للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         نشرة إنذارية تحذيرية.. هكذا ستكون أحوال الطقس بالأقاليم الجنوبية نهاية الأسبوع             طانطان: العثور على رجل متوفي داخل منزله(اسم)             انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين             الأمن يمنع مسيرة لأهالي جماعة اسرير تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16400 هكتار(فيديو)             انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             انحراف سيارة مندوب الصحة بايفني وصطدامها بحافة جبل ونجاته             وفاة حالة ثانية لسيتيني متأثراً بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي             قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية             جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات             العثور على هيكل عظمي بميرلفت .. والامن يحقق             تعيين مدير جديد للمستشفى الإقليمي لكليميم             الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار            شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص            اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار


شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار


لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص

 
اقلام حرة

والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

بلاغ صحفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بشأن التعاقد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قمع مسيرة سكانية من بوجدور في إتجاه ولاية العيون مشيا على الاقدام
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 أبريل 2011 الساعة 18 : 23


صحراء بريس / بوجدور


بعد فشل الاخد والرد بين ساكنة مخيم الوحدة وبين السلطة ممثلة في عمالة إقليم بوجدور  حول التلاعبات التي شابت ملف اعادة ايواء مخيمات الوحدة 1 و 2 , خرجت ساكنة المخيم باطفالها ونسائها وشبابها متوجهين في شكل احتجاجي غير مسبوق صوب مقر ولاية إقليم العيون مشيا على الاقدام .

الا ان السلطة الامنية تصدت لهده المسيرة بالضرب والتنكيل للمحتجين ولم يسلم لاالاطفال ولا النساء ... حدث دالك يوم الاثنين 4 أبريل 2011 , على بعد 14 كلم من بوجدور .

من جهة اخرى أكد المحتجين من ساكنة مخيم الوحدة ببوجدور عزمهم على مواصلة نضالاتهم حتى إنتزاع حقوقهم المشروعة.



2937

8






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- دولة الحق و القانون

kolombiya guelmim

سؤال.. كيف تريد الدولة للمواطن المغربي ان يعبر عن رفضه او سخطه على الاوضاع التي يعيشها و ادا كانت المسيرة التي نضمها سكان بوجدور مسيرة تستحق القمع فكيف يمكن للمواطن المغربي ان يعبر عن غضبه بدون ان يقمع ....

في 06 أبريل 2011 الساعة 58 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- مدينة العيون المغربية

سفيان

السلام عليكم ورحمة الله،
هذا التصرف غير معقول من طرف السلطات المغربية، ويتوجب طبعا مراعاة ظروف الساكنة وتمكين جل المواطنين الضعفاء والمعوزين من مطالبهم الإجتماعية في جو من النزاهة وامصداقية والشفافية، غير أنه وكالمعتاد فطوال عمري لم أشهد أي عملية إجتماعية بمدينة العيون وغيرها من ربوع مملكتنا المغربية الشريفة مؤدات بنزاهة وشفافية ومصداقية، فكما يقول المثل الشعبي "كلها تيضرب على عرامو"

في 07 أبريل 2011 الساعة 06 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- النهب

sidi mohamed el hasani

واحدة من الابواب التي فتحها ادريس البصري من اجل النيل من كعكة الصحراء هي المخيمات حسد اهل الصحراء على الخيرات التي تحتويها وتزخر بها بلادهم فاحدث ادريس البصري ملف مخيمات الوحدة لارحمهم الله كاملين

في 07 أبريل 2011 الساعة 27 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- اغنى اغنياء بوجدور هم سكان مخيمات الوحدة

najwa

من لديه كل الامتيازات لا يحق له ان ينتفض ويضرب
فهم يستفيدون من الماكل والمشرب بكل انواعه مجاني.
اكباش العيد مجانية.
البقع الارضية مجانية.
المواد اللازمة لبناء البقع مجانية
اذا تحقق كل هذا لمواطني المغرب فلا حق لاحد بالضراب
فيا ترى لماذا هذا الامتياز لهؤلاء من دون البقية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل هم المغاربة ونحن الضيوف؟؟؟؟؟
العدالة الاجتماعية غائبة
فلا حديث عن الحقوق يا سكان المخيم
فانتم اكثر الاشخاص في المغرب مستفيدين من كل شئ
كونوا تحشموااااااا

