للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         عاجل..نشوب حريق بواحة تغمرت             بعد تصعيد الاساتذة..وزير الداخلية يعتزم اجراء مشاورات الثلاثاء مع النقابات الأكثر تمثيلية             فيدرالية الجمعيات المهنية للأساتذة بجهة كلميم وادنون تدين تعنيف الاساتذة وتدعوا للإضراب             حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!             استنفار أمني بمحيط مطار المسيرة باكادير بسبب             بعد عنف الرباط واصابة المئات من الاساتذة..هل يحق للمغرب انتقاد الجزائر             شاب يحاول الانتحار بعد صعوده إلى أعلى لاقط بكليميم(صور)             نشرة إنذارية تحذيرية.. هكذا ستكون أحوال الطقس بالأقاليم الجنوبية نهاية الأسبوع             طانطان: العثور على رجل متوفي داخل منزله(اسم)             انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين             الأمن يمنع مسيرة لأهالي جماعة اسرير تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16400 هكتار(فيديو)             انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             عبور واد أم لعشار،معاناة يومية لسكان حي الزيتون بكليميم            الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار            شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

عبور واد أم لعشار،معاناة يومية لسكان حي الزيتون بكليميم


الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار


شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار

 
اقلام حرة

حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
فيدرالية الجمعيات المهنية للأساتذة بجهة كلميم وادنون تدين تعنيف الاساتذة وتدعوا للإضراب

بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مايسة الناجي..تتحدث عن سعر الصوت بالانتخابات الجزئية بإفني،وتهاجم الأحزاب الكرطونية
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 24 دجنبر 2017 الساعة 54 : 03


صحراء بريس-افني

 

شنت الناشطة الاعلامية المعروفة "مايسة سلامة الناجي"، هجوما عنيفا على مرشحي الانتخابات الجزئية بإفني وعلى الاحزاب السياسية واخنوش بشكل خاص.

و قالت “مايسة” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رصدتها “صحراء بريس”،تفاعلاً مع نتائج الانتخابات الجزئية بإفني، "الناس تتحدث عن سعر شراء الأصوات بالانتخابات الجزئية هذا الأسبوع - التي تهشمت خلالها عظام الاتحاد الاشتراكي بسقوط بلفقيه بسيدي ايفني وفقدان الاتحاد لفريقه البرلماني، والتي طارت فيها حمامة الأحرار المبتدئة بشكل غير منطقي - وصل إلى 800 درهم للصوت.

يلا بقينا هاكدا ما يوصلوا الانتخابات التشريعية 2021 إن شاء الله الرحمن الرحيم حتى تكون جميع الأحزاب تفككت وتحللت وبقى غير الملك وحزب الأحرار يسود ويحكم ويمثل الشعب في البرلمان ويناقش ميزانيته ويوافق عليها وينفذ أجنداته عبر وزراء الأحرار في الحكومة ويعارض نفسه عبر حزب الأحرار للمعارضة، ويستثمر رؤوس أمواله عبر مشاريع قياديي الأحرار ويناضل ضد نفسه في نقابات حزب الأحرار، ويحتج عبر جمعيات الأحرار في الشارع ويخمد الاحتجاجات عبر إعلام حزب الأحرار.

حنا قلنا ليهوم تعبنا من الوجوه الشعبوية وأصبح المغاربة تواقين لبروفايلات سياسية براغماتية، بأجندات اقتصادية واجتماعية حقيقية تهتم بالفقر والتشغيل حتى تقنع الشعب خلال ال5 أعوام القادمة، وتعود تنافسية حقيقية في الساحة السياسية يفوز من خلالها الأكثر جاهزية لخدمة الشعب..... ناضوا هوما فهموا بأن خصهوم يعوضوا الأمناء الشعبوين بكراكيز خاضعين صامتين، باش يدگدگوا الأحزاب، وما تبقى منافسة، ويشريوا السوق كولو! واش خدامين مع مواطنين ولا سحاب ليكوم خدامين بمازي ماديكس فالبورصة؟ قلت ليكوم قنعوا الشعب بأنكم الأحق للقيادة ماشي شريوه.

