للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         الكشف عن أكبر مخزن لتهريب الكوكايين بالصحراء ،واعتقال اجانب ومصادرة معدات ومخدرات             ظهور جديد للحشرة القرمزية بكليميم يكشف فشل خطة محاربتها             انفجار لغم مضاد للمركبات بالحمادة يقتل اربعيني ويرسل شقيقه للمستعجلات             بعد فشل خطة توسيع مهامها،الإدارة الأمريكية تهدد بإنهاء مهمة “المينورسو”،             مصرع شخص وجرح اخرين في حادث سير بكليميم             تلاميذ ثانوية الصداقة التأهيلية محرومون من حقهم في "الثقافة"             مصرع شاب وجرح اخرين في حادثة سير بين اخفنير والسمارة             الفرقة الوطنية تواصل التحقيق ،وثروات بلفقيه ونوابه وموظفين بالجماعة تحت المجهر             مسؤولون بالعمالات لا يخبرون المصالح المركزية بالسيارات المعطلة لتسهيل نهب المازوط وفواتير الصيانة             مسؤولون كبار ومنتخبون يرفضون التصريح بممتلكاتهم الحقيقية ،وهذا ما ينتظرهم من مجلس جطو             بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!             نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون             النقابات التعليمية الاكثر تمثيلية تطالب المدير الإقليمي بكليميم بإلتزام الشفافية وتكافؤ الفرص في             محتجون يغلقون الطريق الحدودية لكركرات(فيديو)             لقاء مرتقب بين وفد من “إخوان الجزائر” وحزب العدالة والتنمية الشهر الجاري تزامنا مع أول زيارة ل             شرطة إفني تعتقل رجل داخل سيارة اجرة بسبب             استقالة أمين الخيرية الإسلامية بكليميم تكشف عن فضيحة اختلاس بمئات الملايين (أسماء)             ماكرون يعلن عن زيادة للحد الأدنى للأجور بقيمة 100 يورو شهريا وإلغاء ضريبة التقاعد لتهدئة الاحتجاجات             فاعلة جمعوية بكناريا تشبه حمدي ولد الرشيد بحافظ الأسد وتتهمه وعائلته بإفساد الصحراء(فيديو)             يحدث الان..ينعقد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وسط احتجاجات عارمة يقودها المتعاقدون(فيديو)             من ذاكرة كليميم حاضرة وادنون ..اصالة القيم..ونقاوة الموروث الوادنوني            أتحداك أن تشاهد فيديو إباحي أو صور عري بعد مشاهدة الفيديو             محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )            عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور            الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم            لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

من ذاكرة كليميم حاضرة وادنون ..اصالة القيم..ونقاوة الموروث الوادنوني


أتحداك أن تشاهد فيديو إباحي أو صور عري بعد مشاهدة الفيديو


محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )


عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور


الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم

 
اقلام حرة

موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

بعد ملفي المستشفى والجامعة بكليميم،التنسيقية تستعد لإطلاق ملف جديد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!

لقاء مرتقب بين وفد من “إخوان الجزائر” وحزب العدالة والتنمية الشهر الجاري تزامنا مع أول زيارة ل

ماكرون يعلن عن زيادة للحد الأدنى للأجور بقيمة 100 يورو شهريا وإلغاء ضريبة التقاعد لتهدئة الاحتجاجات

من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مبادرة الجمعية الخيرية مغسلة الرحمة بكلميم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 يناير 2018 الساعة 20 : 06


بن حمو-كليميم-صحراء بريس

في إطار العمل الخيري المتواصل الذي تقوم به الجمعية الخيرية مغسلة الرحمة بكلميم في اكرام موتى المسلمين وفق الطرق الشرعية الصحيحة قامت بمبادرة توفير قطع من الإسمنت تساعد في تشكيل سقف القبر حتى لا يسقط التراب على الميت و تفادي صعوبة إيجاد القطع الحجرية المناسبة ، وذلك بتنسيق مع بعض المحسنين و مجموعة من فعاليات المجتمع المدني حيث تم إعداد 400 قطعة كدفعة أولى . ثمن تكلفة القطعة الواحدة 16 درهم و على كل من أراد المساهمة في هذه الصدقة الجارية الاتصال بالجمعية أو احد أعضائها و الله لا يضيع اجر المحسنين.