في 08 أبريل 2011 الساعة 09 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- بوجدور

سويلم

هؤلاء ليسوا سكان بوجدور الاصليين بل استقدمتهم الدولة المغربية في 91 من الشمال و وطنتهم مدعية انهم صحراويون كي تعرقل مسلسل التسوية الاممي في الصحراء

في 08 أبريل 2011 الساعة 03 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الى من يهمه الامر

مسلم صحراوي مغربي

الى الدي يدعي بان هولاء ليسو بصحراويين ادعوه الى قراءة التاريخ .تاريخ القبائل العربية.عرب الفتح و العرب الرحل و مواطن استقرارهم.ودعك من تاريخ عام طياح النجوم .ارجع الى تاريخ ابن خلدون في قبائل بنو حسان اهل السوس .وارجع الى الدراسات الموريتانية.ودعك من ثقافة تدثيت .و الدراعة فهي لا تمت للثقافة العربية بصلة. ومسلسل التسوية الدي تتحدث عنه ادعوك الى الهجرة الى الجزائر وترك الصحراء لاهلها المغاربة و اسال التاريخ عن دولة المغرب الممتدةعبر قرون طويلة و دولة 36 سنة وستجد الجواب الشافي.

في 09 أبريل 2011 الساعة 06 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- مواطن مغربي

الضحك على الذقون

أعرف جيدا هؤلاء المحتجين فجميعهم منحدرين من أفراد عائلات التي سبق لها الإستفادة من بقع أرضية و من الدعم المادي وهم ضحية الأن لحزبين بمدينة بوجدور  (حزب الإسقلال و حزب العدالة والتنمية  ) يضحكون عليهم عبر الأكاذيب و الأوهام مستغليين أمية أغلبهم و ذلك لأهداف إنتخابية محضة
فكفى من الضحك على الذقون و الإستغلال البشع لأمية المواطنين لبلبلة الأوضاع داخل الإقليم

في 13 أبريل 2011 الساعة 35 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- ماضاع حق وراءه طالب

متتبع من بوجدور

كفاكم من تزييف الحقائق ،فهؤلاء يطالبون بحقهم المشروع مهما كان أصلهم فهم مواطنون مغاربة استغلتهم الدولة المغربية لسنوات لتأدية واجب وطني ، ومهما قدمت لهم من مساعدات فإنها لم تصل إلى تعويض ما ضيعه هؤلاء طيلة عقدين من الزمن من صحة وأملاك ومستقبل أبنائهم . إن مشكل سوء التوزيع الذي عرفته بقع مخيمات الوحدة ببوجدور يتحمل مسؤولته الأولى القائد السابق إضافة إلى مجموعة من السماسرة المقربين منه والذين كانوا يبيعون بقع هؤلاء المتضررين لأشخاص لاتربطهم أية علاقة بالمخيم مقابل 20000 درهم ، وإذا كانت السلطة المحلية لها نية صادقة لحل هذا الملف فلتفتح تحقيقا في الموضوع ولترجع إلى التسجيلات التي قامت بها الحامية العسكرية .

في 14 أبريل 2011 الساعة 37 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

كما تكونوا يكنْ أطباؤكم..

مجموعة الامل للمعطلين الصحراويين بالعيون تربك حسايات المسؤولين

قمع مسيرة سلمية للمعطلين الصحراويين من شارع مزوار في اتجاه شارع السمارة

مفتش شرطة سابق يطالب من فنلندا بتجريده من الجنسية المغربية

قمع مسيرة سكانية من بوجدور في إتجاه ولاية العيون مشيا على الاقدام





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.