للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أزمة طبيب جوهرة باب الصحراء ورئيس النادي السملالي تصل الى القضاء             الالاف يتظاهرون في الرباط للمطالبة باطلاق سراح معتقلي “حراك الريف” وهذا ما فعلته السلطات             هؤلاء يسيطرون على أراضي شاسعة بكليميم بشكل غير عادل ومدهش (اسماء)             نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل             بوعيدة يوجه رسائل نارية لحلفائه ومعارضته والساكنة .. شاهد ماذا قال؟             مقتل شاب بطلق ناري نواحي الداخلة بسبب..             تعطيل الدستور             صدام حاد بين كنوبس والمصحات الخاصة والمنخرط هو الضحية             الداخلية تدقق في فواتير مشتريات بلديات وعمالات(السيارات ،المحروقات،وكراء المرافق )             المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”             الغموض يلف مقتل فرنسية مغربية الأصل بميرلفت             مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بالسخرية بعد استدعاء معاق بكرسي متحرك للتجنيد الاجباري             كعكة البرلمان تحول الأخير إلى حلبة للملاكمة والجماني يرسل بنشماس للمستعجلات             لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات             السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على             الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك عاجزة مالياً بسبب الفساد والفرقة الوطنية للشرطة تتحرك             سقوط هاوي لصيد بالقصبة من أعلى جرف بطانطان             "صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني             الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية             تركي ال الشيخ يعلن عن زيارة الى المغرب والشارع منقسم بين رافض ومرحب،واتحاد الكرة يوضح             شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين            وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا            مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض            عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع            شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم            الفنانة إليسا تتعمد ذكر اسم خاشقجي في حفلٍ لها بدبي وتخلق بلبلة بالسعودية           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين


وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا


مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض


عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع


شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم

 
اقلام حرة

تعطيل الدستور


الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية


المهداوي طلب اللجوء إلى ماليزيا؟


ومن قال أن جريمتكم الشنعاء ستسقط بالتقادم؟؟


حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
"صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني

النقابة الوطنية للصحافة ترفض الحكم على الصحفيين الأربعة وتحمل بنشماس المسؤولية

جمعيات باوروبا تصدر بيانا حول ترامي مافيا العقار على الاف الهكتارات بجماعة اسرير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على

قتال دامي وحرائق في تندوف وانباء تؤكد سقوط عشرات جرحى(فيديو)

من هو رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح برهان؟

الربيع العربي يطرق المنطقة العربية..بعد بوتفليقة ،عمر البشير ينضم لقائمة الساقطين

 
مختفون

البحث عن طفلة مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

“كاميرا شو” لصاحبها “رشيد شو” واستغلال بطالة الشباب للضحك على المشاهدين
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 يونيو 2018 الساعة 24 : 06


صحراء بريس-نبيل بيكاني

 

عرضت القناة المغربية الثانية سلسلة كاميرا خفية من حوالي ثلاثين حلقة يوميا خلال فترة الإفطار عنوانها “كاميرا شو” نسبة الى برنامج “رشيد شو” الذي يقدمه الاعلامي الشاب رشيد العلالي.. ورغم تمكن برنامج المقالب من جذب نسب يومية مهمة من المتابعات جعلته يتصدر قائمة البرامج على القناة، غير أنها خلفت كثيرا من الانتقادات السلبية في الصحف الوطنية..

رشيد علالي يلعب دور بطل الكاميرا الخفية التي كأي برنامج من هذا النوع، أساسها الايقاع بأشخاص، لا نعلم لحد الان ما ان كان اختيارهم عفويا أم يتم عن سبق إصرار وترصد على رأي رجال الشرطة..

حلقة الأحد الماضي، تصدرت قائمة البرامج الرمضانية الأكثر انتقادا طيلة الأسبوع.. ويمكن القول أنها حلقة أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من باقي الحلقات، رغم موجة الانتقادات التي واجهته منذ الحلقات الأولى..

سبب هذا الجدل، اختيار مقدمها، لموضوع جد حساس في المغرب، ويتعلق الأمر بتوظيف الشباب العاطل، كسيناريو لفبركة مقالب، رأى فيها كثيرون استفزازا واستغلالا لظروف طيف واسع من الشباب العاطل عن العمل..

الحلقة لعبت على فكرة الايقاع بشبان من الباحثين عن وظيفة، تظهر عليهم حاجتهم الماسة الى فرصة عمل.. لكن ما أثار زوبعة من الردود الغاضبة هو توريط هؤلاء الشبان مع زبناء بعد ايهامهم بوظيفة في محلات لبيع مواد التنظيف يلعب العلالي دور مالكها، قبل أن يصدم هؤلاء الشبان بواقع أنهم مطالبون بسداد مبالغ مالية مهمة نتيجة سوء فهم، قبل أن يتم إخبارهم في نهاية التصوير، بأنهم كانوا ضحية مقابل، ولكن بعدما يضمن طاقم البرنامج مشاهد هزلية تستحق العرض لإضحاك المشاهدين..

