للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             بلطجية يسيطرون على منطقة قندهار ويفرضون إتاوات وسط غياب المراقبة             الوالي الناجم ابهي يحدد غدا الاثنين كموعد لعقد جلسة استثنائية لجماعة افركط             اتهامات من بعض سكان جماعة تكليت لعضو بالمجلس الإقليمي بكليميم بسبب             غرق مركب صيد بسواحل طانطان يحمل 12 بحارًا             الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود             الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري             رواد الفيسبوك يدشنون حملة سخرية من رئيس الحكومة العثماني بسبب الساعة الجديدة             سكان عبودة بكلميم يناشدون رئيس المنطقة الأمنية التدخل بسبب مصنع للماحيا وسط الحي             رغم تغييره للتوقيت المدرسي..تلاميذ غاضبون يطردون مدير اكاديمية العيون من مؤسستهم(فيديو)             محكمة الاستئناف تصدر حكمها ب 12سنة للصحافي بوعشرين             في اجتماع غاب عنه والي الجهة،الفرقاء يحددون التوقيت المدرسي الرسمي بجهة كلميم وادنون(برنامج)             النصب والإحتيال يجر عون سلطة برتبة مقدم الى العدالة‎             حالة من الفوضى بحامة أباينو والسبب إهمال الشركة وصمت المسؤولين(فيديو)             لفتيت:وزارة الداخلية قامت بمبادرات للصلح بين الفرقاء بجهة كلميم وادنون لكن لم يتوصلوا إلى اتفاق             والي جهة كلميم وادنون يدعو الكتاب الإقليمين للنقابات بكلميم لإجتماع عاجل             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

ترامب يحذف موريتان من قائمة الدول الافريقية المستفيدة من المبادرة الامريكية لتشجيع التجارة،بسبب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

اتحاد المعطلين الصحراويين بالعيون يحتج
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 11 أبريل 2011 الساعة 31 : 20


صحراء بريس / العيون

 

  نظم عصر يوم أمس الأحد اتحاد المعطلين الصحراويين بالعيون، الذي يظم مجموعتي النهضة و الأمل، وقفة احتجاجية أمام مندوبية التشغيل بشارع مكة، رددوا خلالها الشعارات التي تطالب بحق المعطلين الصحراويين من التوظيف كحق مشروع، ويقول الاتحاد في بيان مشترك للمجموعتين أن  عالمنا العربي يشهد تحولات جذرية عميقة، وتحركات احتجاجية، ضدا على الواقع الاجتماعي المزري الذي تتخبط فيه الطبقات الشعبية المقهورة، وقد حرك هذه الأشكال البطولية شباب التغيير، بعدما أحجمت هذه الدول عن الخوض في معالجة متطلبات الشباب، والإنصات لهمومهم، ومواكبة المسار الديمقراطي الذي يعرفه العالم الغربي، بعدما كانت الإصلاحات العربية محتشمة ولا ترقى إلى المستوى المطلوب.

 وقد أدت نتائج التسيير والتدبير، إلى موجة من الاحتجاجات الاجتماعية التي بدأت من سنة 1999، ولازالت مستمرة إلى يومنا هذا مرورا بمحطة "اكديم ايزيك " التاريخية ، احتجاجات تحاكم السنوات المتبعة في تدبير الملفات بالصحراء ، كما أن سياسة الارتجال المتبعة من لدن المسؤولين في معالجة الملفات الاجتماعية جعلها تتراكم ، وتختلط في ظل غياب سياسات واستراتجيات واضحة المعالم والأهداف ، وتبقى إرادة الاستغلال أهم من الترشيد لدى بعض المسؤولين والذين يختلقون الأعذار الواهية من اجل الإبقاء على حالة التسيب وإهدار المال العام ، هذه السلوكات لازالت مستمرة في عهد المفهوم الجديد للسلطة .

