للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

المعطلين الصحراويين بالعيون يننظيمون مسيرة احتجاجية
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 مارس 2011 الساعة 08 : 10


صحراء بريس / العيون

 

ختمت تنسيقية مجموعات المعطلين للمجازين والتقنيين وحاملي الشواهد وقفتها، مساء يوم السبت 26 مارس الجاري، بتنظيم مسيرة احتجاجية انطلاقا من شارع مكة نحو ساحة الدشيرة، قبل ان تمنعهم قوات الأمن وتحاصرهم، مما تسبب في تشابك واحتكاك بين المعطلين ورجال الأمن، كاد أن يتطور إلى مواجهات بين المعطلين والقوات العمومية، وإن كان المعطلون تعرضوا لمواجهة شبه عنيفة من طرف القوات نفسها بالقرب من مقر الدائرة الحضرية الثانية قبالة فندق نكجير. وتابع المعطلون مسيرتهم ولو بشكل متفرق إلى حين وصولهم ساحة الدشيرة، حيث رددوا الشعارات المطالبة بالتوظيف كحق مشروع.

إصرار المعطلين على تنظيم مسيرتهم الصامتة، ووجه بمحاصرة أمنية المشكلة من مختلف الأجهزة، مما خلق ارتباكا واستنفارا أمنيا، وتصادف ذلك مع وقفة احتجاجية ينظمها معطلو فرع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات بالعيون.



2618

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ماضاع حق وراءه طالب

امبارك

انشاء الله كاينا واحد لمسيرة عما قريب غادي تكون اكثر حضورا وتنظيما

في 28 مارس 2011 الساعة 09 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- العيون

معطلة من الفرع المحلي للجمعية الوطنية لحملة الشهاد

تحيةنضالية لكافة المعطلين بالمنطقةومزيدا من النضال والصمود حتى تحقيق الحق العادل والمشروع في الشغل،وأدعوكم من هذا المنبرالى توحيد الصف لإفشال سياسة الحكومةالرامية الى خلق الفرقة بين المعطلين وتأجيج الصراع بينهم.

في 28 مارس 2011 الساعة 28 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- تحية لكل المناظلين الأحرار

القانون

تحية نضالية لشجاعة ال UMT تقنيين و مجازين و CDT مجازين و تقنيين و بعض النخبةالمثقفة من الماستر الصحراويين لقد كانت هده المسيرة السلمية بادرة تاكتيكية في غاية الدقة عكس ما كان يتوقعه رجال الأمن رغم تدخلهم الدنيئ بالخصوص الضابط الأصلع الدي كان مند السنة الماضية ولازال يستعرض عضلاته على المعطلين و المعطلات فقط وهو يتناسا تقاضيه الرشاوي من تجار المخدرات أسأله أين كان في أحداث كديم إزيك . ربما كان أحد الجلادين و راء الحائط . فليعرف أنه مسوول بالدرجة الأولى عن أي إنزلاق أمني بالعيون بتصرفاته اللامسوولة. فقد كانت هده التنسيقية في كامل الوعي بإنجاح المسيرة في ظروف سلمية تماما لأن غايتهم بكل بساطة الكرامة و كفى من التهميش. و نتمنى من كافة المعطلين الإنضمام وليس التوحد فكلمة التوحد تقال في إختلاف الثقافة و اللغات و الدين الإندماج للفئات التي تشكل القوة و تحية نضالية لكل إنسان مغربي حر.

في 28 مارس 2011 الساعة 45 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- دعوة إلى يوم ثورة المعطلين

معطل

قبل الدخول في صلب الموضوع لابد من توضيح المفهوم المطروح والمتعلق بالثورة، باعتباره يتخد مجموعة من الدلالات والآبعاد المختلفة،كل إتجاه بحسب خلفياته وخطاباته السياسية.فهناك من يعني به الإتجاه نحو التغيير والإصلاح في النظام الإجتماعي والإقتصادي والسياسي للنظام القائم.ويراه البعض أنه تغيير في
بنية الدولة بمجملها.
لاشك أن المعطل العربي بصفة عامة، منذ إنتهاجه المسار النضالي في الدفاع عن حقه في العيش الكريم والتشغيل المباشر.سلك الخيار السلمي والمعقلن بعيدا عن عامل المفاجئة والتظاهر التخريبي الذي ينتج عنه نتائج لا تحمد عقباها.إلا أن الآحدات المتتالية التي شهدتها ولا تزال تشهدها الدول العربية جعلت العديد من المعطلين وإن لم أقول جل المعطلين على الصعيد العربي عامة والمغاربي خاصة لا يستبعدون خيار الثورة الفجائية .
وفي الأقاليم الصحراويةعامة،وفي مدينة العيون خاصة يظهر للجميع أن رياح الثورة ستنال منها بلا شك.
وبخروج أنباء عن فكرة تنظيم المعطلين الصحراويين ليوم ثوري يشمل كافة المعطلين بالإقليم والفئات الإجتماعية المهمشة بدون تفرقة وتشرذم يكون السيناريو الآخير أمام المسؤولين،تحقيق أهداف المعطلين وحقهم في التوظيف المباشر والشامل.
سيبقى اليوم الذي سيحدده المعطلين لثورة هو الكفيل لحل معضلة البطالة بالإقليم،فمن يعنيه الأمر الإلتفاف حول المعطل والمشاركة في هذا اليوم التاريخي.ننتصر أو نموت.وفي الآخير تحية نضالية لكافة المجموعات المعطلة الصامدة ودمتم لنضال صامدين ومناضلين.

