريس تطالب بمحاسبة المتورطين في قضية صيكا(فيديو)             المهداوي طلب اللجوء إلى ماليزيا؟             وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا            مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض            عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع            شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم            الفنانة إليسا تتعمد ذكر اسم خاشقجي في حفلٍ لها بدبي وتخلق بلبلة بالسعودية            قتال شرس بين جملين بسوق امحيريش يخلق بلبلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا


مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض


عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع


شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم


الفنانة إليسا تتعمد ذكر اسم خاشقجي في حفلٍ لها بدبي وتخلق بلبلة بالسعودية

 
اقلام حرة

الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية


المهداوي طلب اللجوء إلى ماليزيا؟


ومن قال أن جريمتكم الشنعاء ستسقط بالتقادم؟؟


حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
"صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني

النقابة الوطنية للصحافة ترفض الحكم على الصحفيين الأربعة وتحمل بنشماس المسؤولية

جمعيات باوروبا تصدر بيانا حول ترامي مافيا العقار على الاف الهكتارات بجماعة اسرير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على

قتال دامي وحرائق في تندوف وانباء تؤكد سقوط عشرات جرحى(فيديو)

من هو رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح برهان؟

الربيع العربي يطرق المنطقة العربية..بعد بوتفليقة ،عمر البشير ينضم لقائمة الساقطين

 
مختفون

البحث عن طفلة مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

صور الشهيد صيكا براهيم تلعلع في أجواء أمستردام
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 يونيو 2017 الساعة 18 : 11


صحراء بريس / الحسين بوحريكة -كليميم


شاركت فعاليات حقوقية وجمعوية وادنونية بالمهجر في المسيرة التي دعت لها تنسيقية التضامن الأوروبية مع الحراك الشعبي في الريف والتي جابت شوارع أمستردام يوم الجمعة 17 يونيو 2017 ، وقد رفع أفراد الجالية الوادنوينة  خلال المسيرة صور الشهيد صيكا براهيم الذي سقط  شهيدا يوم 15 أبريل 2016 بمستشفى الحسن الثاني في أكادير نتيجة تعرضه لحصص من التعذيب أثناء الإعتقال الإحتياطي في مخافر الشرطة بكليميم .
وللتذكير فالشهيد صيكا براهيم الذي تعرض للإعتقال يوم 01 أبريل 2016 أثناء توجهه رفقة بعض أعضاء التنسيق الميداني لتجسيد وقفة إحتجاجية دع لها التنسيق لإثارة الإنتباه إلى مشكل البطالة الذي بات يشكل خطرا حقيقيا على الأوضاع الإجتماعية نتيجة سياسة التجاهل التي تنهجها الدولة المغربية للمطالب الإجتماعية المشروعة .



963

3






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- كليميم

محمد أوعلي

وهل كان صيكا قد مات و هو يقاوم الحصار في غزة الدي يفرضه العدو الصهيوني؟ صيكا مات نتيجة تهوره و تهور زملائه.أما مشكل البطالة فهو مشكل كل الوطن بل و العالم.ألا تعملموا أنه في الولايات المتحدة يموت شبان يوميا بالرصاص بل في أغلب الأوقات برصاص رفقاء لهم متهورون.مادا نريد من ترديد عبارة "الشهيد صيكا" أن نعيده من القبر و يتم توظيفه.ولتكن الموقفة في أمستردام أو في كلميم أو حتى في باماكو.المهم أن الشباب المعطل بكلميم في كلميم و في كل تراب الوطن لا يتحمل مسئوليته حين يكون مطلوبا من المرء أن يكون مسئولا.من كان يدعم المفسدين في الإنتخابات الجماعية؟أليس المعطلون بل و بالمقابل.بل و الأعلبية تجاهر بدلك.من دعم الفساد في انتخابالت الجهة و مازال؟من يعتبر جناح بوعيدة في الجهة جناحا للمصداقية و الشفافية أليس المعطلون.من يعتبر جناح بلفقيه جناح المفسدين أليس المعطلون؟
أليس أغلب المعطلين قواعد للعدالة و التنمية.؟أليس الحزب هو من قهر البلاد و العباد خلال خمس سنوات و لم توظف الدولة و لو معطلا واحد خلال خمس سنوات (على اعتبار أن التشغيل بالعقدة ليس توظيفا ).ورغم دلك أعطى المعطلون للحزب في الإنتخابات التشريعية أغلبية أخرى يسير بها الشأن العام لخمس سنوات أخرى لن ينساها الشعب المغربي عندما سيأتي سعد الدين العثماني على قنينة الغاز و الدقيق المدعم و السكر...
أما في كلميم مادا قدم المجتمع المدني و معه المعطلون إلى المجلس البلدي من كوادر:أميون في كل شيء و لا يتقنون إلا الصراخ و العويل و التكبير و كأننا أمام غار حراء و ليس في مجلس بلدي معاصر.هل بمجلس اقتنى في عز الأزمة الإقتصادية لكل أعضائه سيارات فارهة تستعمل في واضحة النهار لنقل الزوجات و الأبناء و غير دلك مما يظهر من التصرفات و غير الظاهر منها،هل بمجلس مثل هدا يمكن للبلدية أن تخلق فرص الشغل لكل أبناء كلميم؟بالطبع لا.وبالتالي اخجلوا و اتقوا ربكم في هدا الوطن الدي يحتاج لمن ينكر داته و هو يخدم بلده أما من يريد العمل بالمقابل و أي مقابل فهدا النوع ما أكثره.
لوتحمل كل المنعطلين مسئولياتهم في المحطات الإنتخابية السابقة و اللاحقة ماكن لصيكا أن يموت.إن أكبر هدية يمكن أن نقدمها للمرحوم صيكا هي أن نتركه في قبره ليرتاح.

