للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قتيل ومفقودين في غرق قارب للحركة بشاطيء ميرلفت(فيديو)             انتحار شاب ثلاثيني بالداخلة             وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء             وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي             المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا             عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

التنسيقية الإقليمية للمعطلين بطانطان تعتصم لليوم الثالث بداخل عمالة الإقليم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 أبريل 2011 الساعة 02 : 00


أوس رشيد - طانطان


نظمت االتنسيقية الإقليمية للمعطلين اعتصام مفتوح بداخل مقر عمالة الطانطان ، وبدأ هدا الشكل التصعيدي يومه الثلاثاء 12 ابريل 2011 في حدود الساعة التاسعة و النصف صباحا ، بعد أن دخل أعضاء التنسيقية على شكل مجموعات تضم مختلف شرائح المعطلين إلى وسط العمالة ليتم الإعلان عن انطلاق اعتصام مفتوح حتى تحقيق ملفهم المطلبي والمتمثل في الشغل القار و العيش الكريم .وعرف اليوم الأول حوارا مع السلطة لم يخرج بحل شمولي حسب لجنة الحوار ، و قبل المبيت الليلي  انسحبت كل الفتيات وبقي  الأعضاء الذكور فقط لقضاء الليل هناك بدون أفرشة.. وفي اليوم الثاني من الاعتصام ثم منع الفتيات من الانضمام إلى رفاقهم بداخل العمالة وثم تنظيم وقفات احتجاجية  رفعت خلالها شعارات تطالب بالشغل ومحاكمة مسؤولين ومنتخبين متهمين بالفساد .

  و في وقت سابق نظمت التنسيقية  و قفة احتجاجية استمرت لأكثر من خمس ساعات أمام قصر البلدية ،و الذي تزامن مع معرض لشركة السيارات "هيونداي" . وضمت التنسيقية عدد كبير من المعطلين يرتدون زي  موحد وردي فاتح، ويتميزون بتنظيم محكم و تقسيم للمهام.

وشوهد أعضاء التنسيقية و هم يحملون بعض الأمتعة و المؤن ، استعدادا لمسيرة المشي على الأقدام نحو ولاية الجهة و أدوا  الصلاة جماعة أمام مقر البلدية ..وبعد خروج لجنة الحوار قررت التنسيقية  تحديد موعد أخر في اليوم الموالي لتدارس نتائج الحوار ، هدا الأخير يظهر انه لم يخرج بنتيجة تذكر وخير دليل هو هدا الاعتصام المفتوح بداخل العمالة حسب بعض المتتبعين.

 ويذكر أن مدينة  طانطان تعيش حالة من الغليان نتيجة عدم وجود أي مقاربة جدية لحل المشاكل الاجتماعية مع تخصيص مناصب شغل قليلة  مقارنة مع أعداد المعطلين، فيما تطالب بعض الفعاليات المستقلة بالكشف عن لوائح المستفيدين من الإنعاش الوطني ، الدقيق المدعم،ميزانية موسم طانطان.. و متابعة المسؤولين عن بعض الجرائم الاقتصادية وفتح تحقيق في مصدر ثروات البعض ..تفعيلا لمبدأ الشفافية.



4185

31






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- تحية المجد ولخلود

تنسيقيةمعطلوا كليميم

تعلن تنسيقيةمعطلوا كليميم تضامنها المطلق واللامشروط مع اخوتنا من داخل التنسيقية الإقليمية للمعطلين بطانطان فمزيدا من الصمود والتضامن من اجل ادمجنا في اسلاك الوظيفة العمومية سيروا في درب النضال ودمتم لنضال صامدين.

في 14 أبريل 2011 الساعة 18 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- النضال تم النضال

ابن العبور

ماعندي من تسالكم خطوة زينة هادي الى الامام لاتراجع . فما ضاع حق وراءه طالب . راه كايخافو اوما يحشمو . خاص المدن الجنوبية الاخرى تقوم بنفس الخطوة . اوتحية نضالية ليكم .

في 14 أبريل 2011 الساعة 06 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- النضال تم النضال

ابن العبور

خطوة جريئة جدا وتحتسب لمدينة طانطان . حان الوقت لننفض الغبار عليها . انا على يقين ان المسؤولين ليس فقط على المدينة بل اتحدت عن اولئك في قبة البرلمان سيلتفتون ولو لبرهة حول هده المدينة المهمشة بشكل خاص والمنطقة بشكل عام . حيت ان مايجري داخل الاقاليم الصحراوية فهو بادي للعيان فهي تعيش حالة غليان . قابلة لانفجار في اية لحضة. تحية نضالية لجميع ابناء اقاليمنا الصحراوية .

