للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         انقلاب شاحنة محملة بالماندلينا بين بوجدور والداخلة             البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير             فرقة جديدة للاستخبارات الاقتصادية تحقق في ملفات ثقيلة لتبيض الأموال والتهريب الدولي             يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

ميلاد حركة شبابية بالطانطان من اجل التغيير محليا
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 11 أبريل 2011 الساعة 47 : 22


صحراء بريس / براهيم اكراف – طانطان

أمام الحراك الذي تشهده المجتمعات الإنسانية،ولاسيما العربية منها،لم ينتبذ أبناء الطانطان مكانا قصيا،بل بشروا بميلاد حركة شبابية،أطلق عليها المبادرة الشبابية للتغيير بمدينة طانطان،وقد عقدت لقاءها الأول بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان يوم 09/04/2011،تطرق خلالها إلى أهداف المبادرة و آليات تفعيلها،وقد حضر هذا الإجتماع:نقابيون ومياومون وبطاليون،فضلا عن الطلبة.

وحسب ما أفادنا به مصدر من داخل المبادرة،فإن الحركة ليست حكرا على أحد،بل هي للجميع؛لكل من يريد التغيير واجتثات رموز الفساد،الذين يعج بهم إقليم طانطان،وحسب ذات المصدر دائما،فما يميز المبادرة الشبابية للتغيير بطانطان عن حركة 20 فبراير،هو كونها لا تنادي لا بملكية برلمانية ولا دستورية،وهدفها الرئيسي محلي صرف،يشمل جميع المناحي،سواء أكان اقتصلديا أو سياسيا أو اجتماعيا..،أما عن الإطار،فهي مستقلة بنفسها عن أي تيار أو جمعية،مبادرة عفوية وائتلاف لمجموعة من الشباب الذين يجمعهم حب الوطن،والرغبة في التقدم بالطانطان نحو الأفضل.                  



3919

19






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- عين الصواب

حر

تحية عالية لشباب التغير و اتمنى لكم التوفيف نعم انتم تستطعون اجتتات الفساد و المفسيدين من المدينة الصامدة سيما و ان حركة 20 فبراير تبنت التغيرات الكبرى كالملكية و الدستور في خرجات موسمية تفقد روح المبادرة متبراة من ما هو محلي وهدا هو الخلل فاين هم الان فالدستور الان يناقش و سيتم تغير فصول قليلة لن تاتي بجديد سوى تكريس الطبقية و توسيع الهوة بين الشعب و رعاة الغنى الفاحش امتال بلون و بوعيدة و رجالات السلطة بلشكالهم و انواعهم فاتمنى ان يتم فضخ كل الخوروقات و الصفقات المشبوهة واجاد الية للمتابعة القضائية و توزع لجان كل واحدة تتكلف بادارة معينة و تجمع المعلومات و الارادات من المداخيل و المصاريف كيف و اين يتم صرفها خاصى العمالة و المجلس الاقليمي و البلدي و المندوبيات ... لان الطانطان تجمعو فيها غير هوما ... وكدالك توعية الساكنة بالحقوق المدنية خاصة التلاميد اجيال الغد و لما لا جمع استمارات و اجاد دراسة سوسيو لوجيا لطانطان و دالك لفهم جميع الجوانب الحياتية لساكنة ومن تم اجاد حلول لاشكالاتها و الله ولي التوفيق وشكرا

في 12 أبريل 2011 الساعة 28 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- بالتوفيق ان شاء الله

احمد الطانطاني

هنيئا لطانطان بكم وسننضم كلنا اليكم لاستعادة امجاد وشرف طانطان

في 12 أبريل 2011 الساعة 08 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- بالتوفيق

الوطية

بالتوفيق أطلعونا على الجديد ونرجو أن يحدو أبناء الوطية حدوكم aabddaim@hotmail.com

في 12 أبريل 2011 الساعة 59 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الى الامام لا رجوع

mbk_dream

نثمن هذا المولود الجديد نتمنى ان يكون خيرا على هذا الاقليم الفتي الذي نهب خيراته مدير الديوان و زبانيته

في 12 أبريل 2011 الساعة 30 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- مطية جديدة

خبير جهوي

نأسف لما يقع لمدينة طانطان من طرف إنتهازيين ووصوليين .
فهذه المبادرة سبقتها تنسيقية شاركت فيها عدة فروع محلية لأحزاب سياسية. وانتهت بالفشل لأن الذين شكلوا قادت هده التنسيقية مجموعة من المفسدين ارادوا تصحيح امور طانطان بعدما نزعت منهم كراسيهم . فما بني على باطل فهو باطل .
وهاهم رجعوا إلى البلدية وزاد طانطان إتساخا وظهرت العشوائية في التسيير.
نتمنى أن تكون هده المبادرة بادرة على هذا الإقليم وأن لا تكون مطية للإنتخابات 2012

في 12 أبريل 2011 الساعة 58 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- من اجل التغيير

حماسية

باعتبار الطانطان من المدن المنسية او بالاحرى الميتة اكيد كل منا سيكون غيور عليها خاصة في هاته الفترة الرهينة بالتغيير وفضح ماكان مستورومبهم مزيدا من الاصلاح والتغيير ...