في 28 مارس 2011 الساعة 06 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- حي الفتح

صحراوي

في تلك لقد ادهشت السلطات الامنية ، فباشا المدينة يذهب الى شارع مزاور ويعود الى شارع مكة مرارا وتكرارا ، لان مجموعة الامل خرجت في مسيرة سلمية وتم منعها من طرف باشا المدينة قبالة المقاطعة التاسعة ، وخرج اهالي سكان الفتح جميعهم وكادت الامور ان تخرج عن السيطرة ، تحية الى master cdt umt مجموعة الامل ، ولو كانت الامور منسقة لكانت النتيجة كبيرة

في 28 مارس 2011 الساعة 02 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- توضيح

توضيح ليس الا

الى كاتب التعليق رقم 3 طبعا نحن مع كافة اشكال توحيد النظالات و توحيد صفوف المعطلين بالعيون و كفى من الشردمة و كفى من بلقنة المجموعات التي لم تعد سوى طرح يراد له باطل، غير أن لابد من توضيح عدد من الامور و تسمية الامور بمسماهتها ليس الا فالمسيرة كانت من تنظيم تنسيقية المعطلين المجازين و التقنيين بالعيون التي تضم اربع مجموعات حاولت توحيد صفوفها و ترك كافة الخلافات جانبية كادامت المطلب واحد هي مجموعة النهضة الاصلية و ليس من يريد الركوب على الازهام و مجموعة اليس دي تي 2 و مجموعة المرسى و مجموعة الانصاف و مجموعة المساواة و دعمنا لكافة النظالات و نظالات الطبقات المحرومة و دعمنا لكافة المعطلين بالعيون و العالم

في 28 مارس 2011 الساعة 07 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- نعم ليوم الكرامة

cdt2

كمايقال في الاتحاد قوة وفي الصمود النصر. فقط للاخبار وللمزيد من التوضيح كانت هناك مسيرة اخرى باتجاه شارع السمارة حيث قبلة هي الاخرى بمضايقات قمعية من طرف الباشا وزبانية القمع المعروفة حيث واجهها المعطلين في تنسيقية المعطلين المجازين والتقنين بكثير من الشجاعة والصمود لا لشئ الا من اجل الشغل والكرامة.فتحيا لتنسيقية المعطلين الصحراوين ويدنا ممدودة لهم ولغيرهم من المعطلين وباقي الفئات المهمشة والمحرومة فمعن ايها المعطلين من اجل الكرامة .

في 28 مارس 2011 الساعة 45 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



موظف بجماعة أسرير يدخل في حركة احتجاجية رفقة ابنيه.؟

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

اقليم طاطا :مستشارون جماعيون يشرفون على مبارات توظيف

فم زكيد:باشا المدينة يشتكي معطلين أمام وكيل الملك بابتدائية طاطا

مجموعة الامل للمعطلين الصحراويين بالعيون تربك حسايات المسؤولين

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

قمع وترهيب في صفوف مجموعة الأمل للمعطلين الصحراويين

قمع وقفة احتجاجية للمعطلين بمدينة بوجدور

قمع مسيرة سلمية للمعطلين الصحراويين من شارع مزوار في اتجاه شارع السمارة

صرخة المعطلون الصحراويون ببوجدور "خيراتنا كفيلة بتشغيلنا"(بالصور)

مجموعة الامل للمعطلين الصحراويين بالعيون تربك حسايات المسؤولين

قمع وترهيب في صفوف مجموعة الأمل للمعطلين الصحراويين

قمع مسيرة سلمية للمعطلين الصحراويين من شارع مزوار في اتجاه شارع السمارة

روس يطلب تدخل الدول الكبرى لتفادي الحرب في الصحراء الغربية

سقوط إصابات في صفوف المعطلات الصحراويات بمدينة بوجدور

ثلاث مجموعات للمعطلين الصحراويين بالعيون تناضل من أجل الوظيفة

فوسفات الصحراء أهم من البشر

معطلي مجموعة الأمل الصحراويين بالعيون يحتجون

المعطلين الصحراويين بالعيون :خيراتنا كفيلة بتشغيلنا

مجموعة المعطلين المجازين والتقنيين الصحراويين بالعيون توجه نداءا عاجلا إلى كافة الضمائر الحية





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.