للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         مصرع شخص وجرح اخرين في حادث سير بكليميم             تلاميذ ثانوية الصداقة التأهيلية محرومون من حقهم في "الثقافة"             مصرع شاب وجرح اخرين في حادثة سير بين اخفنير والسمارة             الفرقة الوطنية تواصل التحقيق ،وثروات بلفقيه ونوابه وموظفين بالجماعة تحت المجهر             مسؤولون بالعمالات لا يخبرون المصالح المركزية بالسيارات المعطلة لتسهيل نهب المازوط وفواتير الصيانة             مسؤولون كبار ومنتخبون يرفضون التصريح بممتلكاتهم الحقيقية ،وهذا ما ينتظرهم من مجلس جطو             بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!             نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون             النقابات التعليمية الاكثر تمثيلية تطالب المدير الإقليمي بكليميم بإلتزام الشفافية وتكافؤ الفرص في             محتجون يغلقون الطريق الحدودية لكركرات(فيديو)             لقاء مرتقب بين وفد من “إخوان الجزائر” وحزب العدالة والتنمية الشهر الجاري تزامنا مع أول زيارة ل             شرطة إفني تعتقل رجل داخل سيارة اجرة بسبب             استقالة أمين الخيرية الإسلامية بكليميم تكشف عن فضيحة اختلاس بمئات الملايين (أسماء)             ماكرون يعلن عن زيادة للحد الأدنى للأجور بقيمة 100 يورو شهريا وإلغاء ضريبة التقاعد لتهدئة الاحتجاجات             فاعلة جمعوية بكناريا تشبه حمدي ولد الرشيد بحافظ الأسد وتتهمه وعائلته بإفساد الصحراء(فيديو)             يحدث الان..ينعقد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وسط احتجاجات عارمة يقودها المتعاقدون(فيديو)             مصرع شاب واصابة سيدة بالداخلة نتيجة انقلاب سيارة             من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)             بعد الثروة الحيوانية ،الخليجيين بالصحراء ينهالون على الترفاس ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم(فيديو)             5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون             أتحداك أن تشاهد فيديو إباحي أو صور عري بعد مشاهدة الفيديو             محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )            عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور            الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم            لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو            حريق كبير داخل باخرة بميناء طانطان           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

أتحداك أن تشاهد فيديو إباحي أو صور عري بعد مشاهدة الفيديو


محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )


عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور


الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم


لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو

 
اقلام حرة

موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

بعد ملفي المستشفى والجامعة بكليميم،التنسيقية تستعد لإطلاق ملف جديد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!

لقاء مرتقب بين وفد من “إخوان الجزائر” وحزب العدالة والتنمية الشهر الجاري تزامنا مع أول زيارة ل

ماكرون يعلن عن زيادة للحد الأدنى للأجور بقيمة 100 يورو شهريا وإلغاء ضريبة التقاعد لتهدئة الاحتجاجات

من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

30 مواطن بالعيون يقدمون طلب جماعي لإسقاط الجنسية المغربية
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 31 مارس 2011 الساعة 30 : 11


صحراء بريس / العيون

أقدمت مجموعة تضم ثلاثين مواطنا صحراويا، يوم الاثنين الماضي، على تقديم طلب باسقاط جماعي للجنسية المغربية بالعيون بمقر باشوية المدينة احتجاجا منهم على سياسة التهميش والإقصاء. وأكدت المجموع أن خطوتهم هذه تأتي بعد قيامهم بالعديد من الوقفات السلمية المطالبة بتمكينهم من حقهم في الشغل دون ان تلاقي تجاوب من المسؤولين.

 

 




4786

14






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الطلب يقدم لوزير العدل وليس للباشا

سويلم

يجب ان يقدموا الطلب لوزير العدل المغربي
قانون الجنسية المغربية محين

الباب الخامس: في الإجراءات الإدارية
الباب الخامس
في الإجراءات الإدارية

الفصل 25 :
إيداع الطلبات والتصريحات

إن الطلبات والتصريحات المقدمة لاكتساب الجنسية المغربية أو لفقدانها أو التنازل عنها وكذا استرجاعها ترفع إلى وزير العدل مصحوبة بالشهادات والوثائق والمستندات التي من شأنها :

أ ) أن تثبت أن الطلب متوفر على الشروط القانونية المطلوبة ؛
ب ) أن تسمح بالبت فيما إذا كان للمنحة المطلوبة مبرر من الوجهة الوطنية. وإذا كان صاحب الطلب أو التصريح قاطنا في الخارج فيمكنه أن يوجه الطلب إلى ممثلي المغرب الدبلوماسيين أو القنصليين ؛

ويعتبر تاريخا للطلبات والتصريحات اليوم المبين في التوصيل المسلم من طرف السلطة المختصة لقبولها أو المذكور المضمن في الإشهار بالوصول البريدي.