في 12 أبريل 2011 الساعة 04 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- إلى الأمام

طنطاوي

تحية لكم على غيرتكم على المدينة ونتمنى أن تكون المبادرة صادقة ونتمنى أن تعطوا لنا مؤشرات عن صدقكم لننضم لكم بكل عفوية و أريحية تامة.

في 12 أبريل 2011 الساعة 39 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- كشف المستور عن المبادرة الشبابية للتغيير بمدينة طانطان

المسكوت عنه  ( الفايسبوك )


.
كنت اود يخرج علينا رئيس هذه الجمعية بحقيقتها وتوجهها الذي وضعت من اجله ، وان تخرج توجهاتهم من وراء الحجب والستر وتصرح بالحقيقة . اقول الحقيقة الصرحية والواضحة التي تبلورت هذه الجمعية منها بل ان صح القول تسيس الحركة المنادية بالتغير على حساب الجمعية المغربية لحقوق الانسان اذ ان جل اعضاء الجمعية من الجمعية واحتضان الجمعية لهذه المبادر ليس حبا في سواد اعين ابناء المنطقة الطنطاوية بل من اجل مصالح بينة وواضحة لكل فاهم ناهيك عن عالم ، فبوادر التسيس انطلقت في اول اجتماع عقدته الجمعية بحضور نقابيين وهنا او الاشارة الى ان النقابين من الجمعية وعنصرين خارج الجمعية ، كما حضر الاجتماع بطالون وطلبة تابعين لتوجهات محسوبة على الجمعية ، لكن الذي يدمي القلب هو ان تمرر اديولوجيات من تحت هذه الجمعية فمؤسسيها يرددون هتافات تفيد ان الجمعية ليست حركة 20 فبراير التي تنادي بمطالب سياسية وجتماعية واقتصادية و... ولا ينادون بملكية برلمانية او دستورية وان هدفها الرئيسي حسب ما توصلت به محلي صرف على حد قولهم يشمل جميع المناحي،سواء أكان اقتصاديا أو سياسيا أو اجتماعيا. وهنا جمعت المتناقضات فالسياسية التي مورست عند التأسيس كفيلة فضح محتويات هذه الجمعية ولا يخفى على المواطن الطانطاوي احتضان الجمعية المغربية لحقوق الانسان هذه الفئة خطاب صريح على تسيسها وتوجيهها حسب الرياح السياسية التي تمر بها البلاد وللتذكر فقط لم يكن خروج المنادون بحقوق الانسان في 20 فبراير بغطاء حركة شبابية غير تحزبية بل تحزبت المظاهرة الاولى ووصل الحد الى ان بعظهم اراد ان يلقي بيانا ختاميا للمظاهرة وكان الشباب لا يفهم الا بفهم هذه الجمعية. والباقي اسمى واعلى مما اصلت .................. المسكوت عنه

في 12 أبريل 2011 الساعة 01 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- ان الله لا يغير ما بفوم حتى...........................

مولاى عبد الله الدقاق

سلام و ابعد اريد ان اسال هده الحركة الجديدة مادا ستغير في طانطان ..السلطة التنفيدية ام التشريعية ام الاثنين معا.... هدا جميل و الكل في طانطان متفق و منسجم مع متطلعاتكم...لكن العارف و الدارس لطانطان الحديثة قد يفشل في التغيير لان السوءال المطروح ما هي كيفية التغيير في مدينة يغلب عليها طابع الجهل و الامية ...مدينة اغلبية سكانها مهاجرين او مهجرين... مدينة تنشر فيها جميع انواع الفساد.جسدي اخلاقي اداري... مدينة يقتات 75/100 من سكانها بطرق غير سليمة  (قوادة.دعارة.تهريب.. تسول..ترويج مخدرات و بجميع انواعها........ )...ادن مادا سنغيير نحن ابناء طانطان و منتخبينا من هده الزمرة و بالله من سيمثل هدا النمودح البشري الفريد من نوعه الا منافق او قواد او مهرب و بالتالي.... سنجد نفسنا امام حالة مرضية يصعب دواؤها و ما الغيير الحقيقي فهو الرجوع للاصل و الشرع و الدسور الالاهي ففي الاسلام حكمة لم تسنوعبها البشرية بعد