 ونرى نحن المعطلون الصحراويون من داخل اتحاد المعطلين الصحراويين بالعيون أن اقتراح أي صيغة لمعالجة ملف التشغيل، يجب أن تنطلق أولا من تشخيص الأوضاع الحالية لتجنب الوقوع في ذات الأخطاء، كما حدث في عملية التوظيف السابقة، وكذا يجب إشراك المعطلين في إطار الرؤية التشاركية السلمية دون المساس بالحق العادل والمشروع في الوظيفة العمومية.

إنها صيحة في واد وإذا ذهبت اليوم مع الريح فقد تذهب غدا بالأوتاد التي تحمي الفاسدين، وتقف في وجه عجلة التغيير والإصلاح وتعرقلها، وتأبى إلا أن تشدنا إلى عقليات مراحل كنا نحسبها قد ولت وعفا الزمن من أثارها.

وأعلن بيان اتحاد المعطلين عن تشبثهم بحقهم العادل والمشروع في الوظيفة العمومية عبر التوظيف .




2699

10






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- اليد في اليد

sibaouih

انا كطالب صحراوي في بلاد شنقيط اشد على اياديكم ولكن اياكم ايها الصحراويين وترك الفرصة لزمرة الشمال والمندسين المغرو صحراويين المخيم والذين دائما يندسون في اللجان من اجل الظفر بالوظيفة صمن الاوئل حذار ايها الصحراويون

في 12 أبريل 2011 الساعة 37 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


2-

معطل

تحية لكافة المعطلين الصحراويين الى صاحب التعليق رقم 1 الطالب الصحراوي ببلاد شنقيط كما يدعي يبدو أنه يدرس الادب العربي ببلاد شنقيط لأن أسلوبه الركيك يدل على ذلك.أولا لمن تركت بلادك أيها الطالب الهمام هل ضاقت بك الدنيا 2 ليكن في علمك أن من تشيد بهم و تشد على أيديهم ثارة و تحذرهم ثارة أخرى هم أصلا أبناء المخيم و هذا فخر لهم و هم أجدر منك أما الإندساس و العمالة فلا يعرفها إلا أمثالك. يقول المثل " ليد الا ماهي مدسمة ما تغراها التراب" لقد سئمنا من أمثالك الذين لا علاج لهم سوى البثر "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم" و يقول الشاعر :لا خير في ود امرء متملق إذا الريح مالت مال حيت تميل. و تحية للعقول النيرة و كل الوفاء للقضايا العادلة.

في 12 أبريل 2011 الساعة 47 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- حذاري

محمد

حذاري من الفتنة والتفرقة
والخوف كل الخوف أن يقع لنا ما يقع في ليبيا من اقتتال بين الإخوة.
التفرقة بين الصحراويين فيروس تجب محاربته وأول من يقوم بذلك هم الفئة المتنورة الشباب حاملي مشعل الفكر والتغيير.
الصحراويون جميعا في الصحراء العيون أو غيرها من المدن، صحراويي المخيم كما سماهم صاحب التعليق وصحراويي الشتات الكل له الحق في الصحراء والدفاع عنها والحصول على عمل أو غيره بالمساواة ودون تمييز لانتماء قبيلي أو إقليمي
كفانامن الفرقة ما نحن فيه مشتتون على العالم.

في 12 أبريل 2011 الساعة 07 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- المعطل لا يهان .. البوعزيزي هو البرهان

kolombiya guelmim

ادعوكم الى التشبت بحقوقكم المشروعة

في 12 أبريل 2011 الساعة 09 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- تعليق

ولد القاضي

تحية الى اتحاد المعطلين الصحراويين ، والذي ابان على المستوى الكبير والعاي في التعاطي مع الحدث وقطع كل الباب ، لم سولت نفسه ضرب جسم المعطلين الصحراويين ، واللعب على حساسيات ضيقة ، فالاتحاد لجميع المعطلين الصحراويين الاحرار ، كما نتضامن مع كافة نضالات المعطلين عبر الصحراء