في 14 أبريل 2011 الساعة 19 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- استمرار التعنت

بنت طاطا

بعد سلسلة من المعارك النضالية، في هذه الأثناء تخوض تنسيقية المعطلين حاملي الشهادات بطاطا اعتصاما أمام مقر بلدية طاطا مع إغلاق الطريق أمام المارة وذلك احتجاجا على استمرار سياسة صم الآذان التي ينهجها السيد العامل أمام المطالب المشروعة لمعطلي التنسيقية وللتهميش الذي تعاني منه هذه الفئة من أبناء هذا الإقليم المهمش.

في 14 أبريل 2011 الساعة 36 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- مزيدا من الصمود حتى تحقيق المطالب

SMARA ahmed

تحية عالية لمعطلي الطنطان الابرار ,اعلن تضامني معكم حتى يستفيق المسؤلين من سباتهم العميق و حتى يكف مصاصو الدماء من العيش على حساب ابناء شرفاء هدا الوطن في انتظار ان تعرف مدينة السمارة خطوة مماثلة فدرب النضال طويل و عسير و ما ضاع حق وراءه طالب

في 14 أبريل 2011 الساعة 16 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- دولة الحق و القانون

صلاح الدين الأيوبي

فرصتكم أيها الشباب الطنطاوي أن تصنعوا ما لم نصنعه نحن لأننا هرمنا ، هرمنا من أجل هذه اللحظة التاريخية.
دقت ساعة الصفر ، سنحارب الفساد،شبر شبر ، بيت بيت،زنقة زنقة ، تحالف المفسدين من سلطة ومجتمع مدني ضعيف جدا أكثرمن أي وقت مضى و هم إلى زوال.
شباب الثورة نواته الآن بمقر عمالة إقليم طانطان و يجب على الجميع الانضمام إليه و حمايته لأن مطالبه مطالب كل الطنطاويين و الذي يتجلى في إسقاط الفساد الذي ينخر البلاد سنين عدة. يجب محو اللصوص و ناهبي المال العام من الخارطة السياسية للبلد و إخضاعهم للمحاسبة و على الشرفاء في الدولة مساعدتنا و حمايتنا لنصنع مغرب الغد و دولة الحق و القانون.

في 14 أبريل 2011 الساعة 16 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- OUM ADAM

بارككم الله يا أبنا ء مدينة طانطان الشرفاء الأبطال

بارككم الله يا أبنا ء مدينة طانطان الشرفاء الأبطال فوالله والله والله اثلجتم صدوروناكفى ذلا ومهانة حان وقت محاسبة آباطرة الفساد
ساعة الحرية دقت إما العيش عيشة الأحرار الكرام أو الموت ميتة الشهداء الكرام

في 14 أبريل 2011 الساعة 18 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- ابناء طنطان الشرفاء

ابناء طنطان بالرباط

تحيةالجد والخلود الي ابناء طنطان الابرار الشرفاء تحية نضالية من الطلاب الصثحراوين ابناء الطنطان الدراسون بالرباط الي اخواننا هناك ونعلن لنا تضامننا المطلق والا مشروط فكما عودنا ابناء هده المنطقة بصمودهم امام كل التحديات وناكد لكم ان ابناء مهد التورة والتوار قد فعلوها مسبقنا واصبحت هده المدينة المعطاء نقطة سوداء في وجهي السلطات المركزية. فاليومسوف ترون مدى سوف يقع للمسوؤلين في هده المدينة .نحن لا نرضي باقالتهم بل محاكمة ومحاسبتهم. وما ضاع حق وراءه طالب.