وأضافت قائلة :" ...

- لشكر ها عار البزيزيلة سير بحالك!
- العدالة والتنمية نوضوا تگعدوا كفاكم خلافات، من كان يعبد بنكيران فبنكيران قد غادر المنصب، ومن كان يناضل لأجل الوطن فالوطن باق، اتحدوا حتى يتقوى عضد العثماني ويُنطِقه الله الذي يحيي العظام وهي رميم.
- الاستقلاليين مال هداك سميتو عليه غابر؟ سميتو؟ نزار بركة... اجتمعوا حوله يرحمكم الله وانهضوا من الصدمة واش حمدي ولد الرشيد دار ليكوم الساكتة والمسكوتة؟
- إلياس العماري واش غادي ولا ما غاديش؟ حزبك نجح في الانتخابات الجهوية 2015 والتشريعية 2016 بالبيع والشرا والرشاوي والتبزنيس، ودابا الأحرار عندهوم كتر منك، بعبارة بنكيرانية: "ديالهوم كبير عليك" فماذا أنتم فاعلون أيها القوم؟
- طاطا نبيلة؟!!!

من هنا ل2021 بإذن الله نكون شفت لي شي فيزا لبوروندي. هادشي انت تتقاد فيه وهو تيعواج. الله يبقي الستر



5385

5






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ماذا تريدين يا مايسة

علي

ماذا سلاح بلفقيه هو شراء اصوات البشر بالمال.ففي الفترة الحالية ما علينا سوى البحث عن من يقضي على بلفقيه.عندما تنضج الاحزاب وتقطع مع مفسدي الانتخابات آنداك نحن مغ التغيير.اما الان يا مايسة فاعدريا هدفنا هو تحطيم بلفقيه لانه طغى في البلاد اكل مال الشعب سلب الناس اراضيهم احتقر الشرفاء واسعبد البشر وحطم الحجر وخرب البنية التحتية للمدينة.واوقف مشاريع الجهة بدون مبرر هو وزمرةمن الاعضاء الانتهازيين مثل بوتا وبرد الليل والخائة إلهام الساعدي وغيرهم.اذن ارتاحي اختاه حثى يفنى بلفقيه

في 24 دجنبر 2017 الساعة 46 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- ماذا تريدين يا مايسة

علي

ماذا سلاح بلفقيه هو شراء اصوات البشر بالمال.ففي الفترة الحالية ما علينا سوى البحث عن من يقضي على بلفقيه.عندما تنضج الاحزاب وتقطع مع مفسدي الانتخابات آنداك نحن مغ التغيير.اما الان يا مايسة فاعدريا هدفنا هو تحطيم بلفقيه لانه طغى في البلاد اكل مال الشعب سلب الناس اراضيهم احتقر الشرفاء واسعبد البشر وحطم الحجر وخرب البنية التحتية للمدينة.واوقف مشاريع الجهة بدون مبرر هو وزمرةمن الاعضاء الانتهازيين مثل بوتا وبرد الليل والخائة إلهام الساعدي وغيرهم.اذن ارتاحي اختاه حثى يفنى بلفقيه

في 24 دجنبر 2017 الساعة 46 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- عندما يتكلم النزهاء

لحسن

السلام عليكم حياكم الله جميعا. مع احترامي لأختنا الفاضلة وانتي كم قبضتي او بماذا وعدتي حتى تكتبي ماكتبتيه فاين نحن من النزاهة وافني محتلة من اهل بلفقيه لماذا لا تكتبي عنهم وعن الانتخابات السابقة هيا سدو عليك البزبوز ما بقات مرقة الله يغفر لينا او ليك قولي امين

في 24 دجنبر 2017 الساعة 58 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- ماهكذا ياسعد تورد الإبل.

