للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قتيل ومفقودين في غرق قارب للحركة بشاطيء ميرلفت(فيديو)             انتحار شاب ثلاثيني بالداخلة             وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء             وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي             المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا             عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

تخصيص 21 مليون درهم لدعم اقتناء الاعلاف والحماية الصحية للماشية بجهة العيون
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 أبريل 2011 الساعة 28 : 00


صحراء بريس / و م ع


أكد وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز اخنوش أنه تم تخصيص غلاف مالي يقدر ب 21 مليون درهم من أجل دعم اقتناء الأعلاف والنقل المجاني لها والحماية الصحية لقطيع الماشية، بجهة العيون بوجدور الساقية الحمراء برسم سنة 2011. واوضح السيد اخنوش خلال لقاء تواصلي عقده اليوم الاربعاء مع المنتخبين والفاعلين في قطاعي الفلاحة والصيد البحري بمقر ولاية الجهة ان الوزارة هيأت مع انطلاق استراتيجية مخطط المغرب الاخضر مشروع تكثيف وتثمين منتوجات الابل على مدى 10 سنوات (2011 / 2020).

ويهدف هذا المشروع إلى التنظيم المهني لمربي الابل وبناء وتجهيز وحدات نموذجية وعصرية لتربية الابل، واخرى لتحويل الحليب ومشتقاته، وبناء وتجهيز مراكز لجمع حليب الابل وخلق محيطات سقوية والقيام باشغال التهيئة الهيدروفلاحية واحداث وتجهيز نقط الماء واقتناء شاحنات صهريجية لتوريد الماشية وتشجيع البحث العلمي في ميدان تربية الإبل.

وأضاف أن الوزارة قامت بتنسيق مع الغرفة الفلاحية للجهة ببرمجة عدة مشاريع مدرة للدخل خلال السنة الجارية بغلاف مالي يقدر ب 3 ملايين درهم، وبرمجة مشروعين خلال هذه السنة، الاول يهم تكثيف وتثمين منتوجات الابل بغلاف مالي يصل الى 22 مليون درهم والثاني يخص تثمين حليب الماعز رصد له غلاف مالي يناهز مليون و800 الف درهم.

وسجل أنه تم إعطاء انطلاقة إنجاز دراسة لأحداث منطقة صناعية بكل من العيون والداخلة لتحويل المنتوجات البحرية وذلك في اطار مخطط " اليوتيس" مبرزا ان هذا المشروع سيمكن من خلق فرص للشغل ويساهم في تنمية النشاط الاقتصادي بالمنطقة.

وذكر السيد خنوش بالمجهودات التي بذلتها الوزارة خلال سنة 2010 والتي استفاد منها 2500 مربي ماشية ينتمون الى اقاليم العيون، وبوجدور، وطرفاية، من اجل تجاوز المعيقات التي يعرفها قطاع تربية المواشي بهذه الجهة مشيرا في هذا السياق الى مجموعة من الاجراءات والتدابير التي تم اتخاذها لتطوير هذا القطاع وهيكلته تجلت بالاساس في برنامج حماية وإنقاذ الماشية خلال سنوات الجفاف.

كما تم رصد غلاف مالي يناهز 12 مليون و500 الف درهم ، لدعم الاعلاف ونقلها، وتجهيز نقط الماء، واقتناء شاحنات صهريجية من اجل توريد الماشية، وشراء الادوية البيطرية، بالاضافة الى تنفيذ مجموعة من التدخلات شملت بالخصوص التزود بعوامل الانتاج من اجل تشغيل وحدة تحويل حليب الابل بالعيون، وانجاز دراسة هيدروفلاحية حول خلق وتجهيز المنطقة السقوية لتافودارت (40 هكتار)، وخلق وتهييئ وتجهيز نقط الماء (30 وحدة)، والقيام بدراسة حول التعريف بالمنتوجات المحلية بالجهة.

وزار السيد اخنوش الذي كان مرفوقا بوالي جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء عامل اقليم العيون السيد خليل الدخيل وعامل اقليم طرفاية السيد محمد الناجم ابهاي والمدير العام لوكالة الانعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالاقليم الجنوبية للمملكة السيد احمد حجي وعدد من المنتخبين بالجهة، وحدة لمعالجة حليب الابل بالعيون.