في 12 أبريل 2011 الساعة 24 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- العطالة

صحراوي

تحية المجد والخلود لكل المعطلين الصحراويين اينما كانوا ليكن في علم الجميع ان المطلب واحد وهو الحق في الشغل فلمادا لا يصنع المعطاون اتحاد يضم الجميع لنضرب عرض الحائط مخططات الداخلية التفريقية فما ضاع حق وراءه طالب

في 13 أبريل 2011 الساعة 31 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- كفانا تشردما و شتاتا

معطل شعاره الاتحاد قوة

تحية الاخاء و الصمود لكافة المعطلين الصحراويين بالعيون ضمن اتحاد المعطلين الصحراويين الذي فتح عهدا جديدا من الخطوات النضالية النوعية ومن خلال هذا المنبرأدعوا كافة المعطلين بالعيون التوحد في إطار تنظيمي واحد و التخلي عن كل الحساسيات القبلية و الاقليمية و الفئوية لأن الهدف واحد هوالتشغيل و الادماج الفوري في اسلاك الوظيفة العمومية ودمتم للاتحاد و التكتل صامدين

في 13 أبريل 2011 الساعة 43 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- بالتوفيق

الواجي

اللهم تقبل منهم صلاتهم واعطيهم كل مايتمنوه من توظيف كحق مشروع والصحة والعافية ان شاء الله بالتوفيق.

في 15 أبريل 2011 الساعة 19 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- كفانا من التهميش

معطلة

تحية نضالية للاخوان المعطلين الله يفرج علينا دا لي لاهي نكول و صافي الله يفك الوحائل على خير انشاء الله

في 18 أبريل 2011 الساعة 20 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- moutanabi_10@hotmail.com

lwafi rassi

تحية اجلال واكبار لكافة العطلين باتحاد المعطلين الصحراويين الخزي والعار لكل الانتهازيين والانبطاحيين الدين لا هم لهم سوي العمالة لمن يدفع لهم فلا رحمة الله علي من مات منهم فمزيدا من الصمود والنضال ودمتم يا معطلين صامدين ومناضلين ومرابطين.

في 20 أبريل 2011 الساعة 01 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

المجلس البلدي بكلميم يغلق حانة الخمور الوحيدة بالمدينة

بوتفليقة يدعو لتوفير التمويلات لتفادي وفاة ملايين الأطفال سنويا

السيد النائب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بالسمارة

قائد المقاطعة الحضرية الثانية بالعيون خارج التغطية

تجاهل وزارة الصيد لرسائل ومشاكل مهنيي القطاع واحتجاجات تلوح بالافق

اعتقال موظف بالعيون على خلفية اغتصابه لطفل قاصر

فضيحـة جنسيـة لرئيـس جماعـة بالمغرب مع مرشـدة دينيـة

عامل طانطان متهم بالاستهزاء من عائلة المحفوظ علي بيبا

العثور على جثة متحللة بحي أمحيريش بمدينة كلميم

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

قوات الأمن تحاصر المعطلين الصحراويين بالعيون

الوضعية الملتبسة للمدرسة الفندقيه بجماعة أسرير و مؤشرات الاحتجاج .؟

المصير المهني المجهول لمهندس تطبيق بجماعة أسرير!!!؟

المعطلون ورجال البحر وضحايا انتهاكات حقوق الإنسان بالصحراء يتوحدون في وقفة احتجاجية بالعيون

التوظيفات الليلية تثير القلاقل في العيون

فرع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين ببوجدور يندد بسياسة الإقصاء

حوار مع محمد فارس:معطل مجاز في الدراسات الإسلامية

عريضة توقيعات تضامنية مع قيدوم المعطلين بالصحراء

مجموعة الأمل للمعطلين بالعيون تندد بإقصائها من التوظيف ومن برنامج لقناة العيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

السيدة الأولى الأمريكية تكسر صمتها وتكشف موقفها من اتهامات زوجها الجنسية

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.