في 14 أبريل 2011 الساعة 53 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- السيبة

ضمه

الشرف يا ام ادم اندثر بحلول قبيلتين الى هذا الاقليم.الشرف استاصل باحداث اقليم السمارة .الشرف واه من يبحث عنه لانه سراب.عن ماذا تتحدثين عن لصوص او عن مرتزقة اغتنوا بقضية شعب عادلة فلا زيارة ملكية تشفع بعد اليوم.الشخص الذي حرض على الاضراب الطريقة التي اصبح بها ملياديرا (التهريب القوادة الراقية .التحكم في العقار.الهجرة السرية.الداعي للاعتصام.الخوف من حلول لجنة تفتيشفية او من اين لك هذا.عموما لا لزيارة ملكية لان يد الملك ستدنس بقبلات هؤلاء اللصوص.للاشارة فقط.ابا حنيني فقط ابا حنيني مطرود من سلك الجندية  (القوات المساعدة ).ومسرح بداعي الجنون فاينdst.;والان يشغل خليفة قائد.اخيرا =اذا كنت في المغرب فلا تستغرب

في 14 أبريل 2011 الساعة 59 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- للاسف

استاذ باحث معطل

للاسف الشديد ان هذه المجموعة انسحبت من مقر الاعتصام داخل مقر العمالة بمايلي
1 _ 30 بطاقة انعاش بالتناوب والعمل الفعلي.
2 _ علاوة لقيادي الحركة ببطاقة انعاش مستمرة ومستورة والبالغ عددهم 5 اشخاص بالاضافة الى مبلغ يعني حلاوة قدره 25000 الف درهم تبرعت به شركة السلام اي شركة اوبركا عن طريق لعويسي وتم تسليمه لهم في محطة الوقود فراح بعد فض الاعتصاص.

في 15 أبريل 2011 الساعة 05 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- رسالة شكر

مجاز معطل من التنسيقية

هناك جهاد بالعقل عن طريق اللسان وقوة الاقناع بتدكير الناسي وتحدير العاصي وتنبيه الغافل وتعليم الجاهل فكم من قلب استنار بعد ظلمة وكم من نفس تنبهت بعد غفلة وكم من داهل اهتدى بعد ضلالة وكم من سفيه تعلم بعد جهالة ولدلك قالى تعالى = ودكر فان الدكرى تنفع المؤمنين وقالى تعالى = "ولتكن منكم أمة يدعون الى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحوون " وقال الرسول صلى الله عليه وسلم = لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه = الى الصديق والأخ الأستاد الباحث المعطل يجب عليك أن تعمل بهده المقدمة وأن تستخلص منها العبر وأن تحب للناس ماتحب لنفسك وأن لاتكون من أصحاب الفتن هل تعلم يا أخي بأننا دقينا كل الأبواب ولم نجد من ممثلي الأمةالا الكوخ عبد الخالق ورئيس المجلس الاقليمي علي كرمون جزاهماالله عنا خيرا أما الانتهازيين المستنفعين على حساب باقي البسطاء والضعفاء والمساكين فقد لادوا بالفرار وأصبحواكالجردان زنكة زنكة قهوة قهوة يتلقون الأخبار عن طريق المقاهي لأنهم لايستطعون اظهار وجوههم خوفا من الرجم ادا هنيئا للاقليم لاسترجاعه لأمنه و استقراره والخزي والعار لأصحاب الفتن وأعداء السلم والسلام

في 15 أبريل 2011 الساعة 54 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- رد على الموضوع رقم 10 المعنون ب للاسف

عضو بالتنسيقية الاقليمية للمعطلين بطانطان

سلام تام بوجود مولانا الامام صلواة الله عليه و سلم تسليما
اما بعد يحزنني كثيرا ان اتعرض لشيئ ضنناه قد ولى عهده و جاء عهد التضامن و التاخي بين شرائح المعطلين صراحة اخي الاستاذ الباحث لا اعرف ان كان الخبر حقيقي او كذبة اخرى اختلقتها عناصر متواظءة مع السلطات المحلية ان كان الخبر حقيقي فلاحول و لا قوة الا بالله للاننا قد بعنا انفسنا بثمن رخيس و لاشهر من النضال بغية تحقيق مكاسب هي حقنا و حق كل مواطن بمدينة طانطان الابية
ان كان الخبر حقيقي ما لنا الا ان نرفع ايدينا تضرعا لله سبحانه و تعالى طالبين منه ان يدمر كل مرتشي خائن باع اليتامى و باع عرق و صوت كل معطل ضحى بنفسه من اجل عيشة كريمة
ان لله و ان اليه راجعون
ان كان الخبر حقيقي .....

