للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         مؤلم..العثور على جثة متفحمة بطانطان             كليميم: شكاوى من تدفق مياه الصرف الصحي بتجزئة العمران بالرك الأصفر             النتائج الكاملة لذهاب دوري أبطال اوروبا ومواعيد مباريات الإياب             تطورات جديدة في قضية الاعتداء على عضو بجماعة أفركط             العيون:صعقة كهربائية تقتل موظف بالمكتب الوطني للكهرباء             القوات العمومية تفرق عشرات الآلاف من الأساتذة بالقوة أمام القصر الملكي !             البحث عن طفل مختفي             وزارة الصحة تعين مناديب بأقاليم العيون،كليميم،السمارة وافني ،وتحجم عن تسمية مناديب..(اسماء)             السلطات الموريتانية تستمر في حملة التضيق على التيار الإسلامي وتغلق جمعيتين خيريتين             فضيحة بيئية من العيار الثقيل بكليميم تمرير قناة للماء الصالح للشرب وسط حفرة صرف صحي(فيديو)             كلميم: اصطدام بين دراجتين يسفر عن مصرع شاب ونقل اثنان للمستشفى             نائب رئيس جماعة اساكا تركوساي يفضح اختلالات كبيرة بالجماعة ويتهم المكتب الوطني للماء(فيديو)             لا تغييرات في الولاة والعمال بالصحراء بإستثناء والي العيون..وهذه لائحة بالأسماء             أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني             مدير الكهرباء بكليميم "مخروك" يستمر في إحراج مدير الماء "بن جيموع" وكشف عجزه             الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)             انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب             حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             رجل يتنكر في زي متسول مريض للإحتيال على المواطنين بالعيون            مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE            حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات            شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

رجل يتنكر في زي متسول مريض للإحتيال على المواطنين بالعيون


مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE


حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير


هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السلطات الموريتانية تستمر في حملة التضيق على التيار الإسلامي وتغلق جمعيتين خيريتين

انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب

بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

تدخل امني عنيف في حق نساء صحراويات بالعيون (فيديو)
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 02 أبريل 2011 الساعة 35 : 10


صحراء بريس / العيون                                         ( صورة رمزية)

   تدخل أمني عنيف في حق نساء صحراويات نظمن وقفة احتجاجية سلمية صبيحة يوم الجمعة فاتح أبريل 2011، أمام مقر ولاية العيون للمطالبة بحقهن في الشغل والسكن. وقد ذهبت ضحية هذا الاعتداء الوحشي سيدتين نقلتا إلى مستشفى مولاي الحسن بن المهدي في حالة خطيرة.

 

 

 

 

 

 

 




6222

12






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- عليكم بالانتفاضة ياهل الصحراء والا متو كم خير من حياتكم

صحراوي كره نفسه

ما نشاهده يوميا ونسمعه بفضل حركية اعلامنا المستقل مشكورامن اهانة للصحراويين يوما بيوم من طرف قوات القمع ومسؤولي الادارة المغربية في كل المؤسسات ،ولعل الوالي الجديد ابن المنطقة هو احد رموزومخططي هذه الحملة ضد ابائنا وامهاتنا واخوانتا،ونحن كشباب صحراوي وجب علينا من الان ان نتصدى لهذا الظلم بكل قوةونعلنها انتفاضة لارجعة فيها حتى يسقط كل المعتدين والمفسدين بهده البلاد،وموعدنا سيكون في الشارع زنقة زنقة كما قال القدافيوالاوجب علينا الموت خير من الحياة ونحن نرى الظلم المسلط علينا
الحملة التضامنية سنتطلق من كل مكان ابتاء من 4ابريل والسلام عليكم

في 02 أبريل 2011 الساعة 37 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الحوووووووووووووووووووووت اا لكبير