في 12 أبريل 2011 الساعة 28 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- طان طان ليست استتناء

kolombiya guelmim

المغرب باسره يحتاج الى التغيير ..اتمنى من المناطق المجاورة لطان طان ان تحدوا حدوها كالوطية التى تعج بالفاسدين

في 12 أبريل 2011 الساعة 31 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- زنكة زنكة

الحافظ محلى الشوى

من أين سيبدأ هداالشباب في التغيير وهل هدا الشباب مؤهل للتغيير المفسدين معروفين بهدا الاقليم واليكم اللائحة مدير الديوان بولون السالك باحنيني المزليقي بونخيلة بولون فتيتح الوعبان بوشعاب البشير بوشعاب صالح رجل أمن مقاول أعليوة بوركبة الملقب بحبر لمهيدي موظف خارج عن الاقليم ولايعمل الداودي الطيب القواد البوشايتي احمدناه الملقب بحامدينو بومسعود سعيد الموظف البسيط الدي أصبح بقدرة قادر يملك العقار والحسابات البنكية بوجا علي بوتباعة سويدات رئيس جماعةأبطيح صاحب الشهادة المزورة والان لائحة الفساد الختقي = حليمة أمغير الزعمة فاطيمتو السالكة لمديميغ شادية خديجة ليفناوية المزليقة لالة البرديجي فنيدة

في 12 أبريل 2011 الساعة 26 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- فلنركز على المشترك الذي يجمعنا

عبد الرحمان الصحراوي


بالتوفيق وهذه البادرة نرجو من القاليم الاخرى خاصة المجاورة الى الانضمام فان لم يكن فعلى الاقل تأسيس فروع محلية في أفق الاتحاد من أجل التغيير الايجابي ..
ومن هذا المنبر أدعوكم الى الا تنسوا معتقلي كليميم باب الصحراء في أحداث 20 فبراير وغيرها...

في 13 أبريل 2011 الساعة 39 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- ضحكةفينا ماضحك

مولاى عبد الله الدقاق

سلام و بعد ردا على صاحب المقال رقم 11 من خلال ما باحت به نفسك يمكنني معرفة سلوكك وثقافتك الزنقوية و يقول المثل  (تكلموا تعرفوا ) لان الناقد يتمتع بروئة شاملة لا تسمي الاشياء بمسمياتها و ادا كانت المجموعة التي دكرت على لسانك فهي لم تاتي من فراغ فامثالك هم الدين صوتوا عليهم في الانتخابات .... فانا جد مختلف معك و مع الملائين من امثالك لان الفاسد و المفسد الحقيقي ليس في طانطان وحده بل في المغرب برمته بعربه و امازغه...هو الشعب و هنا نجد انفسنا امام معادلة ...شعب فاسد حكومة فاسدة و شعب شريف واعي يعطي حكومة وازنة.... اما الاخوان الدين نعتهم برموز الفساد فانهم مجرد طبقة بسيطة و فقيرة جدا و بريئة لان المشكل اكبر من ما تتصور و اتحداك و اتحدى من يطالب بالتغيير دون معالجة و حراك و حروب تحررية تنطلق من الدات ..............

في 13 أبريل 2011 الساعة 06 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- المجاملة

عتي

الى صاحب التعليق11.يجب فضح اللصوص والمخربين لقد تمادوافي افعالهم.وبلغ السيل الزبى.ياابناء طانطان=محاربة الفساد تبدا بمحاكمة هؤلاء المفسدين وطردهم نهائيا من العمل السياسي.اما بخصوص ابناءالاقليم هم من صوت عليهم في الانتخابات فهذا كذب لانهم هم من رسم الخريطة السياسية للاقليم.وبمباركة الداخلية.وباستعمال اموال المخدرات الصلبةوالتهريب بجميع انواعه.اضافة الى سيطرتهم على قطاع العقار .فنحن كيف كانوا سنة1999 وكيف اصبحوا.فرموز الفساد تجب محاربتهم في اي مكان وزمان لانهم ورم خبيث يجب استئصاله.

