للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             “اعطيني نعطيك”..حزب البام المرتبك داخليا يتجه إلى مسألة رئيس الحكومة وأمناء الاحزاب             مسلسل الإعفاءات بجهة كليميم وادنون يتواصل و دفعة جديدة تشمل المسؤولين الإقليمين عن الصحة             رؤساء اقسام ومصالح بالاكاديميات والمديريات يتحسسون رؤوسهم بسبب             شرطة العيون تطلق الرصاص لتوقيف جانحين             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

نواكشوط تحتضن منتدى اقتصاديا موريتانيا مغربيا

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

منع مسيرة سلمية للمعطلين بالعيون
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 31 مارس 2011 الساعة 49 : 10


صحراء بريس / العيون

 

منعت قوات الأمن مساء يوم الثلاثاء الماضي، مجموعة التنسيقية للمعطلين بالعيون، من تنظيم مسيرتهم السلمية، مباشرة بعد خوضهم وقفة احتجاجية أمام مندوبية التشغيل بالعيون، التي ضمت مجموعات النهضة للمجازين المعطلين بالعيون، و cdt2  و الإنصاف و المرسى والمساوات، و فئة التأهيلي أبناء إقليم العيون لمجموعة النهضة إضافة إلى فئة المسعفات والمسعفين بالعيون، حيث رفعوا شعارات تطالب بحق المعطلين في التوظيف وإنصاف الفئات المتضررة و المقصية من فرص الشغل، مطالبين من السلطات الولائية إيجاد حلول جذرية لظاهرة البطالة.

المعطلون نددوا كذلك بالحصار الأمني الذي حال دون أن يستأنفوا مسيرتهم السلمية سيرا على الأقدام، بعدما حاصرتهم مختلف قوات الأمن أمام مندوبية التشغيل.

المجموعات المحتجة أصدرت بيانات متفرقة تطالب بحقها المشروع في التوظيف، وتدين سياسة المقاربة الأمنية التي تنهجها السلطات المعنية، وتهدد في البيانات بالتصعيد في خطواتها النضالية من أجل انتزاع حقوقها العادلة والمشروعة.



2464

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- بالنضال والصمود حق الشغل سيعود

cdt2

ابانت تنسيقية المعطلين المجازين والتقنين بالعيون عن بسالة مناضليها وشجاعة من خلال خروجهم في هاته المسيرة البطولية في تحدي سارخ للقمع والتهميش ومطالبة بحقهم المشروع في الادماج المباشر في الوظيفة العمومية.وندعو جميع مجموعات المعطلين الى يوم غضب المعطلين يد في يد حتى تحقيق الانتصار.

في 31 مارس 2011 الساعة 28 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الى الملك

ali

لكل راس طناطينه.ان الاسلوب المتبع اليوم من طرف حفدة فرانكو وللاسف الشيد لا يفقهون من الاسبانية الا مصطلح casa.urmano...العيون في 1972كنتم فيها خونة و انتهازيون.فمادا بعد الاستعمار.ثقافة استعمارية بما تحمله الكلمة من معنى.ولم تختزلوا الا ثقافة lacasa.الوالي مصطفى من اهل العيون .انتم الركيبات من كرس القبلية.وستندمون.لاننا من اليوم سنحارب الورم السلطاني يا اشباه الرجال.النصر لطانطان وكتيم.للاشارة فقط الى صاحب الموقع الاوس لايمثل طانطان.

في 01 أبريل 2011 الساعة 50 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- العيون هي الكعكة

sidi ould el fakir

يا اهل المخيم ويا اهل الشمال لم ينزح الى كلميم او اطانطان اواكادير اواسفي او الدار البيضاء لكي يقاسمكم كعكة مدنكم وقراكم فاتركوا اهل العيون وشانهم

في 01 أبريل 2011 الساعة 43 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الصحراوين واحد

سيد احمد

يتبين من التعليق رقم 2 و3 انها تعليقات مبولست وذات نزعة عنصرية او انها تنبعت من اناس لايفقهون شيء .
فالمطالب مشروعة وكل مواطين له الحق في التوظيف و التشغيل خصوصا دوي الشواهد و الدبلومات هذا حق بعيد عن اهل العيون و اهل كذا و كذا .
و في العيون وباقي مدن الصحراء وكصحراوين عندنا قناعة ان الحق ينتزع ولا يعطي وببساطة المسؤلين المغاربة لايعرفون سوي القوة او الضغط لكي يوفرو لنا مناصب او لكي يتحاورون معنا .
والدليل واضح فحركة 20 فبراير كما في باقي الحركات في الدول العربية عرفت نجاحا كبيرا في تحقيق مكتيبات ومطالب مشروعة على الاقل تم تحقيق جزء كبير منها. ولماذا الانظمة لاتحقق المطالب بدون وقفات او مسيرات او اعتصمات شعبية .........
حداري من الانتهازين و مشعلي الفتن فالصحراوين واحد لانهم صحراوين فقط لا لمناطق تواجدهم

في 01 أبريل 2011 الساعة 50 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- النضال المستمر حتى تحقيق المطلب

مجموعة الانصاف

نظرا للتماطل والحيف واستمرار الضبابية التي ان دلت على شئ انما تدل على التعاطي اللامسؤول ويبقى التساؤل عن اسباب هذا التاخير وانعدام التعاطي مع ملف العطالة بشكل واضح ما يفسر معه ان الوزارة المكلفة تساهم بشكل واضح في احتقان الاوضاع على اعتبار ان الشعارات التي تهلهل بها الدولة في حل المشاكل الاجتماعية وهذا ما لا يتماشى مع التوجهات الظاهرة اذ لا نجد الا سياسية الابواب الموصدة والمغلقة.
وندعو جميع مجموعات المعطلين الى يوم غضب المعطلين يد في يد حتى تحقيق الانتصار.

