للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قتيل ومفقودين في غرق قارب للحركة بشاطيء ميرلفت(فيديو)             انتحار شاب ثلاثيني بالداخلة             وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء             وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي             المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا             عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.             المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك             الأهالي يشتكون انقطاع الكهرباء لأيام في مدينة بوجدور             تعزية في وفاة شقيقة الأستاذ مصطفى مستغفر             أسلوب استفزازي و غير تربوي.. الأمن يوقف 4 أساتذة احتجوا على امتحان الترقية             وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب             فهم تسطا..حفتر يهدد الجزائر،والأخيرة تقوم بمناورات عسكرية قرب الحدود المغربية             المغرب يستعد لإطلاق مشروع منطقة صناعية بالكركرات             سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى            مواطنة من تغمرت تشتكي سطو أخيه عون السلطة على ميراثها           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون


مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مايسة الناجي..تتحدث عن سعر الصوت بالانتخابات الجزئية بإفني،وتهاجم الأحزاب الكرطونية
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 24 دجنبر 2017 الساعة 54 : 03


صحراء بريس-افني

 

شنت الناشطة الاعلامية المعروفة "مايسة سلامة الناجي"، هجوما عنيفا على مرشحي الانتخابات الجزئية بإفني وعلى الاحزاب السياسية واخنوش بشكل خاص.

و قالت “مايسة” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رصدتها “صحراء بريس”،تفاعلاً مع نتائج الانتخابات الجزئية بإفني، "الناس تتحدث عن سعر شراء الأصوات بالانتخابات الجزئية هذا الأسبوع - التي تهشمت خلالها عظام الاتحاد الاشتراكي بسقوط بلفقيه بسيدي ايفني وفقدان الاتحاد لفريقه البرلماني، والتي طارت فيها حمامة الأحرار المبتدئة بشكل غير منطقي - وصل إلى 800 درهم للصوت.

يلا بقينا هاكدا ما يوصلوا الانتخابات التشريعية 2021 إن شاء الله الرحمن الرحيم حتى تكون جميع الأحزاب تفككت وتحللت وبقى غير الملك وحزب الأحرار يسود ويحكم ويمثل الشعب في البرلمان ويناقش ميزانيته ويوافق عليها وينفذ أجنداته عبر وزراء الأحرار في الحكومة ويعارض نفسه عبر حزب الأحرار للمعارضة، ويستثمر رؤوس أمواله عبر مشاريع قياديي الأحرار ويناضل ضد نفسه في نقابات حزب الأحرار، ويحتج عبر جمعيات الأحرار في الشارع ويخمد الاحتجاجات عبر إعلام حزب الأحرار.

حنا قلنا ليهوم تعبنا من الوجوه الشعبوية وأصبح المغاربة تواقين لبروفايلات سياسية براغماتية، بأجندات اقتصادية واجتماعية حقيقية تهتم بالفقر والتشغيل حتى تقنع الشعب خلال ال5 أعوام القادمة، وتعود تنافسية حقيقية في الساحة السياسية يفوز من خلالها الأكثر جاهزية لخدمة الشعب..... ناضوا هوما فهموا بأن خصهوم يعوضوا الأمناء الشعبوين بكراكيز خاضعين صامتين، باش يدگدگوا الأحزاب، وما تبقى منافسة، ويشريوا السوق كولو! واش خدامين مع مواطنين ولا سحاب ليكوم خدامين بمازي ماديكس فالبورصة؟ قلت ليكوم قنعوا الشعب بأنكم الأحق للقيادة ماشي شريوه.

وأضافت قائلة :" ...

- لشكر ها عار البزيزيلة سير بحالك!
- العدالة والتنمية نوضوا تگعدوا كفاكم خلافات، من كان يعبد بنكيران فبنكيران قد غادر المنصب، ومن كان يناضل لأجل الوطن فالوطن باق، اتحدوا حتى يتقوى عضد العثماني ويُنطِقه الله الذي يحيي العظام وهي رميم.
- الاستقلاليين مال هداك سميتو عليه غابر؟ سميتو؟ نزار بركة... اجتمعوا حوله يرحمكم الله وانهضوا من الصدمة واش حمدي ولد الرشيد دار ليكوم الساكتة والمسكوتة؟
- إلياس العماري واش غادي ولا ما غاديش؟ حزبك نجح في الانتخابات الجهوية 2015 والتشريعية 2016 بالبيع والشرا والرشاوي والتبزنيس، ودابا الأحرار عندهوم كتر منك، بعبارة بنكيرانية: "ديالهوم كبير عليك" فماذا أنتم فاعلون أيها القوم؟
- طاطا نبيلة؟!!!

من هنا ل2021 بإذن الله نكون شفت لي شي فيزا لبوروندي. هادشي انت تتقاد فيه وهو تيعواج. الله يبقي الستر



5254

5






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ماذا تريدين يا مايسة

علي

ماذا سلاح بلفقيه هو شراء اصوات البشر بالمال.ففي الفترة الحالية ما علينا سوى البحث عن من يقضي على بلفقيه.عندما تنضج الاحزاب وتقطع مع مفسدي الانتخابات آنداك نحن مغ التغيير.اما الان يا مايسة فاعدريا هدفنا هو تحطيم بلفقيه لانه طغى في البلاد اكل مال الشعب سلب الناس اراضيهم احتقر الشرفاء واسعبد البشر وحطم الحجر وخرب البنية التحتية للمدينة.واوقف مشاريع الجهة بدون مبرر هو وزمرةمن الاعضاء الانتهازيين مثل بوتا وبرد الليل والخائة إلهام الساعدي وغيرهم.اذن ارتاحي اختاه حثى يفنى بلفقيه

