للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

بيان قبائل أيتوسى المجتمعة بأسا
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 أبريل 2011 الساعة 43 : 12


بيان :

إن منتخبي وشيوخ وأعيان وأطر وفعاليات قبائل أيتوسى المجتمعة بأسا بتاريخ 23 أبريل 2011، ومن منطلق اللحظة التاريخية التي تعرفها مسألة الجهة والجهوية بالصحراء، ووعيا منها بعمق امتدادها الجيوسياسي والتاريخي والاجتماعي بالمنطقة، وبالنظر لما حمله تقرير اللجنة الاستشارية للجهوية من التردد وعدم الجرأة اللذان أبانا عن قصور وسطحية في المقاربة وتخبط في الفعل، وغياب الإرادة السياسية الحقيقية لبلورة مشروع واقعي قابل للتنفيذ، وبخاصة ما تعلق منه بالشأن الصحراوي والمرتبط بمشكل نزاع الصحراء.

وعلاقة بالأبعاد التاريخية والسياسية والاجتماعية لقبائل أيتوسى داخل منطقة الصحراء، فقد عكس تقرير اللجنة الاستشارية مرة أخرى وفاء الدولة لمنطق المركزية والإقصاء، والانتظارية والنزعة الشعاراتية المسكونة بهاجس الخصوصية والنموذجية المتوهمة من خلال:

  • عدم استحضار الظرف السياسي الذي يمنح منطقة الصحراء وضعا خاصا في سياق إقليمي ودولي معروف.
  • تجاهل مطلب قبائل أيتوسى بخصوص إحداث إقليم إداري بمجالها التاريخي بمنطقة المحبس أجديرية.
  • اعتماد منطق الترضية وجبر الخواطر في التقسيم الجهوي المقترح (ثلاث جهات في الصحراء) والذي كان على حساب قبائل أيتوسى بالرغم من أن ثلثي مجالها الترابي داخل منطقة النزاع من جهة، وتمثل مكونا أساسيا من المكونات القبلية بالصحراء.

وهو الأمر الذي عكس قصور النموذج المقترح عن استيعاب الأبعاد التاريخية والاجتماعية والثقافية والجغرافية، واعتماده السياسة الأمنية على حساب التنمية وإشراك الفاعل الجهوي في تدبير الشأن العام. 

واستمرارا لهذا المنطق، بينت الأحداث الراهنة تغليب المقاربة الأمنية والعسكرية وتسخير آلة الإعلام لطمس الحقائق وبعث الشقة وتوسيع الهوة بين المواطنين، وترسيخ صورة تعمق الحقد العرقي تجاه الصحراويين بدءا بأحداث "أكديم إيزيك" بالصحراء، ومرورا بالعنف الذي مورس على الطلبة الصحراويين بالرباط خلال الأسبوع الجاري.

وبناء على ما سبق:

  • ننعي الشهيد حمادي هباد الذي سقط ضحية أيادي الغدر والإهمال الأمني والطبي، مساء الخميس 21 أبريل 2011 بالحرم الجامعي بالرباط كحالة جديدة تنضاف إلى مسلسل الاغتيالات التي طالت أبناءنا من الطلبة كلحسن المامي، سعيد الوردي، الحسين لكتيف...
  • نطالب الدولة المغربية بفتح تحقيق عاجل ونزيه لمعرفة ملابسات الحادث، وبإطلاق سراح الطلبة الصحراويين المعتقلين على خلفية أحداث الرباط الأخيرة فورا دون قيد أو شرط.
  • نندد الشديد بتسخير الإعلام العمومي المغربي المأجور لتشويه الصحراويين لخدمة أغراض أمنية وسياسية، للتشويش على مسار المطالب الديمقراطية التي ينشدها المغاربة.
  • نحذر الدولة المغربية من مغبة إقصاء قبائل أيتوسى من كل المشاورات والتداولات حول قضية الصحراء.
  • نطالب بضرورة إلحاق إقليم أسا الزاك بجهة العيون الساقية الحمراء.
  • نجدد المطالبة بإحداث إقليم المحبس أجديرية، بما يحفظ الحقوق التاريخية والقانونية لقبائل أيتوسى بمنطقة الصحراء.
  • نعلن اعتزامنا الدخول في برنامج نضالي متواصل حتى انتزاع جميع الحقوق والمطالب المشروعة.