كما يقول المثل الدارج “لم يكفه فيل فزاده فيلة”، وهكذا، كنا في برنامج “رشيد شو” الذي اكتسب عن جدارة ميزة “الضحك على المشاهدين” فوجدنا أنفسنا، ونحن نودع رمضان، أمام حلقة سخيفة لا ابداع فيها ولا مواقف طريفة وخفيفة، غير الضحك على الضحايا الذين هم بالفعل ضحايا هذا الزمن..

ما نستنتجه، مع توديع الشهر الكريم، وكثير من الدول تحتفل اليوم بعديد الفطر السعيد، وبعد مواسم متتالية، كانت السمة الغالبة على هذا الصنف من البرامج الترفيهية، ليس في التلفزيون المغربي فحسب، وانما في عدد من الفضائيات العربية، أن القائمين على هذه البرامج، لا يولون انتباها الى تلك الملاحظات والانتقادات التي تخلفها سقطاتهم، وأن هذه القنوات لم تقتنع الى اليوم، رغم موجات الغضب، بضرورة تحديد معايير أخلاقية وشروط، بل وضوابط يُحرّم تجاوزها، اذ أن فكرة الابداع في مقالب الكاميرا تختلف من حيث هامش الحرية عن الابداع في الدراما. فالاستعانة بطاقم من الممثلين لتصوير مسلسل أو فيلم بعد اتفاق مسبق وتفاهم على المضامين، يختلف تماما عن مسألة الايقاع بأفراد لا يربطهم أي اتفاق مسبق مع المنتج ويُجهل مدى تقبلهم ورضاهم بطبيعة المقالب التي سيتعرضون لها..

 النقطة التي تثيرني كثيرا، في برامج الكاميرا الخفية، خاصة في القنوات المغربية، هو أن استهدافها يقتصر دائما على أفراد من الأوساط الشعبية والطبقات الوسطى، وكأن “شعب” الأثرياء خط أحمر يرتعب أمامه أصحاب المقالب..



4011

1






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- IBNBALAD@GMAIL.com

ابن البلد

القانون لا يحمي المغفلين....
المعلوم أن القوانين تحمي أي مواطن من الاستغلال البشع لأي جهة كانت..
ومن وجد نفسه مستغلا بطريقة أو أخرى فله الحق باللجوء للقانون...
أن يحقق شخص شهرته على حسابي بالاستهزاء مني والضحك علي فهذه جريمة متكاملة الأركان...
زإنها ليست المرة الأولى لرشيد هذا بل سبقها ما هو أقبح منها وأتذكر كاميرا سالفة له تحت موضوع البحث عن كنز بالبيوت...
شاهدت حلقة أو اثنتين وامتعضت كثيرا...
واتضح أن الشخص ومن وراءه لا يهمه إلا مصالحهم وإضحاك طبقة المترفين على شعب الكادحين...
وهذا يجيب على استغلال الكادحين و تجنب المترفين لأن القاعدة كما ذكرت..الأعلى (ماديا ) يضحك على الأدنى وليس العكس أبدا...
ولو كان لشو هذا ومن معه أدنى ذكاءلعلموا أن قلب المعادلة من شأنه التنفيس على "المداويخ" أكثر ولكنهم قوم يجهلون...
أخيرا، الكاميرا الخفية فن ظهر في بلدان من التنمية بمكان حيث القاعدة
"حين الشبع تطالب النفس بالتزجية"
أما وحال مجتمعنا يندى له البدن كله وليس فقط الجبين بل يبتل ويتقاطر...
فبالله أليس من الطامات المدلهمات والموبقات والكوارث إنتاج برنامج كذاك...

في 17 يونيو 2018 الساعة 34 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الفساد ينخر مركز البريد بمدينة الداخلة

فضيحة رئيس المجلس البلدي ورئيس لجنة المالية بميدلت المنتميان لحزب العدالة والاصالة والمعاصرة

مشاهد صادمة عن تزويج الطفلات بالأطلس المتوسط

رجل صادق امرأة على

ثلاث مجموعات للمعطلين الصحراويين بالعيون تناضل من أجل الوظيفة

هربنا من البوليس شدونا الجدارميا

الفاعل النقابي بين المسؤولية والالتزام الأخلاقي

'القاعدة' تزداد خطرا.. فمن المسؤول؟

الإصلاح السياسي أولا

هل استوعبنا جيدا قضية مصطفى سلمى ولد سيدي مولود

“كاميرا شو” لصاحبها “رشيد شو” واستغلال بطالة الشباب للضحك على المشاهدين





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”


لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

هذ ما جاء في التقرير الأولي للأمم المتحدة، الموجه إلى مجلس الأمن حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل

تعرف على مشروب سحري مهدئ للسعال ومزيل للبلغم

أغلى طلاق بالعالم وصلت قيمته ما يقارب 4 مليار

 
مــن الــمــعــتــقــل

ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

طفيليات العمل النقابي بكلميم

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.