في 15 أبريل 2011 الساعة 54 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- مهزلة

إبن طانطان

تعقيب على المقال 10 ، ما أشرت إليه يدل على مهزلة النضال : هادوك أغار مجموعة ديال شلاهبية و الإرتزاقيين ، الله يزيدهم قهر على قهر ، و يضحك عليهم الشلاهبية ديال لعويسي الكوخ  + عبدالله برشيد  + سعيد بومسعود .....

في 15 أبريل 2011 الساعة 57 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- التاريخ طويل ونزيه واشبه لمنادم يعتبره

بنت الطنطان وافتخر

السلام عليكم على كل غيور وغيورة على من بقي في قلبه ودهنه بصمة الكرامة انا لحد الان لم اكسب اخبار اصدقاء الدرب معطلو النسيقية لكن اقول قبل ان احكم ادا جاءكم فاسق بنبا فتبينوا ادا كان على صواب صاحب التعليق رقم 10 فالميت فار والمندبة كبيرة وليخرجوا لغير رجعة هو مكسب لكن مدلول وادا ثبت العكس فنقول لهم اثبوا واصبروا فالفتح قادم ادا كنتم متعون بروح الصمود النضالي ونكران الدات الى سماع جديدكم في امان الله

في 15 أبريل 2011 الساعة 06 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- رد على صاحب المقال 10

hassna ZIANI

أردعليك بمثل مغربي شعبي وهو ًإلي ماوصل اللحم ايكول عليه خانزً فامثالك نعرفهم جيدا فكلامك يأكد أنك أنت الذي استلمت المبلغ المذكور وبطاقة الإنعاش لتقول هذا الكلام
كذبتك لن تضر التنسيقية في شيئ
فأنت لست باحث معطل بالعكس فانت ًفاشل +مخلويض +سمسار في الكذب و التقنبيلً

في 15 أبريل 2011 الساعة 38 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- رد على صاحب المقال 10

محمد موما  +عبد العزيز الزين

بسم الله الرحمن الرحيم ان ما تقوله اخي اكبر افتراء و لا اظنك الا شخص اراد تفرقة شمل التنسيقية التي في ضرف 3 اشهر كسبت من الشعبية ما لم تكسبه اي جمعية و اي جماعة
الحمد لله اننا انخرطنا بهذه التنسيقية و الحمد لله لم نرى من مكتبها الا خير و قاعدتها المتكونة من شباب الطنطان العاطل عن العمل المطالبين بالشغل و العمل القار
انخرطنا و كنا متخوفين من العديد من امثالك اخي انك تتكلم بدافع من الحسد لانك لم ترى من التنسيقية الا التكافل و التكاثف فيما بين اعضائها
تحية نضالية للتنسيقية الاقليمية
طانطان

في 15 أبريل 2011 الساعة 55 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- الرد على تعليق 10

ridainfo

السلام عليكم تحية طيبة واحر تهاني لمكتب التنسيقية واعضاء التنسيقية على هذا الصمود والكفاح والله ولي التوفيق اما صاحب التعليق 10 الدي يدعي نفسه استاد باحت لو كنت استاد باحت ما كنت لتقول هدا الكلام ولكن انت فعلا استاد فلكديب يقول المتل لي موصل اللحمة اقول خانزة وهدا كامل لي تكول راه معروف عنو سياسة مخزنية لتشتيت التنسيقية ولكن لاهي نكولك شي كون تهنا الحمد الله اننا نحن اعضاء التنسيقية ومكتب التنسيقية هناك تقة كاملة في ما بيننا وراه تكولو لي بغيتو تكولو راكم ملاهي تفرقنا وملاهي تفشلونا فقط لاهي تزيدونا قوة وشجاعة بكلامكم هذا يا استاد فلكديب نعلك الله ونعل من معك تحية خالصة لكل معطل ومعطلة ونطلب الله التوفيق ووالنجاح الكامل للتنسقية الاقليمية للمعطلين بطانطان

في 16 أبريل 2011 الساعة 02 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- انا مع تعليق رقم 10

طالبة

السلام عليكم جميعا و بدون الاستثناء
ياسفني جدا ان انطر الي كل المعطلين ومعطلا ت افليم طانطان .منظر مؤلم.واتمني ان لاكون يوما ما معطلة .صدقوني ان لالاجازة غير كاقية .ضعفو مستواكم ادخلو معاهد وشعب جديدة .وكفاكم تقة بهده المجموعة المتخلفة.انتم ايها الجازون مستواكم راقي.ولااسف انا ما قاله المجازالباحت صحيح و شكرا