في 24 دجنبر 2017 الساعة 46 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- ماذا تريدين يا مايسة

علي

ماذا سلاح بلفقيه هو شراء اصوات البشر بالمال.ففي الفترة الحالية ما علينا سوى البحث عن من يقضي على بلفقيه.عندما تنضج الاحزاب وتقطع مع مفسدي الانتخابات آنداك نحن مغ التغيير.اما الان يا مايسة فاعدريا هدفنا هو تحطيم بلفقيه لانه طغى في البلاد اكل مال الشعب سلب الناس اراضيهم احتقر الشرفاء واسعبد البشر وحطم الحجر وخرب البنية التحتية للمدينة.واوقف مشاريع الجهة بدون مبرر هو وزمرةمن الاعضاء الانتهازيين مثل بوتا وبرد الليل والخائة إلهام الساعدي وغيرهم.اذن ارتاحي اختاه حثى يفنى بلفقيه

في 24 دجنبر 2017 الساعة 46 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- عندما يتكلم النزهاء

لحسن

السلام عليكم حياكم الله جميعا. مع احترامي لأختنا الفاضلة وانتي كم قبضتي او بماذا وعدتي حتى تكتبي ماكتبتيه فاين نحن من النزاهة وافني محتلة من اهل بلفقيه لماذا لا تكتبي عنهم وعن الانتخابات السابقة هيا سدو عليك البزبوز ما بقات مرقة الله يغفر لينا او ليك قولي امين

في 24 دجنبر 2017 الساعة 58 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- ماهكذا ياسعد تورد الإبل.

محمدعالي

احترامي الكامل لمايسة سلامةالتي مسحت ببعض الجردان القبليين المتكالبين على السياسة انطلاقا من الشق العصبي، ودعم جهات فاسدة لمحاربة الفساد وهم جزء منه، تبعا للحديث الشريف كيفما تكونوا يولى عليكم، وأهل كلميم وادنون فاسدون وقبليون ولا ننتظر أن يولى عليهم عمر ابن الخطاب رضي الله عنه، فصحيح أن لأحد يجادل في كون بلفقيه من الأوراق الفاسدة، ولكن هل نعالج الجرم بالجرم، فالسيد أخنوش وعبر أزلامه من أل بوعيدة الذين يتهرب الكثير عن ذكرهم رغم احتلالهم لجهة كلميم وادنون ومند إحداثها بل أن البعض يذهب لتسميتها بجهة أهل بوعيدةعوض جهة كلميم وادنون، هم بالأساس أشخاص فاسدون، ولا يستطيع أحد أن يشير لهم بالفساد وكأنهم ملائكة،واليوم عليكم أن تذركوا أن بلفقيه لم يمت بالنظر لحصوله على 18ألف صوت عوض 12 ألف خلال الدورة الأولى،وعليكم بالتحقق من الأرقام النهائية. وأن من أطاح ببلفقيه هم ابناء عمومته، وحزب العدالة والتنميةالذي وجه قاعدته للحمامة دون أن نسرد ماذهبت إليه الكاتبة من ممارسات غير ديمقراطية، وخلاصة الكلام المصداقية لا تأتي من الخربشة وراء الحاسوب أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، بل على أهل وادنون الشرفاء،غير القبليين أن يفعلوا الأحزاب السياسية وجمعيات المجتمع المدني والأندية الرياضية وو...، وأن ينزلوا بكل تقلهم لخدمةالمجتمع وإبراز تواجدهم،عوض الإختباء وراء العائلات الفاسدة، فالساكنة تريد أعضاء فاعلين دون الاهتمام بأصلهم وفصلهم، فابن كلميم هو من يخذمها ويقدم لها الإضافة، لا من يزايد بعصبيةالقبلية ويستغل الجهة لاغتصابها عبر اعتماد كل المسميات والأوصاف الرنانة.

في 25 دجنبر 2017 الساعة 28 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- السلام عليكم

البعمراني حححححححححور؟

السلام عليكم حياكم الله جميعا. مع احترامي لأختنا الفاضلة سلامة الناجي لأصوات بالانتخابات الجزئية هذا الأسبوع بسيدي ايفني بلفقيه هو شراء اصوات البشر بالمال وصل إلى 800 درهم للصوت.
بلفقيه طغى في البلاد اكل مال الشعب سلب الناس اراضيهم احتقر الشرفاء
وخرب البنية التحتية للمدينة.واوقف مشاريع الجهة بدون مبرر الله يبقي الستر؟ ! ! !

في 25 دجنبر 2017 الساعة 35 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



التأهيل الحضري يصعد لهجة أعضاء المجلس البلدي للسمارة في دورة يوليوز العادية

الوزير الأول يقر بنهب الرمال وانتشار المقالع العشوائية

صدر «الشيخة» وعلف الخيل

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

مشاهد صادمة عن تزويج الطفلات بالأطلس المتوسط

المعاناة، بقلم: احد سكان المخيمات بأرض لحمادا جنوب التندوف

سلطات كلميم عاجزة عن إيجاد محطة خاصة بشاحنات مواد البناء

لوبي مغربي للدفاع عن حقوق ومصالح مغاربة العالم

تجديد مكتب مديرية السمارة للكراطي

ثلاث مجموعات للمعطلين الصحراويين بالعيون تناضل من أجل الوظيفة

مايسة الناجي..تتحدث عن سعر الصوت بالانتخابات الجزئية بإفني،وتهاجم الأحزاب الكرطونية





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)


اختيار حسن الدرهم رئيسا لنادي شباب المسيرة

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.