للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         نشرة إنذارية تحذيرية.. هكذا ستكون أحوال الطقس بالأقاليم الجنوبية نهاية الأسبوع             طانطان: العثور على رجل متوفي داخل منزله(اسم)             انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين             الأمن يمنع مسيرة لأهالي جماعة اسرير تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16400 هكتار(فيديو)             انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             انحراف سيارة مندوب الصحة بايفني وصطدامها بحافة جبل ونجاته             وفاة حالة ثانية لسيتيني متأثراً بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي             قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية             جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات             العثور على هيكل عظمي بميرلفت .. والامن يحقق             تعيين مدير جديد للمستشفى الإقليمي لكليميم             الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار            شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص            اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار


شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار


لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص

 
اقلام حرة

والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

بلاغ صحفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بشأن التعاقد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 نونبر 2018 الساعة 39 : 04


صحراء بريس-عربي AS

المغرب وهدية جزر القمر

حقق المنتخب المغربي فوزًا تاريخيًا على نظيره الكاميروني في قمة التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2019، حيث أنه الفوز الأول في تاريخه على الكاميرون.

وضمن أسود الأطلس تأهلهم رسميًا إلى كأس أمم أفريقيا 2019 لكرة القدم، أمس الجمعة واليوم السبت، ففي ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء تألق لاعب وسطه المميز حكيم زياش، وحسم مواجهة الكاميرون بتسجيله هدفين من ركلة جزاء في الدقيقة 54 وتسديدة جميلة في الدقيقة 66، ورفع رصيد المغرب إلى 10 نقاط من 5 مباريات مقابل 8 للكاميرون و4 لمالاوي و5 لجزر القمر.

وبعكس باقي المجموعات، التي يتأهل فيها البطل والوصيف، إلا أن المجموعة الثانية يتأهل فيها الوصيف فقط في حال تصدرت الكاميرون المضيفة، أو المتصدر فقط في حال لم تكن الصدارة من نصيب الأسود.

وتأهل المغرب بعد فشل مالاوي في تحقيق الفوز على جزر القمر صاحب المركز الثالث في الوقت الحالي، اليوم السبت، وفاز منتخب جزر القمر بهدفين لهدف.

 

نجح منتخب موريتانيا في تحقيق إنجاز تاريخي، بعد التأهل، أمس الأحد، لبطولة كأس الأمم الأفريقية، للمرة الأولى في تاريخه.

وليس هذا هو الرقم القياسي الأول الذي يتحقق في تلك الليلة، بل أيضًا هناك رقم آخر هام جدًا، يحدث لأول مرة في تاريخ كرة القدم العربية والأفريقية.

حتى الآن تمكنت 5 منتخبات عربية من التأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي تقام في الكاميرون عام 2019، وهي موريتانيا، الجزائر، مصر، تونس، المعرب.

وتعد هذه هي المرة الأولى في تاريخ البطولة الأفريقية الأغلى بالنسبة للمنتخبات، التي تتأهل فيها 5 منتخبات عربية للبطولة سويًا، بينما تحقق رقم أن تأهل 4 منتخبات عربية في أكثر من مناسبة.

وتمتلك المنتخبات العربية فرصة لزيادة أعدادها في بطولة أفريقيا، في شهر مارس القادم، عندما يواجه منتخب ليبيا نظيره جنوب أفريقيا، في الجولة الأخيرة للتصفيات، ونستعرضه لكم أيضًا في التقرير التالي.

موريتانيا والإنجاز التاريخي

حقق منتخب موريتانيا انتصارًا تاريخيًا بتأهله للمرة الأولى في تاريخه بفوز قاتل على ضيفه، بوتسوانا بهدفين لواحد في المجموعة التاسعة، وذلك في إطار مواجهات الجولة الخامسة التي أقيمت اليوم الأحد.

وباغت الضيوف بهدف مبكر بعد 4 دقائق بواسطة كياجيلي كوبي، ثم ردت موريتانيا بهدف التعديل في الدقيقة 19 عن طريق الحسن العيد.

وظل التعادل الإيجابي قائمًا حتى قبل النهاية بست دقائق قبل أن يسجل إسماعيل جياكيتي أغلى أهداف موريتانيا في التصفيات والذي منحهم النقاط الثلاث والتأهل.

ورفع الفوز رصيد موريتانيا لـ 12 نقطة تسترد بها الصدارة، بفارق 3 نقاط عن أنجولا صاحبة المركز الثاني، بينما تمتلك بوركينا فاسو 7 نقاط في المركز الثالث، مقابل نقطة وحيدة لبوتسوانا، ليضمن منتخب موريتانيا التأهل للبطولة الأفريقية الأغلى.