امراة

هكدا تعامل النساء الصحراويات امام مقر ولاية العيون.لقد اصبحن مثل الكرة ندهب الى المقاطعات يقولون ادهبوا الى الولاية ندهب الى الولاية يقولون ادهبوا الى المقاطعات جميع الابواب الحديدية مغلقة في وجه المواطنين تفتح فقط لسماسرة اكجيجيمات والعائدين وابناء عمومتهم لقد قسموا الخيرات وبطائق الا نعاش على ابنائهم يستفيد منها الكبار والصغار وقد تجد منهم مازالوا في بطون امهاتهم مستفدون وينهبون الاراضي الشاسعة وتحاط باصوار عالية على انها مصانع معامل وتمنح لهم الابناك اموال طائلة من اجل هده المشارع الوهمية فقط على الورق انه اخطبوط كبيييييييييييييييييييرسيدفع المنطقة لا محالة الى السكتة القلبيةلا قدر الله ولكن نحن مجموعة من النساء الفاضلات سنحاربهم بكل ما اوتينا من قوة سنبقى دائما وابدا نطالب بحقوقنا المشروعة المتمثلة في حق الشغل والسكن و العيش الكريم والتغيير والاصلاح ولو كلفنا دلك دمائنا وارواحنا.ان ينصركم الله فلا غالب لكم.

في 02 أبريل 2011 الساعة 04 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- دولة الحق و القانون

kolombiya guelmim

هدا هو الشغل و السكن الدي سوف تسلمه الدولة لكل شخص لديه الجرءة للمطالبةباحقر حقوقه...

في 02 أبريل 2011 الساعة 01 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- ان كيدهن عظيم

صحراوية

فهاذه النسوة ينطبق عليهن المتل القائل ضربني وبك وسبقني وشك وهداك غير التبوحيط دالعيلات علامن بغيتو ضحكوا في العنوان ال كتبتوا في هذا المقال كيخلع والفيديو كدبكم ماشفنا والو غير الغوات دالتبحيط اما المن واقف في مكان والى ماخفت نكدب هما وقل ال ضربو الامن

في 02 أبريل 2011 الساعة 44 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- اهانة المراة الصحراوية

قارئة

ايتهاالاخوات قلبي معكم . انظر يا عالم كيف تستقبل المراة الصحراوية عند مطالبتها بتسوية وضعيتهااين حقوق الانسان اين لا للعنف ضد المراة وهي تعنف امام الملاء كما لو كانت في عصر الجاهلية اين الديمقراطية هاهي الام تهان وتضرب بوحشية يا عالم اوقفوا هده المهزلة عنا الى متى الى متى سنظلوا نهانوا والله ما استطيع ان اتمم كتابتي للان قلبي يتمزق من هول ما ارى انا متضامنة معكم حتى نيل مبتغاكم والله ولكم التوفيق

في 02 أبريل 2011 الساعة 49 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- التهميش

غيور

لا للذل والإهانة يجب ان ناخذ حقوقنا من هولا الأرذال والشفارة فالحر لا يهان

في 02 أبريل 2011 الساعة 44 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- ثقافة الحقد

حمودي

كفي من الحقد والافتراء والأساليب الدماغوجية التي ملالنا منها فصاحب التعليق رقم 1 نصب نفسه قيم علي المجتمع ومدافع عنه واخد يلقي التهم علي عواهنها ويقتدي بالدكتاتور القذافي أمثالك عانينا منهم ومن عنتريتهم وغرورهم فنحن كنا نشتغل وندرس ونحصل علي معدلات جيدة ونمتهن التجارة وكافة المهن المدرة للدخل يغير الله لا بدلت بينا عدنا الا مكابلين الولاية والباشوية والمقاطعات هادا الزمن من جد وجد ومن زرع حصد حنا ندورو الا نخلصو ومانخدمو والا نتمو نسبو كيفك ونرددو ديك الا سطوانة المشروخة علي خيرات المنطقة لي للأسف تجد علي الناس البسطا أنا لله وانا لله راجعون.