في 01 أبريل 2011 الساعة 38 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- النضال المستمر حتى تحقيق المطلب

الانصاف

نظرا للتماطل والحيف واستمرار الضبابية التي ان دلت على شئ انما تدل على التعاطي اللامسؤول ويبقى التساؤل عن اسباب هذا التاخير وانعدام التعاطي مع ملف العطالة بشكل واضح ما يفسر معه ان الوزارة المكلفة تساهم بشكل واضح في احتقان الاوضاع على اعتبار ان الشعارات التي تهلهل بها الدولة في حل المشاكل الاجتماعية وهذا ما لا يتماشى مع التوجهات الظاهرة اذ لا نجد الا سياسية الابواب الموصدة والمغلقة.
وندعو جميع مجموعات المعطلين الى يوم غضب المعطلين يد في يد حتى تحقيق الانتصار.

في 01 أبريل 2011 الساعة 42 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- مزيدا من النضال

mel gibson

تحرير mel gibson
.

"دوزنا المباريات ولاحونا في المهملات،العيون يا جوهرة كلاوك الشفارة"شوف شوف شواهيد بالأولوف. أزمات قائمة. الحكومة نائمة
" لا تشغيل لا توظيف غير القمع والتخويف" هذه كانت بعض الشعارات التي رددتها حناجر غاضبة وساخطة من مجموعة التنسيقية للمعطلين بالعيون،
، وذلك مساء يوم الثلاثاء31 03 2011
امام مندوبية الشغل بالعيون تنديدا بالتماطل واللامبالات التي يلقاها ملف تشغيل المعطلين واحتجاجا على سياسة الأذان الصماء.

هذا وقد حضر الوقفة الاحتجاجية جمع غفير من المعطلين في سابقة تاريخية أعتبرت الأولى من نوعها من قبل العديد من المتتبعين المحليين والمراقبين الإعلاميين بمدينة العيون، وجاء هذا الشكل النضالي بعد العديد من الوقفات الاحتجاجية والمتتالية في إطار برنامج نضالي تصعيدي مستمر من مجموعة التنسيقية للمعطلين بالعيون، والذي عرف حضورا قويا من قبل مجموعة التنسيقية للمعطلين بالعيون ومآزرة كبيرة وغير مسبوقة من قبل الجماهير الشعبية والهيآت الحقوقية التي حجت إلى مقر مندوبية الشغل.

وقد عرفت الوقفة تطويقا أمنيا مشكلا من رجال الشرطة والقوات المساعدة وحضور مختلف الأجهزة الأمنية بمختلف تلاوينها المرابطة بالساحة والتي تصدت للمعطلين بحاجز أمني محاولين منعهم من مواصلة المسيرة السلمية ومحاصرتهم أمنيا .

وتأتي هذه الأشكال النضالية المسطرة من مجموعة التنسيقية للمعطلين بالعيون كرد طبيعي وكرسالة قوية بأن الحق في الشغل هو المطلب الأول والأخير لهم، وعلى السلطات المحلية ممثلة في ولاية العيون بوجدور الساقية الحمراء أن تترجم هذه النوايا إلى حلول وإجراءات ملموسة وفي أقرب الآجال، ومؤكدين في نفس الوقت على مواصلة النضال التصعيدي المفتوح على جميع الأصعدة الغير المسبوقة والغير المعهودة في الإقليم حتى يتحقق حقهم في الشغل.

في 01 أبريل 2011 الساعة 19 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

محمد الشيخ بيد الله يدعو لتأسيس جهة الصحراء الغربية.

الانسحاب من العراق .. الخدعة السمجة

محاكم البوليساريو تطالب بٍرأس مصطفى ولد سلمى سيدي مولود

ماذا لو قارنتم بين تبعية أمينتو حيدار واستقلالية مصطفى ولد سلمى

منع مسيرة لمعطلي مجموعة الامل للمعطلين الصحراويين للمرة السادسة بشارع مزوار

استنفار البلدية لصالح نشاط عادي ضمنه زوجة السيد الرئيس؟؟

رئيس جماعة «إمي نفاست بإقليم سيدي افني » يتسبب في حادثة سير مروعة داخل المدار الحضري بأكادير

على غرار مخيم" أكديم إيزيك" نواة لمخيمات للعائدين بالحدود مع البوليزاريو

تزايد السطو على المحلات التجارية بحي تيرت بمدينة كلميم

قمع مسيرة سلمية للمعطلين الصحراويين من شارع مزوار في اتجاه شارع السمارة

رغم الحصار الأمني وقفات احتجاجية لمتقاعدي فوسبوكراع الصحراويين بالعيون

محاصرة عمال فوسبوكراع الصحراويين ومنعهم من تنظيم مسيرة نحو مقر بعثة المينورسو بالعيون

مثول الطالب الصحراوي " مجيد أنوزلا " أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط

إطلاق سراح الطالب الصحراوي مجيد أنوزلا سراحا مؤقتا في انتظار محاكمته

المعطلون الصحراويون يتهمون سلطات العيون بتفريخ 14 مجموعة معطلة جديدة بالمدينة

(بيان) جمعية المستقبل للمعاقين بطانطان

شباب ساكنة مخيمات الكايز يستيقظون من سباتهم فيطالبون بتحسين وضعية ساكنة الوحدة

منع مسيرة سلمية للمعطلين بالعيون

مسيرة إحتجاجية بالعيون لمجموعة من الفئات الصحراوية المهمشة





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.