3802

27






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الخير

محمود هباد

جزاهم الله خيرا و اتمنى ان يفهم الناس انها جمعية مستقلة و ليس لها اي ارتباط بالبلدية بل تعتمد على هبات المحسنين لذلك يجب على الجميع تقديم ما امكن من المساعدات لتستمر في تقديم خدماتها

في 13 يناير 2018 الساعة 25 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- كليميم

علي

يا جهلة زمانهم إن هده ليست جمعية بل سياسة في واضحة النهار.ليس من مهام أحد نقل الأموات و لا دفنهم.بل دلك من صلب مهام المجلس البلدي.وإلا لمادا وجدت الإنتخابات.هل سبق لأحد من هؤلاء الإنتهازيين قبل تأسيس"جمعية المهزلة" أن رأوأ جثة متعفنة في الشارع العام.أبدا أبدا.
الأحياء يريدون من يساعدهم على الحياة و من يرفه عنهم و من يساعدهم في تكاليف التمدرس و التطبيب ووو.
إن هده المهزلة تدخل في نفس الإطار الدي تدخل فيه مبادرة الجماعة الحضرية لأكادير و التي يسيطر عليها العدالة و التتنمية و التي تقضي بتوزيع أكفان مجانا.وفي نفس الإطار تدخل مبادرة الجماعة الحضرية لطنجة و التي أيضا يسيطر عليها العدالة و التنمية و التي تقضي بخلق شبك واحد لتدبير شئون الموتى و في نفس الإطار أيضا تدخل مبادرة رئيس الجماعة الحضرية لمكناس و التي يسيرها عبد الله بوانو برلماني الحزب أيض و"بوق ما بعده بوق" للحزب و التي تقضي بإنشاء قبور نمودجية للمواطنين...ألا يعد كل دلك ضحك على الأحياء قبل الأموات؟ولكن الشعب الجاهل ينال ما يستحق من الجهلاء و هدا حالنا مع الأسف.

في 14 يناير 2018 الساعة 24 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- عندما تخرج الشياطين من أوكارها

محمود هباد

رد على التعليق رقم 2
في الحقيقة من يستحق لقب جاهل بامتياز هو انت لان اختصاص الجمعية مكتوب على عنوانها  (غسل الأموات ) و ليس نقلهم ثانيا هل توجد مصلحة تابعة للبلدية تقوم بغسل الأموات
أليس من الإنصاف التنويه بما تقوم به هذه الجمعية من خدمات و في أوقات لا يعلم صعوبتها إلا الله
لماذا بالضبط يتم إقحام حزب العدالة و التنمية في مثل هذه المساعي الخيرية هل هو نوع من التحامل على هذا الحزب ام هو فعلا جهل و تخلف و رجعية في فهم ما يجري
لكن يبقى التفسير الواحد لهذا الكره و الضغينة لمساعي الخير هو الاستجابة لنداء الشيطان الرجيم و الخروج من الأوكار لتنفيذ أوامره.

في 14 يناير 2018 الساعة 12 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- كلميم

غيور على أحياء المسلمين

ألا يستطيع هؤلاء بناء غير دار الآخرة كما يقولون للمسلمين؟ وجلهم إن لم نقل كلهم برجوازيون،ألا يستطيعون بناء منزل واحد سنويا لكل أرملة لديها أيتام.ألا يستطيع أحدهم لوحده وهو "الشيكر" القيام بهدا العمل إن هو فعلا أراد الخير.أم أنهم يريدون الدنيا لأنفسهم و الجنة للفقرا.يا سادة نحن نتبرع لكم بدار البقاء بصدر رحب فتبرعوا لنا بدار الفناء.أتركوا جثثنا تنهشها الكلاب و ساعدونا على تكاليف الحياه.ضحك على دقون البسطاء و الجاهلين.ولا يرجى خير من أمة يقود شئونها الجهلاء مثل هؤلاء.