محمدعالي

احترامي الكامل لمايسة سلامةالتي مسحت ببعض الجردان القبليين المتكالبين على السياسة انطلاقا من الشق العصبي، ودعم جهات فاسدة لمحاربة الفساد وهم جزء منه، تبعا للحديث الشريف كيفما تكونوا يولى عليكم، وأهل كلميم وادنون فاسدون وقبليون ولا ننتظر أن يولى عليهم عمر ابن الخطاب رضي الله عنه، فصحيح أن لأحد يجادل في كون بلفقيه من الأوراق الفاسدة، ولكن هل نعالج الجرم بالجرم، فالسيد أخنوش وعبر أزلامه من أل بوعيدة الذين يتهرب الكثير عن ذكرهم رغم احتلالهم لجهة كلميم وادنون ومند إحداثها بل أن البعض يذهب لتسميتها بجهة أهل بوعيدةعوض جهة كلميم وادنون، هم بالأساس أشخاص فاسدون، ولا يستطيع أحد أن يشير لهم بالفساد وكأنهم ملائكة،واليوم عليكم أن تذركوا أن بلفقيه لم يمت بالنظر لحصوله على 18ألف صوت عوض 12 ألف خلال الدورة الأولى،وعليكم بالتحقق من الأرقام النهائية. وأن من أطاح ببلفقيه هم ابناء عمومته، وحزب العدالة والتنميةالذي وجه قاعدته للحمامة دون أن نسرد ماذهبت إليه الكاتبة من ممارسات غير ديمقراطية، وخلاصة الكلام المصداقية لا تأتي من الخربشة وراء الحاسوب أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، بل على أهل وادنون الشرفاء،غير القبليين أن يفعلوا الأحزاب السياسية وجمعيات المجتمع المدني والأندية الرياضية وو...، وأن ينزلوا بكل تقلهم لخدمةالمجتمع وإبراز تواجدهم،عوض الإختباء وراء العائلات الفاسدة، فالساكنة تريد أعضاء فاعلين دون الاهتمام بأصلهم وفصلهم، فابن كلميم هو من يخذمها ويقدم لها الإضافة، لا من يزايد بعصبيةالقبلية ويستغل الجهة لاغتصابها عبر اعتماد كل المسميات والأوصاف الرنانة.

في 25 دجنبر 2017 الساعة 28 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- السلام عليكم

البعمراني حححححححححور؟

السلام عليكم حياكم الله جميعا. مع احترامي لأختنا الفاضلة سلامة الناجي لأصوات بالانتخابات الجزئية هذا الأسبوع بسيدي ايفني بلفقيه هو شراء اصوات البشر بالمال وصل إلى 800 درهم للصوت.
بلفقيه طغى في البلاد اكل مال الشعب سلب الناس اراضيهم احتقر الشرفاء
وخرب البنية التحتية للمدينة.واوقف مشاريع الجهة بدون مبرر الله يبقي الستر؟ ! ! !

في 25 دجنبر 2017 الساعة 35 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



التأهيل الحضري يصعد لهجة أعضاء المجلس البلدي للسمارة في دورة يوليوز العادية

الوزير الأول يقر بنهب الرمال وانتشار المقالع العشوائية

صدر «الشيخة» وعلف الخيل

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

مشاهد صادمة عن تزويج الطفلات بالأطلس المتوسط

المعاناة، بقلم: احد سكان المخيمات بأرض لحمادا جنوب التندوف

سلطات كلميم عاجزة عن إيجاد محطة خاصة بشاحنات مواد البناء

لوبي مغربي للدفاع عن حقوق ومصالح مغاربة العالم

تجديد مكتب مديرية السمارة للكراطي

ثلاث مجموعات للمعطلين الصحراويين بالعيون تناضل من أجل الوظيفة

مايسة الناجي..تتحدث عن سعر الصوت بالانتخابات الجزئية بإفني،وتهاجم الأحزاب الكرطونية





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.