وبمدينة المرسى زار السيد الوزير والوفد المرافق له سوق السمك، ووحدات لتنظيف حاوية السمك، وتفقد ورش بناء مختبر الدراسات والابحاث الذي يتم انجازه بشراكة بين وزارة الفلاحة والصيد البحري ووكالة الانعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالاقاليم الجنوبية للمملكة، وولاية الجهة، بهدف المراقبة الصحية للمواشي وسلامتها من الامراض وخاصة الابل خلال عملية التصدير والاستراد، بكلفة مالية تصل الى 26 مليون درهم.



2692

3






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- النهب

sidi mohamed el hasani

الصحراء كعكة واللي كد يشفر الايشفر

في 07 أبريل 2011 الساعة 23 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- كلميم؟؟؟ مسكين

احد ابناء مربي الابل بكلميم

فعلا كلميم مسكين؟ جبروت المدير الجهوي للفلاحة و البوليسي رئيس الغرفة الفلاحية بالجهة اضافة الى رئيس جماعة اسرير و رئيس بلدية كلميم بصفتهما مستشارين برلمانيين..الاول لم يعرف تربية الابل الا بعد حصوله على عضو بالغرفة الفلاحية و الثاني اقتنى مؤخرا 200 جمل بفعل صهره العضو كدلك بالبلدية الدي يمتهن بيع الجمال بامحيريش السوق الاسبوعي..كلهدا وقع بتنسيق مع المدير الجهوي للفلاحةابن مدينة بني ملال و الدي يعد اكبر ناهبي المال العام للفلاحة بتواطئ مكشوف و علني مع الاشخاص السابقين. كل هدا يقع و الوزارة تباركه. ما وقع في كلميم حين انتخب ابن تاغجيجت كرئيس للجمعية الاقليمية للفلاحة ضدا على ارادة الكسابة و تناغما مع اهداف عبد الوهاب رئيس البلدية من اجل ضمان اصوات انتخابية سنة 2012. و حفاظا على مداخيل مدير الجهوي للفلاحة.كدلك هو شان اقليم اسا الزاك اراد اصحاب المدير الجهوي الالتفاف حول مطالب الكسابة لنهب المال العام كدالك.. اين نحن من المخطط الاخضر يا ترى والدي اغلب امواله تاتي عبر صناديق القرض الدولي كقروض متوسطة و طويلة المدى.المغرب الان يتحرك من اجل محاربة الفساد و المفسدين .الا ان هؤلاء الاشخاص يتحركون من اجل حماية مصالحهم و تنفيد مخططاتهم التفقيرية للكساب بهده الجهة. المسؤولين متواطئين معهم و على راسهم الوالي الدي امر الباشا باعطاء تصريح التاسيس قبل انعقاد الجمع العام الاقليمي.
اما وزير الفلاحة فالبرغم من الجهود المبدوبة على مستوى وزارته لمحاربة اخطبوط الفساد .الا ان جداره سميك..
حال مديره الجهوي للفلاحة بكلميم الدي يعتبره جميع الاطر العاملة معه من اكبر و اخطر ناهبي المال العام..
انها كارثة جهة كلميم السمارة...

في 08 أبريل 2011 الساعة 53 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الكيل بمكيالين

ابن فم الواد _ الجرادي_

كان الاجدر بوزير الفلاحةالسيد عزيز اخنوش زيارة مقر تعاونية الساقية الحمراء بفم الوادوالوقوف على الانجازات الهائلة التي حققتهاهذه التعاونية بفضل التسيير الاداري المحكم والرؤية البعيدة المدى لطاقمهاالاداري بدل الاكتفاء بزيارة اماكن معينةوالكيل بمكيالين فمن يقف وراء ذلك ؟ ولمصلحة من ؟

في 11 أبريل 2011 الساعة 22 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



موظف بجماعة أسرير يدخل في حركة احتجاجية رفقة ابنيه.؟

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

السيد النائب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بالسمارة

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية ببوجدور بمناسبة ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجي

تخصيص 21 مليون درهم لدعم اقتناء الاعلاف والحماية الصحية للماشية بجهة العيون

201 تاجرا بالعيون يستفيدون من عائدات الزون دون حسيب ولا رقيب (لائحة)

وفاة سجين بمستشفى الحسن الثاني بطانطان

قراءة في عناوين الصحف الصادرة اليوم الجمعة 22 نونبر 2013

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الجمعة 13 دجنبر 2013

قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم

من سيحاسب منتخبي بويزكارن عن الإختلالات في المشاريع الملكية وغيرها؟





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.