في 15 يناير 2018 الساعة 14 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- كليميم

احجبوها

منافقو القرن بامتياز.ملايير في الحسابات البنكية و للفقراء مغسلة الرحمة.
وهل هؤلاء المنافقون يأخدون بعين الإعتبار أوضاع المسلمين الإقتصادية في معاملاتهم التجارية؟ أم أن الدي شرعن التجارة شرعن أيضا مؤازرة المسلم في دفنه فقط؟

في 15 يناير 2018 الساعة 45 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- كليميم

أضف

يا صاحب التعليق رقم 03 كل بلديات العالم توجد بها مصلحة تدبير شئون الموتى.وإدا بان لك بأن دلك غير موجود بكلميم فلأن البلدية يوجد بها أمثالك و أمثال منافقي "الجمعية المهزلة" مروان و السرايدي و الشويعرووو...مسلمون أكثر من المسلمين.
ومن يدبر شئون الموتى يا جاهل قبل ميلاد"الجمعية المهزلة"؟
تقول بأنهم يقومون بدلك مجانا.يكونون أول الحاضرين في "السلكة" لملء بطونهم ولو كان الميت"مزلاطا".لكن لا عليك فالدعاء أيضا مجانا.هكدا يفهم أمثالك العمل التطوعي.في الظاهر تطوع و في الخفاء ابتزاز تحث شعار"الله إجازيك بخير"
هل فهمت؟

في 16 يناير 2018 الساعة 13 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- كليميم

فاطمة الزهراء

لمادا خطاب هؤلاء لا يتجاوز الموت و عداب القبر و النار و الجحيم ووو.أي خطاب هدا.الناس يحبون الحياة و يريدوم أن ينعموا بها.من استطاع منكم أن يتطوع في هدا الأمر فالأمر في غاية الروعة.أما هده الأشياء فحتمية و لا تحتاج إلى فعلكم.ساعوا الناس على تكاليف الحياة.ساهموا في تمدرس الأيتام و تغديتهم و ترفيههم.أما أن تدكروا الأطفال بالمت فهدا قمة الإستغباء.أنظروا إلى دلك الملتحي المعروف في مدينة سيدي سليمان مادا فعل بالطفلة راجعوا"الواساب" أفعال لا تخطر على بال الشيطان ولو أن الرجل له علاقة بحركة التوحيد والإصلاح و العدالة و التنمية و أداء مناسك العمرة كل سنةوووو.سكير بلغ من السكر الثمالة لايجرؤ على مثل تلك الأفعال.وتريدون منا أن نصفق للجمعية المهزلة.

في 17 يناير 2018 الساعة 58 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- اتقوا الله يا عباد الله

محمود

الملاحظ إن اغلب "التعليقات" انصبت على الأشخاص عوض التركيز على موضوع نشاط الجمعية مما يدل على قصور في الفهم و التجني الغير مبرر، وهذا ما يعكس ضعف شخصة المنتقد ومدى سخافة حججه.
الجمعية بغض النظر عن اشخاصها تقوم بعمل انساني نبيل و مشرف أوصى عليه النبي المصطفى : عن أبي رافع قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من غسل ميتا فكتم عليه غفر له أربعون مرة، ومن كفن ميتا كساه الله من سندس وإستبرق الجنة، ومن حفر لميت قبرا وأجنه فيه أجري له من الأجر كأجر مسكن إلى يوم القيامة. رواه الحاكم. وقال: هذا حدث صحيح على شرط مسلم، ولم يخرجاه، وأقره على ذلك الذهبي في التلخيص، وصححه أيضا الألباني، وأما مجرد حضور تغسيل الميت فلا نعلم ما يدل على حصول الثواب به
فاتقو الله يا عباد الله و تثقلو ميزان حسناتكم بالسيئات

في 17 يناير 2018 الساعة 49 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- خدام الشيطان

رشيد

ما كان على هؤلاء القوم تذكرينا بالموت و لا تأسيس جمعية مغسلة الرحمة
نريد أن نبقى في غفلة نستمتع بملذات الدنيا بدون أن تعكروا علينا الأجواء و و اتركوا هذا الأمر إلى أولائك  (الفقهة ) الذين كانوا يستفيدون من عملات مالية مقابل غسل كل جنازة بالإضافة إلى حضور وليمة  (السلكة ) لقد ضيعتم الكثير في مصدر رزق و ظروف ملائمة لابتزاز دوي الميت.
لا نريد أن نسمع سوى الغناء و الطرب و الترويج عن النفس
لذلك اقترح ان تقوموا بحل الجمعية و توجيه الأموال الممنوحة من طرف المحسنين الى بناء مرقص لليالي الحمراء الماجنة  (بغينا نشطو )
أم الموت فذاك جانب مظلم لا نريد ان نسمع عنه شئ دعوه ل  (الفقهة  ) أصحاب وليمة  (السلكة )
هذا ما يريده بعد خدام الشيطان المنتقدين لهذا العمل الخيري الجد فتبا لهم