الفصل 26 :
عدم القبول الرفض والتعرض

إذا كان الطلب أو التصريح غير مستوف للشروط القانونية فإن وزير العدل يعلن عن عدم قبوله للطلب أو التصريح بموجب مقرر مدعم بأسباب يبلغ للشخص المعني بالأمر.

وإذا كانت الشروط القانونية متوفرة فإن وزير العدل يمكنه بموجب مقرر يبلغ المعني بالأمر أن يرفض الطلب أو يتعرض على التصريح في الأحوال التي يعترف فيها للوزير المذكور بالحق في ذلك.

الفصل 27 :
أجل البت في التصريح

 (تمم بالظهير الشريف رقم 132601 بتاريخ 16 صفر 1380  (10 أغسطس 1960 ) وغير وتمم بالمادة الأولى من القانون رقم 0662 الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 80071 بتاريخ 3 ربيع الأول 1428  (23 مارس 2007 ) : ج. ر. عدد 5513 بتاريخ 13 ربيع الأول 1428  (2 أبريل 2007 ) ) :

يبت وزير العدل في التصريحات المقدمة إليه داخل أجل سنة ابتداء من تاريخ ثبوت التصريح ويعد عدم البت داخل الأجل بمثابة معارضة.

الفصل 28 :
الطعن في صحة التصريح

يجوز للنيابة العامة أو لكل شخص يهمه الأمر أن يطعن لدى المحكمة الابتدائية في صحة تصريح سبق أن وقعت الموافقة عليه بصورة صريحة أو ضمنية ، وفي حالة الطعن يجب تدخل النيابة العامة بالأمر.

وحق الإدعاء بالطعن في صحة تصريح ما يتقادم بمرور خمس سنوات ابتداء من يوم ثبوت تاريخ التصريح.

الفصل 29 :
الإشهار

تنشر في الجريد الرسمية الظهائر والمراسيم المتخذة بشأن الجنسية وتكون نافذة المفعول بالنسبة للمعني بالأمر والغير ابتداء من تاريخ نشرها.

في 31 مارس 2011 الساعة 55 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- فليكن

احمد

فليكن لهم ما يريدون هؤلاء انفصاليين لليس الا و مكانهم في تيندوف باقصى سرعة...غير مغاربة الشمال مبرعيين

في 31 مارس 2011 الساعة 19 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- العيون

مواطنة

إن لله وإن إليه راجعون، اللهم إن هذا لمنكر، غير أجي وسقط الجنسية،أناأكره المواطن الضعيف الشخصيةوأحتقره،أحب بلدي الحبيب،وأكره " كره لعما لعكازو" حكومة الفاسي حكومة الشفارة والفاسدين، فأطالب من هذا المنبر بسقوط حكومة الفاسي،وحل البرلمان

في 31 مارس 2011 الساعة 37 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- تقديم الاستقالة ومن بعد؟

متسائل عن الدواعي والاهداف

امر غريب ان يقدممواطنون يدعون انتمائهم لهذا الوطن كل ما انسدت الابواب في وجوههم نتيجة شح الادارة لتعاملها مع طلباتهم بالايجاب او لسلوكات معينة من احدى زبانية هذه الادارة كما هو الشان مع لخليفة يحضيه الذي ظل وبات حديث الصغير والكبير في كل بيت من رواد الباشوية او الذين يقصدونها صباح مساء،ناهيك عن الموظفين الذين يحيطون به والذيم امسوا هم الاخرين يتنكثون بشطحاته وعنترياته مع الباشا الجديد الذي لايفقه في التعامل والتذبير الاداري اي شيء،بل ظل المسكين يزبد ويرغي في التظاهرات معتبرا ان في ضيعة من ضيعات زعير،وبخصوص اولئك الذين تخلوا عن جنسيتهم اعتبر ذلك ضعفا ،فالمواطن الحقيقي لايتنازل عن وطنيته التي تثبت بجنسيته ولو تحت سياط العدوفما بالك بعدم الحصول على منفعة،فالتخلي عن الجنسية لمن هم يحملونها ويفتخرون بها يعتبر شرفا لنا نحن المغاربة الصحراويين والمغاربة عموما،اذا تخليتم عن جنسيتكم مادا سيعق من بعد؟،هلسيتغير الكون او يحدث زلزالا بالمغرب، اللي وجد احلى من العسل يلعقه والسلام.