في 16 أبريل 2011 الساعة 18 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- الحقيقة

ali

نعم اتفق معك.من لا يعرف بركان والشلاهبية.اليك يا بنت الطنطان.لولا الطلبة ابناء هذا الاقليم.لما درست انت ولاغيرك. وان كنت درسن في مراكش لعرفت ما كانت تتعرضت له الطالبات الصحراويات.اما ب خصوص ردك على10.فهو افتراء فبركان نحن نعرف .فيا بنت الطنطان ان اردت ان تثوري فضد اسويلم.نحن نناضل ضد الاسترزاق.انا مجاز منذ .2001

في 16 أبريل 2011 الساعة 15 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- الىالطالبة

هماد

للاسف ان ينساق مجازون.امام حفنة من الانتهازيين.قالذبيالي احمدالقيمة المطلقة لواحدليس حاصل على الاجازة وانا اتحداه ومستعد ان اعلن عن اسمي .اكرر لقد انطلت الخدعة عليكم.الحكاية وما فيها ان اللصوص علموا بحلول لجنة تفتيشية بكلميم من اجل مساءلة المسوولين من اين لكم هذا وبالطبع كمثل اي سارق ارتعدت فواصل المسؤلين وقام القواد حشى اوجاهكم بتكليف البحلاس بركان بالمهمة.املنا كبير في الزيارة الملكية اتمنى من الملك ان لا يدع هؤلاء يدنسوا يده.وان يعاملهم بمبدا من اين لك.اما غالذبيالي و فروح وشارون اي الاوس فليسوا الا غلمان هطه العصابة.فهل وصل الدرس

في 16 أبريل 2011 الساعة 51 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- كبرها تصغار يا مناضل ..

lachlach

تحية بطولية و نضالية لكل اعضاء التنسيقية المحلية للمعطلين بطانطان العبور..
اريد ان احذر اخوتي المعتصمين من مغبة التاثر من مثل هذه الاشاعات التي ذكرها صاحب التعليق 10 ..لانه لا يعقل ان يرضى المناضل باقل من الفتات الذي عرض ان عرض ؟§
نصيحتي لكم الصمود الصمود ..
ان لم يكن من الموت بد = فمن العار ان تموت جبانا .
تحية نضالية و اله من رراء القصد .

في 17 أبريل 2011 الساعة 51 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


22- نحن نفتخر

maryam almassoudi

السلام عليكم اشكركم علئ و جهات نظركم و احترمها و انا افتخر بنفسي لانني كنت ضمن هده المجموعة التي اقتحمت مقر عمالة طانطان اقول لكم انني او بالاحرى لا تهمنا النتيجة التي خرجنا بها وليكن في علمكم اننا لا نباع و لا نشترى يكفينا اننا وجد كل منا ضالته في الاخر هدا التلاحم والاخوة و التعاون بيننا لم اشهده و لم اراه من قبل وانا اقول يكفيني انني معهم و ليكن في علمكم لا تهمنا لا بطاقات انعاش و لا اي شيء اكتر ما تهمنا مدينة طانطان فخطوات النضال مازالت لم تنتهي بعد و شكرا.

في 17 أبريل 2011 الساعة 54 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


23- بركان رمز الصمود

مناظلة التنسيقية

كما سبق ودكر ان هناك من يريد تفريق شمل التنسيقية التي تظم كم هائل من المعطلين وهدا لايزيدنا الاترابطا والتحاما وقوة وثقة في اعظاء المكتب وفي بركان شخصيا واقول اننا سنصل رغم كيد الحاقدين وستظل ايدينا في ايدي بعص وليدهب الحاقدون الى الجحيم وتحية نظالية للجميع .

في 19 أبريل 2011 الساعة 03 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


24- الموت علينا فرد والركة ماهي شي

عبد الجليل احد اعضاء التنسيقية

السلام عليكم
الحمدو لله انني كنت احد مناضلي الاحتجاج داخل مقر عمالة طانطان
المهم انني احترم مكتب التنسيقية واقول انني معهم قلبا وقالبا وانا متاكد من ان صاحب التعليق 10 ليس باحثا بل جبانا واحد المندسين من طرف الفاسدين لانهم احسو بناقوس الخطر يدق لديهم وكما يقول المتل الشعبي // التاريخ ما يرحم// وهؤلاء الفاسدين لم يكن لديهم شيء وانا شخصيا اعرف تاريخ كل واحد منهم
وفي الاخير اريد ان ابلغكم اننا ابناء التنسيقية الاقليمية للمعطلين بطانطان لازلنا في درب النضال ولازالت هناك خطوات نضالية اخرا انشاء الله والحمدو لله