في 17 يناير 2018 الساعة 02 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- للتذكير

لطفي

للتذكير تم تأسيس الجمعية بمبادرة من السيد جمال بوعولتين رئيس جمعية كفالة اليتيم، هذه الأخيرة تعنى بشكل أساسي بتلقي هبات المحسنين و تقديم العون المادي لليتامى بشكل منتظم و الترفيه عنهم في الأعياد الدينية و المواكبة و المساعدة في مشوارهم الدراسي.
و قد جاءت فكرة تاسيس جمعية مغسلة الرحمة نتيجة المعاناة التي يعانيها الناس في تدبر أمر الكفن و المواد الداخلة في تجهيز الميت و هذا حدود اختصاصها و تبقى مسالة النقل و الدفن من اختصاص الجماعة/البلدية حسب المادة 83 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات و التي تنص على ما يلي:
تقوم الجماعة بإحداث وتدبير المرافق والتجهيزات العمومية اللازمة لتقديم خدمات القرب في الميادين التالية:
........
.........
نقل الأموات والدفن  (وليس التغسيل )

في 17 يناير 2018 الساعة 17 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- كليميم

مينينة

السيد جمال بوعولتين مدرسة في النفاق و النفاق و النفاق.لا تغرنك اللحية فهي من مظاهر التعفن في هدا الزمان.

في 18 يناير 2018 الساعة 45 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- الوقاحة

محمود

رد على تعلي  ( منينية )
حسبي الله و نعم الوكيل اوصلت بك الوقاحة و قلة التربية و انعدام الاخلاق الى حد التطاول على السيد جمال بوعلتين الغني عن اي تعريف بحسن و دماتثة الاخلاق ثم لمادا يا خدام الشيطان و دعاة الفسق و الرذيلة ينصب حقدكم على اشخاص بعينهم فموضوع المقال لا يتعلق بشخص معين و انما بنشاط جمعية مغسلة الرحمة كلميم.

في 18 يناير 2018 الساعة 10 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- نهش الاعراض

رشيد

من السهل جدا انتقاد الاشخاص و الطعن في أعراضهم فالامر لا يتطلب سوى لوحة مفاتيح و اسم مستعار ثم تنطلق عملية النهش في الاعراض و لكن ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد
فذلك ليس مجرد لعب و استفزاز للناس انها سيئات تسجل في ميزان الحسنات و سيحاسب صاحبها و قد يلحقه العذاب في الدنيا قبل الاخرة بعد دعوة من نهش عرضه عليه

في 19 يناير 2018 الساعة 13 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- نهش الاعراض

رشيد

من السهل جدا انتقاد الاشخاص و الطعن في أعراضهم فالامر لا يتطلب سوى لوحة مفاتيح و اسم مستعار ثم تنطلق عملية النهش في الاعراض و لكن ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد
فذلك ليس مجرد لعب و استفزاز للناس انها سيئات تسجل في ميزان الحسنات و سيحاسب صاحبها و قد يلحقه العذاب في الدنيا قبل الاخرة بعد دعوة من نهش عرضه عليه

في 19 يناير 2018 الساعة 13 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- كليميم

هل تعلم

هل تعلمون أن جمعية كفالة اليتيم دراع دعائية دائمة لحزب العدالة و التنمية.أروعي إسلاميا واحدا صوت على حزب غير حزب العدالة و التنمية و أتق بفتاويكم."الجمعية المهزلة" حقيقة هد
ه تسميتها و أهنأ من اختار لها هدا الإسم و جمعية كفالة اليتيم بوقان لإتجاه واحد:الدعاية السياسية للمتخلفين من المنتسبين للعدالة و التنمية.و إدا أضفنا،لمن لا يعلم،تلقي الجمعية أموالا من قطرفالهدف بين وواضح.المهم أننا لسنا أمام مبادرة أو مبادرات مدنية حقيقية.