في 14 أبريل 2011 الساعة 30 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- سهال مخزني و تناقضات بالمجان

hdidan

ما معنئ أن تركب موجة سياسية تغييرية شاملة تمتد شعلتها إلى ما خارج الوطن بشعارات محلية محتشمة بل و فارغة من أي تناسق موضوعي في بنيتها؟ الساحة ليست خلقة للتسلية باللي كاين و ليست مجالا للتدرب على تصوير البطولات الدونكيشوتية الفارغة , ثم ما معنى الطابع المفتوح لنشاط هؤلاء لى الشأن السياسي دون أي استعداد للتمغس مع حركة 20فبراير في مطالبها السياسية؟أليس هذا الغباء هو ما يطمح إليه المخزن البليد في منتهى أحلامه لإفراغ الإحتجاجات من محتواها الحقيقي. من أنتم إذن إن لم تكونوا صنيعة مخزنية بائسة؟

في 14 أبريل 2011 الساعة 44 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- لا للفساد

لحبيب

تحية لشباب مدينة طانطان الابية نعم حنا الوقت لتقول مدينة طانطان لا للفسا و الافساد لا لتهميش و الاقصاء نعم للحرية و العدالة و اخيرا استفاقة طانطان نفضة غبار العار عن وجه الحقيقة.

في 14 أبريل 2011 الساعة 03 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- انظروا الى هذه المقارنة

بوعزيزي

بولون السالك = حسني مبارك
بولون ع الفتاح = القدافي
بوعيدة = بن علي
ايت لحسن = قبيلة القدادفة
طانطان = ليبيا
ادن كل اسباب الثورة موجودة في طانطان لكن الثوار غير موجودين اتمنى ان تكون حركة الشباب هذه بداية الثورة

في 15 أبريل 2011 الساعة 57 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- فين هو حاسي بوخرب

ولد الخريبة

تحية لكم على غيرتكم على المدينة ونتمنى أن تكون المبادرة صادقة ونتمنى أن تعطوا لنا مؤشرات عن صدقكم لننضم جميعا لكم.
اننا ننتظر بداية لاسماء المشكلة لهذه الجمعية فطنطان مدينة صغيرة و الكل يعرف الاخر من الاسم فقط.
غير كلشي ساكت و خلاص

في 16 أبريل 2011 الساعة 51 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- la comparaison

hasni

الى صاحب التعليق رقم 17 ايت لحسن اكبر منك يا سيدي لانها بعيدة كل البعد عن امثالك من العنصريين الاصوليين فالعنصرية اندثرث ابان ابحرب العالمية الثانية فانت الان تصخط على بولون وانت بنفسك
اعطيت صوتك له وبعت ضميرك
إذا ما طمحت إلى غاية ركبت المنى ونسيت الحذر
ومن لا يحب صعود الجبال يعش ابد الدهر بين الحفر
فاعلم انك اذا اردت التغيير فلتكن واعيا بما يجري من حولك لا ان تسب قبيلة مثل ايت لحسن عرفت بالكرم والجود

في 18 أبريل 2011 الساعة 32 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

محمد لمين الراكب ، رئيس" جمعية العائدين للوحدة والتنمية بالسمارة"

قمع وترهيب في صفوف مجموعة الأمل للمعطلين الصحراويين

ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

الدخول الإداري يبدأ في فاتح شتنبر والدراسة تنطلق رسميا في 16 شتنبر

أما آن الأوان لإسبانيا وفرنسا أن تعتذر عن جرائمها الاستعمارية في حق الصحراويين ؟

روس يُحبِّذ عقد لقاء غير رسمي بين المغرب والبوليساريو خلال غشت أو شتنبر المقبل

دعوات لممتلية الامم المتحدة بتندوف الي حماية مصطفى سلمى ولد سيدي مولود

بيان تأسيس التنسيقية المحلية لمحاربة الفساد و المطالبة بالتغيير بالسمارة

ميلاد حركة شبابية بالطانطان من اجل التغيير محليا

اعتصام مجموعة من الشباب بحي العودة بالعيون

الشباب الصحراوي و التحولات السياسية الراهنة (3) ظاهرة الحركات الشبابية الداعية للتغيير

مسيرة حركة 20 فبراير بالطانطان" تظللها صورة الشهيد عماري

الشباب الصحراوي و التحولات السياسية الراهنة (4 الحركات الاحتجاجية:الشباب الصحراوي المعطل الحامل للشه

تأسيس حركة شباب العيون حرة بحي معطى الله بالعيون

بيان لحركة اعتبار قبيلة الشرفاء اولاد بوعيطة

نضال شباب حركة 20 فبراير باق ما بقي الفساد والاستبداد

نساء تغجيجت يرفعن شعار " جميعا من اجل محاسبة المجلس الجماعي"





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.