 

                                                           عن قبائل أيتوسى المجتمعة بأسا

                                                                بتاريخ:23 أبريل 2011



2254

6






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- كفى انتهازية

متتبع

كفى من الانتهازية واستغلال قضية الصحراء التي لاعلاقة لكم بها في ابتزاز الدولة ومراكمة المصالح ,
فالاحصاء الاسباني وتحديد الهوية كانا واضحين في اقصاء هذه القبيلة التي لا تتقن الا الابتزاز والمساو مات والارتزاق

في 27 أبريل 2011 الساعة 18 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- baraka

fhd

لإنظمام إلى جهة العيون ماهي ياسرة شوي
كمطالبة الموزمبيق بالإ نظمام إلى الإتحاد الأروبي

في 27 أبريل 2011 الساعة 55 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- قبائل تستحق كل التنويه

ابو ياسر

اولا.لصاحب الرد رقم 1: الانتهازية و الاستغلال..كان ضحيتها هاته القبائل..كيف دلك؟؟ في الوقت الدي كان فيه مجمل الشعب المغربي يتخبط في الفشل.مخافة على ان تنتقل عدوى حرب الصحراء الى الرباط و الدارالبيضاء اثر الانتصارات المتتالية لقوات جبهة البوليزاريو..لم تجد من عون السلطات المغربية الا قبيلة ايتوسى لتجنيدها ووضع ابنائها متاريس دفاعية عن المغاربة..في الوقت الدي كان المغاربة ينعمون بتدريس ابنائهم و تكوينهم ليتبوئوا اليوم المناصب العليا..و تبقى هده القبائل الشماء قبيلةارامل و معطوبي هده الحرب.. بعض القبائل الصحراوية.استفادوا من خيرات المغرب مند1975  (بصحتهم ) لان لهم بمعاقل تندوف من يحميهم هناك من شطط المغاربة و انت من اقزامهم...بعد ثورة الشباب و بالتحديد يوم الخميس باسا 1992..تفطن المغاربة لهول هدا الاقصاء الممنهج في حق هاته القبائل (مازل سائدا الى يومنا هدا )..
و شيدت بناية مخزنية يطلق عليه عمالة اساالزاك لدغدغة الشعور بانها قامت بالمستحيل..الغريب في الامر
كدالك ان نسمع عن هده الصورة النمطية في الاعلام و حثالة البشرية من امثال الرد 1..استشهد طالب علم صحراوي..كما استشهد اخرون دفاعا عن حرمة الطالب الصحراوي بشكل عام.فلفقت التهم المجانية من قبيل مخمور ..يريد اغتصاب فتاة..موالي للبوليزاريو..الخ...الا تستحي هده الاقلام الصهيونية من تدنيس قداسة هدا المواطن الصحراوي الدي اراد العيش بالكفاف و العفاف على ارضه رغم الاكرهات المناخية و التهميش و المخزنة البوليسية لتحركاته..ساقول لعملاء الصليبين و الصهاينة من امثال صاحب الرد 1 الدين يقدسون الاحصاءات الاجنبية و التقرير المخابراتية..ويدافعون عنها..فتاريخ الصحراء اسمى من ان يدلني عليه مستعمر غاشم..ان كنت مغربي فاكتب مقالا عن قدسية الظهير البربري الفرنسي و اطرد جميع العروبيين من المغرب .ما دامت ساديتك الاقصائية مبنية لخدمة الاجنبي..

هاته القبائل قدرها ان تعيش في وسطها الصحراوي ..الدي تحمل اسلافها الكرام كل المحن من اجل الحفاظ على مجاله..قدرها ان تتعايش في ود و احترام بين مكونات المجتمع الصحراوي..بالرغ من كيد الكائدين وحقد الحاقدين.و على راسهم المستعمر الاجنبي..وزبانيته المستشرية الان كفروس بين الجميع.. ان تكون قبائل صحراوية...
كما انه قدرها ان تكون في الطليعة و ان ترسم لنفسها مكانتها الطبيعية و التاريخية و السياسية و المجتمعية مع باقي المكونات الصحراوية...