في 19 يناير 2018 الساعة 21 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- كليميم

محمد محمود

وبمادا يا صاحب التعليق رقم 12 يختلف جمال بوعولتين عن سائر الناس لتزكيته هكدا بطريقة عمياء ياجاهل؟هل لأنه يصلي للناس و يدعي الورع.المسلم من يعبد الله وحده.ومن يعبد الله وحده لا يحتاج إلى مظاهر البداوة.دوو دماثة الأخلاق هم العمال البسطاء الدين يستيقظون كل صباح ليدهبوا إلى عملهم الشاق و يتصبب جبينهم عرقا طوال اليوم.وفي المساء يؤدون صلواتهم الخمس ليسموا الروح لخالقها من كثرة العياء.أما عمال التعبئة الإنتخابية فمنافقون ومنافقون.وانظر مادا قال الله في المنافقين.

في 19 يناير 2018 الساعة 26 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- مجرد تساؤل

حمزة

مجرد سؤوال
لماذا ترفضون ان تقوم جمعية معينة بتغسيل الموتى
هل هو رفض للمجانية في اداء الخير
هل هي مؤازرة لمى يسمى بتجار الجنائز الذين كانو يحصلون على مقابل بعد كل جنازة و يحضرون ولائم  (السلكة )
هل هو حقد و كره موجه ضد احد اعضاء هذه الجمعية
ولمادا من يهمه امر الفقر لم يبادر الى تأسيس جمعية لمساعدة الفقراء عوض الاختباء وراء اسماء مستعارة و التجني على اسياده اصحاب المبادرات الجادة
لمادا بعضهم يقحم هيئات سياسية في الموضوع  ( حزب العدالة و التنمية ) و التي ليست له اي علاقة بالجمعية و لا بهيئاتها
و ماهو البديل
هل تقترحون حل الجمعية و تصفية اموالها و ترك ذوي الميت يتدبرون امر تغسيل فقيدهم بنفسهم او البحث عن من يقوم بذلك بمقابل مادي
هل توجد مصلحة خاصة في البلدية تقوم بعملية التغسيل و ليس بالنقل و الدفن و هما عمليتين اجباريتين على البلدية للقيام بهما وفق القوانين المعمول بها.
هل بالامكان اجبار البلدية لكي تتكفل بغسل الموتى و توفير مستلزمات الكفن و غيره مجانا
الا ترون ان النصارى و اليهود يكرمون امواتهم بطقوس خاصة
فلماذا تنكرون اكرام الميت على المسلمين ام ان المسلم لا يمكن الا ان يكون مجرد جيفة لا يستحق اي عناية
فعلا فبعض التعليقات تفوح منها رائحة الخنازير و لا ادري سبب هذا الحقد الموجه لاصحاب الخير

في 19 يناير 2018 الساعة 24 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- توضيح

عن حزب العدالة و التنمية

رسالة الى تلك الكلاب المسعورة التي تريد النيل من هيبة حزب العدالة و التنمية و كرامة أطره و منتخبيه نؤكد لكم ما يلي:
اولا:الحزب ليست له اي علاقة بالجمعية لا من قريب و لا من بعيد
ثانيا:منتخبي حزب العدالة و التنمية ليسو اعضاء في المكتب المسير للبلدية كما انهم يقفون في جبهة المعارضة القوية ضد فساد رئيس البلدية الدمية المتحكم فيه من بعد و بالتالي ليس لهم يد في تدبير مرفق الموتى حتى يتم تلفيق اي تهمة لهم
ثالثا: الاسلام دين عقيدة وشريعة و ليس أيديولوجية للحزب و من اراد ان يعادي الاسلام فلا يتخذ حزب العدالة و التنمية بمظلة و تكون له الشجاعة ليعلن عن موقفه
رابعا: ان حزب العدالة و التنمية ينوه بمثل هذه المبادرات الرامية الى زرع روح التكافل الاجتماعي و نشر قيم الشريعة الاسلامية السمحة ( جمعية مغسلة الرحمة نموذجا )
خامسا: لو قدر الله لحزب العدالة و التنمية الفوز برئاسة البلدية الأكيد سيقوم بتحفيز و تشجيع مثل هذه المبادرات الخيرية و هنا سيقوم ان شاء الله بإبرام اتفاقية مع الجمعية الخيرية مغسلة الرحمة لتفويت مرفق تدبير شؤون المقابر في اطار التدبير المفوض حيث سيتم تخصيص كل الاعتمادات المالية المحددة في هذا الفصل في الميزانية الى حساب الجمعية لكي تقوم بمهامها على اكمل وجه
الخلاصة لا تعلقوا حقدكم على الإسلام على العدالة و التنمية و اتركوا الناس يفعلوا الخير
و في الاخير موتوا بغيضكم فسيتمر حزب العدالة و التنمية شامخا ولن يتأثر بنباحكم و ستبقى القافلة تسير و... تنبح