الجزائر والعودة بتذكرة التأهل

من ناحية أخرى أكد المنتخب الجزائري مشاركته في نهائيات كأس الأمم الأفريقية، بعد عودته من لومي بفوز كبير على مضيفه توجو 4-1 اليوم الأحد، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

وافتتح رياض محرز التسجيل في الدقيقة 13 بتسديدة «ساقطة» بعيدة، مستغلا تقدم الحارس عن مرماه، ثم أضاف يوسف عطال الثاني في الدقيقة 28 بتسديدة من مشارف المنطقة، قبل أن يضيف محرز هدفه الشخصي الثاني وهدف بلاده الثالث في الدقيقة 30 إثر هجمة مرتدة سريعة، وسجل توجو هدف تقليص الفارق في الشوط الثاني عبر كودجو فو-دوه لاباه إثر ركلة ركنية (55)، وأضاف الجزائر الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع إثر ركلة ركنية خادعة وصلت عبرها الكرة إلى بغداد بونجاح الذي تلاعب بالمدافع على الجهة اليسرى قبل أن يسددها من زاوية ضيقة في الشباك.

ورفع المنتخب الجزائري بفوزه الثالث في هذه المجموعة رصيده إلى 10 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث عن بنين التي خسرت السبت أمام جامبيا (1-3)، متقدمًا بفارق 5 نقاط عن كل من الأخيرة وتوجو قبل جولة على نهاية التصفيات، فضمن تأهله إلى النهائيات للمرة الثامنة عشرة في تاريخه بغض النظر عن نتيجته في مباراة الجولة الأخيرة ضد جامبيا.

مصر وتونس يحسمان المجموعة

ومن ناحية أخرى فاز المنتخب المصري على ضيفه المنتخب التونسي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

وسجل أهداف منتخب الفراعنة محمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 32، وباهر المحمدي في الدقيقة 60، ومحمد صلاح في الدقيقة 90+1، وأحرز أهداف منتخب نسور قرطاج نعيم سليتي في الدقيقتين 13 و73.

وضمن المنتخبان التأهل للنهائيات، حيث يحتل المنتخب التونسي صدارة المجموعة العاشرة برصيد 12 نقطة، بينما يحتل المنتخب المصري المركز الثاني برصيد نقاط نفسه، إلا أن المنتخب التونسي استفاد من نتائج المواجهات المباشرة، بعد تغلبه في الجولة الأولى على الفراعنة بهدف نظيف.

وتلعب في الجولة الأخيرة مصر على أرض النيجر وتونس مع ضيفتها أي سواتيني (سوازيلاند) في 22 مارس المقبل.

فرصة ليبيا التاريخية

يمتلك المنتخب الليبي فرصة تاريخية للتأهل لبطولة كأس الأمم الإفريقية، في شهر مارس القادم، عندما يواجه منتخب جنوب أفريقيا.

في حالة تأهل المنتخب الليبي سيصبح عدد المنتخبات العربية المشاركة في البطولة 6 وليست 5، وهي الأكثر في التاريخ، فكان العدد الاكبر من المنتخبات العربية المشاركة 4 فقط.

ويحتل منتخب ليبيا المركز الثالث ضمن منافسات المجموعة الخامسة، التي تضم كلًا من نيجيريا التي تأهلت رسميًا، وجنوب أفريقيا (تتنافس مع ليبيا على بطاقة التأهل)، سيشيل متذيل المجموعة.

ورصيد منتخب ليبيا من النقاط 7 من فوزين وتعادل وخسارتين، وبفارق نقطتين فقط عن جنوب أفريقيا صاحب المركز الثاني برصيد 9 نقاط، من فوزين و3 تعادلات.

وفي 22 مارس القادم، يواجه المنتخب الليبي نظيره الجنوب إفريقي، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة، وأمل منتخب ليبيا الوحيد في التأهل هو تحقيق الفوز، ليفرق بنقطة عن جنوب إفريقيا ويتأهل رسميًا، أما أي نتيجة أخرى سواء بالتعادل أو الخسارة، ستهدي التأهل لمنتخب جنوب إفريقيا.

المنتخبات المتأهلة حتى الآن لكأس الأمم الأفريقية «الكاميرون 2019»




1677

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

أما آن الأوان لإسبانيا وفرنسا أن تعتذر عن جرائمها الاستعمارية في حق الصحراويين ؟

المعاناة، بقلم: احد سكان المخيمات بأرض لحمادا جنوب التندوف

قضية الصحراء تدخل النفق المظلم

معمر القذافي يبشر للإسلام أمام عشرات الشابات بإيطاليا

الفقر والتهميش في دولة الحق والقانون‏

كريستوفر روس يزور مخيمات اللاجئين يومي 20 و 21 لبحث استئناف المفاوضات بين جبهة البوليساريو والمغرب

تقديم 4 متهمين بالتورط في حادث المسيد أمام قاضي التحقيق بالعيون

السياسة غير العادلة و لوبي الفساد بالصحراء

قراءة صحف اليوم الخميس 19 يونيو 2014

قراءة في صحف اليوم 2 الاربعاء يوليوز 2014

منير الحدادي يستأنف ضد قرار الفيفا بحرمانه من تمثيل المغرب في المونديال

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.