في 19 أبريل 2011 الساعة 35 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


25- المأرب حاضرة

ضميري اولا

الطائرة لها علبة سوداء.والعمالةلها صندوق اسود يسمي لعويسي وشركة السلام اوبركة.صحيح ان مايريد المعطلون اوغيرهم قضاء اغراضهم لايهمهم لايفرقون بين الشان المحلي والمال العام والميزانية الاقليمية والمبزانية العامة والعمالة ديال طانطان قد اعطيت للعويسي وزمرة العمالة.وليكن في علمكم ياكل ارقام التعليق ان لعويسي من سرب الخبر لانه لايهمه الا التجارة في كل شئ حتي الفتنة يقول ان تكوينه في علم الجريمة ويشغل معه فريق من البزنازة والجميع يعرفهم حمو حاصل علي الاجازة والدراسات العليا والدبيالي وبنان والائحة اطويلة وهذه الزمرة تعمل ومصخرة للعويسي بامر من العمالة............؟

في 21 أبريل 2011 الساعة 12 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


26- المأرب حاضرة

ضميري اولا

الطائرة لها علبة سوداء.والعمالةلها صندوق اسود يسمي لعويسي وشركة السلام اوبركة.صحيح ان مايريد المعطلون اوغيرهم قضاء اغراضهم لايهمهم لايفرقون بين الشان المحلي والمال العام والميزانية الاقليمية والمبزانية العامة والعمالة ديال طانطان قد اعطيت للعويسي وزمرة العمالة.وليكن في علمكم ياكل ارقام التعليق ان لعويسي من سرب الخبر لانه لايهمه الا التجارة في كل شئ حتي الفتنة يقول ان تكوينه في علم الجريمة ويشغل معه فريق من البزنازة والجميع يعرفهم حمو حاصل علي الاجازة والدراسات العليا والدبيالي وبنان والائحة اطويلة وهذه الزمرة تعمل ومصخرة للعويسي بامر من العمالة............؟

في 21 أبريل 2011 الساعة 51 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


27- رسالة الى التنسيقية الاقليمية للمعطلين بطانطان.

ديب الغابة باعوا وشراو معاه النصابة.؟

التنسيقية الاقليمية للمعطلين بطانطان استمروا اعانكم الله في نضالاتكم السلمية من اجل العيش الكريم ولكن الا تخجلون بان تضعوا مسييركم ومسؤوليكم شرضمة من النصابة والمحتالين والكل يشهد بهدا والله حرام ان تجد اخوة واخوات شريفات يحملون شهادات وبكرامة يمتلهم هؤلاء الاميون الاسترزاقيون الكل يعرفهم هل عميت ابصاركم ام انكم تعيشون في وهم كدبهم حان الوقت لتعرفوا ماوراء الستار وما الغاية من استقطاب الناس بالكدب عليهم لاغراص لاتعلمونها اين الحلول ما الفائدة التي جنيتمونها من دخول مقر العمالة وهده خطوة جرئة لاتتكرر والخروج منها كان يجب ان يكون بحلول ملموسة ترضي الجميع .الاتسؤلون انفسكم ان الدولة تضع حلول في هده الحالات حسب العدد المعطى لها وتقول هدا كتير ادن مالغاية من جمع الحشود فكروا قليلا ستجدون الجواب ايها الشرفاء تستطعون تسيير اموركم في الاتجاه الصحيح العيش الكريم والتحرر من لوبيات الفساد وخدامهم اطردوا هؤلاء السمسارة الرخيصة واستفيقوا ريحتهم اعزكم الله فاقت الجيفة النتنة.