في 19 يناير 2018 الساعة 13 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- أكلميم

أيوب الخالقي

يا جاهل إدا كان حزب العدالة و التنمية حزبا شامخا فباستطاعته الدفاع عن نفسه و لاا يحتاج لمن ينبح مكانه.ولا يحتاج العام و الخاص إلى التندكير بأن الجمعية المهزلة دعاية دائمة للعدالة و التنمية.وجمعية كفالة اليتيم دراع دعائية للعدالة و التنمية.فالدعاية لاتحتاج إلى تسمية الأشياء بمسمياتها.فيكفي الشهخ الظهور مع عينة من أشخاص آخرين ليحسب عليهم.أما فعل تكريمك الموتى فلا ينفصل عن الأكفان المجانية التي يوزعها رئيس الجماعة الحضرية لأكادير المنتمي للعدالة و التنمية.ولا ينفصل أيضا مع القبور النمودجية التي يضعها الآن و ألان عبد الله بوانو رئيس الجماعة الحضرية لمكناس رهن إشارة المواطنين .وخطاب الجمعية و فعلها لا ينفصل عن الشباك الوحيد لتدبير شئون الموتى الدي أقرته الجماعة الحضرية التي يسيرها حزب العدالة و التنمية.ونحن لا ننازعكم في دلك الفعل.ولكن نقول لكم بأن المسلمين في المغرب و غيره يحبون الحياة و يريدون من يساعدهم في تكاليف الحياة و في دلك فلينافس المتنافسون.أم أن يختزل دين كرم الحي قبل الميت و كرم القوي قبل الضعيف و أعطى للنفس حقوقا ليس من حق الفرد أن يهدرها.ونحن نقول لكم كدلك سواء كنتم في المجلس البلدي أو في الجمعية المهزلة لديكم قصور عقلي شامل.اسألوا أنفسكم مادا قدمتم للساكنة؟ الصراخ و العويل في كل دورة.وحتى لو أعطيت لكم رئاسة البلدية لن يتجاوز فعلكم عمليات الختان و رفع الجلسات لأداء الصلواة و كثرة البسملة و الحمدلة.والمواطن لا شأن له بتصرفاتكم بل يريد فرصا للشغل قارة أو مؤقتة دمقرطة للإنعاش الوطني حملات تلقيح مجانية حملات تخييم للأطفال و المراهقين دوريات رياضية في المستوى.أما أن تحرموا سبل الحياة على أبناء المدينة مح مدح للجنة و ظرووفها فدلك اسمه ضحك على دقون المواطنين.وما أنتم إلا منافقو القرن الواحد و العشرون.وعلى كل حال نترك لكم شرف الاجابة على هده الأسئلة:
من منكم أو منهم كلف زوجته أو بنته بمهمة غسل الموتى في إطار الجمعية لتنال الأجر؟
من من أعضاء الجمعية يغسل الموتى بنفسه؟
هل تنكرون أنكم تكونون أول المدعويين إلى "السلكة" بعد الدفن و لا تراعون في دلك لا المسكين و لا غيره؟
من يحاسبكم عن التبرعات التني تحصلون عليه؟ قد تقولون الجمع العام.و أي جمع عام؟أنتم فيكم المكتب و الجمع العام و الجمع الخاص و الديمقراطية بنفسها؟
أتعلمون أن السيدة "د.أ " المكلفة بغسل الموتى من النساء كانت نجيبة خلال دراستها و كانت تحتل المراتب الأولى و من أوصلها إلى هده المهنة المهينة و الوضعية المزرية هو أمثالكم من الأساتدة لا سامحهم الله.