في 31 مارس 2011 الساعة 26 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الازمة الأخلاقية

حمودي

الابتزاز اصبح له اشكال متعددة عطوني ولا ناس تدرس وتتخرج وتخدم بلا مشاكل لا ن لديها صنعة ان الا عاد ولدي ماعندو صنعة ولامستوي شلاهي نعدلو هاد الزمن من جد وجد ومن زرع حصد وكافي من تزكنين عند لادارت كل واحد يمشي يتعلم صنعة ولا تجارة لتساعدو علي المعيشة منين ماطفرتها في الدراسة طفرها فشي تاني.  

في 31 مارس 2011 الساعة 36 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الاتحاد قوة

صحراوية

اخواتي اخواتي استمروا في نضالكم وانا متضامنة معكم واشجعكم ولا تتراجعوا فالحق ينتزع ولا يعطى بارك الله فيكم وفي نضالكم المستمرو ماوضاع حق ورائه طالب الى الامام اخوتي اخواتي انتم الان وانتم المستقبل دافعوا عن حقوقكم بكل ما اوتيتم من قوة وشجا عة وحتى انا ساسقط عني الجنسية المغربية قريبا معكم والله معكم وقلبي يتمزق على ما اشاهده يوميا من اساليب القمع نحونا جميعا ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله العظيم حسبنا الله ونعم الوكيل مولانا وكيلنا فيهم ولكم تحية نضالية يا مستقبلنا وابنائنا اينماكنتم والله ولكم التوفيق والله انا اكتب وعيني تدمع وقلبي منكسر بالتوفيق ان شاء الله

في 31 مارس 2011 الساعة 40 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الازمة الأخلاقية

حمودي

الابتزاز اصبح له اشكال متعددة عطوني ولا ناس تدرس وتتخرج وتخدم بلا مشاكل لا ن لديها صنعة ان الا عاد ولدي ماعندو صنعة ولامستوي شلاهي نعدلو هاد الزمن من جد وجد ومن زرع حصد وكافي من تزكنين عند لادارت كل واحد يمشي يتعلم صنعة ولا تجارة لتساعدو علي المعيشة منين ماطفرتها في الدراسة طفرها فشي تاني.  

في 31 مارس 2011 الساعة 50 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- خساااارة

علي فال

من لم يرد ان يكون مغربيا فله الحق فيما يريد انتم احرار ايها الدخلا فالمغرب غني عنكم وعن غيركم فادهبو الى غير رجعة ولنرى ما الجهة التي سوف تقبل المفسدين .... طز لكم ولغير كم...

في 31 مارس 2011 الساعة 56 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- المغرب في خطر

kolombiya guelmim

النضام المغربي الرجعي المتخلف و المتعفن يتحمل كامل المسؤولية في الاوضاع المزرية التي تعيشها الاقاليم الجنوبية ....

في 31 مارس 2011 الساعة 57 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- من حقهم إختيار أي هوية

القانون

لكن للأسف وهم يعرفون أنهم يراوغون لأن الجنسية المغربية لا تسقط و هذه نقطة يركز عليها المطالبون بحقوقهم لكن ليس إلا ورقة ضغط لأنهم يعرفون مدى جهل رجال السلطة بالقانون

في 01 أبريل 2011 الساعة 05 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- النفاق والغباء والاسترزاق المكشوف

السالك بيبا

اسقاط الجنسية يعني ان هؤلاء الاشخاص مغاربة ونظرا لغبائهم وقلة حيائهم ارادو ان يجدسوا عمالتهم المخزية لجنرالات قصر المرادية بهذه الطريقة التي تحمل قرائتين من الناحية الشكلية
الشخصية الاسترزاقية ،شخصية اتكالية وحتى لو ان دولة مثل السويد استقبلتهم بالاحضان فان افة الاسترزاق والاتكال على موارد الدولة والعيش على فائض الانتاج بدون جهد عملي سيجعل العالم باسره حائر امام هذا الجنس البشري الكسول والذي لا يجيد غير الصراخ والبكاء.

هؤلاء ليسوا واعيين بواقعهم المعيش وليس لهم قناعات سياسية او خلفيات ايديولوجية..فطرح قضية اسقاط الجنسية بهذا الشكل على الراي العام المحلي والوطني يعني فراغ محتوى المطالب الاجتماعية من ايةحقوق شرعية...وبدل ان يستقل هؤلاء الاسترزاقيون قوارب الهجرة السرية كما فعل اسلافهم الذين طالبوا الحكومة الاسبانية بتمتيعهم بحق اللجوء السياسي لكن طلبهم قوبل بالرفض نظرا لضعف مستواهم الفكري والايديولوجي ، ...رشقو الباب البعيد بالحجارة ...ومتى كان رشق البيوت بالحجارة شكلا من اشكال الاسئنذان والاحتجاج الحضاري...والمصيبة ان البيت المرشوق بيتهم الكبير الذي احتضنهم وعلمهم الالف والياء ...لكن اذا لم تستح فاصنع ماشئت....