في 23 أبريل 2011 الساعة 02 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


28- للأسف

حمو

أقول للأسف على حالي وحالك أخي المعطل وأخي الطالب مشروع معطل أقول للأسف على حاضري وحاضرك أقول للأسف على مستقبلي و مستقبلك .في وقت يتطلب الوحدة و التكاثف للتغيير نجد أنفسنا نتبادل الإتهامات ونتقادف الإشاعات لا لشيئ فقط لملء صفحة على النت دون مراعات إن بعض الظن إثم فأكثرو من الأثام يا أصحاب الظنون والإشاعات فوالله لن تزيدنا إلا قوة وعزما على السير إلى الأمام .فبألامس إعثصمنا قي العمالة ب 100 معطل تقريبا فوالله إنشالله سوف نقتحمها ب 1000 في المرة المقبلة و الموعد قريب .فلتكثرو تعليقاتكم وإشاعاتكم لأنها دعم لنا ونحن كمكتب للتنسيقية نشكركم على هدا الدعم المتمثل في النقد والمتابعة وشكرا مجددا من أخوكم المعطل الذي لن يرثاح له بال حتى تعود طانطان إلى أمجادها قي النضال والصمود والتضحية والحرية.

في 23 أبريل 2011 الساعة 42 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


29- الكلاب تنبح والقافلة تسير

امال_عضوة في التنسيقية وأفتخر

تحية نضالية للتنسيقية التي جمعتنا وعلمتنا التضامن والنضال في وقت لم نكن نعرف فيه معنى النضال
وعززت فينا روح الاخوة والتضامن من اجل هدف مشرووع، وعلى ايقاع المثل الذي كتبته في العنوان فانا اقول لن ولن يفشل عزيمتنا اي تعلبق فاشل محرض وسوف نمشي على درب النضال الى النهاية
و لن يثني ارادتنا مهما كان، ومهما كانت النتائج فتلاحمنا يبقى الشوكة التي غرست في خاصرة البركاكة والشلاهبية ديال بصاح الذين فشلوا في تفكيك تضامننا
والسلام ختام

في 01 ماي 2011 الساعة 26 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


30- الضربة التي لا تقتل تقوي

سلوى ام اية عضوة بالتنسيقية

بسم الله الرحمان الرحيم
الى كل من سب او شتم عضو من اعضاء التنسيقية
الى كل طفيلي و فطري يعيش على انقاض الغير بواسطة التبركيك
الي البركاكةالمنخرطين في التنسيقية من اجل تفكيكها اخبركم ان الضربة التي وجهتموها لآعضاء التنسيقة لم تحرك ساكنا والله ما زادتناالا صبرا وعزيمة على تحقيق مطالبنا,اما القيل و القال فلن يزيدنا الا تضامنا و تكافلا مع اخوانناللمطالبة بحقوقنا المشروعة
و شكرا

في 03 ماي 2011 الساعة 10 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


31- مقال العاشر

لاسف كلشي كان كدؤب

انا كنث ادافع لالسف لكن كل شيء ؤلى ؤ راح لاسف بركان اكبر كداب ؤ شفار كلشي كدؤب نفاق لالسف تنمسيقية كدؤب فكدؤب

في 19 غشت 2011 الساعة 49 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

فرنسا مستمرة في دعم مويتانيا لمحاربة القاعدة

التأهيل الحضري يصعد لهجة أعضاء المجلس البلدي للسمارة في دورة يوليوز العادية

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

محمد لمين الراكب رئيس جمعية ثيرس للوحدة والتنمية

محمد لمين الراكب ، رئيس" جمعية العائدين للوحدة والتنمية بالسمارة"

التنسيقية الوطنية للاحتفاء الرسمي بالذكرى المائوي لوفاة المجاهد الشيخ ماء العينين

انشقاقات داخل التنسيقية الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بالعيون

طانطان:وقفات إحتجاجية لمجموعة الحياة للجنود السابقين والتنسيقية الإقليمية للمعطلين

شمعة النضالات بالطانطان تضيئ من جديد إجلالا للشهيد " السويح الحسين"

التنسيقية الإقليمية للمعطلين بطانطان تعتصم لليوم الثالث بداخل عمالة الإقليم

بيان :تنسيقية ملحقي الادارة والاقتصاد المنبثيقن عن الاساتذة-العيون

وقفة انذارية للتنسيقية الإقليمية للاساتذة المرتبين في السلم التاسع باسا الزاك

بيان مجموعة 3 فبراير للمعطلين المجازين و التقنين تغجيجت

تقرير حول وقفة الأطر العليا الصحراوية المعطلة بمدشر كليميم يوم 20/11/2011

بيان التنسيقية الإقليمية والسكرتارية الوطنية لأساتذة مبارة 03 غشت 2009

ثقافة الاحتجاج...كليميم نمـوذجا





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.