في 20 يناير 2018 الساعة 29 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- رد على ايوب الخالقي

لطفي

ان من يفتري الكذب و يلفق التهم في كل الاتجهات و يدعو الى محاربة مبادرات الخير و الاحسان فهو شيطان رجيم نعلة الله عليه الى يوم الدين

في 20 يناير 2018 الساعة 23 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- كليميم

أخ من الإخوة

هدا كل ما أنتم فيه فالحون لعنة كل من يقول لكم الحقيقة ساطعة سطوع الشمس يا صاحب التنعليق رقم 20.أنا لم أكن أقرأ التعليقات.وأنا أيضا كنت أتعاطف مع ما تقولون و ما تفعلون و لكن عندما قرأت بالصدفة هدا التعليق الأخير أي رقم20 أحسست بنفسي تائها و منجرا و لاا حول لي و لا قوة.ولكن الحكمة تخرج من أفراه العقلاء.وهدا المعلق كان رجلا أو إمرأة عاقل فعاقل فعاقل.وشكرا

في 21 يناير 2018 الساعة 35 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


22- التواغيل

عبد الرحمن

للدي يحمل الحجر في الصور هل نسبت أيام الإرتشاء بالبلدية.أم أن الرسول الكريم لم يبعث بعد في تلك الحقبة.لعنة الله على المنافقين.

في 22 يناير 2018 الساعة 00 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


23- كليميم

محمد متابع

أعود بالله إن الرجل الدي يحمل الأحجار في الصورة له لحية و بالتالي فهو مسلم لا يصدر عنه أي دنب.
هكدا يريدوننا أن نفهم.والتاريخ لا يرحم من يكدب على البسيطات و البسطاء فهو معلوم ومن يستغل أو كان يستغل البسطاء و البسيطات فهو معلوم.وعلى كل حال،لا يمكن للص أن يستيقظ يوما و يصبح وديعا .فالدئب دئب و الحل حمل في آخر المطاف.مجموعة من الإنتهازيين دوي البطون المنتفخة و التي تمدح ليل نهار مزايا لحم و كبد البعير.وما السلكة بعد كل دفن إلا وليمة مجانية ككل الولائم.وفي الصباح يخرج سكاكينه أيا كان عمله ليدبح المسلمين و زوجات المسلمين باسم "التجارة حلال.أنظروا إلى دلك الملتحي من سيدي سليمان الدي يؤدي العمرة سنويا أو أكثر من دلك و يدعم حزب العدالة و التنمية ماديا و عضو في التوحيد و الإصلاح و اللباس الأفغاني.أنظروا مادا فعل بطفلة صغيرة:مدرسة في الشيطنةووووو.

في 23 يناير 2018 الساعة 52 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


24- كليميم

حميد

هده الجمعية لا علاقة لها بالمجتمع المدني لأن الواقفون على شئونها لا علاقة لهم بالفكر المدني كما هو متعارف عليه دوليا.مجموعة من الأشخاص استيقظوا يوما و اختلوا بضمائرهم و اكتشفوا أنهم كانوا يعنون في الأرض فساد من جميع الأنواع.وقرروا دات صباح التوبة.وما التوبة لديهم إلا دفن الأموات و من أراد من الأحياء و كفى الله المومنين شر القتال.

في 26 يناير 2018 الساعة 34 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


25- كليميم

الحافظ

لعنة الله على المنافقين.كيف تكدبون على الأحياء و الأموات.هل المجتمع المدني له تخصص واحد هو دقن الموتى.؟ألم يعلمكم مجتمعكم المدني أن الأحياء أولى بالمساعدة عند ربهم؟ألا توجد أرامل بالبلد؟ألا يوجد أيتام بالبلد؟ألا توجد حقوق مدنية للمسلمين و أبنائهم تدخل في إطار القانون و تدخل أيضا في إطار الإحسان؟هل أديت ماعليك للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي للدين يعملون معك يا سيدي يا الشيكر؟أما البر و الإحسان حدد في دفن الموتى و الدعاء لهم.لعنة الله عليكم يا منافقي آخر زمان.هل سبق لكم أن رأيتم جثة من أوفته المنية بديار الكفار؟في أي حلة يرسلونه لنا لندفنه؟ألا تخجلون من أنفسكم؟و الحقيقة أن المثل الدي يقول"إن لم تستحيي فافعل ما شئت."وهدا هو حال هده الشردمة.