لكن ليس قدرا ان تعيش التهميش و الاقصاء...ليس قدرها ان تعطي بدون مقابل لتدافع عن انتهازيين و وصوليين و سفلة الدرك الاسفل من الادميين من امثال الرد 1 و ليس قدرها ان يمزق مكونات الجسم الصحراوي الى اشلاء..من اجل خدمة مسؤولين انتهازيين وفق اجندة محبوكة الخيوظ لتقزيم هدا  (الجمل ) الصحراوي من اجل هضم حقوقه و خيراته..
كما انه ليس قدرا ان تترك الرعاع و الاقزام و سافلة القوم ان يرموها بالحجارة و بيتهم من زجاج...

في 27 أبريل 2011 الساعة 07 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الى من قل ان اسا من الساقية الحمراء

الحق يقال وقل الحق ولو فى نفسك

اتقوا الله وخليكم من المزايدات ايت اسى كامتداد اثنى ولكن لم تكن قط اسا والنواحى تاريخيا من ارض الصحراء المتنازع عليها

في 28 أبريل 2011 الساعة 56 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- صحراويون و لو كره ٠.............

lhmada

صحراويون و لو كره ٠بالفعل اقليم اسا لا ينتمي لمنطقة النزاع لكن قبائل ايتوسى ارضها تمثل ٢٣٠١٧ في المائة من مجموع المنطقة المتنازع عنها٠اي الحمادة البيضاء كلها٠مشكلتنا كايتوسيين هي انقسام الولاء٠و مشكلة الصحراء حلها ليس في الرباط او في الجزائر او حتى في واشنطن بل هي في اسا و بقبائل ايتوسى كما قال جس بيكر ابان عمليةة تحديد الهوية اواخر التسعينات٠

في 28 أبريل 2011 الساعة 12 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- شتم الدولة الهمجية  (المغرب )

احمد فال واد علاياة

المغرب ليست سوا دولة همجية يقودها طفل صغير لا يسوا لصحراويين شيان

في 28 أبريل 2011 الساعة 43 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



يوسف عبد النعيم وهشام عبوشي ينهيان بالداخلة رحلتهما سيرا على الأقدام دعما لمبادرة الحكم الذاتي

عامل طانطان متهم بالاستهزاء من عائلة المحفوظ علي بيبا

هيومن رايتس ووتش تثير ملف اختطاف وتعذيب قياديي العدل والإحسان بفاس

ثلاث مجموعات للمعطلين الصحراويين بالعيون تناضل من أجل الوظيفة

قرار تنقيل إطار صحراوي بشكل تعسفي يثير القلاقل في العيون

سائق إسعاف يستريح بمقهى بكلميم لإكثر من ساعة والمريض يعاني بالسيارة

محاصرة عمال فوسبوكراع الصحراويين ومنعهم من تنظيم مسيرة نحو مقر بعثة المينورسو بالعيون

اندلاع حريق بحافلة للنقل العمومي بكلميم ( فيديو حصري)

المغرب في المرتبة 85 عالميا و10عربيا من حيث مستوى تفشي الفساد

المجازون والتقنيون المعطلون الصحراويون يهددون بتنظيم مسيرة شعبية بالعيون ويحذرون من عواقب منعها

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

احتفال غاضب لأفراد الجالية المتحدرين من أسا الزاك انتقدوا الغيابَ المتكرر لكبار المنتخَبين عن عيدهم

قبائل أيتوسى تستنكر سلوكات مدير قناة العيون الجهوية

قناة العيون الجهوية والاقصاء التام لعمالة آسا الزاك وقبائل أيتوسى

قبائل أيتوسى بالعيون تندد بالإقصاء والتهميش وتطالب بإطلاق سراح المعتقلين الصحراويين

قبيلة أيتوسى تطالب بتدخل ملكي لإنصاف ضحايا قناة العيون

حركة رد الاعتبار لقبائل أيتوسى "قبائل أيتوسى.. تكون أو لا تكون'

وقفة تضامنية لقبائل أيتوسى أمام قناة العيون الجهوية يوم السبت 1 يناير 2011

صدور قرار أمني يقضي بمنع وقفة احتجاجية أمام قناة العيون الجهوية

عرش "أيت ايدر" يطالب بشيخ في الطنطان





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.