في 02 أبريل 2011 الساعة 05 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- الفرجة

صحراوية

ردا على صاحب التعليق4 الا كدبت الخبر تعالي تجربي وتاخدي حصتك انت ايضا انت باين لي بانك واحد منهم انا اتحداك ان تاتي وتنضم الى تلك النسوة المعنفات على ايادي الامن وبمؤامرة من المسؤولين الموجودين داخل الولاية والباشوية لدا نطالب بالتدخل السريع للجمعيات ومنظمات حقوق الانسان لوقف دلل العنق المقصود ضد ابناء المنطقة ونساء المنطقة يا عالم انقدنا من هده المافيات المسلحة ضدنا والي كدب يجي يتفرج بلا مايخلص يا صاحب التعليق رقم 4

في 03 أبريل 2011 الساعة 17 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- المقارنة

ابوبكر

في الحقيقة ان هدا لا شئ بالمقارنة بما يعانيه الشعب الصحراوي

في 03 أبريل 2011 الساعة 56 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- مدينة العيون حي ديريدك

محمد سالم

ها الشي ماهو غريب بها هذي الدولة ماتحترم حقوق الإنسان كيف ما عدل في مجزرة أكديم إيزيك ومازال ينهج سياسة القوة ألي مازال لاهي تسبب فمخيم أكديم إيزيك جديد

في 03 أبريل 2011 الساعة 14 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- الحقيقة

صحراوية

ادا استمر الحال على هدا النحو في التعامل مع الصحراويين فان المغرب سيكون في خبر كان في قضيته الوطنية كما يدعي واسفاه هده هي الحقيقة والصورة خير دليل والشارع الصحراوي اكبر دليل لا للاهانة النساء والشباب فهم الجوهرة الثمينة التي يجب الاعتماد عليها يا جلالة الملك نريدك ان تسحب الورقة من الايادي الهرمة واتركها لشبابنا الصحراوي واستجب لصراخ النسوة اللواتي يستنجنا بك قبل فوات الاوان والله على ما اقول شهيد

في 03 أبريل 2011 الساعة 11 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- طفح الكيل

صحراوية

ماضاع حة ورائه مطالب وردا على صاحب التعليق 4 الله يطرحك بين ايديهم وتعرفي كيف هو التبوحيط وعجبا لتبوحيطك انت لم تري شيئا في الفيديو ام انكي لاتريدين عجبا.... الغدر من اسلوبهم وليس من اسلوب الصحراويين الصحراويين يطالبون باتفه حقوقهم والله يوفقهم

في 07 أبريل 2011 الساعة 27 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إقليم طانطان ينتظر إطلاق 6 مشاريع بقيمة 9.17 مليارات درهم

انفجار انتحاري يخلف قتيلا و 8 جرحى بآث عيسي بولاية تيزي وزو

عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

اختفاء أحد مرضى السرطان الموريتانيين في المغرب

فرنسا مستمرة في دعم مويتانيا لمحاربة القاعدة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

التأهيل الحضري يصعد لهجة أعضاء المجلس البلدي للسمارة في دورة يوليوز العادية

التحقيق في خروقات مسؤولي الحسيمة ووزير الداخلية يحل بالمدينة

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

تدخل امني عنيف في حق صحراويين نصبوا الخيام بضواحي الداخلة

تدخل امني عنيف ضد نساء أرامل وعجائز أمام عمالة طانطان

تدخل امني عنيف بمدينة العيون يسفر عن ضحايا بعض حالاتهم خطيرة

تدخل امني عنيف في حق نساء صحراويات بالعيون (فيديو)

تقرير اولي حول التدخل الامني ضد نشطاء حركة 20 فبراير بكلميم مساء الاحد 31 يوليوز 2011

العيون:تدخل امني عنيف في حق "تنسيقية اكديم ازيك" يطلق شرارة المواجهات

اصابات في صفوف المتدربين و المتدربات المعتصمين امام مقر عمالة اقليم سيدي افني

تقرير : مواجهات عنيفة لمتظاهرين صحراويين بالعيون ..تخلف ضحايا..اغلبهم نساء

مناوشات بين اتحاد تنسيقيات معطلي سيدي إفني و القوات العمومية ( فيديو)

تدخل امني عنيف ضد معتصم "الكرامة" بالمقاطعة الحضرية الثانية بكليميم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

النتائج الكاملة لذهاب دوري أبطال اوروبا ومواعيد مباريات الإياب


نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.