في 30 يناير 2018 الساعة 05 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


26- حل عملي

محمود

من اجل ان نكون عمليين أكثر و نقوم بخطوة إلى الأمام، بصد هذه الجمعية عن التدخل في شؤون و قضايا هي أصلا من اختصاص البلدية اقترح ما يلي:
وضع جثث الموتى بعد الوفاة مباشرة بمقر البلدية
عدم الاتصال بالجمعية في حالة وفاة
الاتصال برئيس البلدية لكي يتسلم الجثة او وضعها قرب باب البلدية في حالة رفضه
القيام برفع دعوى قضائية ضد البلدية في حالة عدم أداء واجباتها القانونية المتمثلة في عملية الدفن و ما يسبقها من مراحل.
إجبار البلدية بتوفير كل مستلزمات تجهيز الميت و عدم إثقال كاهل دوي المتوفي بمصاريف أولى بها أن الإحياء
بدون لف او دوران هدا ما يريده البعض  (التخلص من الجثث )


في 05 فبراير 2018 الساعة 58 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


27- عين الصواب

مصطفى

فعلا هدا هو الحل الواقعي و المنطقي و السليم و هو رمي الجيف إلى البلدية لتتكفل بها لأنه مفروض عليها ذلك بالقانون الذي يحكمها و لنوفر بعض الأموال لصالح قضاء بعض الحجات للإحياء.
أما يسمى ب  (إكرام الميت ) ليس سوى خزعبلات وحيل يستعملها أمثال هؤلاء  (الجمعية المشار إليها في المقال ) لملء بطونهم من ولائم  (السلكة ) الدسمة
فيا ترى من هو المنافق المارق هنا و الذي يستحق فعلا نعلة و سخط الله؟
هل الذي يريد إقامة شعائر الإسلام؟
أم الذي يريد مسح هذه الشعائر كضرب مباشر في العقيدة؟
ألا يعتبر إكرام الموتى شعيرة قائمة بحد ذاتها؟
الم يفكر ذلك الغبي مليا قبل أن ينعت هؤلاء السادة الأفاضل ب  (النفاق )
لماذا كل من هب و دب يطلق العنان لوقاحته ويرجم الرجال الأخيار بالكذب و البهتان؟
لماذا يترجم الحسد و الغيرة على ما وصل إليه بعض الأشخاص في حياتهم الخاصة من نجاح و تقدم و رقي بفضل ما أكرم الله عليهم من نعم ثم بمثابرتهم و حسن إقدامهم الخاص إلى درجة الطعن في كل شيء حتى شعائر الله.
الاستنتاج الذي يمكن أن نتوصل إليه إن هذا المنبر الإعلامي ليس إلا مجرد مصحة للمرضى العقليين و الحمقى و أصحاب العاهات النفسية الحادة المستعصية على العلاج . و الدليل هجوم على الجمعية من اجل الهجوم فقط لا لشيء سوى للتنفيس عن الضغوطات الداخلية و الصراعات النفسية و العقلية لبعض المختلين و الذين وجدوا في لوحة المفاتيح ضالتهم  (باش يبرد عليهم الحال شويا )

في 05 فبراير 2018 الساعة 35 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

تكريم الرؤساء السابقين لسيدي إفني

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

التعاقد من اجل التشغيل مدخل لانتهاك حق الأجر...؟

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

محمد لمين الراكب رئيس جمعية ثيرس للوحدة والتنمية

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

محمد لمين الراكب ، رئيس" جمعية العائدين للوحدة والتنمية بالسمارة"

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

اختطاف وتعديب وتهديد بالاغتصاب حكاية مواطن اسمه بشري اعولا باقليم طانطان

ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

منظمات حقوقية تدعو إلى مكافحة ظاهرة الاختفاء القسري في المغرب

اسبانيا تنهي 'ازمة' نشطائها المبعدين من العيون بعد توضيحات المغرب

دعوى يهودي ضد جمعية حقوقية بمعاداة السامية تتحول إلى نقاش مفتوح

صحراويو جزر الكناري يعتبرون مظاهرة الاسبان بالعيون "إهانة للصحراويين"

النتائج التقنية للدورة 21 لبطولة عصبة سوس الصحراء للكرة الحديدية بالقليعة





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الرجاء يفوز بكأس الـCAF ويواجه الترجي في كأس السوبر نهاية الشهر


منتخبنا الوطني لكرة اليد يضم لاعبتين من باب الصحراء لمجموعة المحترفات التي ستنافس في بطولة افريقيا

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

بعد فشل خطة توسيع مهامها،الإدارة الأمريكية تهدد بإنهاء مهمة “المينورسو”،

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
شاهد الضرر الذي يسببه الثوم للجسم

عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة رجل الاعمال وقيدوم السياسيين بجهة كليميم عمر بوعيدة(تفاصيل عن حياته السياسية)

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.