في 02 أبريل 2011 الساعة 17 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- ومن بعد

ولد العربي

يقول المثل " اللي مات من الشياطين تيخفف على الملائكة" الصحراء مغربية بالصحراويين المغاربة الأحرار,,,,,.,,,وعاش الملك والشعب المغربي الحر........

في 02 أبريل 2011 الساعة 27 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- توضيح

عضو من هذه المجموعة

هته المجموعة لم تصرح حتى الان انها قامت باسقاط الجنسية أو أنها تنوي اسقاط الجنسية كل ما في الامر انهم سلموا بطائقهم الوطنية للباشا كوديعة مروفوقة بملف يحتوي على مطالبهم في انتظار تحقيقها قامة بعض المواقع الانفصالية بقرائة هذه الواقعة قرائتا تخدم مصالحها ويجب أن تفهموا أنه لا يوجد اسقاط للجنسية يتم بهذه الطريقة البسيطة بل يجب ان يتم حسب المساطر القانونية ولا علاقة للباشوية باسقاط الجنسية كما انه لا يمكن ان يقدم شخص على اسقاط الجنسية الا ان كان يحمل جنسية اخرى كما ان الجنسية المغربية لا تسقط
فيجب ان لا نصدق كل ما نجده في المواقع الالكرونية الانفصالية لانها تقوم بتفصيل كل مايقع في الاقاليم الجنوبية حسب رغباتها الانفصالية قصد خلق البلبلة

في 03 أبريل 2011 الساعة 41 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- كفى من الدلع

مواطن مغربي

هذي هي كذبة ابريل
المواطن الذي ينسلخ من وطنيته لمجرد عدم تلبية طلبه عليه ان يرحل عنه في اتجاه الجهة التي يرتاح اليها . اما هذه الطريقة فهي ابتزاز صريح . واذا تخلت المجموعة عن جنسيتها امام القضاء وحكم لصالحها ماذا سيقدم او سيؤخر . كفى من الدلع

في 07 أبريل 2011 الساعة 37 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



720.000 مغربي يسكنون منازل مهددة بالانهيار و ينامون في ظروف محفوفة بالمخاطر

منحرفون يحكمون قبضتهم على أحياء مدينة المرسى غرب العيون

الحق ينتزع ولايعطى (مخيم النازحين)

مواجهات دامية بين نازحين والسلطات الأمنية بكلميم ( صور حصرية)

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تصدر بلاغا حول تطورات الحركة الاحتجاجية بالعيون

مواطنون يمنعون نشطاء إسبان من ولوج مدينة العيون

تقرير المنظمة المغربية لحقوق الإنسان حول أحداث العيون ... (أول تقرير مفصل للأحداث)

طانطان : مظاهرات سلمية تحارب الفساد و المفسدين (بالصور)

الاجهزة الامنية بكلميم والمجرمين يد في يد لمواجهة المواطنين (فيديو)

تقرير عن الجلسة النهائية لمحاكمة معتقلي 20 فبراير بكلميم

حذف إسم المملكة المغربية من يافطة إدارة وزارة الشؤون الاقتصادية والعامة بالعيون

30 مواطن بالعيون يقدمون طلب جماعي لإسقاط الجنسية المغربية

مواطن بالعيون يتهم إدارة بريد المغرب بخيانة الأمانة ويطالب القضاء بإنصافه

استهتار رجال الامن بالعيون بسلامة المواطن بالعيون

العيون: مستشفى الحسن بن المهدي إهمال..رشوة..فساد

مسجد سي احمد الدرهم بالعيون يستغيث فهل من مغيث؟

الطريق/الفضيحة نموذج لمشاريع جماعة أسرير (صور)

شركة تهدم جدار منزل مواطن بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الرجاء يفوز بكأس الـCAF ويواجه الترجي في كأس السوبر نهاية الشهر


منتخبنا الوطني لكرة اليد يضم لاعبتين من باب الصحراء لمجموعة المحترفات التي ستنافس في بطولة افريقيا

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يصدر بيان حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
شاهد الضرر الذي يسببه الثوم للجسم

عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة رجل الاعمال وقيدوم السياسيين بجهة كليميم عمر بوعيدة(تفاصيل عن حياته السياسية)

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.