في 23 يونيو 2017 الساعة 28 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- كليميم

ازانة

هنيئا لصاحب التعليق رقم 01 على محتوى نعليقه.وقبل أن أتصفح هدا التعليق قرأت في المواضيع الرئيسية لموقع صجراء بريس موضوعا آخر يمشي في نفس الإتجاه و هو يتحدث عن سحن بويزكارن.ومن يقرأ المقال يخال المغرب مثل السعودية أو ميانامار .والحال أن سجن بويزكارن سجن عصري تنخره من الداخل كل الظواهر التي تنخر كل المؤسسات السجنية الوطنية.هدا الوطن لا يسنحق كل هدا النكران.ومن لم يستحي فليفعل ما يحلو له.وكما يقول المثل أيضا " يأكلون الغلة و يسبون الملة."

في 24 يونيو 2017 الساعة 25 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الأخطبوط المخزني

متدخل

ياصاحب مقال 1 نحن نعي جيدا أسلوب كتابتك فهوتسخيرلتضليل مخزني الإستخبارتي على حقيقة يا........اللهم إني صائم

في 25 يونيو 2017 الساعة 36 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



اعتقال نائب رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك بتهمة تقديم شيك بدون رصيد

المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

فرنسا مستمرة في دعم مويتانيا لمحاربة القاعدة

المعلومة بنت الميداح: المعارضة مشاركة في حملة تقويض قانون حقوق المرأة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

الوزير الأول يقر بنهب الرمال وانتشار المقالع العشوائية

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

مسيرات منددة باغتيال المناضل "صيكا براهيم"،واسرة الشهيد ترفض تسلم جثمانه(فيديو)

CMDH -بيان حول وفاة أحد المعطلين صيكا ابراهيم

هيئة دفاع الشهيد صيكا ابراهيم تؤكد تعرضه لتعذيب

التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بكليميم يندد بممارسات المخزن في محاولة لطمس الحقيقة

محاولات بائسة من الدرهم وبلفقيه لطي ملف الشهيد صيكا

هيئة الدفاع عن الشهيد صيكا : سنبقي الملف مفتوحا رغم اسقاط الدعوة (فيديو)

هكذا فشل أعيان منطقة صبويا و ايت باعمران في اقناع عائلة الشهيد صيكا

هكدا استقبلت الجماهير الكليميمية هيئة الدفاع عن الشهيد "صيكا ابراهيم "

معلومات تؤكد ملاحقة امنية لحقوقين ونشطاء اعلاميين لطي ملف إغتيال "صيكا ابراهيم"

أسبوع على استشهاد فارس الحرية "صيكا براهيم" ولم يحاسب الجناة بعد





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات


تركي ال الشيخ يعلن عن زيارة الى المغرب والشارع منقسم بين رافض ومرحب،واتحاد الكرة يوضح

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

هذ ما جاء في التقرير الأولي للأمم المتحدة، الموجه إلى مجلس الأمن حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
تعرف على مشروب سحري مهدئ للسعال ومزيل للبلغم

أغلى طلاق بالعالم وصلت قيمته ما يقارب 4 مليار

البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

 
مــن الــمــعــتــقــل

ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

طفيليات العمل النقابي بكلميم

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.